اعلان

Collapse
No announcement yet.

عبد الحسين عبد الرسول

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • عبد الحسين عبد الرسول

    السلام على من إتبع الهدى

    الناس ثلاث
    عالم رباني ومتعلم على سبيل نجاة وهمج رعاع

  • #2
    الرد: عبد الحسين عبد الرسول

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والسلام على من أتبع الهدى
    بداية أنك لم تقل لنا من أي الثلاثة أنت ؟
    أنك لو تدبرت أمور عقيدتك بعقلانية وتفكير سليم لوجدت باديء ذي بدء أن أسمك هو مثال على ألأشراك بالله عز وجل ، فالعبودية لا تجوز ألا لله الواحد ألأحد ، لا حسيناً رضي الله عنه وأرضاه ولا الرسول عليه الصلاة والسلام .

    تعليق


    • #3
      الرد: عبد الحسين عبد الرسول

      اضيف في الأساس بواسطة الدنبوس عرض الإضافة
      بسم الله الرحمن الرحيم
      والسلام على من أتبع الهدى
      بداية أنك لم تقل لنا من أي الثلاثة أنت ؟
      أنك لو تدبرت أمور عقيدتك بعقلانية وتفكير سليم لوجدت باديء ذي بدء أن أسمك هو مثال على ألأشراك بالله عز وجل ، فالعبودية لا تجوز ألا لله الواحد ألأحد ، لا حسيناً رضي الله عنه وأرضاه ولا الرسول عليه الصلاة والسلام .
      sigpic

      تعليق


      • #4
        الرد: عبد الحسين عبد الرسول

        السلام على من إتبع هدى محمد وأل محمد

        سألتني أي الثلاث أنا وأقول بأني متعلم على سبيل نجاة
        وإسمي إخترته مقصودا من أجل الوهابية

        والموضوع ليس فيه شرك ولاهم يحزنون هو مجرد وصف نفسي كخادم للحسين وللرسول
        لوقلت فلان عبد الضيف فهل هو يعبد الضيف أم هو خادم للضيف

        وعقيدتي تدبرتها جيدا وهي عقيدة أهل البيت عليهم السلام الذين أمرنا رسول الله بالتمسك بهم للنجاة من الضلال

        تعليق


        • #5
          الرد: عبد الحسين عبد الرسول

          بسم الله الرحمن الرحيم
          والسلام على من أتبع الهدى
          فيما يخص الأسم الذي أخترته من أجل الوهابية فهذا شأنك ولو أن النقاش في العقيدة يجب أن يكون بسبب ألأسلام وليس لسبب أخر .
          أما فيما قلت عن مثل عبد الضيف كخادم الضيف فهناك فرق بين ألأسم والصفة ، وفي كل ألأحوال أنكم تقصدون التسمية بمعناها الحقيقي وأنا واثق أنك تعرف ذلك ولكن ..
          أما فيما يخص أن رسول الله عليه الصلاة والسلام أمركم بأتباع عقيدة آل البيت فلنفكر قليلاً ، هل يعقل أن يوصي النبي عليه الصلاة والسلام وهو رسول الله الى الناس أجمعين بأتباع أهل بيته بدلاً من أتباعه وأتباع سنته ؟ الجواب الذي يفكر فيه أي عاقل أكيد لا .
          أما ما يخص أتباعكم لعقيدة أهل البيت فلنقارن بين أفعالكم وأفعالهم :
          كانوا يجاهرون بالحق مع كل الحكام الظالمين بل عذبوا وقتلوا في سبيل ذلك ، وأنتم تتبعون التقية .
          كانوا يدفعون الزكاة كما فرضها الله تعالى عز وجل الى بيت مال المسلمين ، وأنتم تدفعون الخمس الى السادة المعممين ليتمتعوا بها ، تتعبون وتجنون المال لتسلموه لهم .
          كانوا يحجون بيت الله العتيق ولا غيره ، وانتم تحجون قير ألأمام علي والحسين والرضا رضي الله عنهم وأرضاهم بل حتى من يحج بيت الله منكم لا يعتبر حجته مكتملة ألا بحج قبورهم .
          كانوا يشهدون أن لا أله إلا الله وأن محمداً رسول الله وهي الشهادة التي وضعها الله عز وجل ووردت على لسان نبيه عليه الصلاة والسلام ، وأنتم تشهدون معهم أن علياً ولي الله وأولاده حجج الله .
          كانوا يصلون الجمعة جماعة مع باقي المسلمين في المسجد كما أمر الله عز وجل ، وأنتم ما بدأتم صلاة الجمعة إلا حديثاً بعد أن أمر بذلك إمامكم الصدر ، فهل يعلو أمر البشر مهما علت منزلته على أمر الله تعالى ومهما كانت ألأعذار والحجج ؟ .
          كانوا يحرمون دم المسلم على المسلم ، وأنتم ألآن تقتلون أهل السنة والجماعة بحجة أنهم نواصب كافرين ، تقتلون المسلم السني وتتصادقون مع اليهود والنصارى لا بل حتى مع الملحدين ، وتقيمون ألأحلاف والمعاهدات معهم كما حصل بالعراق .
          كانوا وكانوا وكانوا والقائمة تطول فأين أنتم من أتباع أهل البيت ؟ أن ألأتباع ما يكون ألا بالأفعال لا بالأقوال .

          تعليق


          • #6
            الرد: عبد الحسين عبد الرسول

            بسم الله الرحمن الرحيم

            قولك بأننا نقصد التسمية ب"عبد" بمعناه الحقيقي وإنك واثق من ذلك فهذه ليست لك فهذه لرب العالمين هو من يحاسب عليها ويعرف نوايانا وماتخفي قلوبنا أما أتباع إبن تيمية فعليهم أخذ الأمور بظاهرها كما يزعمون في عقيدتهم

            نعم لقد امرنا رسول الله بإتباع سنته من طريق أهل بيته فقط لا من طريق أخر وهذا ثابت في حديث الثقلين كشرط لعدم الضلال
            ما أفهمه من التقية هو أخذ الحيطة والحذر من الضرر والتوقي منه و أن إكراه الاِنسان على الاتيان بشيء مخالف للحق يكون سبباً مباشراً من أسباب حصول التقية ، ويؤيّده ما جاء في قصة عمار بن ياسر وجماعته الذين اتقوا من المشركين فأجروا كلمة الكفر على ألسنتهم كرهاً
            وشيعة أهل البيت عليهم السلام فهم معروفون بالثورات التي تزلل عروش الظالمين ومسألة الجراة على الحاكم معروفة عن الشيعة وهذا هو نهج علي وأبنائه حتى قالوا (لقد لمظكم علي الجرأة على الحاكم)
            وسيرة مراجع الشيعة واضحة في هذا المجال مثل موقف المرجعية في ثورة العشرين في العراق وإنتفاضات الشعب العراقي ضد حكم البعث المقبور وإستشهاد الصدر وأخته العلوية وإنتفاضة الإيرانيين ضد حكم الشاه واضحة وغيرها كثير من الشواهد
            أما بالنسبة الحج هو لبيت الله فقط أما غيرها فهي زيارة الأئمة لطلب الثواب والأجر العظيم ولطلب الحوائح ولتجديد العهد والولاء وحتى ينالنا شيء من نور الأئمة عليهم السلام في هذه الأضرحة الطاهرة
            دم المسلم على المسلم حرام قطعا فهل تنظيم القاعدة جعل هذه القاعدة أمامه عندما يقتل ويفجر في العراق وباكستان وغيرها خصوصا أيام شهر محرم أما عن الاحلاف والمعاهدات فهذه تسأل عنها حكومات الخليج الامريكي وحكومات الإعتلال العربي وسوف يشيب رأسك
            أما مسألة إن اهل السنة هم نواصب كافرين هذا كذب وإفتراء بدليل إن فتاوى مراجع الشيعة كلهم قالت بأن الصلاة خلف الإمام السني كمن صلى خلف رسول الله وفي الصف الاول .

            تعليق


            • #7
              الرد: عبد الحسين عبد الرسول

              بسم الله الرحمن الرحيم
              قولي بأني واثق من قصد التسمية لم يكن مني أو رجماً بالغيب وأنما من خلال معايشتي لبعض أهل الشيعة ومناقشاتي معهم .
              أما بشأن أتباعا السنة عن طريق أل بيته فقط ، فهل يعقل أن الرسول عليه الصلاة والسلام كان يثق بصحابته ويرسلهم الى كافة بقاع ألأرض ليرشدوا الناس الى الأسلام وتعليم تعاليمه ولا يثق فيهم فيما يخص سنته ليقصرها على أهل بيته فقط ؟ كلام ليس فيه منطق ونحن نعلم جيداً أن الدين و تعاليمه أكبر بكثير من السنة نفسها .
              أما باقي الرد فكأني أراه من التقية والله أعلم فيبدو أنك لاتشاهد قنواتكم التي تدعو الى التشيع وماذا يقول فيها السادة والمعممين وسأروي لك حكاية رواها أحد هؤلاء في احد تلك القنوات على أساس أنها حقيقية ووالله لا أذكر أسمه أو أسم القناة لأن ذلك من مدة ليست قصيرة وهي : أن ثلاثة رجال أحدهم عراقي شيعي واخر يمني ومصري سنيين كانوا يتشاركون في أحد مواسم الحجٍ وبعد أنتهاء الحج دار بينهم كلام عن أمور الدين فطلب اليمني من العراقي أن يهب له أحدى زياراته للأمام الحسين رضي الله عنه وارضاه مقابل أن يتنازل له عن أحدى حجاته ، فرفض العراقي العرض على أساس أن لا شيء يعادل حجة آل البيت ، وظل اليمني يساومه ويزيد حتى وصل معه الى تسع حجج ، فتردد العراقي وهلة وبعد الحاح شديد وافق على أن يتنازل له عن أحدى حججه للحسين رضي الله عنه مقابل تسع حجج لبيت الله وأتفقا و دار العهد على ذلك بينهما وأفترقا كل عائد الى دياره ، وفي تلك الليلة حلم العراقي بأنه وهو عائد في الطريق عطش عطشاً شديداً ولم يجد ماءاً وظل يبحث حتى وجد أمرأة تسقي الحجيج العائدين ، عرفها على أتها السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام ، فطلب منها الماء فرفضت رفضاً شديداً ووبخته قائلة كيف تتنازل عن حجة أبني الحسين مقابل تلك الحجج التسع إذهب فأنا غاضبة منك ، وصحى من النوم مفزوعاً وبدأ يبحث عن اليمني ليعيد له الحجة ... وهنا لا أريد أن أطيل لأن المغزى من الحكابة قد وضح وهذا ماجاء على لسان أحد هؤلاء المعممين في تلك القناة وليس على لساني أو من تأليفي ، وهذا غيض من فيض من تلك الحكايا والروايات .
              أما عن تنظيم القاعدة الأرهابي فهو ليس من مراجع أهل السنة والجماعة لكي تتخذه مثالاً بل هو تنطيم سياسي تحت شعار الدين وهو مرفوض من قبل معظم أهل السنة والجماعة عدا من هو مخدوع به وهم قلة مهما زادوا قياساً بتعداد أهل السنة ، وكلنا يعرف من أسسه ودعمه سابقاً ومن يدعمه ألأن ؟ ألم تثبت أستخبارات الدول العالمية بالقرائن وألأدلة أن التنظيم مدعوم في العراق وأفغانستان من أيران ألأن .
              اما ألأحلاف والعهود والمواثيق فطلبت مني أن أسأل الحكومات الخليجية وأنا بدوري أطلب منك أن تسأل حكومات أيران والعراق الحالية عن عهودها وأتفاقاتها ومواثيقها مع الغرب ( ألأستكبار الغربي كما سماه الخميني ) ألم يتفق معهم الخميني على السلاح وكانت صفقة السلاح التي أنكشفت وسميت أيران جيت وكانت اكبر دليل على التعامل معهم سراً ، الم تزودهم ألأستخبارات ألأمريكية بالمعلومات عن العراق خلال الحرب و حالياً ألم يعترف ألأيرانيين بان لولا أيران لما أستطاعت أمريكا أحتلال العراق ، وأما الحكومة العراقية الحالية فلا حاجة لأورد أدلة وبراهين فالكل يعرف هذا وهو واضح وضوح الشمس .
              فيما يخص أهل السنة من أنهم نواصب كافرين فأعيد عليك إذهب وشاهد قنواتكم وما يقال فيها إن لم تكن أصلاً تشاهدها لتكتشف مدى التقية التي أوردت بها ردك .
              وأخيراً وليس أخراً فأنك لم ترد على مقارنة أفعالكم بأفعال آل البيت بل أسترسلت بشرح معنى التقية وكلام عام ، وكان من ألأجدر بك أن تعطيني أمثلة عن أحداث مدعومة بألأسماء والتواريخ وألأزمنة أستخدم فيها آل البيت التقية أو أنه خمسوا أموالهم أو أنهم أمتنعوا عن صلاة يوم الجمعة جماعة في المسجد وبأي ذريعة كانت أو أنهم أضافوا الى الشهادتين بأن علياً ولي الله وأولاده حجج الله ليمكن القول بأن آل البيت فعلوا ذلك وأنكم تتبعونهم فعلاً .
              آخر اضافة بواسطة الدنبوس; 11-05-2012, 12:22 PM.

              تعليق


              • #8
                الرد: عبد الحسين عبد الرسول

                حتى لانخلط الموضوع السياسي بالديني
                أتمنى أن تفتح موضوعا في الحوار السياسي حول من يصطف مع من في المنطقة

                وسوف أتناول موضوع الصحابة فقط
                أرجو أن تكون موافق

                تعليق


                • #9
                  الرد: عبد الحسين عبد الرسول

                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  انت من خلط الموضوع الديني بالسياسي بالكلام عن تنظيم القاعدة وحكومات الخليج ولست أنا .
                  ورغم ذلك فلم تجبني على تساؤلاتي حول إعطاء ألأمثلة عن أفعال آل البيت عن بعض المعتقدات التي تطبقوها اليوم وأنا مصر على ألأجابة من قبلك بخصوص ذلك قبل ألأنتقال الى أي موضوع أخر و ألا أعتبره تهرب أو عدم ألقدرة على ألأجابة .

                  تعليق


                  • #10
                    الرد: عبد الحسين عبد الرسول

                    قرأت الموضوع وأحببت المشاركة

                    عبد الحسين عبد الرسول عبد الرضا عبد الزهراء ...............

                    معناها خادم لهم كما يفيد زميلنا الشيعي !!!!!!!

                    إذن فمن يتسمى بالعبودية لشخص _حسب مذهب الروافض _ يعترف بالفضل والعلو والرفعة لمن تسمى بعبوديته مقارنة بنفسه

                    فهل يستطيع الزميل أن يشرح لنا سبب تسمية عم الرسول
                    أبو طالب بإسم (عبد مناف ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                    مع التحية للجميع
                    لولا المشقة ، ساد الناس كلهم
                    الجود يفقر.........والإقدام قتّال

                    تعليق


                    • #11
                      الرد: عبد الحسين عبد الرسول

                      بسم الله الرحمن الرحيم

                      هناك ثلاث أقوال في تسمية عم الرسول الأعظم

                      الأول: عبد مناف.
                      والثاني: عمران.
                      والثالث: أن اسمه كنيته.

                      وعندما نرجع إلى اللغة العربية فأن كلمة مناف إختصارا تعني

                      اسم علم مذكر عربي ، من الفعل نافَ الشيءُ : ارتفع وأشرفَ . والمناف : المرتَقى ، قمة الجبل ، وعبد مناف أبو هاشم وعبد شمس ، والنسبة إليه مَنافي .

                      وعليه فتسمية عبد المطلب وهو جد النبي صلّى الله عليه وآله وسلم لأبنائه بأسماء مثل عبد مناف لأنه أراد له أن يكون عبد الفضل والإحسان والشرف لأن الإنافة تعني ذلك كلّه وقد كان عبد المطّلب يرى في نفسه وأولاده أنهم في قمة الشرف والفضل والإحسان لأنهم أسياد قريش وخدمة البيت العتيق.

                      تعليق


                      • #12
                        الرد: عبد الحسين عبد الرسول

                        بسم الله الرحمن الرحيم
                        طيب هذا ردك على ألأخ البكلين ، لكن أين ردك لي ؟ لم التهرب من الأجابة ، أراك ترد في مواضيع أخرى ولاترد علي ، هل ألأجابة صعبة لهذه الدرجة أم هو عدم القدرة على الرد ؟ سأظل أنتظر الجواب منك .

                        تعليق


                        • #13
                          الرد: عبد الحسين عبد الرسول

                          ممتاز جدا يازميلنا العزيز عبد الحسين

                          لن أناقشك في مصادر ماقلت فيكفيني قناعتك به
                          وأنت بهذا قد وصلت لما اريده بنفسك
                          فبجوابك هذا تكون قد خالفت خرافة أن الكون خلق من أجل الأئمة وأنهم في الدرجة الثانية بعد الله عز وجل أو حتى في الثالثة بعد الله عز وجل ورسوله الكريم
                          فهناك ماهو أفضل منهم ومايتشرفون بكونهم خدم وعبيد له غير الله عز وجل ورسوله
                          سواءا كان ذلك الشيء رجلا أو جمادا أو غير ذلك
                          ولو جاء رجل اليوم وسمى نفسه (عبد مناف ) سيكون قد وافق فعل الإمام الحجة وسيكون قد وافق الصواب أكثر من من يتسمى بعبد الحسين (حسب مذهبكم طبعا )
                          أما حسب مذهبنا فالعبودية لله وحده فقط

                          تحياتي للجميع
                          لولا المشقة ، ساد الناس كلهم
                          الجود يفقر.........والإقدام قتّال

                          تعليق


                          • #14
                            الرد: عبد الحسين عبد الرسول

                            اضيف في الأساس بواسطة البكلين عرض الإضافة
                            ممتاز جدا يازميلنا العزيز عبد الحسين

                            لن أناقشك في مصادر ماقلت فيكفيني قناعتك به
                            وأنت بهذا قد وصلت لما اريده بنفسك
                            فبجوابك هذا تكون قد خالفت خرافة أن الكون خلق من أجل الأئمة وأنهم في الدرجة الثانية بعد الله عز وجل أو حتى في الثالثة بعد الله عز وجل ورسوله الكريم
                            فهناك ماهو أفضل منهم ومايتشرفون بكونهم خدم وعبيد له غير الله عز وجل ورسوله
                            سواءا كان ذلك الشيء رجلا أو جمادا أو غير ذلك
                            ولو جاء رجل اليوم وسمى نفسه (عبد مناف ) سيكون قد وافق فعل الإمام الحجة وسيكون قد وافق الصواب أكثر من من يتسمى بعبد الحسين (حسب مذهبكم طبعا )
                            أما حسب مذهبنا فالعبودية لله وحده فقط

                            تحياتي للجميع



                            سورة الذاريات الأية 56
                            بسم الله الرحمن الرحيم

                            وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ

                            نقول إن اللغة العربية بحر زاخر بمترادفات الالفاظ ومختلف المعاني هذه هي لغة الضاد اتي يعرفها العرب وهي تسمى أيضا لغة الإشتقاق

                            فالعبد لغة هو الشخص الذي يكنّ العبادة لربه وجمعه عباد ، وايضا بنفس اللفظة هو الشخص المملوك اوالخادم وجمعه عبيد .

                            فما ضرّ شخص ان يكون عبدا خادما لرسول الله او لاحد المعصومين الاطهار ؟ بديهيا ما من مسلم يدّعي عبادة غير الله تبارك وتعالى.

                            اما كان زيد عبدا لرسول الله (ص) قبل ان يعتقه ليتبناه ؟ اما كان بلال الصحابي الذي ما انفك يقول احد احد عبدا لامية بن خلف قبل ان يعتقه رسول الله (ص) بمال خديجة ووساطة ابي بكر لدى امية المشرك ؟ وغير ذلك كثير .

                            ويؤيد هذا المعنى عند ترجمة اسماء عبد الرسول وعبد الحسين الى اللغة الفارسية فتصبح غلام رسول وغلام حسين.

                            وماذكرناه يتعلق بكلمة عبد المطلب وفهمه لتسمية عبد مناف (وعملهم هو لخدمة البيت العتيق وليس عبادة البيت العتيق) لانهم أساسا كانوا موحدين على ملة إبراهيم عليه السلام

                            ولم يكونوا مشركين


                            تعليق


                            • #15
                              الرد: عبد الحسين عبد الرسول

                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              لقد أستندت الى آلآية وكل معناها العبادة وليس الخدمة .
                              أستندت الى زيداً وبلال رضي الله عنهما كعبيد ، ولكن قبل ألأسلام الذي كان فيه العبد ليس خادماً وحسب وأنما مملوكاً لصاحبه ، ولكن ألأسلام حرم هذا وأعتق العبيد ، وبعدها أطلق أسم المولى على الخادم والآمة على الخادمة ولو كان ما ذكرت صحيح لأبقوا أسم العبد والعبدة كما هي ، ولكن لأنها تعني العبد للمعبود فقد غيروها .
                              أستندت الى اللغة الفارسية لأثبات معنى باللغة العربية ونحن لا تعنينا الفارسية قدر خردلة صغيرة ومعانيها وأعرابها لا يتطابق مع العربية لكي تستند عليها أصلاً .
                              إذا كان ما تقوله صحيح فلم لم يسمي أي من المسلمين ألأوائل بأسماء كهذه أذا كان فيها المعنى هو الخادم وليس العابد ، وإذا كان لديك دليل على عكس ذلك فأعطنا أياه .
                              وفي النهاية أراك لا زلت تتهرب عن ألأجابة عن حوارنا الماضي مما يدل على عدم قدرتك على ألأجابة وهذا ما يثبت أنكم تدعون عن آل البيت ما ليس فيهم وكثير مما تعتبروه ألأن عبادة وتنسبوه لهم ما هو إلا محض إفتراء إفتراه مراجعكم ومعمميكم وساداتكم لكي يصبغوا الشرعية على معتقداتكم من دون أن يكونوا قادرين على أثبات ذلك ، والدليل إن سألهم أحدكم عن ذلك لنهروه وقالوا له عليك ألأتباع ففط ولا تناقش لأن هذا يكفرك ويخرجك من الدين والحقبقة أنهم لا يعرفون ألأجابة ولا بستطيعون ألأثبات ، وأنصحك أن تعيد ألتفكير بكل عقلانية في هذه المعتقدات ، وعليك أن تلح على هؤلاء اللذين يدعون العلم بالدين أن يثبتوا لكم صحة كل ما يدعون ، ومن القرآن المجيد لا من الروايات ، لو تبحرت في كتبكم وأقوال وأدعاءات هؤلاء لوجدتها أنها جميعاً تستند على روايات وحكايات ولا من دليل واحد على أثباتها .
                              معتقد من الفقاعات الهوائية ما أسهل أن تفقعها ، أو أنحلالها بالهواء بأسرع من السرعة .

                              تعليق


                              • #16
                                الرد: عبد الحسين عبد الرسول

                                على مهلك يا أخا الوهابية أمنية الهروب طلعها من رأسك
                                وإترك هذه الإسطوانة المشروخة فأنا عضو سابق هنا ومنذ عدة سنوات وقد اوقفت أكثر من مرة

                                أنتم تتمسكون بمعنى واحد لمعنى العبد ونحن عندنا معني كثيرة ومنها معنى الخادم
                                فهم مدرسة أهل البيت للغة العربية أشمل وأكمل من فهم مدرسة إبن تيمية
                                وإستشهادنا بكلمة فارسية هو لتقريب المعنى وليس شيء أخر يعني غلام حسين = عبدالحسين
                                وهنا ينتهي الحديث حول معنى "عبد" لانه لامعنى له

                                حتى أرجع لموضيعك ألتي تزعم حسب فهمك البسيط إني هربت منها
                                نحن لم ندعي إن عندنا كتب صحيحة عدا القرأن الكريم لكن أنتم لديكم كتب صحيحة

                                تعليق


                                • #17
                                  الرد: عبد الحسين عبد الرسول

                                  دنبوس لاتكتب مشاركات إضافية هنا حتى أرد على كلامك

                                  تعليق


                                  • #18
                                    الرد: عبد الحسين عبد الرسول

                                    اضيف في الأساس بواسطة عبدالحسين عبدالرسول عرض الإضافة
                                    على مهلك يا أخا الوهابية أمنية الهروب طلعها من رأسك
                                    وإترك هذه الإسطوانة المشروخة فأنا عضو سابق هنا ومنذ عدة سنوات وقد اوقفت أكثر من مرة

                                    أنتم تتمسكون بمعنى واحد لمعنى العبد ونحن عندنا معني كثيرة ومنها معنى الخادم
                                    فهم مدرسة أهل البيت للغة العربية أشمل وأكمل من فهم مدرسة إبن تيمية
                                    وإستشهادنا بكلمة فارسية هو لتقريب المعنى وليس شيء أخر يعني غلام حسين = عبدالحسين
                                    وهنا ينتهي الحديث حول معنى "عبد" لانه لامعنى له

                                    حتى أرجع لموضيعك ألتي تزعم حسب فهمك البسيط إني هربت منها
                                    نحن لم ندعي إن عندنا كتب صحيحة عدا القرأن الكريم لكن أنتم لديكم كتب صحيحة


                                    على مهلك ياأخي الدنبوس ..
                                    ترى ماعندك أحـد الرافضي يبغى يشـاور سيده يمكن يحصل له على مخرج
                                    الله يهديك ....
                                    لاتقول عنه يبغى ( يتهرب ) مثل هروبه من هنا:

                                    http://www.sandroses.com/abbs/t215424/

                                    http://www.sandroses.com/abbs/t215488/


                                    ترى هذيلن ماهو هربان بس ماوده يجاوب عليهن

                                    الريال طفشـان ومعصب

                                    sigpic

                                    تعليق


                                    • #19
                                      الرد: عبد الحسين عبد الرسول


                                      أنظروا الى رد الرافضي في اضافته رقم ( 16 ) فقد نسـف عقيدته الشركية نسفا
                                      وأنا أقول له اختر واحده ياأنته كذاب أو تقول أن معممينك كذابين يادجال
                                      أنظر رده
                                      :



                                      نحن لم ندعي إن عندنا كتب صحيحة عدا القرأن الكريم لكن أنتم لديكم كتب صحيحة
                                      sigpic

                                      تعليق


                                      • #20
                                        الرد: عبد الحسين عبد الرسول

                                        اضيف في الأساس بواسطة عبدالحسين عبدالرسول عرض الإضافة
                                        سورة الذاريات الأية 56
                                        بسم الله الرحمن الرحيم

                                        وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ

                                        نقول إن اللغة العربية بحر زاخر بمترادفات الالفاظ ومختلف المعاني هذه هي لغة الضاد اتي يعرفها العرب وهي تسمى أيضا لغة الإشتقاق

                                        فالعبد لغة هو الشخص الذي يكنّ العبادة لربه وجمعه عباد ، وايضا بنفس اللفظة هو الشخص المملوك اوالخادم وجمعه عبيد .

                                        فما ضرّ شخص ان يكون عبدا خادما لرسول الله او لاحد المعصومين الاطهار ؟ بديهيا ما من مسلم يدّعي عبادة غير الله تبارك وتعالى.

                                        اما كان زيد عبدا لرسول الله (ص) قبل ان يعتقه ليتبناه ؟ اما كان بلال الصحابي الذي ما انفك يقول احد احد عبدا لامية بن خلف قبل ان يعتقه رسول الله (ص) بمال خديجة ووساطة ابي بكر لدى امية المشرك ؟ وغير ذلك كثير .

                                        ويؤيد هذا المعنى عند ترجمة اسماء عبد الرسول وعبد الحسين الى اللغة الفارسية فتصبح غلام رسول وغلام حسين.

                                        وماذكرناه يتعلق بكلمة عبد المطلب وفهمه لتسمية عبد مناف (وعملهم هو لخدمة البيت العتيق وليس عبادة البيت العتيق) لانهم أساسا كانوا موحدين على ملة إبراهيم عليه السلام

                                        ولم يكونوا مشركين

                                        حياك الله ياعبد الحسين
                                        لم أناقشك عن عبد المطلب
                                        بل عن عبد مناف
                                        وأتفقت معك أن العبودية هنا تعني أن يكون (خادما ) وليس من العبادة التي لاتصرف إلا لله عز وجل
                                        ووضحت لك أنك تقر بهذا أن هناك أشياء أفضل من المعصومين ويتشرف المعصومين والحجج بكونهم خدما لها
                                        وهذا يناقض خرافة أن الكون لم يخلق إلا من أجل الأئمة وأن الأئمة يأتون في المرتبة الثالثة (وربما الثانية ) بعد الله عز وجل ورسوله الكريم عليه الصلاة والسلام (في مذهبكم طبعا )

                                        أنت تقول أنه لايضر شخص أن يكون خادما لأحد المعصومين (في مذهبكم )
                                        ولكننا وجدنا أن المعصومين خدم لمخلوقات أفضل منهم لكونهم خدم لها

                                        الخلاصة / أنني لو تسميت بعبد مناف فسيكون أفضل من أتسمى بعبد الحسين
                                        فالمعصوم والحجة قبلي تشرف أن يكون عبدا لمناف
                                        وترتيب المعصومين والحجج في الأفضلية بين الخلق تراجع قليلا بعد أن ظهر مايتشرفون هم بكونهم خدم له

                                        أم أنك تختلف معي في هذا ؟؟
                                        لولا المشقة ، ساد الناس كلهم
                                        الجود يفقر.........والإقدام قتّال

                                        تعليق

                                        تشغيل...
                                        X