اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مسلمو الهند يجبرون الحكومة الهندية على التراجع ببناء المعبد فوق المسجد

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • مسلمو الهند يجبرون الحكومة الهندية على التراجع ببناء المعبد فوق المسجد

    مفكرة الإسلام : بعد ما لقي الهندوس مقاومة شديدة من المسلمين في بناء المعبد ، والتي تمثلت في إحراق قطار يحتوي على نشطاء ومتشددين هندوس ، بدأ الهندوس التراجع عن حلمهم لفترة فطبقا لما تناقلته وكالة بيرس تراست الهندية للأنباء، أعلنت حركة فيشوا هيندو بارشيد، الهندوسية المتشددة، في وقت متأخر من مساء الجمعة، تأخير خطتها لبناء المعبد والذي تزمع الجماعة بناءه على أنقاض مسجد.
    وينتشر حوالي 1300 جندي في جميع أنحاء مدينة أحمد أباد محاولين السيطرة على الوضع والذي وصف بالمقلق، وعلق عمدة المدينة بأنه الأسوأ منذ دهور.

    وكانت القوات الهندية قد اضطرت لإطلاق النار على المتظاهرين من الهندوس و المسلمين لإنهاء أعمال العنف المتبادلة بينهم و المستمرة لليوم الثالث على التوالي

    وقد وصلت محصلة القتلى نتيجة أعمال الشغب الطائفي بين الهندوس والمسلمين في مدينة أحمد أباد غربي الهند الجمعة إلى 300 قتيل على الأقل، إضافة إلى مئات الجرحى.

    وكان وزير ر داخلية ولاية كوجرات قد أعلن الخميس فرض الشرطة لحظر التجول في 26 مدينة في المنطقة من ضمنها أجزاء من مدينة أحمد أباد بعد تواصل أعمال الشغب واسعة النطاق في ولاية كوجرات الشمالية، والتي اندلعت الأربعاء بعد قيام عدداً من المسلين بإشعال النار في قطار يحمل ناشطين هندوس وأدى الحادث لمقتل 58 فرداً.

    ووقع 16 قتيلاً في حادث منفرد الخميس عندما أضرم الهندوس النيران في منازل للمسلمين في مدينة أحمد أباد وسقط قتيلان آخرن عندما أطلقت الشرطة النار على تظاهرة في محاولة لتفريقها.

    و قد نشرت السلطات الهندية 70 ألف من رجال الأمن في الولاية الأربعاء في محاولة للتصدي لأعمال العنف المتفاقمة.

    منقول
    ALNADR33@HOTMAIL.COM
تشغيل...
X