اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رحلة الى جبال الألب السوسرية

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • رحلة الى جبال الألب السوسرية

    تجولت في صومعة افكاري ابحث عن واقعة أثرت وأثرت في مشاعري فوجدت نفسي في رحلتي بين جبال الألب السويسرية الشاهقة تلك الجبال التي تناطح السحاب.

    عند التجوال في منطقة الألب الرائعة لا تمتلك نفسك من الإعجاب والروعة من مناظر جميلة يعجز العقل عن استيعابها، فيسيطر عليك احساس بأنك جزء صغير من هذه السلسلة المكسوة بالثلج الأبيض الناضع البياض على القمم الشماء.

    وحين تحول ناظريك الى الأودية المتفرعة من هذه الجبال والبحيرات والأنهار يتملكك شعور آخر لايمكن وصفه الا بالغرابة كأنك قد اصبحت ذلك الطائر الذي يحو في السماء بين المرتفعات الجميلة التي يكسوها الخضار بطريقة قد تجهر ناضريك من روعتها، حتى من روعتها وجمالها والهدوء الذي يكسو المكان تتفتق لدى المرء القريحة الأدبية ليصف المكان بأروع الصفات وبأفضل مالديه من البلاغة.

    في تلك اللحظة الغائبة عن الزمن نفسه أدركت ان ذلك الطائر الذي كان محلقا في السماء وكان عليه الرجوع الى الوطن أدركت أنني ذلك الطائر الذي كان محلقا في اروع واجمل بلاد الدنيا وكان عليه الرجوع الى الوطن في الوادي المليء والزاخر بالحياة الجميلة ففي ذلك المكان تتناغم الأشجار مكونة غابات متناسقة مع بيئة غنية خلابة غنية بجميع انواع الحياة الفطرية، وفوق كل ذلك وذاك عذب الماء الذائب من الثلوج الناصة البياض من على القمم الشماء، حتى تواضع الثلج الناصع فذاب حبا وعشقا للحياة في الأنهار.

  • #2
    الرد: رحلة الى جبال الألب السوسرية

    من نعمه سبحانه وتعالى التنوع في كل شيء في هذا الوجود ، ولقد حث كتاب الله عز وجل على السير في الأرض ليتدبر الإنسان عظمة وعجائب الخلق والتعرف بأطوار الناس وأساليب عيشهم وعاداتهم وتقاليدهم . السياحة إذا هي مكتسب ثقافي مهم للبشر وهي وسيلة التلاقح الحضاري بين الشعوب.
    أخي الساحر،
    وصف بليغ ورائع
    أتمنى يوما القيام برحلة إلى جبال الآلب لما أسمعه من سحرها وجمالها ،رغم إني قمت بعدة رحلات إلى دول فيها جبال شاهقة إلا أنني لم أقم بتجربة مثل مرتفعات جبال الألب
    فأنا أعشق المناطق الجبلية ربما كوني أعيش في أرض منبسطة
    كنت أتمنى أن أشاهد لقطات مصورة لرحلتك
    تحياتي

    تعليق


    • #3
      الرد: رحلة الى جبال الألب السوسرية

      حياك الله اخي الفاضل
      كل ذلك يدعونا الى التأمل في عجيب خلق الله
      ومثل هذه المناظر تجلب للنفس الراحه
      تحياتي

      تعليق


      • #4
        الرد: رحلة الى جبال الألب السوسرية

        اخ عادل
        اخ صقر.

        لقد اتحفتونا بمشاراكتم على الموضوع.
        وانصحكم بزيارتة منطقة بافاريا في الصيف التي تشترك بها 3 دول سويسرا والمانيا والنمسا.

        تعليق

        تشغيل...
        X