اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التحليل اليومي للأسواق المالية 13/4/2012 من iOption

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • التحليل اليومي للأسواق المالية 13/4/2012 من iOption

    اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها


    الأسواق العالمية

    الأسواق الأمريكية
    أغلقت الأسواق الامريكية على نحو أقوى، و ذلك بمساعدة البيانات التى تشير إلى أن العجز التجارى الأمريكى قد تقلص فى فبراير و كذلك بمساعدة المؤشرات الإيجابية فى أوروبا و آسيا. صعد متوسط دو جونس الصناعى بمقدار 181.19 نقطة، أو 1.41%، ليسجل 12,986.58. و فى الوقت نفسه، ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 18.86 نقطة، أو 1.36%، ليصل إلى 1,387.57. كما أضاف ناسداك المركب 39.09 نقطة، أو 1.3%، ليصل إلى 3,055.55.ارتفع الإنتاج الصناعى فى أوروبا خلال فبراير و ذلك بعد ظل بين الإستقرار و الهبوط خلال الأشهر الماضية، و ذلك وفقاً لما أشارت إليه التقارير الصادرة الخميس. كما اشارت البيانات إلى إنكماش فجوة التجارة فى الولايات المتحدة الامريكية فى شهر فبراير و ذلك على أعقاب إنخفاض غير متوقع فى الواردات، و بخاصة من القادمة من الصين، حسب ما أقرته وزارة التجارة.و إنخفض العجز التجارى الأمريكى إلى قيمة معدة موسمياً بلغت 46$ مليار و ذلك من قراءة سابقة بلغت 52.5$ مليار فى يناير، و هى ما يعد مخالفاً للمتوسط الذى توقعه المحللون بشكل كبير و الذى بلغ 53$ مليار.و بدا أن المتداولون قد اهملوا الإرتفاع الغير متوقع فى البيانات الاسبوعية المتعلقة بمطالبات العاطلين، و هو المؤشر الذى يقيس تسارع حركات تسريح العمالة.

    الأسواق الأوروبية
    قفزت أسواق الأسهم الأوروبية فى التداول المسائى ليوم الخميس، ملهمةً بأرباح ستيلار بوول ستريت حيث تحول المستثمرون إلى الأصول الخطرة بعد أن أشار صناع السياسات بأن معدلات الفائدة ستبقى على انخفاض.أغلق المؤشر الأوروبى ستوكس 600 مرتفعاً بنسبة 1.2% ليسجل 257.36 و ذلك بعد حصة تداول متقلبة حيث ظهرت الأسهم متأرجحة بين الخسائر و الأرباح.هبط مؤشر IBEX 35 الأسبانى بنسبة 0.8% ليصل لقيمة 7,520.00، مضيفاً ذلك إلى خسائره الحادة الأخيرة و التى جاءت على أعقاب المخاوف تجاه ما يتعلق بموقف الدولة الإقتصادى و الجهود المبذولة لتقليص عجز موازنتها.على نحو آخر، أشارت البيانات القادمة من المنطقة الأوروبية إلى ان الإنتاج الصناعى قد ارتفع بنسبة 0.5% فى فبراير، إلى جانب هبوطه بمعدل 1.8% على النحو السنوى.أغلق المؤشر كاك الفرنسى مرتفعاً بمقدار 1% ليستقر على قيمة 3,269.79.و قفز المؤشر الألمانى داكس 30 بنسبة 1% ليسجل بذلك 6,674.73.

    الأسواق الآسيوية
    افتتحت الأسهم الآسيوية على نحو مرتفع بوول ستريت، حيث استفاد المستثمرون من السلسلة الأخيرة من بيانات النمو الصينى، بينما أهملت البورصات الإقليمية إطلاق الصاروخ الكورى الشمالى.قفزت الأسهم اليابانية بنسبة 1.31% بإفتتاح التداول الجمعة و ذلك بعد أن أشارت التقارير إلى سقوط الصاروخ الكورى الشمالى فى البحر – و كانت عملية إطلاق الصاروخ الجديد قد رفعت أجراس الإنذار حول المنطقة و كذلك أثرت على الأسواق. أضاف المؤشر الرئيسى نيكاى 225 ببورصة طوكيو التجارية 125.03 نقطة، ليصل إلى قيمة 9,649.82، و ذلك بعد دقائق قليلة من صدور التقارير التى كشفت عن فشل عملية الإطلاق. ارتفع المؤشر الرئيسى هانج سانج بنسبة 1.51%، مرتفعاً محققاً ارتفاع قدره 307.26 نقطة ليسجل 20,634.58.

    العملات العالمية

    اليورو/الدولار الأمريكى
    تقدم الدولار الأمريكى بيوم الجمعة، و ذلك على أعقاب القراءة المحبطة فى النمو الصينى و التى قد تسببت فى إبعاد المستثمرين عن الأصول الاكثر خطورة. أما مؤشر الدولار و الذى يراقب أداء الدولار أمام مجموعة العملات الكبرى الأخرى، فبلغ تداوله 79.45، بالإرتفاع من قيمة بلغت 79.269 فى التداول المتأخر بأمريكا الشمالية يوم الخميس.و إلى جانب أرباح الدولار ليوم الجمعة، أضافت الأسهم الآسيوية الأرباح بينما انخفضت العقود الآجلة للتجارة الأمريكية، و ذلك بعد أن أشارت البيانات الرسمية إلى أن النمو الإقتصادى الصينى قد تباطأ بمعدل أكثر من المتوقع بلغ 8.1% و ذلك خلال الربع السنوى الأول مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضى.و تشير قراءات النمو إلى خسارة حادة من الزيادة البالغة 8.9% فى الإنتاج الإجمالى المحلى للدولة خلال الربع السنوى الرابع من عام 2011، و كذلك تأتى تحت مستوى التوسع البالغ 8.5% و المتوقع من جانب الإقتصاديين المستطلعين من جانب وكالة أبحاث فاكت ست.و ظهرت العملات التى تميل إلى الإستفادة عندما يبحث المتداولون عن تحمل المزيد من المخاطرة على نحو ضعيف. و هبط اليورو إلى قيمة 1.3173$، من قيمة سابقة بلغت 1.3199$ فى التداول المتأخر باليوم السابق.

    الإسترلينى
    انخفض الجنيه الإسترلينى إلى قيمة 1.5944$، و ذلك من قيمة بلغت 1.5973$.و يصارع معدل الجنيه البريطانى/ الدولار الأمريكى للوصول إلى قيمة 1.6000، حيث بلغت الأرباح فوق مستوى الـ 1.5950.و كان المملكة المتحدة قد انجزت مزاداً ضعيفاً إلى حد ما، و ذلك ببيع 2.77 مليار إسترلينى من الأوراق المستحقة الدفع فى تاريخ 6/7/2032 و ذلك على عائد متوسط قدره 3.015. و كان الحد الأدنى للمزاد هو 1.39.جاء العجز التجارى البريطانى على نحو أوسع مما كانت تتوقعه الأسواق، و ذلك بالنمو إلى قيمة 3.4 مليار إسترلينى بالمقارنة بقيمة 2.5 مليار إسترلينى بالشهر الماضى (و كان ذلك أيضاً أسوء بمقدار 800 مليون إسترلينى من العجز المعلن لشهر يناير و الذى بلغ 1.7 مليار إسترلينى). و تعد الميزة من ذلك أن التجارة قد تسحب الجنيه البريطانى معها خلال الربع السنوى الأول من العام 2012. و يأتى العجز نابعاً بشكل أساسى من الصادرات الضعيفة بينما جاءت الواردات مستقرة إلى حد كبير. و يعد العجز الرئيسى فى صادرات السيارات هو عاملاً رئيسياً.

    العملات الآسيوية
    استفاد الدولار الأسترالى من ارتفاع مسائى معتمداً على بيانات قوية للوظائف.بلغت قيمة الدولار الأسترالى 104.05، مرتفعاً من 103.91 بالحصة الآسيوية يوم الجمعة.و جاء صدور تقارير القوى العاملة الأفضل من المتوقع يوم الخميس لترسل الدولار الأسترالى للإرتفاع.انخفض الدولار الأسترالى إلى قيمة 1.0396$، من قيمة 1.0442$ فى التداول المسائى بأمريكا الشمالية الخميس.ربح الدولار الأمريكى أمام الين الآمن، و ذلك ببلوغ سعر الشراء 81.08 ين ، مقارنةً بقيمة 80.77 ين.

    السلع

    المعادن و الطاقة
    ارتفع الذهب الخميس، بعد أن لقى الدعم من جانب الدولار الضعيف و كذلك ارتفاع الأسهم الأمريكية، بالإضافة إلى المحادثات القائمة حول جولة أخرى من التحفيز المالى فى الولايات المتحدة و غيرها من الأماكن.بلغ تداول الذهب 20.30$، أو 1.2%، ليستقر بذلك على قيمة 1,680.60$ للأوقية بقسم كومكس فى بورصة نيويورك التجارية.و جاء الدعم من جانب الدولار الضعيف و الارتفاع فى الأسهم الامريكية، حسب ما صرح به المحللون.كما أشار الآخرون كذلك إلى التعليقات القادمة من جانب مسئولين فيراليين، و هما ويليام دادلى و جانت يلين، و استوعبت الأسواق انهم بتلك التعليقات قد تركوا الأبواب مفتوحة لمزيد من التحفيز المالى.و يهيىء متداولو الذهب أنفسهم بالإعتقاد بأن مزيداً من السيولة سوف تضخ إلى النظام، حيث انتشر صدى المحادثات حول جولة أخرى من شراء السندات واسع النطاق فى أمريكا و الصين بين البلاد الأخرى.ارتفعت الأسهم الأمريكية على أعقاب الإشارات بان معدلات الفائدة سوف تبقى على انخفاض كبير و ذلك خلال الفترة الحالية و حتى إشعار آخر، و كان ذلك قد خفف من بعض آثار التقرير المحبط لتعويضات العاطلين.ارتفع النفط الخام، مدعوماً من جانب ارتفاع سوق الأسهم الأمريكية و الذى يعقب التعليقات المريحة من جانب مسئولين بالإحتياطى الفيدرالى الأمريكى و كذلك نتيجة لضعف الدولار الأمريكى.تقدم النفط الخام بمقدار 94 سنت، أو 0.9%، ليسجل قيمة 103.64$ للبرميل ببورصة نيويورك التجارية. و قد انخفضت الأسعار فى وقت مبكر إلى حد ما بعد البيانات المحبطة لمطالبات العاطلين بالولايات المتحدة الأمريكية.عمل ارتفاع الأسهم إلى جانب ضعف الدولار الأمريكى و التعليقات الأخيرة من جانب مسئولى الإحتياطى الفيدرالى ويليام دادلى و جانت يلين حول الإقتصاد الأمريكى على قيادة اسعار النفط للإرتفاع. و تشير تعليقات المسئولين الفيدراليين خلال يومين مختلفين، "إلى أن الجولة الثالثة من التخفيف الكمى لن تكون ضرورية بشكل كبير."و شهد التداول ارتفاع بقيمة 1.68$ بيوم الأربعاء، و ذلك عندما حققت أسواق الأسهم و السلع العالمية ارتفاعاً و كذلك بعد أن جاء تقرير المخزونات ضمن نطاق التوقعات إلى حد كبير.

تشغيل...
X