اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشرق الاوسط الجديد

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • الشرق الاوسط الجديد

    الشرق الاوسط الجديد
    يرسم لنا شمعون بيريس في كتابه الذي نشر في عام 1994 في أعقاب اتفاقيات اوسلو يرسم صورة ورديه عن شرق أوسط جديد تتحول فيه الصحاري العربيه الى جنان خضراء وتتدفق المياه العذبة بغزاره بفعل تكنولوجيا تحلية المياه وجر مياه البحر الأحمر أو البحر المتوسط الى البحر الميت وانتشار وسائل المواصلات من الطرق البرية والسكك الحديديه عبر المنطقة بأسرها وفتح الحدود وتأهيل الموانئ على البحر المتوسط والبحر الأحمر لتستقبل السفن من كل حدب وصوب وتطوير الأماكن السياحيه في المنطقه وباختصار شديد فانه يبشر بشرق أوسط جديد ينعم سكانه بالرفاهية وارتفاع مستوى المعيشة وزيادة فرص العمل ويتطرق الى ما يحتويه الشرق الاوسط من ثروة نفطيه هائلة مقابل تكنولوجيا اسرائيليه عاليه تجعل البقرة اليهوديه تعطي من الحليب أضعاف ما تعطيه البقرة الروسيه ---
    لكن الكتاب يحدد معالم السياسة التي يجب ان تتبع للوصول الى هذا الشرق الاوسط الذي يبشر به وما يجب ان يكون عليه من حيث موضوع الأمن والجغرافيا والديموغرافيا ؟؟؟ فهو اولا اكثر ما يخشاه هو انتشار الأصولية الاسلاميه التي تقض مضاجع اسرائيل ويدعي بان الديمقراطيه هي حارس السلام الأساسي والذي يخلص المنطقة من الأصولية الاسلاميه المتطرفه ؟؟ كما يخشى من الازياد المضرد في عدد السكان العرب ؟؟ ولكنه في نفس الوقت يعترف بان انتصار اسرائيل في حروبها مع العرب لم يجلب لها السلام ؟؟ (( هذا اذا لم يرفع العرب الراية البيضاء كما يفعل البعض حاليا ؟؟ ))
    ان أقصى ما يصل اليه بالنسبة للموضوع الفلسطيني هو حكم ذاتي يستثني القدس والمستوطنات كما نصت عليه اتفاقات اوسلو والابقاء على المناطق الأخرى في الضفة وغزه منزوعة السلاح تحت حكم ذاتي فلسطيني بعد الاحتفاظ بالمناطق الاستراتيجيه التي تحمي أمن اسرائيل ؟؟ ان هذا الحكم الذاتي يتأتى من الخوف من ازدياد عدد سكان تلك المناطق والتي تشكل خطرا ديمغرافيا على اسرائيل اذا ما تم ضمها أما بالنسبة لمرتفعات الجولان فان ضمها يصبح أمرا طبيعيا لأنها ليست ذات كثافة سكانيه عاليه ؟؟؟؟
    أما قضية اللاجئين الفلسطينيين فانه يعتبر ان هؤلاء قد هاجروا فلسطين عام 1948 بناء على طلب السلطات العربيه كي تجنبهم ويلات الحرب والذي ظن العرب أن النصر سوف يحالفهم بها ثم يعود المهجرون الى ديارهم بعد تصفية الكيان الصهيوني - ولم يتطرق الى المجازر والارهاب الصهيوني الذي أجبرهم على ترك ديارهم ؟؟ ويدعي أن عددهم يساوي عدد اليهود الذي اعتبرهم مهجرين من الدول العربيه نحو اسرائيل - ولم يتطرق الى أن هؤلاء قد عملت الصهيونيه بكل نفوذها وقوتها على جلبهم الى فلسطين لتشكيل عناصر الدوله ؟؟ ويعتقد أن حل قضية اللاجئين الفلسطينيين تقع على عاتق المجتمع الدولي بأسره ليعيد توطينهم وتأهيلهم في أماكن تواجدهم في البلدان العربيه كما فعلت الصهيونيه على توطين وتاهيل اللاجئين اليهود القادمين من الدول العربيه في فلسطين - وكل ما يمكن أن تساهم فيه اسرائيل هو المساعدة على توسيع بعض طرق المخيمات في الضفة الغربيه والمساعدة في بناء مشاريع اسكانيه للاجئين على أساس تعاوني – وهو يقترح تكوين اتحاد كونفدرالي ما بين الأردن والضفة الغربيه يكون قادرا على استيعاب اللاجئين الفلسطينيين من سكان لبنان ومن يرغب من الفلسطينيين الآخرين ؟؟؟
    هذه افكار شمعون بيريس ( حارس السلام ) رئيس الكيان الصهيوني حاليا والذي يعتبر من الحمائم فكيف بأفكار قادة الليكود الذين ينادون بقتل الأسرى وطرد العرب ويمارسون مصادرة الأراضي يوميا وتهويد القدس والاستيلاء على كامل فلسطين بتخطيط دقيق محكم ؟؟؟ ولست ادري ما الذي ننتظره من المفاوضات الحاليه ؟؟ والسؤال هو ما موقف العرب مما يجري وما هي الخطوات العمليه لوقف هذا السرطان الذي ينهش في جسم الأمه يوميا حتى خدرها تمهيدا لجعلها جثة هامدة ميته اذا ما استمر التخطيط الصهيوني والغياب العربي ؟؟؟


  • #2
    الرد: الشرق الاوسط الجديد

    طالما أن الأمة منقسمة ومفككة ومتناحرة فلا يمكن أن تتمكن من مقاومة خطط أعدائها
    شكرا لك أخي نواف على الموضوع
    تحياتي

    تعليق

    تشغيل...
    X