اعلان

Collapse
No announcement yet.

شرح كيفية التخلص من رسائل مجموعات الياهو !!

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • شعـار الأهلـي
    رد
    ومن يقول .. ومشكووور

    اترك التعليق:


  • Error
    رد
    مشكووور

    يعطيك العافية على الشرح المفيد ........

    اترك التعليق:


  • شرح كيفية التخلص من رسائل مجموعات الياهو !!

    [c]يضطر الكثير منا إلى تحديد جميع الرسائل الواردة لبريده وحذفها جميعا دون قرآتها وذلك لكثرتها وهنا قد تخسر بعض الرسائل الهامة والأفضل هو محاربة هذه الرسائل الغير مرغوب فيها ومنعها من الوصول إليك ثانية بدلا من الحذف الذي قد يفقدك رسالة يهمك الإطلاع عليها .

    ومن جهة أخرى .. بكل أسف يسعى مدراء المجموعات بإستمرار لزيادة أعضاء مجموعاتهم بشكل غريب جدا ؟؟؟؟ ويقومون بإضافة أى بريد يحصلون عليه بدون علم أو موافقة صاحب البريد , وفي النهاية يجد صاحب البريد كمية الرسائل الوادرة لبريدة في تزايد مستمر بسبب هذه الإضافات التي يجهل سببها , على كلا .. عملية الإنفكاك من مجموعات الياهو البريدية بسيطة جدا ... وعلى الرغم من بساطة الموضع ولكن هناك الكثير لا يعرفون طريقة الإنفكاك منها ولإلغاء إشتراكك من أى قائمة إتبع الخطوات التالية .. وعفوا مقدما لأن الشرح سيكون بطريقة مفصلة للتأكد من وصول الفكرة لكل من يريدها .


    سنطبق هذا المثل على (( قائمة الكواسر البريدية )) وهى فرصة للإنفكاك ذا كان هناك من هو متضجر من إنضمامه لها فعليه تطبيق الخطوات التالية للإنفكاك وإلغاء إشتراكه .



    أولا وقبل كل شئ عليك التأكد من أن الرسالة قادمة لك من قائمة بريدية ويعني ذلك أنك مشترك بها وأنه فعلا قد تم إضافتك لهذه القائمة ... لأن هناك بعض رسائل المجموعات البريدة تكون واردة لك من صديق لك قام بإعادة إرسلها و تحويلها لك .

    في هذه الحالة عليك التأكد أولا إذا كانت واردة لك من القائمة بشكل مباشر ... أو أنها محولة لك من الصديق ويمكن ذلك بكل بساطة من خلال النظر إلى إسم الموضوع ففي حالة إشتراكك في قائمة سيصلك إسم الموضوع بالطريقة التالية
    صور من الماضي 4[kawaaser]
    وذلك يعني بأن هذا الموضوع وصل لك من قائمة الكواسر وأنك عضو بها

    أما في حالة تحويل الرسالة من صديق لك فسيصلك إسم الموضوع بالطريقة التالية
    صور من الماضي 4[Fw: [kawaaser

    وطبعا حجب المرسل من خلال ( block ) ينفع في حالة كون الرسالة محولة لك من صديق فكم شخص سيرسل لك .. يمكن عدهم وحصرهم وستجد أن الحجب ينفع في هذه الحالة ,, أما في حالة إشتراكك في قائمة فليس هناك جدوي من الحجب .. حيث يصل عدد أعضاء بعض القوائم إلى ما يفوق 5000 عضو وهنا لا ينفع الحجب لأنك من خلاله ستحجب شخص واحد في المجموعة وهو الذي أرسل هذه الرسالة وستظل رسائل بقية أعضاء القروب تصل لبريدك ,,, وليس لك سوى إلغاء إشتراكك من القائمة إذا رغبت بوقف الرسائل عن بريدك

    فإذا تأكدت بأن الرسالة الواردة لك ناتجة عن إشتراكك في هذه القائمة وليست محولة لك من صديق فالعملية بسيطة جدا وعليك إتباع الخطوات التالية لإلغاء إشتراكك :

    أولا :- قم بفتح صفحة إرسال رسالة جديدة من نفس بريدك الذي تصل عليه رسائل القائمة .

    ثانيا :- ألصق التالي بخانة المرسل إليه
    -unsubscribe@yahoogroups.com

    ثالثا :- ألصق قبله اى في بدايته إسم القائمة المطلوب الإنفكاك منها وتجده يأتيك دائما بين قوسين في خانة إسم الموضوع الذي تتلقاه على بريدك على سيبل المثال هذا إسم موضوع ورد لبريدي من قائمة الكواسر
    [kawaaser] كاركتير 15

    رابعا :- ضلل إسم القائمة بين القوسين وألصقه قبل البريد الذي بالأعلى ليصبح البريد الذي سترسل له طلب الإنفكاك بالشكل التالي
    kawaaser-unsubscribe@yahoogroups.com

    خامسا :- أرسل الرسالة و تأكد قبل ذلك من عدم وجود فرغات قبل أو بعد البريد بالوقوف بالمأشر على هذا البريد و الضغط على مفتاحى ( home ) ثم ( end ) ... وطبعا لا تحتاج لكتابة شئ بخانة محتوى الرسالة , وأرسلها فارغة ..

    سادسا :- ستصلك بعد 5 دقائق رسالة بالإنجليزي من آلي الياهو يطلب منك تأكيد طلب الإنفكاك من القائمة فلعلك أرسلته بالخطأ ... هنا كل ماعليك بعد فتح هذه الرسالة ... الرد عليها من خلال إعادة إرسالها بدون كتابة شئ في محتوى الرسالة .

    بذلك تكون قد إنتهيت من عملية الإنفكاك من القائمة وستصلك رسالة أخيرة من الياهو تأكد لك بأنه قد تم إزالة بريدك من هذه القائمة وأن عملية إلغاء الإشتراك قد تمت بنجاح ...ا

    وعفوا على الإطالة فمايردني من رسائل وإستفسارات جعلني أتعمق في الشرح مع علمي بأن الكثير منكم أساتذة و غنين عن هذا الشرح ... و هذا بطبيعة الحال مثال ويمكن تطبيقه على أى قائمة بريدية تتبع مجموعات الياهو فكل ما عليك هو تحديد إسمها من خلال إسم الموضوع الذي يصلك مع الرسالة و قم بتطبيق الخطوات أعلاه .


    أخوكم ومغليكم جميعا
    شعار الأهلي ,,,[/c]
    آخر اضافة بواسطة شعـار الأهلـي; 01-04-2002, 12:08 PM.
تشغيل...
X