اعلان

Collapse
No announcement yet.

رب الوهابية له خصر !!

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • رب الوهابية له خصر !!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد وعلى صحبة الاخيار المنتجبين

    رب الوهابية له خصر !!
    وهذه الصفة اثبتها البخاري في صحيحه
    ولكن بعض الوهابية خجلوا من هذه الصفة ، فقاموا بحذفها
    ولكن فاتهم انه كيف يكون الشاب الأمرد بدون خصر!!!
    يعني تصور شاب أمرد وحليوة وماله لحية وابيضاني ، ماله خصر!!!!

    على كل حال
    البخاري يروي الحديث هكذا :

    صحيح البخاري / كتاب التفسير / تفسير سورة محمد (ص) / باب : " وتقطعوا أرحامكم "
    حدثنا خالد بن مخلد : حدثنا سليمان قال : حدثني معاوية بن ابي مزرد ، عن سعيد بن يسار عن ابي هريرة ، عن النبي (ص) قال : خلق الله الخلق فلما فرغ منه قامت الرحم ، فأخذت بحقو الرحمن ، فقال له : مه ،
    قال : هذا مقام العائذ بك من القطيعة
    قال : ألا ترضين أن اصل من وصلك ، واقطع من قطعك ؟
    قالت : بلى يارب ،قال : فذاك .
    قال ابو هريرة : اقرؤوا إن شئتم : " فهل عسى إن توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم " .)) انتهى

    الحقو يعني الخصر
    اخذت بحقو الرحمن ، يعني أخذت بخصر الرحمن .
    ولكن مطبعة دار السلام السلفية الوهابية حذفت جملة (( بحقو الرحمن ))!!!!!

    هذا وقد احضرت اربع نسخ كلها اثبتت ( الحقو ) لمعبودهم الشاب الامرد
    الا طبعة دار السلام الوهابية حذفت ( حقو ) معبودها !!! خجلا من هذه الصفة !!!
    والطبعات التي اثبتتها هي كالتالي :

    1- طبعة الدكتور مصطفى ديب البغا
    2- طبعة دار طوق النجاة
    3- طبعة المطبعة السلفية
    4- طبعة دار ابن كثير


    اتركك الان تقارن بين النسخ

    هذه الطبعة محرفة ,,,,






    وهذه طبعة الدكتور مصطفى ديب البغا ( الاشعري ) غير محرفة ,,, وانظر كيف يؤول هذه الصفة


    http://wahabiya.net/data/uploads/12770456291.jpg

    وهذه طبعة دار ابن كثير غير المحرفة ايضاً



    http://wahabiya.net/data/uploads/12770456701.jpg

    وهذه طبعة المطبعة السلفية غير المحرفة :




    وهذه طبعة دار طوق النجاة ، المصورة عن اليونيية غير محرفة ايضا





    http://wahabiya.net/data/uploads/12770460611.jpg

  • #2
    الرد: رب الوهابية له خصر !!

    مسكين أنت ايها الرافضي الجاهل .. ضاقت بك السبل في موضوعك السابق( http://www.sandroses.com/abbs/t212178/فهربت لتضع لك كذبة آخرى تريد الهرب عنه بعد أن الجمناك حجرا ..
    لابأس ســـنرد على جميع أكاذيبك وخدعك هنا باذن الله تعالى ولكن نريد منك ان كنت صادقا أن تناقش ولا تهرب وتثبت صدق عقيدتك الهشة .. اتفقنا أم ستهرب ؟
    بانتظارك ...............
    sigpic

    تعليق


    • #3
      الرد: رب الوهابية له خصر !!

      بسم الله الرحمن الرحيم


      اللهم صل على محمد وآل محمد وعلى صحبه الاخيار المنتجبين

      عزمت بسم الله

      في كل مرة تثير ردودك لدي الشفقة عليك لما فيها من جهل و قلت تدبر وضلال . وطالما تواجهون بدعكم واحاديثكم الخرافية والكاذبة التي الفها كبار حاخامات الوهابية النواصب بالقول :كذب , خدعه , غير مسند , ضعيف .......الخ يعني ( عنزه لو طارت ) , مع ان كل ما انقله هو من صحاح توراتكم ومن اهم كتبكم المشهورة بصدق ما ورد بها

      الحمدلله رب العالمين الذي وفقني في الموضوع السابق ان أوصلت رسالة واضحه وصريحه من كتبكم ومصادركم ولم اكن بحاجة لاي مصدر او كتاب شيعي, ان كتبكم مليئه بالاحاديث التي تم حذف كلمات منها , وفي كتب تم حذف احاديث لكي تخدم مصالح الحاخامات وتحسين صور بعض (الصحابه) ,ولقد وجهتكم بصور احاديث من كتبكم ولاكن عميت ابصاركم وقلوبكم عن الحق ومع ذلك لم اترك الحوار ولاكن اصبح بعضهم يعتمد اسلوب الفرضيات ومحاولت تغير الموضوع وتشويه الموضوع مع انه في كل مرة كان من الواضح للجميع انه كذاب
      ملاحظة انا لم اهرب و تستطيع أن ترى تاريخ ووقت ردي عليك بالموضوع السابق يا سيد كذاب .ومن يلجم بالحجارة هم امثالك يا عزيزي الناصبيي والاتي اعظم
      انا لن ارد هنا على اي شيء خارج عن موضوع رب الوهابية له خصر !!

      تعليق


      • #4
        الرد: رب الوهابية له خصر !!

        بسم الله الرحمن الرحيم


        اللهم صل على محمد وآل محمد وعلى صحبه الاخيار المنتجبين

        عزمت بسم الله
        المؤرخ أبي الفداء: إن ابن تيمية سجن لاجل أنه كان يقول بالتجسيم

        قال المؤرج الشهير ابي الفداء في ( تاريخه ) ج2 ص392 حوادث سنة 706
        (( وفيها : استدعي تقي الدين أحمد بن تيمية من دمشق إلى مصر ، وعقد له مجلس ، وأمسك وأودع الإعتقال ، بسبب عقيدته ، فإنه كان يقول بالتجسيم على ماهو منسوب إلى ابن حنبل .))






        ربهم الشاب الأمرد خلق الملائكة من نور ذراعيه وصدره !!










        تعليق


        • #5
          الرد: رب الوهابية له خصر !!

          بسم الله الرحمن الرحيم


          اللهم صل على محمد وآل محمد وعلى صحبه الاخيار المنتجبين

          عزمت بسم الله

          قال المجسم ابن تيمية في بيان تلبيس الجهمية ج3 ص44-45
          ((أما في النفي فنفيتم عن الله تعالى أشياء لم ينطق بها كتاب ولا سنة ولا إمام من أئمة المسلمين بل والعقل لا يقضي بذلك عند التحقيق وقلتم إن العقل نفاها فخالفتم الشريعة بالبدعة والمناقضة المعنوية وخالفتم العقول الصريحة وقلتم ليس هو بجسيمولا جوهرولا متحيرولا في جهةولا يشار إليه بحسولا يتميز منه شئ عن شئ وعبرتم عن ذلك بأنه تعالى ليس بمنقسم ولا مركبوأنه لا حد لهولا غاية تريدون بذلك انه يمتنع عليه أن يكون له حد وقدر أو يكون له قدر لا يتناها و أمثال ذلك ومعلوم أن الوصف بالنفي كالوصف بالإثبات فكيف ساغ لكم هذا النفي بلا كتاب ولا سنة مع اتفاق السلف على ذم من ابتدع ذلك وتسميتهم إياهم جهمية وذمهم لأهل هذا الكلام .))



          تعليق


          • #6
            الرد: رب الوهابية له خصر !!

            أهلين حبيب قلبي

            ياخوي المسألة بسيطة جدا
            ماراح أقول لك عن التجسيم في كتبكم وروايات أئمتكم لإنك تعرفها مثل مايعرفها الجميع
            وتعرف إن ربكم يركب جمل ويجلس على سرير الحسين و....................

            مو هذا ردي عليك

            لكن راح أسألك وأنت فكر ومو لازم ترد بعد

            أين ربك ؟
            إن قلت أنه في كل مكان فقد أدخلت العالم بكل مخلوقاته في ربك بما فيهم أنت ..................والعياذ بالله وتقدس ربنا أن تدخل فيه النجاسات التي في العالم الدنيوي
            وإن قلت أن النجاسات والمخلوقات خارج ربك فقد جعلت لربك حدودا وجسمت وأرتكبت ماتتهم الناس به

            فما هو رأيك
            هل تقول أن ربك في كل مكان وأنه حتى في ............................ كما قال الخميني عليه من الله مايستحق؟؟؟
            أم ستجعل لربك حدودا ولبقية الخلق حدودا لايدخل هذا في هذا فتكون قد حددت وجسمت ؟؟

            هذا تحد ٍ مني لك لوجميع علماء الروافض

            وكما قلت لك سابقا يمكنك العودة لكتبكم لترى أنكم تجسمون متى أردتم تعظيم أئمتكم وتتهمون الناس بالتجسيم
            لم أر في حياتي شيئا أكثر تناقضا من دينكم
            لولا المشقة ، ساد الناس كلهم
            الجود يفقر.........والإقدام قتّال

            تعليق


            • #7
              الرد: رب الوهابية له خصر !!

              بسم الله الرحمن الرحيم


              اللهم صل على محمد وآل محمد وعلى صحبه الاخيار المنتجبين

              عزمت بسم الله

              وين ضحكت الجميلة ,


              أقول مستعينا بالله .. الحمد لله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له

              كفوا أحد.. كان ولا مكان قبل خلق المكان، لم يتغير عما كان، علم ما كان، وعلم ما يكون،

              وما لا يكون لو كان كيف كان يكون.. موجود بلا أين، بصير بلا عين، سميع بلا أذنين، متكلم

              بلا لهاة ولا لسان ولا شفتين، جل أن تحويه الأمكنة، أو تحري عليه الأزمنة.. أول بلا بداية

              آخر بلا نهاية.. ظاهر فلا شيء فوقه.. باطن فلا شيء دونه.. سبحانك يا الله- كيف تخفى

              والشمسُ بعض آياتك، أم كيف تُرى والروحُ بعض أسرارك..عرفك المؤمن ولم يرك، وجحدك

              الكافر ووجوده شاهدٌ على وجودك..
              .
              .
              أما بعد.. فإن الأصل في تنزيه الله تعالى عندنا آية محكمة قررها الله تعالى في كتابه

              ، وهي قوله:{ليس كمثله شيء وهو السميع البصير} فتضمن الشق الأول نفيا والثاني

              إثباتا وتأكيدا لصفات اعتبارية أما النفي فهو نفي عن مشابهة المخلوقين في أي صفة

              خلقية وبأي وجه من الوجوه سواء كانت المماثلة مدركة أو غير مدركة فهو ينفي المعاني

              الخَلْقيَّة عن صفات الله تعالى التي تتطلب الافتقار وجاء الإثبات بعد النّفي للتّأكيد على أن

              النفي ليس للمُثْبَت، وإنما للمعان المشتركة بينه وبين غيره.
              .
              .
              ولأنّ النّفيَ عَامّ، فلا يجوز تخصيصه إلا بدليل بين الدلالة وعلى وفق ما قرره العرب

              في لغتهم، وبمعنى ينزه الله عن التشبيه/ والإثبات للصفات الخلقية وإن جهلت كيفيتها

              يعد تشبيها ويحتمل معنى يتعارض مع عموم النّفي وهو كونه ملزما للتجزئة أما إثبات

              السمع والبصر فهو ليس على معنى من معاني الخَلْق جملة أو تفصيلا ، فلا يصلح

              تخصّيص تلك الصفات لكونها توقع في شَرَك التشبيه أو تقوض أصول اللغة، وإنما يُحمل

              الإثبات على المعنى الأوّل عملاً بأصول اللغة وقواعدها أما الآخر فيؤل مجازا.
              .
              .
              فالسّمع و البصر صفتان اعتباريتان لله تعالى تتعلّق كلّ صفة منهما بكلّ موجود

              على ما هو به على وجه الإحاطة تعلّقاً يختلف عن غيرها، ويُنْفى أن يكونا حسّا

              كالأذن والعين، أو بواسطة آلة الخ المعاني التي يحتاجها المخلوق.. فالله سميع بذاته،

              وبصير بذاته من غير حاجة لواسطة والأدلة العقلية والنقلية تثبت هاتين الصفتين لله،

              وتدل على وجوب اتصافه سبحانه بها فالسميع ينفي عن نفسه الصمم، وبالبصير ينفي

              عن نفسه العمى، وإن العقل البشري يدرك أن خالق هذا الكون ومدبره ومصوره يستحيل

              أن يكون أعمى فكيف قدر على خلق الصور ثم لا يراها ففاقد الشيء لا يعطيه مع كون

              البصر لا يقاس ببصر المخلوقين..

              وكذلك السمع فالله تعالى خلق الأصوات فلا يمكن أن يكون عاجزا عن سماعها وسمعه

              سبحانه يختلف عن سمع المخلوقات فهو يحيط سمعا بكل شيء ولو تكاثرت عليه

              الأصوات واختلفت اللغات من غير أن تخفى عليه خافية..

              يتبع،،

              __________________

              تعليق


              • #8
                الرد: رب الوهابية له خصر !!

                بسم الله الرحمن الرحيم


                اللهم صل على محمد وآل محمد وعلى صحبه الاخيار المنتجبين

                عزمت بسم الله



                معنى خلق الله آدم على صورته | الموقع الرسمي لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز



                خلق آدم على صورة الرحمن - عبد العزيز بن عبد الله الراجحي | طريق الإسلام

                تعليق


                • #9
                  الرد: رب الوهابية له خصر !!

                  هههههههههههههههههههههههههههههههههه
                  ههههههههههههههههههههههههههههههههه

                  الحمد لله الذي لم يجعلني رافضيا

                  تسأل الرافضي غربا فيجيبك شرقا
                  ولا يستطيع الرافضي أن يناقش أو يصرح بمعتقده لكونه يشعر بالخجل من مذهبه اولا ، ولكونه لايعرف ماهو مذهبه ثانيا
                  فهو مقلد بلا تفكير ولا حتى جرأة على السؤال

                  سألنا الزميل عن مكان ربه فأجابنا بما يشبه مؤلفات القذافي

                  وأكرر عليه السؤال لتروا كيف سيروغ وبماذا سيجيب


                  ((أين ربك ؟
                  إن قلت أنه في كل مكان فقد أدخلت العالم بكل مخلوقاته في ربك بما فيهم أنت ..................والعياذ بالله وتقدس ربنا أن تدخل فيه النجاسات التي في العالم الدنيوي
                  وإن قلت أن النجاسات والمخلوقات خارج ربك فقد جعلت لربك حدودا وجسمت وأرتكبت ماتتهم الناس به

                  فما هو رأيك
                  هل تقول أن ربك في كل مكان وأنه حتى في ............................ كما قال الخميني عليه من الله مايستحق؟؟؟
                  أم ستجعل لربك حدودا ولبقية الخلق حدودا لايدخل هذا في هذا فتكون قد حددت وجسمت ؟؟ ))

                  طبعا يمكن لمن يريد أن يعرف إجابة السؤال السابق أن يجد الإجابة لدى جميع الأديان ماعدا الروافض

                  وسأضيف شيئا أيضا لمعلومية الجميع
                  الخميني عليه من الله مايستحق كان يقول بوحدة الوجود هههههههههههههههههههههههههههه
                  ومجتبى الشيرازي عليه من الله مايستحق يكفر الخميني وبهجت بسبب إيمانهما بوحدة الوجود

                  وزميلنا صاحب الموضوع لايستطيع أن يفتح فمه فيقول أن الخميني كان على ضلال ولا يستطيع أن يقول بوحدة الوجود
                  وسأزيد أيضا أنه لايعرف أين ربه ولا يستطيع أن يرد على الشيرازي

                  ههههههههههههههههههههههه
                  هذه الضحكة إهداء لك يازميلنا العزيز
                  وماقاله بن باز رحمه الله هو مذهبي ومذهب أهل السنة
                  ونحن نعرف أين ربنا ولله الحمد
                  لولا المشقة ، ساد الناس كلهم
                  الجود يفقر.........والإقدام قتّال

                  تعليق


                  • #10
                    الرد: رب الوهابية له خصر !!

                    [quote=البكلين;1256875]هههههههههههههههههههههههههههههههههه
                    ههههههههههههههههههههههههههههههههه

                    الحمد لله الذي لم يجعلني رافضيا

                    تسأل الرافضي غربا فيجيبك شرقا
                    ولا يستطيع الرافضي أن يناقش أو يصرح بمعتقده لكونه يشعر بالخجل من مذهبه اولا ، ولكونه لايعرف ماهو مذهبه ثانيا
                    فهو مقلد بلا تفكير ولا حتى جرأة على السؤال

                    سألنا الزميل عن مكان ربه فأجابنا بما يشبه مؤلفات القذافي

                    وأكرر عليه السؤال لتروا كيف سيروغ وبماذا سيجيب


                    ((أين ربك ؟
                    إن قلت أنه في كل مكان فقد أدخلت العالم بكل مخلوقاته في ربك بما فيهم أنت ..................والعياذ بالله وتقدس ربنا أن تدخل فيه النجاسات التي في العالم الدنيوي
                    وإن قلت أن النجاسات والمخلوقات خارج ربك فقد جعلت لربك حدودا وجسمت وأرتكبت ماتتهم الناس به

                    فما هو رأيك
                    هل تقول أن ربك في كل مكان وأنه حتى في ............................ كما قال الخميني عليه من الله مايستحق؟؟؟
                    أم ستجعل لربك حدودا ولبقية الخلق حدودا لايدخل هذا في هذا فتكون قد حددت وجسمت ؟؟ ))

                    طبعا يمكن لمن يريد أن يعرف إجابة السؤال السابق أن يجد الإجابة لدى جميع الأديان ماعدا الروافض

                    وسأضيف شيئا أيضا لمعلومية الجميع
                    الخميني عليه من الله مايستحق كان يقول بوحدة الوجود هههههههههههههههههههههههههههه
                    ومجتبى الشيرازي عليه من الله مايستحق يكفر الخميني وبهجت بسبب إيمانهما بوحدة الوجود

                    وزميلنا صاحب الموضوع لايستطيع أن يفتح فمه فيقول أن الخميني كان على ضلال ولا يستطيع أن يقول بوحدة الوجود
                    وسأزيد أيضا أنه لايعرف أين ربه ولا يستطيع أن يرد على الشيرازي

                    ههههههههههههههههههههههه
                    هذه الضحكة إهداء لك يازميلنا العزيز
                    وماقاله بن باز رحمه الله هو مذهبي ومذهب أهل السنة
                    ونحن نعرف أين ربنا ولله الحمد


                    بسم الله الرحمن الرحيم


                    اللهم صل على محمد وآل محمد وعلى صحبه الاخيار المنتجبين

                    عزمت بسم الله

                    ياحرام زميلي الضحوك ضاع بين الغرب والشرق لاكن ليس عليه من ذنب انما الذنب ذنبي فقد
                    تكلمت معه بمستوى يفوق قدراته الفكريه والعقليه والمنطقيه والتحليليه باشواط واشواط , والواضح انه محدود جدا اكثر مما تصورت وانه لم يجد احدا ممن يستعين بهم يشرح له ما كتبت لان تفاوت المستوى الفكري العقائدي بين الاسلام المحمد الاصيل وعقائد اهل الضلاله الوهابية هائل , لان رب الوهابية شاب امرد شعرة اجعد وله خصر ..................الخ .
                    ولقد كتبت له ردا على سؤله لم يفهمه ساعيد الكتابه لعله يفلح :

                    أقول مستعينا بالله .. الحمد لله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له

                    كفوا أحد.. كان ولا مكان قبل خلق المكان، لم يتغير عما كان، علم ما كان، وعلم ما يكون،

                    وما لا يكون لو كان كيف كان يكون.. موجود بلا أين، بصير بلا عين، سميع بلا أذنين، متكلم

                    بلا لهاة ولا لسان ولا شفتين، جل أن تحويه الأمكنة، أو تحري عليه الأزمنة.. أول بلا بداية

                    آخر بلا نهاية.. ظاهر فلا شيء فوقه.. باطن فلا شيء دونه.. سبحانك يا الله- كيف تخفى

                    والشمسُ بعض آياتك، أم كيف تُرى والروحُ بعض أسرارك..عرفك المؤمن ولم يرك، وجحدك

                    الكافر ووجوده شاهدٌ على وجودك..

                    ودليل تجسيمك انت انك قلت انكم تعرفون اين ربكم , سبحان الله يازميلي اضحك حتى تشبع لانك لاتجيد الا الضحك ويا ليتك تعلم على من تضحك .

                    ههههههههههههههههههههههه
                    هذه الضحكة إهداء لك يازميلنا العزيز
                    وماقاله بن باز رحمه الله هو مذهبي ومذهب أهل السنة
                    ونحن نعرف أين ربنا ولله الحمد


                    اليس هذا كلمك يا فهيم , بالله عليك دلني اين ربك

                    اعتقد ان هذا يكفي ولنعود الى موضوعنا الاساسي التجسيم عند الوهابية , اذا عندك شيء تقدر ان تدافع فيه عن ربكم الامرد اكتبه ولا تحاول ان تغير الموضوع بعد الان .

                    تعليق


                    • #11
                      الرد: رب الوهابية له خصر !!

                      بسم الله الرحمن الرحيم


                      اللهم صل على محمد وآل محمد وعلى صحبه الاخيار المنتجبين

                      عزمت بسم الله
                      اما عن ما قاله الزميل العزيز عن وحدة الوجود فالظاهر ان من قال له او من نقل عنه لم يكن يعلم ان الموضوع اكبر بكثير من ان يناقش او يحاور به لانه يجب عليه ان ينقل البحث كامل بدون زيادة ولا نقصان ومن ثم يناقش , ولا يعلم زميلي العزيز انه بحاجة لان يكون ضليع وعالم وهذا غير محقق عنده لذالك سوف يكون ردي مبسط جدا

                      1
                      ما رأي الامام الخميني(قدس) في (وحدة الوجود) ولو باختصار؟
                      ،
                      جواب:

                      ان مصطلح وحدة الوجود يطلق عليه معان متعددة اهمها ثلاثة معان هي:
                      المعني الاول: المراد من وحدة الوجود ان جميع الموجودات في الكون من قبيل التراب، الماء، الشمس، و القمر، الحجر، المدر و... كلها اللّه تعالي، و هذه العقيدة لا شك انها باطلة و لا يقول بها ايّ متعلم فضلاً عن العلماء و الفلاسفة.
                      المعني الثاني: المراد من وحدة الوجود هو ان الموجود الاصيل و المستقل اي الذي وجوده ذاتي و مستقل واحد لا غير، و هو اللّه تعالي، و ما عداه من الموجودات وجودها عرضي و علي نحو التبعية، و في الحقيقة وفق هذا التصوير لوحدة الوجود تكون الوجودات الاخري عدم بذاتها ـو انما تكتسب وجودها من الارتباط بذات اللّه تعالي، و هذا التفسير في الواقع هو عين التوحيد و حق التوحيد و هذا المعني ورد في احاديث ائمة اهل البيت عليهم السلام "يَا مَنْ لَيْسَ هُوَ إِلَّا هُوَ يَا هُوَ يَا مَنْ لَا هُوَ إِلَّا هُو‏"[1]
                      التفسير الثالث: هو ان المراد ان مفهوم الوجود مفهوم واحد، اي ان الاعتقاد بان سنخ الوجود باعتباره حقيقة واحدة عامة تصدق علي جميع الموجودات بمعني واحد و من الواضح ان هذا التفسير لا اشكال فيه.
                      و من المعلوم ان علماءنا الكبار من امثال الملا صدرا و الفيض الكاشاني و الامام(قدس) انما يذهبون الي التفسير الثاني او الثالث دون الاوّل.[1] بحارالأنوار:92 / 158.




                      2

                      نظرية وحدة الوجود من النظريات التي اثرات اشكالات كثيرة من بعض السطحيين الذي لاشغل لهم سوى التهجم على العلماء العظام كالامام روح الله الموسوي الخميني قدس الله نفسه الزكية ، والامام الطباطبائي صاحب تفسير الميزان قدس الله نفسه الزكية ، والسبزواري ، والشيخ الكبير حسن حسن زادة آملي دام ظله ، وجوادي الأملي دام ظله ، والسيد كمال الحيدري.

                      كلهم عظماء ينتمون لمدرسة الفيلسوف الكبير ملا صدر الدين الشيرازي القوامي قدس الله نفسة .

                      نظرية وحدة الوجود التي يؤمن بها علماؤنا الأعلام ليست كنظرية باقي مدارس الحكمة ، فإن البعض يقول ان وحدة الوجود هي : ان كل الموجودات هي عين الله ولاشيء غيره عز وجل وهذا عين الشرك والالحاد

                      والحقيقة ان الملا صدر المتألهين عندما اعتزل في قرية ( كهك ) وألف كتاب الأسفار ، كان يريد ان يغير مسار المدارس الفلسفية ويصحح شطحاتها ، وقام بشرح كامل لمنهجه في تحديد العلاقة بين الخالق والمخلوق على قرار مدرسة آهل البيت عليهم السلام

                      نظرية وحدة الوجود عند اصحاب مدرسة أهل البيت عليهم السلام ( مدرسة الحكمة المتعالية )

                      انطلقت هذه النظرية ( وحدة الوجود) كمرتبة من مراتب التوحيد الذاتي للخالق انطلاقا من كلمة امير المؤمنين عليه السلام : (دليله آياته ، ووجوده إثباته ، ومعرفته توحيده ، وتوحيده تمييزه من خلقه وحكم التمييز بينونة صفة لا بينونة عزلة ، إنه رب خالق غير مربوب مخلوق ، كل ما تصور فهو بخلافه ) ( الاحتجاج للطبرسي الجزء الاول ص259)

                      ( أي )وحكم التمييز ( بين الخالق والمخلوق ) بينونة صفة لابينونة عزلة : اي ان التمييز بين الواجب والممكن يكون ببينونة الصفة لا ببينونة العزلة . اي ان الخلق من شؤونه سبحانه ، من آياته سبحانه ، ولايمكن عزلها عنه فهو محيط بالخلق ، وليس بمعزل عنهم .

                      اي ان الممكنات هم من شؤن الله بل آيات الله وهو بينونة له عز وجل كما في الحديث القدسي ( كنت كنزا مخفيا ، فأردت ان اعرف ، فخلقت الخلق لكي اعرف )

                      المثال الأول : وجه النار :
                      ما روي عنه ( عليه السلام ) أيضا عندما سئل عن وجه الله ، قال : " أنا وجه الله " . بينما قال للبعض الآخر عندما سأله : " أوقدوا نارا ، فسألهم أين وجه النار ؟ قالوا : كل النار وجه النار . قال ( عليه السلام ) : " كل شئ وجه الله ".

                      المثال الثاني : نور الشمس لاعينها :

                      هل نستطيع ان نقول أن نور الشمس الذي يضيء الأرض هو عين الشمس ؟ الإجابة هي ( لا) لان النور من صفاتها وليس عينها ، فهي مغايرة عنه لأن عين الشمس يختلف عن النور .

                      وهذا هو معنى قوله عليه السلام ( بينونة صفة لابينونة عزلة) اي ان الخلق قائم بالله وهم تجليات له ، آيات له ، لكن هل هذا يعني ان الخلق هم عين الله والعياذ بالله ، بالطبع الجواب يكون ( لا ) بل هو شؤونه وآياته فقط ولا يوجد بينهم ( اتحاد وحلول ..) وغيرها من هذه الكلمات الخاظئة .

                      المثال الثالث : والجمع بينهما توحيد :

                      قال الامام زعيم الملة المطلق الامام جعفر بن محمد الصاق عليه السلام : (الجمع بلا تفرقة زندقه ، والتفرقة بلا جمع تعطيل ، والجمع بينهما توحيد )

                      وهذا ايضا حيث واضح على أن العلاقة بين الخلق والخالق هي بينونة صفة لابينونة عزل فالجمع بلاتفرقة بين الخالق والمخلوق ( زندقه ) والتفرقة بلا جمع بين الخالق والمخلوق ( تعطيل ) والجمع بينهما ( الجمع بين التفرقة والجمع) انه لا تفرقة بين الخالق والمخلوق بنحو ( العزلة ) ولا جمع بنحو ( الاتحاد والحلول ) انما حكم التمييز بينونة صفة لابينونة عزلة فهو عز وجل محيط .

                      نتيجة : وتكون النتيجه بعد هذا الشرح البسيط جدا ان علماء مدرسة اهل البيت عليهم السلام بعيدون عن الكفريات والزندقة والإلحاد ، ووحدة الوجود التي يؤمنون بها انما هي من قول امير المؤمنين وسيد الموحدين الأكبر علي ابن ابي طالب ( وحكم التمييز بينونة صفة لابينونة عزلة )

                      لماذا اختاروا نظرية وحدة الوجود كعنوان لهذا المقام مع العلم ان هناك واجب وجود وممكن وجود ؟

                      اختار العلماء هذه المصطلح وحدة الوجود لهذا المقام لأنه لا وجود مستقل بذاته إلا وجود الواجب عز وجل ، اما الموجود الممكن فهو مفتقر إلي موجد يوجده ووجوده قائم به لذلك يكون وجوده اعتباري ووجود الله تعالى وجود حقيقي لأن كل مفتقر إلى ما سواه معلول والخلق معلول والله قائم بذاته ولا علة له.

                      هذا تلخيص للنظرية وآسف على الإطالة ، ولكن رأيت توضيحه واجب علي حتى لايظلم علماؤنا وتنتهك استارهم والعياذ بالله . كما قام اصحاب منتديات ابداع فقد كالوهم بالشتيمة واتهموهم بأشنع الإتهامات .

                      نسأل لهم الهداية

                      ونسألكم الدعاء

                      ملاحظه : نظرية وحدة الوجود من مراتب التوحيد الذاتي وهي نظرية شرحها يطول كثير ولا يسع العشرين مجلد ولكن لخصته لكم وابتعدت عن الألفاظ التي تشعر القارئ بالضياع حتى تصل النقطة إلي ماهو المبتغى

                      والحمدلله رب العالمين

                      والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين

                      اعتقد ان هذا يكفي ولنعود الى موضوعنا الاساسي التجسيم عند الوهابية , اذا عندك شيء تقدر ان تدافع فيه عن ربكم الامرد اكتبه ولا تحاول ان تغير الموضوع بعد الان .

                      تعليق


                      • #12
                        الرد: رب الوهابية له خصر !!

                        بسم الله الرحمن الرحيم



                        اللهم صل على محمد وآل محمد وعلى صحبه الاخيار المنتجبين

                        عزمت بسم الله
                        اما عن ما قاله الزميل العزيز عن وحدة الوجود فالظاهر ان من قال له او من نقل عنه لم يكن يعلم ان الموضوع اكبر بكثير من ان يناقش او يحاور به لانه يجب عليه ان ينقل البحث كامل بدون زيادة ولا نقصان ومن ثم يناقش , ولا يعلم زميلي العزيز انه بحاجة لان يكون ضليع وعالم وهذا غير محقق عنده لذالك سوف يكون ردي مبسط جدا

                        1
                        ما رأي الامام الخميني(قدس) في (وحدة الوجود) ولو باختصار؟
                        ،
                        جواب:

                        ان مصطلح وحدة الوجود يطلق عليه معان متعددة اهمها ثلاثة معان هي:
                        المعني الاول: المراد من وحدة الوجود ان جميع الموجودات في الكون من قبيل التراب، الماء، الشمس، و القمر، الحجر، المدر و... كلها اللّه تعالي، و هذه العقيدة لا شك انها باطلة و لا يقول بها ايّ متعلم فضلاً عن العلماء و الفلاسفة.
                        المعني الثاني: المراد من وحدة الوجود هو ان الموجود الاصيل و المستقل اي الذي وجوده ذاتي و مستقل واحد لا غير، و هو اللّه تعالي، و ما عداه من الموجودات وجودها عرضي و علي نحو التبعية، و في الحقيقة وفق هذا التصوير لوحدة الوجود تكون الوجودات الاخري عدم بذاتها ـو انما تكتسب وجودها من الارتباط بذات اللّه تعالي، و هذا التفسير في الواقع هو عين التوحيد و حق التوحيد و هذا المعني ورد في احاديث ائمة اهل البيت عليهم السلام "يَا مَنْ لَيْسَ هُوَ إِلَّا هُوَ يَا هُوَ يَا مَنْ لَا هُوَ إِلَّا هُو‏"[1]
                        التفسير الثالث: هو ان المراد ان مفهوم الوجود مفهوم واحد، اي ان الاعتقاد بان سنخ الوجود باعتباره حقيقة واحدة عامة تصدق علي جميع الموجودات بمعني واحد و من الواضح ان هذا التفسير لا اشكال فيه.
                        و من المعلوم ان علماءنا الكبار من امثال الملا صدرا و الفيض الكاشاني و الامام(قدس) انما يذهبون الي التفسير الثاني او الثالث دون الاوّل.[1] بحارالأنوار:92 / 158.





                        2

                        نظرية وحدة الوجود من النظريات التي اثرات اشكالات كثيرة من بعض السطحيين الذي لاشغل لهم سوى التهجم على العلماء العظام كالامام روح الله الموسوي الخميني قدس الله نفسه الزكية ، والامام الطباطبائي صاحب تفسير الميزان قدس الله نفسه الزكية ، والسبزواري ، والشيخ الكبير حسن حسن زادة آملي دام ظله ، وجوادي الأملي دام ظله ، والسيد كمال الحيدري.

                        كلهم عظماء ينتمون لمدرسة الفيلسوف الكبير ملا صدر الدين الشيرازي القوامي قدس الله نفسة .

                        نظرية وحدة الوجود التي يؤمن بها علماؤنا الأعلام ليست كنظرية باقي مدارس الحكمة ، فإن البعض يقول ان وحدة الوجود هي : ان كل الموجودات هي عين الله ولاشيء غيره عز وجل وهذا عين الشرك والالحاد

                        والحقيقة ان الملا صدر المتألهين عندما اعتزل في قرية ( كهك ) وألف كتاب الأسفار ، كان يريد ان يغير مسار المدارس الفلسفية ويصحح شطحاتها ، وقام بشرح كامل لمنهجه في تحديد العلاقة بين الخالق والمخلوق على قرار مدرسة آهل البيت عليهم السلام

                        نظرية وحدة الوجود عند اصحاب مدرسة أهل البيت عليهم السلام ( مدرسة الحكمة المتعالية )

                        انطلقت هذه النظرية ( وحدة الوجود) كمرتبة من مراتب التوحيد الذاتي للخالق انطلاقا من كلمة امير المؤمنين عليه السلام : (دليله آياته ، ووجوده إثباته ، ومعرفته توحيده ، وتوحيده تمييزه من خلقه وحكم التمييز بينونة صفة لا بينونة عزلة ، إنه رب خالق غير مربوب مخلوق ، كل ما تصور فهو بخلافه ) ( الاحتجاج للطبرسي الجزء الاول ص259)

                        ( أي )وحكم التمييز ( بين الخالق والمخلوق ) بينونة صفة لابينونة عزلة : اي ان التمييز بين الواجب والممكن يكون ببينونة الصفة لا ببينونة العزلة . اي ان الخلق من شؤونه سبحانه ، من آياته سبحانه ، ولايمكن عزلها عنه فهو محيط بالخلق ، وليس بمعزل عنهم .

                        اي ان الممكنات هم من شؤن الله بل آيات الله وهو بينونة له عز وجل كما في الحديث القدسي ( كنت كنزا مخفيا ، فأردت ان اعرف ، فخلقت الخلق لكي اعرف )

                        المثال الأول : وجه النار :
                        ما روي عنه ( عليه السلام ) أيضا عندما سئل عن وجه الله ، قال : " أنا وجه الله " . بينما قال للبعض الآخر عندما سأله : " أوقدوا نارا ، فسألهم أين وجه النار ؟ قالوا : كل النار وجه النار . قال ( عليه السلام ) : " كل شئ وجه الله ".

                        المثال الثاني : نور الشمس لاعينها :

                        هل نستطيع ان نقول أن نور الشمس الذي يضيء الأرض هو عين الشمس ؟ الإجابة هي ( لا) لان النور من صفاتها وليس عينها ، فهي مغايرة عنه لأن عين الشمس يختلف عن النور .

                        وهذا هو معنى قوله عليه السلام ( بينونة صفة لابينونة عزلة) اي ان الخلق قائم بالله وهم تجليات له ، آيات له ، لكن هل هذا يعني ان الخلق هم عين الله والعياذ بالله ، بالطبع الجواب يكون ( لا ) بل هو شؤونه وآياته فقط ولا يوجد بينهم ( اتحاد وحلول ..) وغيرها من هذه الكلمات الخاظئة .

                        المثال الثالث : والجمع بينهما توحيد :

                        قال الامام زعيم الملة المطلق الامام جعفر بن محمد الصاق عليه السلام : (الجمع بلا تفرقة زندقه ، والتفرقة بلا جمع تعطيل ، والجمع بينهما توحيد )

                        وهذا ايضا حيث واضح على أن العلاقة بين الخلق والخالق هي بينونة صفة لابينونة عزل فالجمع بلاتفرقة بين الخالق والمخلوق ( زندقه ) والتفرقة بلا جمع بين الخالق والمخلوق ( تعطيل ) والجمع بينهما ( الجمع بين التفرقة والجمع) انه لا تفرقة بين الخالق والمخلوق بنحو ( العزلة ) ولا جمع بنحو ( الاتحاد والحلول ) انما حكم التمييز بينونة صفة لابينونة عزلة فهو عز وجل محيط .

                        نتيجة : وتكون النتيجه بعد هذا الشرح البسيط جدا ان علماء مدرسة اهل البيت عليهم السلام بعيدون عن الكفريات والزندقة والإلحاد ، ووحدة الوجود التي يؤمنون بها انما هي من قول امير المؤمنين وسيد الموحدين الأكبر علي ابن ابي طالب ( وحكم التمييز بينونة صفة لابينونة عزلة )

                        لماذا اختاروا نظرية وحدة الوجود كعنوان لهذا المقام مع العلم ان هناك واجب وجود وممكن وجود ؟

                        اختار العلماء هذه المصطلح وحدة الوجود لهذا المقام لأنه لا وجود مستقل بذاته إلا وجود الواجب عز وجل ، اما الموجود الممكن فهو مفتقر إلي موجد يوجده ووجوده قائم به لذلك يكون وجوده اعتباري ووجود الله تعالى وجود حقيقي لأن كل مفتقر إلى ما سواه معلول والخلق معلول والله قائم بذاته ولا علة له.

                        هذا تلخيص للنظرية وآسف على الإطالة ، ولكن رأيت توضيحه واجب علي حتى لايظلم علماؤنا وتنتهك استارهم والعياذ بالله . كما قام اصحاب منتديات ابداع فقد كالوهم بالشتيمة واتهموهم بأشنع الإتهامات .

                        نسأل لهم الهداية

                        ونسألكم الدعاء

                        ملاحظه : نظرية وحدة الوجود من مراتب التوحيد الذاتي وهي نظرية شرحها يطول كثير ولا يسع العشرين مجلد ولكن لخصته لكم وابتعدت عن الألفاظ التي تشعر القارئ بالضياع حتى تصل النقطة إلي ماهو المبتغى

                        والحمدلله رب العالمين

                        والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين

                        اعتقد ان هذا يكفي ولنعود الى موضوعنا الاساسي التجسيم عند الوهابية , اذا عندك شيء تقدر ان تدافع فيه عن ربكم الامرد اكتبه ولا تحاول ان تغير الموضوع بعد الان .

                        تعليق


                        • #13
                          الرد: رب الوهابية له خصر !!

                          بسم الله الرحمن الرحيم


                          اللهم صل على محمد وآل محمد وعلى صحبه الاخيار المنتجبين

                          عزمت بسم الله





                          تعليق


                          • #14
                            الرد: رب الوهابية له خصر !!

                            احسنتم مولاي العزيز حبيبي رسول الله

                            ارى ان الاستاذ ضحوك ترك الموضوع ولم يرجع ليرد عليك

                            وإن عاد فلا اضنه سيجيب

                            وفقنا الله واياكم لمراضيه وجنبنا معاصيه وسدد خطانا اخانا العزيز حبيبي يارسول الله

                            تعليق


                            • #15
                              الرد: رب الوهابية له خصر !!

                              والله ان الحوار مع الرافضه مضيعه للوقت
                              لان فيهم غباء لا حدود له

                              الحين انت يار افضي ليش ما تشوف كتاب سيدك الخميني ؟؟
                              عالم ما تفتهم وربي

                              تقول شوف كتبك ما يدري عنها المغفل بس جالس يجادل ع الفاضي

                              تسال شرق يجاوب غرب ويبدا بالادعية والخزعبلات مالتهم !!!

                              يالله انت وياه رح جيب كتاب سيدك الخميني وخلنا نشوف وش مكتوب فيه يا مغفلين

                              يالله
                              قال محمد الباقر رحمه الله ورضي عنه -:"لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكا والربع الآخر أحمق"

                              تعليق


                              • #16
                                الرد: رب الوهابية له خصر !!

                                اضيف في الأساس بواسطة الطواش عرض الإضافة
                                والله ان الحوار مع الرافضه مضيعه للوقت
                                لان فيهم غباء لا حدود له

                                الحين انت يار افضي ليش ما تشوف كتاب سيدك الخميني ؟؟
                                عالم ما تفتهم وربي

                                تقول شوف كتبك ما يدري عنها المغفل بس جالس يجادل ع الفاضي

                                تسال شرق يجاوب غرب ويبدا بالادعية والخزعبلات مالتهم !!!

                                يالله انت وياه رح جيب كتاب سيدك الخميني وخلنا نشوف وش مكتوب فيه يا مغفلين

                                يالله
                                ياجاهل قبل ان تعطينا نصيحة انصح نفسك اولاً

                                واقرأ كتاب البخاري ومسلم

                                تعليق


                                • #17
                                  الرد: رب الوهابية له خصر !!

                                  ههههههههههههه
                                  تذكرت هذا الموضوع وكنت قد نسيته

                                  مازال سؤالنا بلا إجابة
                                  وكل هياط الروافض يذهب جفاءا
                                  فلسفة زائدة بلا معنى ولا نتيجة

                                  والمضحك أن كل واحد منهم يصفق ويطبل للآخر وهو نفسه ضائع مثله


                                  أين ربكم ياروافض ؟؟؟؟
                                  إن قلتم أنه خارج خلقه أو أن خلقه خارجه فقد جعلتم له حدودا وجسمتم
                                  وإن قلتم بوحدة الوجود كما قال سيدكم وربكم الخميني فقد ادخلتم كل قاذورات الدنيا في ربكم

                                  أين ربكم ؟
                                  ودعونا من شخابيطكم التي لاتسمن ولاتغني من جوع
                                  هو في خلقه ولكنه ليس في خلقه
                                  هو مستقل ولكنه ليس مستقل
                                  هي وحدة وجود ولكنها ليست وحدة وجود


                                  بالله أنظروا ((
                                  (الجمع بلا تفرقة زندقه ، والتفرقة بلا جمع تعطيل ، والجمع بينهما توحيد )


                                  قمة الشخبطة والهروب والضحك على ذقون البسطاء المساكين

                                  ههههههههههههههههههههههههه
                                  لولا المشقة ، ساد الناس كلهم
                                  الجود يفقر.........والإقدام قتّال

                                  تعليق


                                  • #18
                                    الرد: رب الوهابية له خصر !!

                                    اضيف في الأساس بواسطة البكلين عرض الإضافة
                                    ههههههههههههه
                                    تذكرت هذا الموضوع وكنت قد نسيته

                                    مازال سؤالنا بلا إجابة
                                    وكل هياط الروافض يذهب جفاءا
                                    فلسفة زائدة بلا معنى ولا نتيجة

                                    والمضحك أن كل واحد منهم يصفق ويطبل للآخر وهو نفسه ضائع مثله


                                    أين ربكم ياروافض ؟؟؟؟
                                    إن قلتم أنه خارج خلقه أو أن خلقه خارجه فقد جعلتم له حدودا وجسمتم
                                    وإن قلتم بوحدة الوجود كما قال سيدكم وربكم الخميني فقد ادخلتم كل قاذورات الدنيا في ربكم

                                    أين ربكم ؟
                                    ودعونا من شخابيطكم التي لاتسمن ولاتغني من جوع
                                    هو في خلقه ولكنه ليس في خلقه
                                    هو مستقل ولكنه ليس مستقل
                                    هي وحدة وجود ولكنها ليست وحدة وجود


                                    بالله أنظروا ((
                                    (الجمع بلا تفرقة زندقه ، والتفرقة بلا جمع تعطيل ، والجمع بينهما توحيد )


                                    قمة الشخبطة والهروب والضحك على ذقون البسطاء المساكين

                                    ههههههههههههههههههههههههه

                                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                                    هلا اخوي

                                    البكلين

                                    يسعد مســاك عســاكم بخير

                                    ياخوي ترى هذول الأشـــكال مســاكين والله مضحوك عليهم ..تدري ليه ؟

                                    أقولك لأن مافيه عندهم عقـول يفكرون فيها والا لو فكروا شــوي بكلام معممينهم

                                    ( وتركوا عنهم هالنفاق ـ اللي يسمونه التقية )
                                    عنهم والله يفيقون على طول

                                    ويشوفون أنهم ضايعين داجيين لاعقول لهم

                                    يرحم الله الحال ، كخ ولا شيء

                                    مانقول الا عسى الله يهديهم

                                    sigpic

                                    تعليق


                                    • #19
                                      الرد: رب الوهابية له خصر !!

                                      عليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخوي دخيل
                                      والحمد لله على عودتك بالسلامة

                                      والله يكسرون الخاطر عوام الروافض
                                      يهايط عليهم المعمم ولا فيه أمل تلقى واحد منهم يناقش أو يطلب توضيح وتفسير مقنع

                                      وبالنهاية يقول لك ان كلام الإمام صعب مستصعب .....الظاهر مايفهمه إلا الإمام لحاله هههههههه
                                      عكس كلام الله عز وجل الذي يسر القرآن للذكر وأنزله بلسان عربي مبين
                                      وكلام النبي عليه الصلاة والسلام الذي كان يفسر لأمته ما يلتبس عليهم من القرآن والتعاليم النبوية الشريفة

                                      واكبر دليل على هياط اهل العمائم وضحكهم على عوام الشيعة لانهم (مصدر رزقهم ومتعتهم ) هو ان اهل العمائم يكفرون بعضهم البعض


                                      لاحظوا كيف يتم الضحك على ذقون عوام الشيعة ويتم تظليلهم وكيف تكون الشطحات يمينا ويسارا حتى يخرج السائل بلا إجابة على سؤاله
                                      يقول زميلنا :

                                      ملاحظه : نظرية وحدة الوجود من مراتب التوحيد الذاتي وهي نظرية شرحها يطول كثير ولا يسع العشرين مجلد ولكن لخصته لكم وابتعدت عن الألفاظ التي تشعر القارئ بالضياع حتى تصل النقطة إلي ماهو المبتغى

                                      هههههه
                                      تفسير القرآن الكريم بأكمله ماوصل عشرين مجلد
                                      لكن طبعا شيء لايرغب أهل العمائم أن يفهمه الرافضي العامي سيصل إلى آلاف المجلدات إذا لزم الأمر حتى يضيع العامي أكثر مما هو ضائع أصلا

                                      الله يعطيك العافية أخي دخيل ويهدي الجميع لكل خير
                                      لولا المشقة ، ساد الناس كلهم
                                      الجود يفقر.........والإقدام قتّال

                                      تعليق


                                      • #20
                                        الرد: رب الوهابية له خصر !!

                                        بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين
                                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                                        طل علينا ما يدعو نفسه ( حبيبي رسول الله ) في هذا الباب بمحاضرات طويلة عريضة عن رب الوهابية ونظريات الخميني والمراجع ألأخرين وأود ان أورد له بعض الملاحظات :
                                        1. لم يقل لنا من هو هذا الشاب ألأمرد الذي يقول عنه هو رب الوهابية ؟
                                        2. كيف ربط بين الحديث الشريف والشاب ألأمرد الذي ظهر بعد النبي صلى الله عليه وسلم بمدة كبيرة جداً ، ولم يبين دلالة هذا الربط ؟
                                        3. يبدو أن الكاتب لا يميز بين فرق أهل السنة والجماعة فقد كان يتكلم عن الوهابية وإذا به يرفق ما يقول عنه دليل (الصورة الثانية لصحيح البخاري) وفيها ورد على الجانب ألأيمن باللون ألأحمر : هنا أشتغل المقص
                                        السلفي ... .
                                        4. لم أفهم المغزى من محاولة أثبات أن له خصر أم لا وما دخلها بالأسلام وما هو أثباته على أنه معبود الوهابية وهو يعلم علم اليقين أن معبود أهل السنة والجماعة كلهم من دون تفرقة ، هو الله عز وجل ، وأن أحد أسباب الخلاف بيننا هو محاولة أشراككم لآل البيت بالعبودية مع الله .
                                        5.لو كان ( حبيبي رسول الله) صادقاً في حبه للأسلام وللرسول عليه الصلاة والسلام لناقش مواضيع تهم ألأسلام فعلا ، ومن ما هو مثار خلاف دائم بيننا مثل : ألوهية آل اليت وعصمتهم ، التقية ، تحريف القرآن ، زواج المتعة ، الخمس .. الخ والقائمة تطول ، أليس أفضل من خصر الشاب ألأمرد الذي لن يزيد أو ينقص وجوده من عدمه في ألأسلام خردلة ، ولكني أعذرك وأعذر أمثالك فهم عندما يبحثون عن معتقد واحد لأهل السنة والجماعة لايتطابق مع الدين فلا يجدون ، فأنهم يتجهون لمناقشة أمور لا تمثل الا قشور القشور حتى وأن أبتدعوها .
                                        والسلام على من أتبع الهدى

                                        تعليق

                                        تشغيل...
                                        X