اعلان

Collapse
No announcement yet.

مرسي في ضيافة أخيه خادم الحرمين الشريفين الإربعاء المقبل 21 / 8 / 1433هـ

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • مرسي في ضيافة أخيه خادم الحرمين الشريفين الإربعاء المقبل 21 / 8 / 1433هـ

    مرسي يبدأ جولاته الخارجية بزيارة السعودية

    السفير السعودي أكد أن أمن الخليج ومصر خط أحمر








    العربية.نت :
    يعتزم الرئيس المصري محمد مرسي زيارة المملكة العربية السعودية الأربعاء المقبل، في أول زيارة له خارج مصر منذ توليه رئاسة البلاد.

    وقال السفير السعودي بمصر أحمد قطان، عقب لقائه الرئيس الدكتور محمد مرسي، اليوم السبت، إنه جاء حاملاً رسالة من خادم الحرمين الشريفين للرئيس مرسي لزيارة المملكة العربية السعودية الأربعاء المقبل.

    وأضاف السفير قطان وفقاً لما ذكرت صحيفة "اليوم السابع"، أن الرئيس مرسي سيلتقي خادم الحرمين لمناقشة العلاقات المصرية السعودية، والتي لا يمكن أن نحصرها في التعاون الاقتصادي المشترك، مؤكداً أن خادم الحرمين استتثنى مصر من خط الائتمان، وقرر منحها 250 مليون دولار لتوصيل خط الغاز.

    ورحب قطان بالتبادل التجاري بين مصر والسعودية، مشيراً إلى أن هناك إجراءات لحل بعض مشكلات المستثمرين السعودين، وستشهد الفترة المقبلة المزيد من الاستثمارات.

    وأكد السفير أن خطاب الرئيس المصري في اجتماع المعارضة السورية يعكس موقف مصر حيال الأزمة السورية، موضحاً أن الأزمة السورية ستشهد خطوات جادة خلال الفترة القادمة، على الرغم من أن بعض الدول تماطل في الشأن السوري، ولكن الفترة القادمة ستشهد إجراءات جديدة تجاه الأزمة السورية.

    ولفت قطان إلى أن المملكة تبذل جهودها حيال القضية الفلسطينية والتي لم تلق الاهتمام المطلوب، نظراً لغياب المسؤول عن هذا الملف، لافتاً إلى أن نظام الكفيل يضمن حق صاحب العمل والعامل، ونحن حريصون على ضمان حقوق الطرفين.

    وفيما يتعلق بقضية الجيزاوي، صرح السفير السعودي بأن هذه القضية منظورة لدى القضاء السعودي، ولا بد أن يتم التعامل معها وفقاً للقانون، لافتاً إلى أن الإعلام المصري تبنى صورة غير حقيقية لقضية الجيزاوي.

    وأشار إلى أن كل المحتجزين في السعودية ليسوا معتقلين سياسيين، وإنما متهمون بتهم إرهابية ولن تقبل المملكة العربية السعودية أن يعبث بأمنها كما لا تقبل مصر أيضاً العبث بأمنها.


    ومن ناحية أخرى، قال السفير أحمد قطان عقب لقائه الدكتور محمد مرسي، إن مصر والسعودية لن تسمحا بتجاوز الخطوط الحمراء فيما يخص أمن الخليج ومصر.

    جاء ذلك رداً على سؤال حول ما إذا كان لقاؤه مع الرئيس محمد مرسي قد تطرق إلى مسألة سعي إيران للتواجد بقوة في المنطقة العربية والخليج وسعيها الحثيث للتقرب من مصر.






    ،
    ،
    ،


  • #2
    الرد: مرسي في ضيافة أخيه خادم الحرمين الشريفين الإربعاء المقبل 21 / 8 / 1433هـ

    الله يحييه في بلده الثاني وان شاء الله تكون زيارة مثمرة لمصلحة البلدين
    تحياتي اخي ناجع
    دمت بخير

    تعليق


    • #3
      الرد: مرسي في ضيافة أخيه خادم الحرمين الشريفين الإربعاء المقبل 21 / 8 / 1433هـ

      هذا يدل على عمق العلاقات المتينة بين البلدين ويعتبر تقديرا من القيادة المصرية بعد ثورة 25 يناير.

      فمرحبا برئيس جمهورية مصر العربية محمد مرسي في السعودية، وتحت ضيافة اخيه خادم الحرمين الشريفين.


      هاتف:
      0055-203 (715) 001
      0800-888 (715) 001

      تعليق


      • #4
        الرد: مرسي في ضيافة أخيه خادم الحرمين الشريفين الإربعاء المقبل 21 / 8 / 1433هـ

        السعودية ومصر يد واحدة ...

        ألف شكر لكما صقر وساندروز على المرور الكريم .

        تعليق


        • #5
          الرد: مرسي في ضيافة أخيه خادم الحرمين الشريفين الإربعاء المقبل 21 / 8 / 1433هـ

          مسؤولون مصريون: زيارة مرسي للمملكة إرساء للمصالح المشتركة واستمرار لثوابت السياسة المصرية


          القاهرة - أيمن محمود
          أكد السفير الدكتور محمد إبراهيم شاكر رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية على أهمية الزيارة المرتقبة للرئيس محمد مرسي الى المملكة العربية للسعودية الاربعاء المقبل .
          وقال شاكر امس السبت إن هذه الزيارة المرتقبة تحمل دلالات ومعاني هامة بالنظر للمكانة المتميزة للمملكة لدى الشعب المصري مشيرا إلى أنه من المهم أن يبدأ الرئيس مرسي مشاوراته الخارجية بالتنسيق مع السعودية ذات الثقل والحجم الكبير في العالم العربي، والتشاور حول المشكلات والتحديات الكبيرة التي تواجه العالم العربي حاليا.
          ونوه السفير بالاستقصاء الاخير لمركز معلومات مجلس الوزراء والذي أشار إلى أن المملكة تأتي في مقدمة دول العالم ذات المكانة الأولى لدى الشعب المصري، ومن جانبه أكد الدكتور محمد مجاهد الزيات نائب رئيس المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط على مبدأ الأولوية في السياسة الخارجية المصرية للدائرة العربية وخصوصا المملكة ومنطقة الخليج.ووصف الزيات زيارة مرسي للرياض بأنها تحكيم وإرساء للمصالح المشتركة فيما يتعلق بثوابت السياسة الخارجية المصرية وأولوياتها خصوصا بين دول الخليج والمملكة متوقعا أن تكون زيارة الرئيس محمد مرسى للمملكة بداية لزيارات أخرى مماثلة لدول خليجية أخرى.


          ،
          ،
          ،






          تعليق


          • #6
            الرد: مرسي في ضيافة أخيه خادم الحرمين الشريفين الإربعاء المقبل 21 / 8 / 1433هـ

            رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية: زيارة مرسي للسعودية تؤكد على أولويات سياسة مصر


            أكد السفير الدكتور محمد إبراهيم شاكر رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية على أهمية الزيارة المرتقبة للرئيس محمد مرسي الى المملكة العربية للسعودية الاربعاء المقبل .
            وقال شاكر فى تصريح له السبت إن هذه الزيارة المرتقبة تحمل دلالات ومعاني هامة بالنظر للمكانة المتميزة للسعودية لدى الشعب المصري مشيرا إلى أنه من المهم أن يبدأ الرئيس مرسي مشاوراته الخارجية بالتنسييق مع السعودية ذات الثقل والحجم الكبير في العالم العربي، والتشاور حول المشكلات والتحديات الكبيرة التي تواجه العالم العربي حاليا.
            ونوه السفير بالاستقصاء الاخير لمركز معلومات مجلس الوزراء والذي أشار إلى أن المملكة العربية السعودية تأتي في مقدمة دول العالم ذات المكانة الأولى للشعب المصري.
            ومن جانبه ، أكد الدكتور محمد مجاهد الزيات نائب رئيس المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط على مبدأ الأولوية في السياسة الخارجية المصرية للدائرة العربية وخصوصا السعودية ومنطقة الخليج.
            ووصف الزيات زيارة مرسي للرياض بأنها تحكيم وإرساء للمصالح المشتركة فيما يتعلق بثوابت السياسة الخارجية المصرية وأولوياتها خصوصا بين دول الخليج والسعودية متوقعا أن تكون زيارة الرئيس محمد مرسى للسعودية بداية لزيارات أخرى مماثلة لدول خليجية أخرى.

            ،
            ،
            ،


            تعليق

            تشغيل...
            X