اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بماذا نتحاور أثناء الطعام ؟

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • بماذا نتحاور أثناء الطعام ؟

    بعد عناء يوم طويل من العمل يجتمع أفراد الأسرة على مائدة الطعام وكل منهم محمل بمجموعة من الأحداث ومن خلال الحوار المتبادل تأتي الفرصة لتبادل وجهات النظر. ولكن حذار أن يكون الحوار سبباً للتباعد لا التقارب.. وحول موضوع الحوار أثناء الطعام أنقل لكم هذا اللقاء مع الدكتور أيوب الأيوب رئيس مركز الحوار والكلام.

    هل هناك أحاديث لابد أن تتجنبها الزوجة أثناء تناول الطعام؟
    د.أيوب: نعم لابد أن تتجنب الزوجة الحديث عن المشاكل، فهناك زوجات يطرحن مشاكل الأبناء الدراسية أثناء تناول الطعام، فالحديث الودي والمرح أفضل الأحاديث التي يجب على الزوجة أن تحرص عليها لما لها من تأثير جميل على نفسية الزوج والأبناء، لأن جلسات الطعام تعتبر من الجلسات العائلية الغالية وليست فترة شبع وملئاً للبطن ويمكن أن تكون للدلال أيضاً بينهما من خلال تدليل الزوجة لزوجها ومدح الزوج لها.

    هل عدم إتقان الزوجة لطهي الطعام يؤدي بالزوج إلى التفكير في الطلاق أو الزواج الثاني؟
    د.أيوب: أنا أرى أن طريقتها في الدفاع عن نفسها عندما يعيب طعامها هي التي تؤدي بهما إلى المشاكل التي تدفعه إلى الزواج الثاني أو الطلاق.. ويحضرني موقف الزوج الذي كان يعيب على طعام زوجته وينتقده لأنه دائماً مالح وكانت الزوجة لا تتقبل هذا بصدر رحب وتتفهمه بل كانت تدافع عن نفسها بأسلوب جلب مشكلة أخرى وهي انتقادها لطعام أهله فتحولت مشكلة زيادة الملح في الطعام إلى مشكلة أخرى أكبر وهي انتقادها لأهله وكانت هذه المشكلات مفتاحاً لزواج ثانٍ.

    هل لتخلف الزوج عن مائدة الطعام بسبب انشغاله تأثير على الحياة الزوجية؟
    د.أيوب: نعم تخلف الزوج أو الزوجة عن مائدة الطعام من شأنه التأثير على حياتهما الزوجية إن لم يكن هناك بديل مثل العشاء أو جلسات الشاي لأن طاولة الطعام المقصود بها الترابط وليس الشبع ولو كان المقصود الشبع لتحول البيت إلى مطعم.

    ماذا تقول عن الزوج الذي يرفض الاجتماع بأبنائه على مائدة الطعام؟
    د.أيوب: هناك أحد أمرين
    :
    أولاً: إذا كان الزوج لا يرغب في وجود الأبناء لأنهم يثيرون الفوضى على الطعام ويكثرون من الصراخ لعدم تعليم الأم لهم أصول وآداب الطعام.. فأنا أقول لها لابد أن تعلمي أبناءك آداب الطعام لتفادي العيب الذي يجعل الزوج يرفض أبناءه على مائدته.
    ثانياً: أما إذا كان الأب من النوع الحساس الذي يزداد في التدلل فأنا أقول له لابد أن تتحمل أبناءك أثناء الوجبات الأساسية التي من شأنها جمعكم، ومن الممكن أن تشبع رغبتك في الهدوء عن طريق أخذ الشاي أو القهوة في غرفة نومك بعيداً عن الأبناء
    sigpic

  • #2
    الرد: بماذا نتحاور أثناء الطعام ؟

    وين الفلفل ؟!!.......أول كلمة اقولها ضمن الحوار العائلي.......... :d:d

    تعليق


    • #3
      الرد: بماذا نتحاور أثناء الطعام ؟

      السلام عليكم ..

      معك حق فوقت الاكل اجمل شئ فيه الهدوء واللمة للعيلة كلها ...

      شكراا لك ..



      تعليق

      تشغيل...
      X