اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الجزيره صوت الشعوب العربيه ام اداه لانجاح المشاريع الامريكيه والصهيونيه؟

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • الجزيره صوت الشعوب العربيه ام اداه لانجاح المشاريع الامريكيه والصهيونيه؟

    بسم الله الرحمن الرحيم

    هل كنا كمواطنين عرب في مصيدة إعلامية؟ وهل كان الطُّعم - بضم الطاء - هو المواقف الإيجابية لقناة «الجزيرة» تجاه الحرب ضد العراق والحرب على غزة والحرب على لبنان؟
    هي حقيقة.. لقد أقنعتنا «الجزيرة» بأنها مع الحقيقة ومع الموضوعية حتى جاء موعد تنفيذ الأجندة القديمة «الفوضى الخلاَّقة».. فإذا بنا نكتشف السر الذي لم يعد سراً.. أو السر المفضوح.

    وعذراً.. لست في وارد الإدلاء بشهادات أخلاقية.. وإنما قراءة حالة إعلام فضائي تتصدره «الجزيرة» بالسباق على تكريس قيم الكراهية والحض على الفرقة وإشعال الحرائق!!
    ماتت الأصول الإعلامية مرة واحدة.. وانتحرت الأخلاق والتقاليد المهنية.. وصارت الأكاذيب دون غيرها هي التي تتصدر واجهات الفضائيات وبنظام السباق العجيب.. حيث ما إن تكشف قناة عن ساقها حتى تسارع أخرى لتكشف عن نهديها.

    لم يكن الحكم في تونس أو مصر أو ليبيا أو حتى في اليمن والبحرين وعُمان والسعودية مثالثاً.. والفساد بنسب مختلفة يمتد من الركبة ويصل أحياناً إلى الحلقوم.. ولكن هل يجوز أن يجري «لَيُّ» الحقائق على هذه الصورة في ترسانة إعلامية وجيوش فضائية تتصدرها قناة «الجزيرة»؟

    أعرف وتعرفون أنه لا يوجد إعلام محايد.. ولا توجد قناة تلفزيونية لا تخدم هدفاً سياسياً.. ولكنني أتساءل كما تسألون : هل تجيز التعريفات الإعلامية ومواثيق الشرف أن تتحول قناة تلفزيونية فضائية من ناقل ومحلل للحدث إلى صانع للحدث بهدف نقله مشوّهاً؟

    قناة «الجزيرة» تحديداً لم تعد تنقل الحدث وإنما تصنع الحدث ثم تنقل الانفجار على الهواء ثم تستدعي عضو الكنيست الإسرائيلي السابق الدكتور عزمي بشارة لا ليحلل وإنما ليقول للمتظاهرين ما هي الخطوة التالية وكيف يتحركون من الميادين وإلى أين.

    حدث هذا في مصر.. وهو يقول لهم عندما أوقفت السلطات المصرية خدمة التواصل الاجتماعي «الفيس بوك» : الآن أعتقد أنهم سيتوجهون إلى هنا وهناك فيفعلون ذات الشيء.

    نفس الكلام قاله وهو يطلب من الثائرين على نظام القذافي بأن المطلوب هو سرعة تشكيل أنفسهم.. واسمحوا لي هنا أن أربط بين أجندة الفوضى الخلاَّقة وبين مغادرة عزمي بشارة الكنيست إلى قناة «الجزيرة».. ولست في وارد الدفاع عن هذا النظام أو ذاك.. لكنني أسأل : هل تجوز تغطية ما هو - فقط - معارض حتى في حركة الشعوب داخل شوارع الرفض والترحيل وشوارع التأييد كما في الحالة اليمنية؟ عن أي مهنية وأي حياد وأي موضوعية وأي رأي ورأي آخر؟

    كنت أتجنب تحليل معنى أن يقول فيصل القاسم لأحد ضيوفه في برنامج «صراع الديكة» : أما حذّرتك من شرب الينسون والليمون قبل مجيئك إلى «الاتجاه المعاكس».. وكنت أقفز على منظر أحمد منصور وهو يحيّينا - بلا حدود - ويلعب بحواجبه.. لكنه يقول بصرامة لضيفه الذي لم يحلّ الواجب : لقد جئت هنا - فقط - لتجيب على أسئلتي.. ولم يبق إلا أن يقول له : اذهب ثكلتك أمّك».. لن تستلم أي ظرف في هذه المرة.

    لقد تراجع الأداء المهني لقناة «الجزيرة» بصورة فاضحة للأذكياء ومحدودي الذكاء بنفس الدرجة.. وشخصياً فقد أشفقت على المذيع المحترم محمد كريشان وهو يضطر إلى شرب الماء وأحد المتداخلين يصب جام غضبه على الأداء المهني لهذه القناة.

    لقد صار معلوماً أن شرط ظهورك في قناة «الجزيرة» ضيفاً أو متداخلاً أو حتى شاهد عيان أن تقول بأن الأرض حولك تهتز.. وأن «الجزيرة» في الطريق لإذاعة فوزها بمعركة إسقاط الأنظمة المختارة بعناية.. ولا يهم حتى لو استبيحت دماء الإخوّة وتكدست المدن العربية بالجثث.

    كم تفائلت بتلك الجزيره؟ كم دافعت عنها وعن مصداقيتها المزعومه ؟كم حلمت ان اكون فردا من طاقمها لكي ادافع عن وطني المسلوب وعن حريه شعبي (العربي ) المفقوده ؟كم تمنيت ان نبني اتحادا عربيا مشتركا يولد من رحم الثورات العربيه او دوله عربيه واحده على الاقل تقوم على اسس الحريه والعداله والمساواه ولكن بعد ذلك نتفاجا بمصطلح الفوضى الخلاقه وان ثورات العربيه هي صنع المخابرات الاجنبيه ويدعمها ويسوقها الجزيره العميله بئسا لهذا الواقع المرير ..تبا لهذا الزمن .. ؟ ولماذا يتم ركوب أوجاع الشباب المحترم ومعاناتهم على هذا النحو؟ لماذا تسرق الاحلام وطموحات النبيله من اعيننا نحن الشباب ؟؟ وأختم بهذه الأسئلة : مَن المسؤول عن العبث بقلوب ملايين الناس بكل هذه الأكاذيب؟ هل هو - فقط - المراسل؟ أم قناته الفضائية؟ أين يبدأ هذا الكذب؟ في مقر القناة؟ أم مكتب المراسل؟ أم في مقرات الأحزاب؟ أم أن كل ذلك تم رسمه والإعلان عنه «هنااااك» في دوائر صهيونية معروفة تمثل الماسورة «الأمّ».. فيما تحولت قناة «الجزيرة» إلى أركان حرب الفوضى الخلاَّقة.. والتي لن تقود إلا إلى حالة صاعقة من الثورات والثورات المضادة حتى التوحش.


  • #2
    الرد: الجزيره صوت الشعوب العربيه ام اداه لانجاح المشاريع الامريكيه والصهيونيه؟

    منذ متى والجزيرة تتحدث عن قضايا الأمه ؟
    هي تختار ماوراءه مصلحة من يدعمها وتغمض عن الآخرين وكأن شيئا لم يكن
    الجزيرة معول هدم بلا أدنى شك
    تحياتي

    تعليق


    • #3
      الرد: الجزيره صوت الشعوب العربيه ام اداه لانجاح المشاريع الامريكيه والصهيونيه؟

      السلام عليكم : أخي الحبيب فلسطيني : أتفق معك تمام الإتفاق فيما قلت .. وبصراحة .. أحيي فيك التوصيف الدقيق للموضوع ...... كلمات رائعة تصل إلى كافة مستويات الثقافة للقراء ...... أبدي إعجابي الشديد بما كتبت ..وأود أن أضيف:أنه حتى في حرب الحراق .. الجزيرة لم تكن تقف في صفنا كما أوهمتنا ... لا بل بالعكس .. الجزيرة تسببت في سقوط العراق في قبضة الأمريكيين .. عندما وجهت العدسة منذ صباح يوم السقوط على جسر في وسط بغداد ... وقامت القوات الأمريكية بإنزال دبابتين على الجسر أمام كامرا الجزيرة ... وعلى الفور رأينا خبر عاجل على الجزيرة .."سقوط بغداد في يد القوات الأمريكية " كما قامت القناة بتحويل الكاميرا عن عن الدبابتين بعد أن تم استهداف إحداهما بقذيفة إصابة مباشرة .. وهو ما أدى إلى انهيار معنويات الجيش العراقي وهروب قادته وتفكيك كتئبه بسرعة البرق ....لذلك فقد لعبت الجزيرة دورا كبيرا في احتلال العراق الحبيب الأسير ........ ولعلك تذكر أخيرا العنوان العريض على قناة الجزيرة " أوباما :أمــــــــريـــــــــكا قــــــــتـــــلــــــت بـــــن لادن" ونشرت صورا لبن لادن حتى الطفل يعلم أنها مفبركة ....وكأن الجزيرة كانت تشارك أمريكا نصرها "المصطنع" والذي افتعلته لتحسين صورة اوباما والتغطية على جرائم الناتو في ليبيا ...... ولست هنا بصدد الدفاع عن بن لادن .. لأنه شريك أساسي في اللعبة .. ولكنني ضد أن "يلعب أحد في عقولنا" كما قالها الإعلامي المصري عمرو أديب ...احترامي أخير الحبيب فلسطيني يا نيالي ......

      تعليق


      • #4
        الرد: الجزيره صوت الشعوب العربيه ام اداه لانجاح المشاريع الامريكيه والصهيونيه؟

        مشكور اخي الحبيب عربي فدائي اسمر فانت عودتنا على ردودك الرائعه والجميله ولك من هذه الهديه التي اقتبستها من مصدر اعلامي واعجبتني كثيرا لمافيها من تخليص عن حقيقه الجزيره التي كنت من انا شخصيا من المخدوعين فيها ولم اتعرف على حقيقتها الا من خلال هذا المنتدى الرائع بمشاركتك انت والاخوه الاعضاء
        ((((((قناة الجزيرة النموذج المكتمل للاعلام الموجه فرسالتها الاعلامية تتوافر على مضمون ليس له علاقة بالمجتمع المحلي القطري بل لاتكاد تعترف به فضلا عن مخاطبة حاجاته من حق الاخبار الى التعليم الى الترفيه وهي الوظائف الاساسية لاي وسيلة اعلامية.

        جاء تاسيس القناة في ذروة احتقان المنطقة وفي ظروف صراع داخلي بين السلطة وبين التيارات الاسلامية في ذروة نقمة جماهيرية على هزيمة العراق وعلى تجبر اسرائيل وتطرفها وعلى فشل مشاريع التنمية وعلى النهب المتوصل لثروات المنطقة وفوق كل هذا كانت المنطقة تستعد لتلقي ضربة جديدة بغزو العراق وتسويق اسرائيل والقضاء نهائيا على الفلسطينيين.



        لم يؤسس الغرب مشروعا مضادا للعالم الاسلامي والعالم العربي مثل مشروع ياتي بنقاش علي وعمر الى الشاشة او ياتي بنقاش الفلسطيني الخائن والفلسطيني الوطني والعراقي الخائن والعراقي الوطني والشيعي الخائن والسني الوطني الى ذات الشاشة.



        لقد كانت حواريات الجزيرة تفريغا لخزان الوقود من الشحنات وتقسيم الخزان ومن ثم تفجيره بعيدا عن أي اضرار بمصالح الدول الغربية.



        ان القائم على مضمون الرسالة الاعلامية يعرف على وجه الدقة عواطف الشارع العربي ويعرف ميول المتلقي ويعرف على وجه الدراسة والتحليل وعلى وجه اكاديمي لامجال فيه للارتجال نفسية المتلقين ويخاطب بمنتهى العلمية ميولهم لاعقولهم.



        ان خلق الاضطراب وشل القدرة على اتخاذ الموقف الصحيح في عقل المتلقي العربي هو الهدف النهائي لمضمون الرسالة الاعلامية في قناة الجزيرة وقد حققت تلك القناة وظائفها ومنها



        التلاعب بالذهنية العربية تجاه اسرائيل.



        النجاح في تقديم صورة مقبولة لاسرائيل عند المتلقي العربي .





        التغطية على الخطر الاصلي بتواجد القوات الاميركية في الدول العربية والتركيز على النتائج دون الاسباب فالتضامن مع الفلوجة لايستدعي التحريض على انطلاق القاذفات الاميركية من قطر.



        سحب كل القضايا الخلافية من الادراج مهما كانت جانبية والتي لايخلو منها أي مجتمع فلو ان الاعلام الفرنسي او البريطاني والاميركي قرر فتح النقاش بين الكاثوليك والبروتستانت لانفجرت حروبا اهلية على اتساع مساحة القارتين.



        الخبر سلبي وايجابي وقناة الجزيرة تحاول تسييد الخبر السلبي في حياة المجتمعات العربية .



        كل حوارات الراي حوارات في قضايا شعورية لاتخدم الانتاج او تطوير قيم العمل فضلا عن ان الحوارات تنسحب سلبا على وقت الناس وحياتهم.





        المجتمعات العربية مجتمعات صاحبة حضارة في مجال الكلمة ومن هنا فان اللغة هي التي تحكم وظيفة قناة الجزيرة وعمر الكلام لم يعمر خرابا ولو ان وظيفة تلك القناة تخاطب بناء المجتمعات العربية وحياتها لاخذ البناء مجاله الرحب وربما يقال هنا ان القناة اخبارية سياسية وليست التقنية من وظائفها وهذا جهل مطبق بوظائف الاعلام غير الموجه او الاعلام الطبيعي.



        قصدية التحريض .



        ان هناك من يعتقد بوجود تناقض في عمل قناة الجزيرة وفي ادارتها وفي مضمون رسالتها الاعلامية فهي مثلا تجمع بين الشيخ القرضاوي منظر العنف السلامي وبين شيمون بيريز او بين تبني قضايا الشعوب العربية والاسلامية وبين تبني اهداف اميركا واسرائيل والحقيقة ان التناقض موجود في الافتراض مسبقا بان قناة الجزيرة قناة غير موجهة وحينما يتم الانتهاء من البت في هذه المسئلة عندها يمكن ان يعرف المرء من ولماذا ؟



        لقد كانت غزوة الجزيرة من اكبر الغزوات في حياة العرب والمسلمين وقد كانت غزوة في عقر الدار وربما ينصرف ذهن البعض الى استعانة هذه السطور بمناسبة محددة هي زيارة شيمون بيريز لقطر ولمكاتب الجزيرة وهذا الامر وحده غير كاف للحكم على وظيفة وسيلة اعلامية فالاعلام من حقه الذهاب الى أي مكان واستقدام أي شخص لكن سقوط الحرفية يتحقق حينما تخصص قناة الجزيرة مساحات كبيرة من بثها لخبر صغير ضد السعودية كقضية التحقيق برشى صفقة الطائرات فيما تتجنب نشر خبر زيارة شيمون بيريز الى قطر ومثل هذا اكبر من ان يعد.



        ان طفولية مجتمعاتنا في حركة معاكسة لمسيرة التطور وتخلف مجتمعاتنا بلا حدود واذا كان احمد سعيد يعمل عند عبد الناصر فتسيد الخطاب فان العجب ان يتسيد الخطاب خطيب يعمل عند امير قطر لكن التوجيه ابعد من ذلك ابعد بكثير وللجزيرة بعد وظائف ستصل اليها لان العلاج ليس من سنخ المرض.



        جمعت الجزيرة بين الاسلوب وبين معرفة حاجات المتلقين وكان للون والشكل وافر الاثر على المجتمع الطفولي وهي بحق القنطرة لزمن اخر تختلف فيه المفاهيم او لايمكن فيه الامساك بالمفاهيم زمن بلا مفاهيم وسيلة اعلامية تصنع رايا عاما اغرب من كل لوحة لسلفادور دالي تحرك الكتل البشرية نحو اهداف موهومة تبعد الاف الاميال عن اهداف الامم التي تعيش حياة طبيعية او تملك القدرة على التفكير باقل قدر من الموضوعية.



        باختصار للتعريف ان الاعلام الموجه هو الجار الذي يتحدث دائما عن القضايا في بيوت جيرانه خيرا او شرا لكنه حديث شر دائما.))))))
        تقبل فائق احترامي وتقديري

        تعليق


        • #5
          الرد: الجزيره صوت الشعوب العربيه ام اداه لانجاح المشاريع الامريكيه والصهيونيه؟

          كلام جميل جدا أخي فلسطيني ...وبناء على ما ورد منك من إضافات .. فلنجعل من هذا الموضوع ملف كامل عن قناة الجزيرة .. والجميل منك أن تناقش الموضوع بحياد وتنقل أيضا وجهات نظر محيادة .. وهذا هو المطلوب ...
          إذا فلنستمر في هذه الصفحة بالتحليل والنقاش ونقل وجهات النظر المختلفة ... ولنعمل لنشرها على فيسبوك وبعض المواقع الاجتماعية الاخرى ... حتى تحظى بحقها في المتابعة

          احترامي اخي

          تعليق


          • #6
            الرد: الجزيره صوت الشعوب العربيه ام اداه لانجاح المشاريع الامريكيه والصهيونيه؟

            احترت في اضافه هذه الموضوع والمقال المقتبس من مصدر اعلامي هل اضيفه هنا في هذه الصفحه ام في موضوع السياسه القطريه الخارجيه ولكن ليس هناك فرق فالسياسه واحده والمنهجيه واحده فسياسه قطر = سياسه الجزيره ....وسياسه قطر هي السياسه الداعمه لاسرائيل وامريكاوايران اذن فسياسه الجزيره هي ايضا داعمه لاسرائيل وامريكا وايران ولكم مني ايها الاخوه الاعضاء هذا المقال الذي يكشف المستور ومن حقنا ان ننشر ما شئنا شائت الجزيره ام ابت ...فهي عودتنا على الشفتافيه والموضوعيه كما تزعم !!

            !حقيقة قناة الجزيره ووثائق ويكليكس

            كشفت وثائق خطيرة سربها موقع "ويكيليكس" أن لقاءً سرياً جمع بين الشيخ حمد بن جاسم وزير الخارجية القطرى ومسئول إسرائيلى نافذ فى السلطة، وكشف فيه الشيخ جاسم للمسئول الإسرائيلى أن الدوحة تتبنى خطة لضرب استقرار مصر بعنف، وأن "قناة الجزيرة" ستلعب الدور المحورى لتنفيذ هذه الخطة، عن طريق اللعب بمشاعر المصريين لإحداث هذه الفوضى.


            وأشارت الوثيقة إلى أن الشيخ حمد بن جاسم وصف مصر بـ"الطبيب الذى لديه مريض واحد" ويجب أن يستمر مرضه، وأكد "جاسم" - الذى استخدمت حكومته قناة الجزيرة التى تملكها قطر - أن المريض الذى لدى مصر هو القضية الفلسطينية فى إشارة منه إلى أن مصر تريد إطالة أمد القضية الفلسطينية دون حل، حتى لا تصبح مصر بلا قضية تضعها فى منصب القائد للمنطقة العربية.

            كان "ويكيليكس" قد أشار إلى أن لديه 7 وثائق عن قطر، نشر منها 5 وثائق، وحجب وثيقتين بعد تفاوض قطر مع إدارة الموقع الذى طلب مبالغ ضخمة حتى لا يتم النشر لما تحويه من معلومات خطيرة عن لقاءات مع مسئولين إسرائيليين وأمريكان وأن هذه اللقاءات كلها للتحريض ضد مصر.

            وعلى الرغم من أن الموقع التزم بسريه الوثيقتين بعد أن حصل على الثمن من القطريين، إلا أنه تم تسريبها إلى عدد من وسائل الإعلام، أهمها جريدة الجارديان والتى نشرت نصهما على موقعها وشملت ضمن محتواها تحليل السفارة الأمريكية لموقع قناة الجزيرة على خريطة التحرك السياسى لقطر، ودورها فى رسم ملامح سياسة قطر الخارجية.

            تتحدث الوثيقة التى حملت رقم 432 بتاريخ الأول من يوليو 2009 عن اللقاء الذى استغرق 50 دقيقة بين الشيخ حمد بن جاسم وقناة الجزيرة والذى أسهب فيه بن جاسم عن السياسة الخارجية القطرية، فى عدد من الموضوعات بما فيها المصالحة الفلسطينية وعملية السلام ولم يدخر جهداً فى شن هجوم شرس على مصر وسياساتها بشكل مباشر وغير مباشر فى لحظات أخرى، وقد قام السفير الأمريكى بتحليل اللقاء، وأشار فى مجمل تحليله إلى كون الجزيرة أداة فى يد القطريين يستخدمونها كيفما يشاءون لخدمة مصالحهم على حساب أطراف أخرى.

            أما الوثيقة الثانية وحملت رقم 677 بتاريخ 19 نوفمبر 2009 فقد تعلقت بتقييم شامل تعده الأقسام المختلفة بالسفارة كل فى اختصاصه حول قطر، وتطرق التقييم إلى دور قناة الجزيرة فى منظومة السياسة القطرية وتحليل توجهات الشبكة منذ تولى الرئيس أوباما لمقاليد السلطة فى واشنطن.

            وأشارت الوثيقة إلى أن تغطية الجزيرة أصبحت أكثر إيجابية تجاه الولايات المتحدة ـ فى الوقت نفسه يؤكد التقييم بقاء الجزيرة كأداة للسياسة الخارجية القطرية.

            وأكدت الوثيقتين أن وزير الخارجية القطرى الشيخ جاسم وعدد من المسئولين الإسرائيليين والأمريكان أنه بمجرد خروج المصريين إلى الشارع فإنه سيكلف قناة الجزيرة ببث كل ما يزكى إشعال الفتنه فى الشارع ليس فقط بين المصريين والنظام ولكن بين المصريين بعضهم البعض.

            وأشارت الوثيقتان إلى أن النظام القطرى يستخدم دائماً قناة الجزيرة فى تصفيه حساباته مع خصومه وأنه نجح أكثر من مرة فى إشعال الفتن فى عدد كبير من العواصم العربية عندما توترت العلاقات مع الدوحة وأن الجزيرة هى أحد أهم القنوات الإخبارية فى المنطقة ونجحت فى جذب المشاهد العربى منذ تأسيسها.

            جريدة اليوم السابع


            تعليق


            • #7
              الرد: الجزيره صوت الشعوب العربيه ام اداه لانجاح المشاريع الامريكيه والصهيونيه؟

              السلام عليكم :

              اليوم أنقل اليكم وجهة نظر لأحد الكتاب ، وقد كان يتحدث "بحسب رأيه" عن دور الجزيرة في الفتنة بين مصر والجزائر بسبب مباراة "كرة قدم"!!!!

              أيها المصريون لماذا تكرهكم قناة "الجزيرة"؟
              بقلم :حسن صبرا
              رئيس تحرير مجلة
              الشراع اللبنانية






              كل الكتابات والتعليقات الشفهية سواء كانت المصرية أو الجزائرية التي تناولت سلبياً مقدمات وتداعيات مباراة مصر والجزائر في كرة القدم. انطلقت من قناعات رياضية مغلوطة أو صادقة. تعصباً لهذا الفريق أو ذاك. جهلاً أو تجاهلاً أو مبالغة في حب الوطن وتحريضاً نافعاً صادقاً أو مؤذياً كاذباً.. إلا ما فبركته قناة "الجزيرة" القطرية.. فإنه انطلق من كراهية شديدة وحقد الصغير الأشد علي كل ماهو كبير.. ضد مصر.
              قناة "الجزيرة" وحدها دون كل وسائل إعلام العرب والعالم الذي تابع المباراة التي جرت يوم 14 تشرين الثاني/نوفمبر في القاهرة بين المنتخبين العربيين. فبركت خبر قتل المصريين لستة جزائريين وصلت جثامينهم في توابيت إلي الجزائر. ونقلت الخبر المفبرك عنها صحف الجزائر لتملأ الدنيا تحريضاً ضد مصر وشعبها ورئاستها.
              سفير الجزائر في القاهرة عبدالقادر حجار وهو وزير سابق وعضو لجنة مركزية في حزب جبهة التحرير الوطني الجزائرية التي خاضت حرب التحرير من الاستعمار الفرنسي. نفي نفياً قاطعاً مقتل أي من ابناء الجزائر اثناء وبعد مباراة منتخب بلده مع المنتخب القومي المصري يوم 14/11/2009. مذكراً أن إرسال جثمان أي مواطن جزائري الي بلده يحتاج للمرور إلي السفارة لعمل الإجراءات اللازمة بالنقل. وكذلك الاتفاق وابلاع شركة الخطوط الجوية الجزائرية بالأمر وفق الأصول.. وهذا لم يحصل مما يؤكد الا احد قتل في هذه المباراة أو بعدها.
              لم يصل نفي حجار الي الصحافة الجزائرية التي زادت الأمر اشتعالا بتكرار الكتابة والتحريض علي مصر والشعب المصري.. ورغم نفي وزير الشباب الجزائري ووزير الشئون الخارجية حدوث إصابات في صفوف الجزائريين.. مع اشارتهما الي أن هناك عدة اصابات لحقت بمشجعين جزائريين "20 مشجعا" نتيجة تلاسن واشتباك بالأيدي مع مشجعين مصريين خارج "استاد ناصر" في القاهرة. وان اصاباتهم كلهم جاءت خفيفة وقد ادخلوا مستشفيات القاهرة وعولجوا منها وعادوا الي بلادهم سالمين. إلا أن حملة التحريض استمرت ضد المصريين استنادا الي فبركة قناة "الجزيرة".
              لماذا تكره "الجزيرة" مصر؟
              عودوا إلي تأسيس هذه المحطة الفضائية في قطر ولاحظوا أنها جاءت بعد سنة واحدة من انقلاب حمد بن خليفة علي والده في الدوحة في شهر حزيران/يونيو ..1995 أي أنها تأسست في شهر اكتوبر/تشرين أول .1996
              وقد تأسست "الجزيرة" كجزء من حالة التطبيع التي تريدها إسرائيل مع أي عربي. بل أن نشوءها هو مكافأة حاكم قطر ومن معه وخاصة نسيبه حمد بن جاسم بن جبر لإسرائيل لأنها دعمت انقلاب الابن علي أبيه الرافض للتطبيع مع إسرائيل. والملتزم قرارات القمم العربية في الموقف من الصراع العربي الصهيوني.
              اعتمدت "الجزيرة" منذ نشأتها في الخدمة البشرية. علي مجموعة من الإعلاميين العرب الذين خدموا في "هيئة الاذاعة البريطانية" باللغة العربية "b.b.c الآن" في خضم المواجهة بين مصر والاستعمار البريطاني. وكانوا من أشد المحرضين ضد مصر وقيادتها في كل مراحل الصراع العربي الصهيوني.
              جاء هؤلاء المذيعون من إذاعة "لندن" بهذه الخلفية لبناء "الجزيرة" وتوجهاتها الاخبارية والسياسية وحتي الشخصية.
              لاحظوا أن قناة تبلغ ميزانياتها أكثر من 100 مليون دولار سنويا. ويعمل فيها آلاف العاملين العرب و"الأجانب" لاتضم في صفوفها إلا عدداً محدداً جداً من المصريين سواء كانوا فنيين أو اعلاميين. والمصريان الوحيدان اللذان يراهما مشاهدو "الجزيرة" هما محمد حسنين هيكل قائد كتيبة الإعلام الإيراني في مصر "وعلاقته مع حاكم قطر هي موضوع آخر بإذن الله" وأحمد منصور احد تلامذة أمين عام المجلس العالمي لجماعة الإخوان المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي. والاثنان يبخان السم ليلاً نهاراً ضد مصر وزعامة جمال عبدالناصر في ترويج إعلامي مستمر لجماعة الإخوان عباءة ومصدر الإرهاب المتمسلم في العالم الإسلامي دون منازع.. وأحمد منصور هذا هو أوفي الأوفياء لمرشد الجماعة الآن محمد مهدي عاكف صاحب نظرية طز في مصر.
              ما من حدث يمر في المنطقة العربية إلا وتتطوع "الجزيرة" لتغطية أخباره باحثة عن اساءة لدور مصري فيه. مناقضة له شامتة متطاولة.
              لم يعجب "الجزيرة" المسعي المصري لمصالحة حركتي "فتح" و"حماس" لحقن دماء ابناء فلسطين ووقف انهيار القضية الفلسطينية في زواريب وأزقة غزة. ورغم أن عدداً كبيراً من مذيعيها والعاملين فيها من ابناء فلسطين. فإن الهم الأكبر لهم خلال عملهم في هذه المحطة هو إظهار الخلافات بين القيادات الفلسطينية وصب الزيت علي النار. وتحريض هذا علي ذاك.
              تحرص مصر دائماً علي الشرعيات العربية القائمة منعاً لمزيد من الانهيارات في الموقف العربي لكن قناة "الجزيرة" تعتاش من انهيار أي شرعية عربية سواء أمام إسرائيل أو أمام إيران.. لافرق.
              مصر مع الشرعية اللبنانية. و"الجزيرة" مع حزب الله ضدها.
              مصر مع الشرعية الفلسطينية و"الجزيرة" مع حماس ضدها.
              مصر مع الشرعية اليمنية و"الجزيرة" مع الحوثيين ضدها.
              وراقبوا كل خروج علي الشرعيات العربية يتم بتمويل وتدريب وتسليح وتحريض إيراني علني وسافر.. كذلك "الجزيرة".
              مصر رفضت علناً ودون تردد قيام أي قاعدة عسكرية أمريكية علي أراضيها. وعندما هددت واشنطن القاهرة بوقف مساعداتها العسكرية والاقتصادية لمصر إذا لم توافق علي اقامة قاعدة بحرية في رأس بناس. أبلغت مصر أمريكا أنها لم تقدم آلاف المواطنين ضحايا من أجل حرية الأراضي المصرية كي تقدم جزءاً من أرضها لأمريكا أو غيرها.
              لكن "الجزيرة" تقوم علي بعد أمتار من أضخم قواعد أمريكا العسكرية خارج الولايات المتحدة الأمريكية.
              "الجزيرة" تحرض ضد مصر لأنها رفضت اختراق سيادتها من قبل حزب الله تحت زعم نقل الأسلحة إلي حماس.. و"الجزيرة" نفسها تصمت صمت القبور علي نقل الطائرات الإسرائيلية أكثر أنواع القنابل الأمريكية فتكاً من قاعدة العديد الأمريكية في الدوحة وأيضا علي بعد أمتار من المحطة نفسها لتدك فيها أجساد اللبنانيين والفلسطينيين التي تتشدق "الجزيرة" بالاهتمام بهم.
              تتغني "الجزيرة" بالمقاومة ولاتراها إلا في حماس وحزب الله واليوم في الحوثيين في اليمن.. متجاهلة عمداً كل جهد مصري في كل أرض العرب من المحيط إلي الخليج في مقاومة إسرائيل والاستعمار والفقر والتخلف.. وتنكر أنه لم يرتفع علم عربي بالاستقلال إلا وكانت يد المصريين سباقة إلي رفعه بل والتضحية بالدم من أجل حريات العرب في كل دار.
              لاتريد "الجزيرة" أن تفهم أن كل لسان قطري نطق كان علي أيدي أساتذة مصريين. وكل بناء أسس في قطر بناه مهندسون وفنيون وعمال مصريون.. معظم مسئولي قطر تخرجوا من الجامعات المصرية.. معظم السفراء والمثقفين والأدباء والإعلاميين الكبار تخرجوا من جامعات مصر.
              لايجد معظم القطريين متنفساً من الاختناق المناخي في بلادهم إلا في مصر.. مصر لاتندم علي ما قدمته وتقدمه لاخوتها في كل دار.. مصر فقط تأسف أن عطاءها لم يثمر عند البعض إلا حقداً وكراهية وصغراً في النفوس.. هذه هي "جزيرة" قطر.


              المصدر : أيها المصريون لماذا تكرهكم قناة "الجزيرة"؟ تحليل لحقيقة الجزيرة - 100fm6.com

              تعليق


              • #8
                الرد: الجزيره صوت الشعوب العربيه ام اداه لانجاح المشاريع الامريكيه والصهيونيه؟

                مقال آخر يتحدث صاحبه بشكل تفصيلي على علاقة قناة الجزيرة بدولة قطر :
                بسم الله الرحمن الرحيم


                كتبه أخوكم\ تاج العرش




                بعد الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ثم أما بعد ،،


                ملخص الموضوع: بيان سبب عدم تغطية قطر للشؤون الإيرانية والدول الحليفة لإيران مع بيان سبب تغطية أحداث اخرى بحرية تامة. وذكر سبب عداء بعض الذين نحسبهم اخوه في الدين والدم على قطر حكومة بشكل عام وقناة الجزيرة. وأشهد الله عز وجل أن ما كان من هذا الموضوع أي طعن في أي أخ في الدين أو العقيدة ووالله مهمى بدر من الإخوه فليس لنا كخليجيين سلفيين بد من بعض، فأتمنى كم الجميع قراءة المقال بدون تعصب ولا نعرات وحكموا عقولكم.


                إنتشرت في الآونة الآخيرة هواية غريبة جداً لأناس تسلقوا المنابر السياسية مستفيدين من الثورات العربية المباركة التي كان لا بد منها لفك حقوق العباد المغتصبة. من وجهة نظري الشخصي، فإن أولى سلبيات الثورات العربية هي أنها فتحت المجال لكل من هب ودب في الكلام عن السياسة والتنظير. فخبراء كرة القدم بالامس أصبحوا محللين سياسيين بين ليلة وضحاها. وياليت أنهم اكتفوا بإبداء آراء تستفيد منها الشعوب العربية ولكنهم أبعد مايكون عن الإنتاج الإيجابي او حتى التفكير الإيجابي.


                فانكبت هذه الفئة في إمتهان هواية التخوين وإلصاق العمالة لهذا وذاك غير آبهين بالظروف السياسية ولا الاقتصادية ولا الأمنية فكل هذه الأمور ليست في إعتبارهم. هذه الفئة تنظر إلى الحكم كأنها تحدي وكأنها آلة حرب أقرب ماتكون بالبلايستيشن والإكسبوكس وكل تلك الأجهزة الترفيهية التي شكلت عقلية لاعبيها وحولتهم إلى عقلية "همجية" لا تنظر إلا للقوة فحسب. أرجوكم لا تخطئوا فهمي، فالقوة مرغوب بها في عالمنا اليوم والبقاء بشكل كبير هو للأقوى هذا كلام لا شك فيه. ولكن الشيء الذي لم تُعَلِّمه هذه الألعاب، او لنَقُل الشيء الذي لم يرغب مبرمجوا الألعاب القتالية وضعه في ألعابهم، أنك أيها الإنسان الذي يعيش على أرض الواقع لا يجب عليك التحدي أو الدخول في صراع قد ظهرت لك علامات الخسارة جليه فيه. ومثال ذلك من حياة نبينا محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم أنه حينما أتاه سيدنا عمار بن ياسر رضي الله عنه وأخبره بما أجبره كفار قريش عليه فقد رخص له النبي عليه الصلاة والسلام أن يعاود الكره بفعل ما اجبروه على فعله لينجوا من بطشهم. ولم يكن من النبي عليه الصلاة والسلام أن يحمل عمار رضي الله عنه ما لا يحتمل! فالنبي عليه الصلاة والسلام جاء رحمه لنا بأبي هو وأمي!


                لنعد إلى مسار الحديث. فتقدير الواقع بعيداً عن تحدي الأقوى هو أمر مرغوب به وليس به عيب البته! وهذا ما يجهله من تسلق السياسة! - أو على الاقل الفئة التي ترمي الاتهامات يمنه ويسره ..


                معلومات عن دولة قطر:
                دولة قطر هي دولة تعتمد بعد الله سبحانه وتعالى على تصدير الغاز المسال. فهي الدولة الثالثة في العالم بعد روسيا وإيران من حيث إمتلاك حقول الغاز الطبيعي. فدخلها الرئيس للدخل هو من بيع الغاز الطبيعي. المهم في هذا الموضوع أن قطر تتشارك مع إيران في إحدى كبار حقول الغاز البحرية - ولا اعلم إن كان هناك غيرها. هذا الحقل - المعروف بحقل الشمال - يقع على مساحة 9,700 كيلومتر مربع يقع 6000 كيلومتر مربع منعا داخل الحدود القطرية و3,700 كيلومتر مربع داخل الحدود الإيرانية. حقل الشمال هذا يحتوي على 51 ترليون متر مكعب من الغاز.


                هذه صورة للحقل





                بعد هذا العرض الموجز للحالة الإقتصادية القطرية - الذي أسميه شريان الإقتصاد القطري للأسف - تستطيعون إستنتاج مواقف قطر الحذرة تجاه إيران. فأي مشكلة مع هذا الجار قد تجعل قطر تتأخر ليس فقط في النمو إقتصادياً، بل ستعيق نشاط الدولة وتلحق خسائر كبيرة بها والتي لن يجد القطريون من يسددها لهم بعد الله سبحانه وتعالى .. خاصة وأن قطر نجحت في إستضافة كأس العالم والذي يتطلب إستقرار تام لبناء ما يلزم بناءة لإستضافة الكاس - مع معارضتي لهذه الإستضافة جملة وتفصيلاً ولكن يجب ان ننظر للأمور كما تراها الدولة ويراها الحاكم ليس حسب أهوائنا. فبحسب ما تنظر له دولة قطر، فالإستضافة آتيه ويجب الإستعداد لها. وهذا يتطلب الإبتعاد عن المشاكل مع الدول التي تمتلك حدود مع قطر.


                الحالة الأمنية:
                قطر يوجد بها نسبة قليلة جداً من الشيعة المواطنون واما غالبية السكان فهم حنابلة سلفيون خاصة قبائل قطر التي ينحدر معضمها من نجد. وقد أجاد أحد الأعضاء في هذا المنتدى المبارك بعرض تأييد حكام قطر للدعوة السلفية في الدولة .. ولكن، حينما نتذكر أحداث الشغب والتخريب الغوغائية التي قام ويقوم بها الرافضة في الجارة الكبرى المملكة العربية السعودية، تجعل قطر تعمل حساب أي نوع من هذه العمليات التخريبية التي قد تعكر صفو ليس كاس العالم فحسب بل النمو الإقتصادي لا سيما أن تعداد سكان قطر قليل جداً.


                هذا العذر الأمني، تلاشى بعض الشيء بعد دخول قوات درع الجزيرة للبحرين -والي شاركت به قطر على استحياء؟- رغبة في عدم تعكير العلاقات مع ايران لما ذكرته من حقائق في السبب الاقتصادي وإيران قادرة على عمل أعمال تخريبية للناقلات القطرية في البحر كما كانت عندها الجرئة في عمل أعمال تخريبية وغوغائية في الحج في الثمانينات ان لم تخني الذاكرة وإلى اليوم ... ولكن كما قلت تشكيل الكونفدرالية الخليجية قد يزيل الخطري الأمني البري ويبقي على الخطر الاقتصادي .. شريان حياة الإقتصاد القطري!


                تغطيات قناة الجزيرة:
                من المعلوم ولا يخالفني أحد في ذلك، أن نقل معاناة الناس للعالم هي نعمة وليست نقمة. حينما تنقل قطر معاناة شعب عربي سواء حالته الإقتصادية المتردية أو حقوقه المسلوبة إنما هي تفعل خيراً في ذلك الشعب وليس شراً. هب مثلاً أنك سجين في إحدى دهاليز السجون السرية بعد محاكمتك صورياً او حتى بدون محاكمة. وكان في الزنزانة المجاورة قطري مظلوم كما انك مظلوم. فجاءت قناة الجزيرة ونقلت للعالم ان هناك شخص مظلوم وهذه قصته (...) وذهبت الجزيرة تشرح قصته ومعاناته ..


                من الجحود ونكران الجميل أن يسب ويشتم هذا السجين قناة الجزيرة واصفاً إياها بالعميلة والإزدواجية لأنها نقلت معاناته ولم تنقل معاناة القطري جاره! القناة في هذا الصدد لا شك مخطئة ولم تعطي القطري حقة ولكن هل ظلمتك؟ قطعاً لا، بل أسدلت لك خدمة يجب أن تشكرها عليه ...


                وهكذا حال قناة الجزيرة، لمنتقديها على الأقل، تنقل في معانات الشعوب الأخرى من تونسية، ليبية، مصرية، سورية، أردنية، عراقية، يمنية، وغيرها .. غالب سكان هذه الدول شكروا الجميل، ولكن متسلقي السياسة طعنوا فيها .. ووصفوها بإزدواجية المعايير و و و و فقط لأنها لم تنقل أخبار الشعب القطري ..


                ثم في ربيع الثورات العربية، أظهرت الجزيرة حرفية لا مثيل لها سواء في الإعلام العربي أو الغربي .. خاصة في تغطيتها للثورة المصرية بعد أن إلتقطت الجزيرة أنفاسها من صدمة وهول ماحدث في تونس! فلم تفوت فرصة نقل الثورة المصرية كاملة على الأثير .. وكانت بإعتراف كل المختصين سياسين وغيرهم أنها الثورة الأولى في العالم التي شاهدها وعاشها الناس لحظة بلحظة ..


                بالفعل، قناة الجزيرة في نقلها للثورات المصرية والتونسية، لم تك على مسافة واحدة من الحياد بين الحكومات والشعوب .. بل أنها إنحازت للشعوب بشكل واضح جداً .. ولكن، هل استكثرتم أيها السادة الكرام على الشعوب العربية أن يكون لها بوق واحد تتكلم منه؟ ألم يكفي حكام تلك الدول الأبواق التي تنعق لهم ليل لنها والمؤسسات التي تسبح بحمدهم؟! زيادة على كل قنوات ومؤسسات حسني مبارك، ألم يكفية منظر النيل الهادئ على قناة العربية؟ هل استكثرتم أيها السادة قناة تنحاز لشعب مظلوم؟ اعذروني ايها الأخوة، فالحياد في هذا الموقف مسبه .. إرجعوا لكلام الله سبحانه وتعالى في كتابة العزيز عن إقتتال المؤمنين .. هل نقف على الحياد ام نقاتل التي تبغي؟ إن كانت الإجابة بقتال الباغي فالحياد لا شك مسبه ..


                والذين يطعنون على قناة الجزيرة بالتهويل والكذب في الأخبار - مع ما في هذا الكلام من باطل - أقول وهل الحرب الإعلامية حكر على الحكام دون الشعوب؟ ألا يحق للشعوب ان تكون لها آلة إعلامية تقابل صور النيل الهادئ بالألوان الخافتة الرومانسية والأسواق الهادئة ومرور السيارات السلس في شوارع القاهرة من آلة إعلامية مضادة؟ مالكم كيف تحكمون!! هذا إن صح إدعائكم بكذب الجزيرة .. فوالله إن كذبت نصرة للمضطهدين فهذا يحسب لها لا عليها .. وما يفل الحرب الإعلامية الحكومية إلا حرب إعلامية شعبية مضادة ...


                ثم جاء من يطعن في قناة الجزيرة وحياديتها بين الشعوب - فهي محايدة بين الشعوب وليس بين شعب مظلوم وحاكم ظالم - ويطلب منها تغطية الشأن السوري مع عدم تغطيتها الشأن البحريني!!!


                سبحان الله، الذين كانوا يطعنون في قناة الجزيرة بسبب عدم تغطيتها لأخبار قطر والشعب القطري الآن يطلب من الجزيرة أن لا تغطي الأعمال الغوغائية والتخريبية في البحرين - لأن درع الجزيرة والجيش البحريني قابض عليهم بيد من حديد - بل يطالب الجزيرة أن تولي وجهها شطر سوريا لتغطية الأحداث الدامية هناك.


                أي إزدواجية في في هؤلاء النقاد! وأي حيادية كانوا ينادون بها! هيهات!!


                موقف قطر من سوريا:
                كما تعلمون أن سوريا بنظامها النصيري له علاقة قوية بإيران الدولة التي تريد قطر أن تتفادى أي صدام معها لأسباب تعلمونها وقد مر ذكرها أعلاه - وقد تكون هناك أسباب أخرى لا أعلمها. إذا لا تتحيروا في شأن حذر قطر وترددها عبر قناة الجزيرة من تغطية الشأن السوري الذي - كما أراه - بدأ يتحسن بشكل جيد والله أعلم عن سبب تحسنه ... وإن شاء الله تكشف لنا الأيام عن المزيد من التفاصيل في هذا الشأن ...


                وحتى أنتهي من الكلام عن تغطية الجزيرة، أختم بالقوم أن قناة الجزيرة تغطي بكل جرأة الدول التي لا يمكن لها التأثير على قطر سلبياً والدول التي تؤثر على قطر سلبياً هي تلك التي لها مع قطر حدود. فلو كانت إيران بعيدة عن قطر او كانت قطر على البحر الأحمر، لما تراجعت قطر عن تغطية الثورة الأحوازية وكل ما يسيء إيران بكل جرأة .. وبما أن نظام بشار هو نظام مقرب من إيران جداً فالجزيرة تعجز عن تغطيته إلا إن كان هناك تنازل او تراخى من جانب إيران ليس إلا ... فلذلك رأينا تغطية قطر لكل الدول البعيدة عنها والتي لا يمكن لها إذاء قطر كانت بكل جرأة وانحياز للشعب ضد جلاده ...


                سبب معاداة قطر وقناة الجزيرة:
                بعد ان تحدثنا وشرحنا موقف قطر في ما يجري، أحب أن أتكلم قليلاً في السبب الحقيقي وراء هذا الكره والعداوة لقطر ولقناة الجزيرة. أولاً، يجب أن نضع بعض المسلمات التي لا جدال ولا نقاش فيها حتى نبني عليها الحديث. لا شك أنكم كلكم تعلمون علم اليقين بالقبلية والعنصرية المتفشية بين أبناء البلد الواحد من البلدان الخليجية ناهيك عن ابناء الخليج مع بعضهم البعض.


                في الحياة العامة تجد الألقاب والنعرات القبلية التي يرمي بها ابناء كل قبيلة للطرف الآخر بسبب قلة الوازع الديني. زد على ذلك الألقاب العنصرية التي قد يلقيها بعض الملتزمين حتى وللاسف. كلمة عبد وتكروني وبخاري و و و و كلها كلمات عنصرية يلقيها السفهاء عند الغضب. وكلنا يعلم علم اليقين كيف نحن ابناء الصحابة نستحقر العمال الآسيويون الذين أتوا من بلادهم لخدمتنا. فلا نعاملهم معامة البشر بل معاملة البغال والحمير ... للأسف .. بالرغم ان كثير من هؤلاء الآسيويون مسلمين!!!


                هذه النظرة الإستعلائية لم تقف لهذا الحد بل تعدت لما وراء حدود الدول فتجد ان ابناء الدولة الخليجية الفلانية يسبون ابناء الدولة الخليجية العلانية .. وهلم جرا ..


                من بين الشتائم التي يحلو لهذه النوعية من الناس من أبناء الدول الخليجية استخدامها مع اهل قطر هي كالتالي:
                1- عملية الإنقلاب عام 1995
                2- القاعدة الأمريكية في قطر
                3- صغر مساحة "دويلة" قطر
                4- قلة عدد سكان "دويلة" قطر


                هذه أهم الشتائم التي يحب استخدامها كل من يسب قطر أو شعبها. وهذه حصلتلي أنا كقطري مراراً وتكراراً، كل من أراد شتمي بجنسيتي القطرية يذكر في نبرة من الغضب عملية الانقلاب، عمالتنا لليهود بسبب وجود القاعدة الأمريكية، وصغر مساحة دويلة قطر. (ملاحظة: بعضهم يزيد بشتم قناة الجزيرة!)


                الشاهد مما سبق أقول، إستحقار قطر خاصة بسبب صغر مساحتها وتعداد سكانها مقارنة بالإنجازات العظيمة التي حققتها في الـ 15 سنة الماضية هو السبب الرئيس لهذا العداء لقطر. خاصة أن دول كبرى وعظمى وأكثر غناً وأكبر تعداد سكاني من قطر لم تحقق تلك الإنجازات التي حققتها قطر. وهذا ليس تفاخراً مني واستحقاراً لغيري لا والله، فنحن كقطريين لا نستغني بأي شكل كان او صورة عن عمقنا الإستراتيجي وقبله عمقنا الديني السعودية. فهي مملكة ملك وشعب على العين والرأس وسيوفنا معه على عدوه. ولكن ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء، تقدمت قطر في كل القطاعات سواء اقتصادية او سياسية او تعليمية او صحية او صناعية او معمارية او سياحية او او او .. قطر حققت تقدم رهيب فل كل جانب من جوانب الدولة. من ظمنها الإعلامي والذي يعتبر أخطر تقدم قامت به قطر والتي في الحقيقة سلاح أقوى من قطر ان تتحمل استخدامه بمفردها بسبب ضعفها عسكرياً. فقطر دولة ضعيفة لا اشك في ذلك، ومع اننا حققنا تقدم كذلك في المجال العسكري، إلا ان قطر لا شك لا زالت ضعيفة ...


                بسبب هذا التقدم في جميع المجالات مع بقاء الجانب العسكري ضعيفاً، دخل ضعاف النفوس مره اخرى معتقدين أنفسهم يلعبون البلايستيشن والاكسبوكس يستحقرون قطر لا لشيء إلا لنزعة عنصرية عدوانيه فيهم بسبب ضعف قطر عسكرياً الناتج عن صغر مساحتها وقلة عدد سكانها ..


                فذهب هؤلاء الناس بالطعن في قطر وكل ما يمت لها بصلة حنقاً لما توصلت له هذه الـ "دويلة" الضعيفة التي - وانا اتكلم بلسان المهاجم من دولة اخرى - اصغر حجماً مننا واقل قوة عسكرية واقل ثروة بشرية واقتصادية ومع كل هذا تتطلع لتسبقني أنا الأقوى والأكثر مالاً وولداً ومساحة!! "خسئوا!"


                ومن هنا دخلنا من جديد في دوامة القبلية بعد أن تحولت إلى "وطنية" واصبح لاعب البلايستيشن والاكسبوكس بدل أن يشتم القبائل الاقرى ويبين شرف قبيلته وتعدادها وقوتها وتاريخها و و و راح يطعن - ولنفس الأسباب - في الدول المجاورة رافضاً ان يقر بتقدمهم في جميع المجالات عنهم ..


                وللأسف هذا الطريق تبنته دوائر رسمية واذاعته في برامجها وعبر قنواتها وروجت له بعد أن أصبح لقطر حضور مميز على الساحة الإقليمية والدولية. فقطر ساهمت في حل مشكلة جزر اليمن، ثم ساعدت في تهدئة الوضع في دارفور وجنوب لبنان وساندة بقوة فلسطين في مواقف عديدة آخرها حينما اصر أمير قطر على عمل قمة خاصة لغزة في اواخر 2008 ومحاربة دول عربية لهذه الريادة القطرية حتى افشلوا قمة غزة .. والا اشك انه سائهم تدخل قطر في ليبيا ليس لشيء إلا لأن قطر تكبر أكثر وأكثر على الساحة الدولية وهم ينقمون عليها كل هذا الظهور على صغر مساحتها وتعداد سكانها! على صعيد آخر حاولت بعض الدول مجاراة قناة الجزيرة بشتى الطرق، وفشت فشلاً ذريعاً. ففي حين أنهم لم يستطيعوا مجاراة تغطيات قناة الجزيرة ولا حرفيتها العالية قاموا يقلدونها في طريقة عرض الأخبار واللقاء النشرات بل وحتى اتهام دول بالتشويش على بثهم!! (ابتسامة!!) مع التخلف عن مستوى الجزيرة العربية آلاف السنين الضوئية، ها هي الجزيرة قد بدأت قناتها الثانية - الجزيرة الإنجليزية - وأزيدكم من الشعر بيتاً كما يقال أن الجزيرة تحضر لإفتتاح قناتي الجزيرة التركية والبلقانية بإذن الله تعالى!! أكاد اشفق على القناة المنافسة التي إعترف مديرها أنها وجدت فقط لمواجهة الجزيرة! (وليس لمصلحة الشعوب العربية كما هو هدف الجزيرة من تثقيف الشعوب ورفع مستواهم الفكري وكسر كتب الحريات وكبت الأجهزة الإعلامية الرسمية!)


                هذه الدعايات المغرضة التي بثتها قنوات سياسية لدولة شقيقة للأسف -والتي الهدف منها استحقار قطر- وتلقفها الناس من هذه وكأنها قرآن منزل حتى اصبح من لا يملك موضوعاً طرح هذا الموضوع ليبين للمستمعين تمكنه من التنظير السياسي بعد ان كان خبير البلايستشين!


                أعتذر لكم على الإطالة وأعتذر لأي أخطاء نحوية أو إملائية وقعت في هذا الموضوع لأني كتبته على عجالة في ساعة متأخرة من الليل ولم أعد مراجعته او صياغته ..

                المصدر:دولة قطر وقناة الجزيرة - تحليل الإتهامات - شبكة الدفاع عن السنة

                تعليق


                • #9
                  الرد: الجزيره صوت الشعوب العربيه ام اداه لانجاح المشاريع الامريكيه والصهيونيه؟

                  أحداث القطيف كيف نقلتها الجزيرة ؟


                  علنت وزارة الداخلية السعودية الثلاثاء أن 14 شخصا بينهم 11 شرطيا أصيبوا بجروح في أعمال عنف اندلعت مساء الاثنين في شرق المملكة حيث يتركز حضور الأقلية الشيعية. وأضافت الداخلية أن دولة أجنبية تثير الاضطرابات في المنطقة الشرقية.
                  وذكر بيان وزارة الداخلية السعودية أن قوات الأمن فرقت مجموعة من "مثيري الشغب والفتنة" تجمعوا في بلدة العوامية بمحافظة القطيف، وبعد ذلك "جرى إطلاق نار بأسلحة رشاشة باتجاه رجال الأمن من أحد الأحياء القريبة من الموقع" مما أسفر عن "إصابة 11 من رجال الأمن، تسعة منهم بطلق ناري واثنان منهم بقنابل المولوتوف، وإصابة مواطن وامرأتين بطلق ناري في أحد المباني المجاورة".
                  وقال مراسل الجزيرة بالرياض إن دعوات أطلقت على شبكة الإنترنت للتظاهر أمس الاثنين في القطيف للمطالبة بإطلاق محتجين بالإضافة إلى عدد من المطالب السياسية الأخرى، وإن تجاوبا حدث مع دعوات التظاهر التي أدت إلى اشتباكات نتجت عنها إصابة 14 شخصا.
                  واتهمت الوزارة على لسان مصدر مسؤول فيها "دولة خارجية تسعى للمساس بأمن الوطن واستقراره" بالتحريض على هذه الأعمال وبـ"التدخل السافر" في شؤون المملكة، دون تسمية هذه الدولة.
                  واعتبر المصدر أن هذا العمل يعتبر تدخلا سافرا في السيادة الوطنية، "فانساق وراءهم ضعاف النفوس ظنًّا منهم أن أعمالهم ستمر من دون موقف حازم تجاه من أسلم إرادته لتعليمات وأوامر الجهات الأجنبية التي تسعى لمد نفوذها خارج دائرتها الضيقة، وعلى هؤلاء أن يحددوا بشكل واضح إما (أنّ) ولاءهم لله ثم لوطنهم أو ولاءهم لتلك الدولة ومرجعيتها"، في إشارة واضحة إلى إيران.
                  وتابع المصدر أن وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك "فإنها تؤكد بأنها لن تقبل إطلاقا المساس بأمن البلاد والمواطن واستقراره، وأنها ستتعامل مع أي أجير أو مغرّر به بالقوة وستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه القيام بذلك".
                  وأهاب البيان بذويهم من العقلاء ممن لا نشك في ولائهم، أن يتحملوا دورهم تجاه أبنائهم، فالساكت عن الحق شيطان أخرس، وإلا فليتحمل الجميع مسؤولية وتبعات تصرفاته.
                  وشهدت المنطقة الشرقية الغنية بالنفط التي تضم بين سكانها كثيرا من الشيعة احتجاجات متكررة في وقت سابق هذا العام.


                  ------------------------------------------------------
                  هذا الخبر كما ورد على قناة الجزيرة القطرية .. أود تبيه إخوتي في المملكة على هذا الأسلوب الذي تتبعه الجزيرة في نشر أخبارها ، وطريقة دس السم في العسل ، فالجزيرة تعمل وضع علامات التنصيص كهذه "...." على أهم جزء من الرواية الحكومية الرسمية ، والمقصود بهذا التنصيص أن ماورد لا يمثل رأي القناة وهو حسب تعبير المتحدث ... ولكن الجزيرة تقول أن لها مراسل في المملكة ، فما كان رأيه فيما حصل ؟!!!
                  لاحظوا:
                  وقال مراسل الجزيرة بالرياض إن دعوات أطلقت على شبكة الإنترنت للتظاهر أمس الاثنين في القطيف للمطالبة بإطلاق محتجين بالإضافة إلى عدد من المطالب السياسية الأخرى، وإن تجاوبا حدث مع دعوات التظاهر التي أدت إلى اشتباكات نتجت عنها إصابة 14 شخصا.

                  لاحظوا كيف نقلوا الخبر من وجهة نظرهم .. الموضوع حسب رأيهم لم يتعد كونه مظاهرات للمطالبة بإطلاق محتجين .."وعدد من المطالب السياسية الأخرى".. ولاحظ الشق الآخر .. " وأن تجاوبا حدث مع دعوات التظاهر..التي أدت إلى اشتباكات نتجت عنها 14 اصابة"

                  نفند الآن... الجزيرة برواية مراسلها تكذب الرواية الحكومية الرسمية الصادرة ، فمن المعروف لأي متابع للجزيرة ، عندما تورد خبرا يتوسط علامتي تنصيص فهي تقصد أن الخبر مشكوك في صحته ، ومن ثم تورد لنا الخبر "الذي تريد لنا أن نصدقه"
                  أي أن الجزيرة تود أن تقول لنا باختصار .. هناك تظاهرة في شرق المملكة وتم قمعها واصيب 14 شخص نتيجة هذا القمع ..... ولكن الجزيرة لم تذكر شيئا عن السلاح والملوتوف بيد المتظاهرين ولم تذكر شيئا عن الصور التي كانوا يرفعونها للمرجعيات الإيرانية ولا رايات حزب الله ...... أي أنه في المحصلة الجزيرة تريد إيهام القارئ بأن ما يحدث في المملكة هو امتداد "للثورات العربية"

                  وأخيرا ، انظروا هذا الأسلوب في تأجيج الأمور ، والذي ختمت به الجزيرة الخبر:

                  وشهدت المنطقة الشرقية الغنية بالنفط التي تضم بين سكانها كثيرا من الشيعة احتجاجات متكررة في وقت سابق هذا العام.

                  ما الداعي إلى الإشارة أن المنطقة الشرقية غنية بالنفط ؟!!! وما الداهي إلى الإشارة في نفس السياق أنها تضم بين سكانها "كثيرا من الشيعة" .....!!!
                  ما الذي يصول ويجول في رأس أي شيعي يود التخريب في المنطقة الشرقية الآن بعد قراءة هذا الخبر ؟؟؟؟؟
                  ببساطة .. منطقة شرقية .... غنية بالنفط ... وبها الكثير من الشيعة .... الجزيرة تنبههم أن بإمكانكم السيطرة على الوضع أو الانفصال بدولة مستقلة في أسوأ الحالات ، فأنتم أكثرية في منطقتكم ، والنفط عندكم .............
                  وهذه ليست أول مرة ..... فقد تكرر السيناريو في ليبيا من قبل ، وفي المنطقة الشرقية أيضا ...




                  أخيرا:
                  أعلم أن الكثيرين يرون أن هذا خبر عادي جدا من قناة الجزيرة ، ولكن إن أردتم معرفة تأثير خبر كهذا على ضعاف النفوس والمغفلين ... اقرأو تعليقات قراء الجزيرة أسفل الخبر .. والتي تصر الجزيرة ألا تظهر غير أرائهم الهدامة ...
                  الجزيرة بدأت بتحويل بوصلتها نحو المملكة ...... احذروا أهلنا في المملكة ...


                  مصدر الخبر كما ورد على قناة الفتنة:
                  http://www.aljazeera.net/NR/exeres/F...GoogleStatID=9

                  تعليق


                  • #10
                    الرد: الجزيره صوت الشعوب العربيه ام اداه لانجاح المشاريع الامريكيه والصهيونيه؟

                    موضوع رائع جدا وبه كم هائل من المعلومات
                    وانا اتشرف بوجودي بموضوعك أخي فلسطيني يانيالي
                    ورد فدائي أسمر كان رائع ومصيب وأعطى الموضوع زخم أيجابي
                    الاردن سنية 100_100 ولاعزاء للرافضة ابدن

                    تعليق

                    تشغيل...
                    X