اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أمور صغيره

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • أمور صغيره

    امور صغيره؟؟؟؟؟؟



    امور قد تبدو صغيره ربما لا يلقي لها البعض بالا بل ربما اصبحت من عادات البعض وثقافتهم - انها امور صغيره اذا ما حاولنا تلافيها وتكلفتها سهله ولكنها امور عظيمه في ميزان الشرع والحضاره ؟؟؟؟



    تخرج من بيتك صباحا فتجد ان احدهم قد القى بكيس النفايات على الرصيف او باب العماره مع ان حاوية القمامه قد تكون امام ناظريه ؟؟
    تراه يقود سيارته الفارهه في الطريق العام وكانه يقول في نفسه ( يا ارض اشتدي ما عليك الا انا ؟؟) ثم فجأه يمد يده من الشباك ويلقي ببقايا طعامه او شرابه او سجائره من النافذه ؟؟
    اما علم هؤلاء ان عملهم هذا يرقى الى نقض شعبة من شعب الايمان – اما سمعوا قول الرسول ( ص) الاسلام اثنتان وسبعون شعبه اعلاها شهادة الا اله الا الله وادناها اماطة الاذى عن الطريق --- ثم الم يسمعوا قول ا لرسول ( ص) - واماطتك الاذى عن الطريق لك صدقه -----



    تتفق مع شخص ما على موعد ربما تكون قد غبت عن عملك في انتظاره فلا يحضر- تتصل فيقفل الخط واذا حضر بعد ذلك متأخرا يأتيك بابتسامة صفراء وكأن شيئا لم يكن وربما يخترع لك عذرا ؟؟؟ يحدث هذا بكل اسف على كافة المستويات -- اما علم هذا انه بفعلته تلك قد دخل في صلب النفاق - يقول صلى الله عليه وسلم - اية المنافق ثلاث احداها ( اذا وعد اخلف ) --- وان كان قد كذب في تبرير تأخره فيكون قد خرج من دائرة الايمان يقول عليه السلام ( المؤمن قد يزني وقد يسرق ولكنه لا يكذب )



    تستدعي عاملا او صاحب صنعه او اي مهنه لاصلاح احدى الاليات او الاجهزه او لاي امر اخر - تدفع له ما يريد من اجره ثم بعد ساعات او ايام تجد الاله قد ازدادت عطلا --- اما سمع هذا بقول الرسول ( ص) من غشنا فليس منا --- ( ان الله يحب اذا عملكم عملا ان يتقنه )



    تذهب لانجاز احدى المعاملات باحدى الدوائر فتجد امامك شخص يقرأ الصحيفه ثم اهون كلمه له بعد التكشيره – تعال غدا مع ان المعامله قد لا تحتاج الا الى توقيع او كبسة زر ؟؟؟ ( وانا اقولها عن تجارب وليس جزافا ) الم يعلم هذا ان الوظيفة امانه وان من ايات المنافق انه اذا اؤتمن خان --- الم يسمع قوله (ص) تبسمك في وجه اخيك لك صدقه؟؟؟-



    تخرج من المسجد فتجد احدهم قد اقفل الطريق على العديد من السيارات ولا يخرج من الصلاة الا آخر شخص – في تقديري ان هذا الشخص لو كف اذاه عن المسلمين وصلى في بيته لكان خير له ؟؟؟؟



    يحدث حادث سير بسيط فينزل السائقون ويبادرون بالشتائم والصراخ وربما الشجار بالايدي وقد حصل قبل مدة ان قتل احدهم --- الم يسمع هؤلاء قول الرسول ( ص) ليس الشديد بالصرعه انما الشديد الذي يمسك نفسه عند الغضب ) --- وقوله عليه السلام – المؤمن اخو المؤمن لا يظلمه ولا يسلمه ----



    هذه بصراحه بعض من ثقافة التخلف والفشل التي ابتلينا فيها واذا لم نبدأ منها وهي امور قد لا تكلف شيئا من الناحية الماديه الا ان من يمارسها يعتبر فاشلا من الناحية الاخلاقيه والدينيه وبكل المقاييس --- اذا لمنبدأ منها فلا امل فيما هو اكبر واهم؟؟؟
    اننا نعيب على الغرب في بعض الامور ولكن اليس هذا اكبر انحراف عن حضارتنا الاصيلة اولا ثم انحراف عن الحضارات الراقيه الاخرى ؟؟؟ ---



    روايه بسيطه --- ابنة عديلي طبيبه في امريك اكانت تجلس بجوار زميله لها امريكيه تقود سيارتها في طريق خارجي بين الغابات القت ابنة عديلي زجاجة العصير الفارغه من شباك السياره الى داخل الغابه توقفت الامريكيه واصرت على انها لن تعاود المسير الا بعد ان تنزل ابنة عديلي وتسترجع علبة العصيرحتى تلقيها في الحاوية بالمحطة القادمه --- ترى السنا احق بالنظافة والنظام منهم ونحن الذين جعلنا الله خير امة اخرجت للناس ؟؟؟؟؟؟؟ اللهم بصرنا بعيوبنا والهمناالتخلص منها

  • #2
    الرد: أمور صغيره

    طرح رائع أخي الكريم ....

    بارك الله فيك ووفقك ،

    لك فائق التقدير والاحترام .

    تعليق


    • #3
      الرد: أمور صغيره

      يعطيك العافيه اخي نواف
      بلارغم من صغر هذه الامور لكنها تعتبر اساسيات تبنى عليها اشياء اكبر
      يعطيك العافيه
      دمت بخير

      تعليق


      • #4
        الرد: أمور صغيره

        كلمات في الصميم .... وجوابي عليك ياصديقي هو أتباع أقوى مبدأ في التغيير ..... ( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)

        طبت وطاب قلم وفكرك

        النبيل
        نعيب زماننا والعيب فينا** ومالزماننا عيب سوانا
        النبيل

        تعليق


        • #5
          الرد: أمور صغيره

          جميع ماذكرته لللأسف ينطبق على مجتمعنا وهو قريب للحقيقة.

          وهو يتنافى معا تعلمناه من ديننا الإسلامي

          نسأل الله ان يصلح احوال جميع المسلمين ويهديهم الى سواء السبيل.


          هاتف:
          0055-203 (715) 001
          0800-888 (715) 001

          تعليق

          تشغيل...
          X