اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ورش عمل في فن رسم اللوحات الفنية والتشكيلية لفتيات بر جدة

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • ورش عمل في فن رسم اللوحات الفنية والتشكيلية لفتيات بر جدة

    شاركت فتيات دار الزهراء التابعة لجمعية البر بجدة في عدد من ورش العمل حول إعداد اللوحات الفنية والتشكيلية استمرت لمدة شهرين.
    وجاءت هذه الورش على هامش "مسابقة المواهب" في فن الرسم والتي أقيمت بمدارس دار الفكر، حيث نظمت الجمعية حفل لتكريم الفائزات بقاعة الشيخ صالح التركي بمقر الجمعية حيث تم منحت المتميزات بالمراكز الأولى على جوائز نقدية بالإضافة إلى جوائز ترضيه لجميع المشاركات.
    وأعلنت إحدى الحاضرات في الحفل عن شراء جميع اللوحات المشاركة بحيث تستفيد الفتيات من قيمتها، فيما قدمت الطالبة نوف المشاري الراعية للجوائز كلمة شكر وجهتها إلى جميع من شارك في إنجاح هذا المشروع.
    وأوضحت الأستاذة نجلاء علي اليامي مديرة القسم النسائي بجمعية البر بجدة بأن دار الزهراء تحرص على إبراز وصقل المواهب الكامنة لدى فتياتهن الموهوبات، لذلك رحبت الجمعية بمشروع الطالبة نوف المشاري بعنوان "مسابقة المواهب" لتطبيقه على فتيات دار الزهراء للفئة العمرية من 13 وحتى 23 بهدف دعم موهبة الرسم لدى الفتيات ومساندتهن لوضع الخطى في أول طريق الإبداع، مضيفةً بأن الفتيات شاركن في ورش عمل أقيمت لمدة شهرين تمحورت حول إعداد وإخراج اللوحات الفنية والتشكيلية.
    وبينت اليامي بأنه تم تشكيل لجنة للتحكيم قامت بتقييم اللوحات الفنية للمشاركات تكونت من الأستاذة فاطمة سعود عمران مُحاضرة رسم وتصوير بقسم الفنون الإسلامية بجامعة الملك عبدالعزيز، والأستاذة فاتن الألفي فنانة تشكيلية، والأستاذة أمل عبدالله عبدالصمد فنانة تشكيلية.
    يذكر أن موهوبات الرسم المشاركات هن غادة عبدالجليل، رهف بندر، سماح عبدالمجيد، فاطمة علي، سارة عبدالله، أميرة عبدالملك، لولوه عبدالملك، هالة عبدالرحمن، ميعاد عبدالصمد، غادة عبدالحميد، مها عبدالكريم، غفران عبدالباسط، وتغريد عبدالتواب.
    يُشار إلى أن جمعية البر بجدة هي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية تأسست عام 1402هـ، ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، وتعمل تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية، وتهدف إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية والخدمات الاجتماعية والخدمات التعليمية والثقافية والصحية من فتح العيادات الخيرية ومراكز غسيل الكلى والمستوصفات وخلافه مما له علاقة بالخدمات الإنسانية، فضلاً عن إقامة دور ومؤسسات اجتماعية لإيواء ورعاية الكبار والصغار، ونشاطات نوادي البر ومراكز الأحياء التي تضم لجنة إصلاح ذات البين ولجنة الخدمات الاجتماعية ولجنة الشباب واللجنة النسائية وإقامة دورات تدريبية تخدم المستفيدين من خدمات الجمعية وتبني مشروع الأسر المنتجة، وإقامة أسواق خيرية للتعريف بالجمعية وأنشطتها، إلى جانب القيام بالبحوث والدراسات العلمية والاجتماعية وتقديم خدمات الإرشاد والتوعية وعقد الندوات والمحاضرات والأمسيات الخيرية.

  • #2
    الرد: ورش عمل في فن رسم اللوحات الفنية والتشكيلية لفتيات بر جدة

    جزاك الله خير اخي الفاضل
    جزى الله القائمين على هذه الجمعيه كل خير
    تحياتي

    تعليق

    تشغيل...
    X