اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مصر يامسكينـــــــــــــه ...!!

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • مصر يامسكينـــــــــــــه ...!!

    كل عين تعشق حليوة ..و إنتي حلوة في كل عين
    يا حبيبتي أنا قلبي عاشق ..و اسمحيلي بكلمتين
    كلمتين يا مصر يمكن ..هما أخر كلمتين
    حد ضامن يمشي آمن ..أو مِـآمن يمشي فين
    (( أحمد نجم )).


    قد بح صوتنا منذ زمن مصر لم تعد مصر الأمان ...ليس مع مبارك ولا بعد مبارك ..!!
    مصر انتقلت من يدي طاغية إلى يدي فئوية نخبويــة خائنه تريد أن تستعمر القرار والمصير لمصير مواطن يحلم بغد مشرق وأمان يترجم ادخولها أمنيين..!!

    لا تقوم الدول إلا على المثقفين والمتعلمين .. لا تقوم بالشوارعيه والبلطجية ..

    منذُ عبدالناصر وبعد أن تحولت للجمهورية ومصر تدندن على أن الأديان هو غطاء للدكتاتورية والإرهاب ..ومنذ زمن والسلفيين بمصر ومعهم أي تيار إسلامي .. يشار لهم بالتكفيريين والإقصائيين والمتحجرين ...والمخربين والأرهابيين .. والمعطلين رقي ونمو البلاد وتيارات الإقصاء للرأي وكبت الحريات وخنق مفاهيم التطوير ..وأصحاب الأغطية والأقنعة الطاغية المستبدة !!

    إشكالية مصر في الطبقة النخبوية التي تريد أن تسيطر على القرار وتريد أن تسير الانتخابات الشعبية لمسار ومسلك واحد ... يهمش ويغيض ويحجر السلفيين أو دعونا نقول الأديان بجمعها .. ويبعث مفاهيم العلمانية المدنية واللبرالية المتحررة من القيود والانقياد ..

    وليس أكبر دليل هذه الطبقة التي يقودها الدكتور علي السلمي ..من خلال إنشاء دستور مدني قبل ان يفتح باب الترشيح لحكومة جديدة مصريــة يفترض أن يكون لها استقلالية ودستور ينظر إليه !! هذه الطبقة المثقفة أ و دعونا نقول عنها بمسمــى المثقفين العضوييــن ..الذين يدافعون عن فكر وأيديولوجية وتيار معين وهم أكبر فاعلية وتأثير من المثقفين السياسيين العاديين .. أو بالأدق أصحاب النقد والتمحيص .. وأهل المقالات والمقاهي المنعزلين عن الحراك والمعترك السياسي أو الوطني ..!!

    إشكالية مصر في النخب المثقفة .. وليس في الشعب الغاضب .. إشكالية هؤلاء مع الشعب المصري أن هناك فجوة وحاجز وعوائق كبيرة بينهم البين أفقدت المثقف العضوي مصداقيته وإنصات الآخرين له واحترام ما ينادي به من تعديل وإصلاحات بل ساعدها في هذا الشعور هو محاولة اجترار مطالب الغرب في مصير شعب !!

    قديما كنا نسمع عن اغتيال الكثير من المفكرين والمثقفين بمصر من قبل المتشديين السلفيين أو الإخوان .. لكن لم نسمع مرة وأحدة أن علماني أو أهل اللبرالية والملحدين هم من يقوم بالسفك والقتل والإهابة لشعب مسالم يريد أن يقول ويطالب بمصيره بهذه الأيام ..لماذا يفرض علي دستور وأنا لا أؤمن به ولماذا يفرض علي مطالب مدنيــة وهي كلمة مطاطة وذات بعد تعريفي وتفسيري بين المتحررين وبين الإسلاميين ..ماهي الفروقات التي أحدثتها الثورة في مصر بين عهد مبارك وما يحصل الان من هذه الفئوية المصرية كلهم مجرمين دكتاتوريين !!

    لماذا تريد هذه الفئة العضوية من المثقفيين ان تفرض على البلاد عضوية وأيديولوجيات غربيــة في دستور مصر وتقيد منهجية الحكومة المصرية المستقبلية .. لماذا لا أعطي ما أنادي به منذ القدم حرية الرأي واتخاذ القرار!!

    ولماذا عندما شعرنا باقتراب حكم السلفيين بمصر وهو حق من حقوقهم كغيرهم من هذا الشعب أن يمنع وأن يوضع العراقيل ويقتل بسببها ويشرد المئات من الشعب المصري !!وتنقلب مفاهيم الحوار والرأي الحر والمخالف لدكتاتورية وسلطة تستخدم الجيش لإجبار الشعوب وفرض المدنية المتحررة عليها !!

    إشكالية مصر في النخبويــة والمحزن بحق أن ليس هناك دولة تقوم بنهضتها بدون النخب المتعددة فيها !! هل يصبح القرار في الشارع وبالتحديد في ميدان التحرير وهو يلم بين دوائره العديد من المواطنين الغلابه والبلطجية المتنفعين !!

    بالفعل (( مسكينـــــــــــــــة يامصر أو مصر يامسكينــــــــــــــــــــه )) ..لا تفرق كثيراً .
    محبتي لكم تناتيف .
    آخر اضافة بواسطة تناتيف; 21-11-2011, 08:59 PM.

  • #2
    الرد: مصر يامسكينـــــــــــــه ...!!

    اضيف في الأساس بواسطة تناتيف عرض الإضافة


    إشكالية مصر في الطبقة النخبوية التي تريد أن تسيطر على القرار وتريد أن تسير الانتخابات الشعبية لمسار ومسلك واحد ... يهمش ويغيض ويحجر السلفيين أو دعونا نقول الأديان بجمعها .. ويبعث مفاهيم العلمانية المدنية واللبرالية المتحررة من القيود والانقياد ..


    أحسنت ...

    تعليق

    تشغيل...
    X