اعلان

Collapse
No announcement yet.

اشتعال العنف في الذكرى الثانية لثورة مصر

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • اشتعال العنف في الذكرى الثانية لثورة مصر


    16 شخصا أصيبوا في اشتباكات ذكرى الثورة


    اشتبك مئات الشبان مع الشرطة المصرية اليوم الجمعة في ميدان التحرير في بداية عنيفة للذكرى الثانية للثورة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك وأدت لانتخاب رئيس إسلامي ينصب عليه غضب المحتجين الآن.
    ويستعد المعارضون للرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها للاحتشاد اليوم في التحرير بعد صلاة الجمعة للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة التي يقولون إن الإسلاميين خانوها.
    وهدأ الميدان مع شروق الشمس بعد معارك بين الشرطة والمحتجين الذين رشقوا الجنود بقنابل المولوتوف والألعاب النارية في الساعات الأولى من الصباح محاولين الاقتراب من جدار من الكتل الخرسانية يمنع الوصول إلى مباني البرلمان والحكومة. وأطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع الذي ملأت رائحته جو الميدان.
    وقالت وزارة الصحة في بيان إن 16 شخصا أصيبوا في الاشتباكات. وذكر شاهد من رويترز أن الشرطة استخدمت إحدى القنابل التي ألقيت عليها في إحراق خيمتين من خيام المحتجين المعتصمين في الميدان منذ نوفمبر تشرين الثاني حين وسع مرسي سلطاته بإعلان دستوري.
    وعبر كثيرون في ميدان التحرير الليلة الماضية عن استعدادهم للاصطدام بالشرطة إذا كان من شأن ذلك حمل مرسي على تحقيق أهداف الثورة أو إسقاطه مثل مبارك إذا لم يفعل ذلك.


























  • #2
    الرد: اشتعال العنف في الذكرى الثانية لثورة مصر

    الشرطة تطلق غازات مسيلة للدموع لتفريق متظاهرين أمام قصر الرئاسة

    إحراق مقر لجماعة الإخوان وإطلاق نار بمصر


    عناصر من الشرطة المصرية ترشق الحجارة على المتظاهرين


    أضرم مجهولون النار بمحال تجارية في وسط القاهرة، اليوم الجمعة على خلفية قيام عدد من سكان بناية برشق متظاهرين بالحجارة ترافق مع سماع أصوات إطلاق نار متقطع.

    وقال شهود عيان إن محتجين أحرقوا اليوم مقر حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في مدينة الإسماعيلية بينما اقتحم محتجون مقر الموقع الإلكتروني للجماعة في القاهرة.

    وقال التلفزيون الرسمي المصري ان الشرطة اطلقت الجمعة غازات مسيلة للدموع لتفريق متظاهرين حاولوا ازالة حاجز من الاسلاك الشائكة امام قصر الرئاسة في ضاحية مصر الجديدة بشرق القاهرة. واتخذت قوات الشرطة اجراءات امنية مشددة حول قصر الرئاسة حيث اقامت حواجز عدة تحسبا للتظاهرات التي دعت اليها المعارضة في الذكرى الثانية للثورة التي اطاحت حسني مبارك.

    وأصيب 110 أشخاص بجروح في اشتباكات اندلعت في القاهرة وعدة محافظات مصرية اليوم خلال التظاهرات الاحتجاجية كما أفاد مسؤول في هيئة الإسعاف.

    وكان عشرات الآلاف من المصريين قد خرجوا اليوم ضد الرئيس محمد مرسي وجماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها في ذكرى الثورة التي اطاحت حسني مبارك ووقعت اشتباكات في مناطق متفرقة بين المتظاهرين والشرطة.























    تعليق


    • #3
      الرد: اشتعال العنف في الذكرى الثانية لثورة مصر

      متى سينتهي هذا المسلسل ظ
      لا كذا عاجبهم ولا كذا عاجبهم ماذا يريدون ؟
      تحياتي اخي ناجع
      دمت بخير

      تعليق


      • #4
        الرد: اشتعال العنف في الذكرى الثانية لثورة مصر

        للأسف مايحدث في مصر هي فتنة بين ابناء المذهب الواحد.

        في رأيي ان ماحصل من الأساس كثورة على نظام حسني مبارك كان خطأ لا يغتفر. والموضوع زاد عن حده.

        كان كافة افراد الشعب المصري بأنهم سينعمون بالرخاء، ووعدوا بذلك، ولكن للأسف لم يفوا اصحاب هذه الثورة بالوعود نظرا لضعف الموارد في البلد واستحالة تحقيق ذلك في فترة وجيزة.

        ونتيجة لذلك قام جميع افراد الشعب بالثورة مرة أخرى مطالبين برحيل الرئيس مرسي، ولأول مرة منذ بداية الثورة.

        الله يعيين المصريين على ماهم فيه من بلاء.

        تعليق

        تشغيل...
        X