اعلان

Collapse
No announcement yet.

شقيق خطاب: عجوز شيشانية غيرت مجرى حياة خطاب

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • شقيق خطاب: عجوز شيشانية غيرت مجرى حياة خطاب

    قال شقيق خطاب أحد قادة الجهاد الشيشانية المولود في السعودية والذي قتل في الآونة الأخيرة إن عجوزا شيشانية غيرت مجرى حياة شقيقه ودفعته لقتال الروس والتخلى عن حلمه بالسفر إلى الولايات المتحدة.
    وقال منصور السويلم إن خطاب واسمه الحقيقي سامر صالح عبد الله السويلم كان دوما يتصل بأمه في السعودية قبل أن يشن هجمات ضد الروس.
    ونقلت صحيفة الشرق الأوسط التي تصدر باللغة العربية في لندن عن السويلم قوله "خطاب التقى بعد توجهه إلى الشيشان بعجوز طاعنة في السن وسألها.. ماذا تريدون. "فردت عليه بلغة واثقة.. نريد أن نخرجهم من أراضينا حتى يرجع إلينا الإسلام." واضاف السويلم أن خطاب انخرط في البكاء حتى بلل لحيته وان هذا اللقاء غير مجرى حياته وجعله "يقرر خوض الجهاد ضد القوات الروسية في منطقة القوقاز." واوضح السويلم أن خطاب تخلى "عن أحلامه بالسفر إلى أمريكا... وتوجه بدلا من ذلك عام 1987 إلى أفغانستان للقتال في صفوف المجاهدين ضد القوات السوفيتية." وبث التلفزيون الحكومي الروسي لقطات يوم الجمعة لجثمان خطاب وقال انه قتل يوم 19 أو 20 مارس آذار. ولم يفصح التلفزيون عن كيفية مقتله لكنه قال انه لم يمت في معركة. وخطاب هو ابرز قائد يقتل من في الشيشان منذ أن شنت القوات الروسية حملتها الأخيرة ضد الشيشان قبل عامين ونصف العام.
    وقال السويلم إن خطاب قتل مسموما برسالة تسلمها .واضاف أن شقيقه الذي ولد عام 1969 غادر السعودية وهو في السابعة عشرة من عمره للانضمام إلى المجاهدين الأفغان في قتال القوات السوفيتية ثم ترك كابول عندما شبت خلافات بين الفصائل الأفغانية. ونقلت الصحيفة عن السويلم قوله إن "خطاب اتصل بعائلته في السعودية آخر مرة قبل 3 أشهر تقريبا" وانه لم يزر السعودية سوى مرتين منذ أن قرر التوجه إلى أفغانستان عام 1987 .
    وتابع انه كان يتصل بوالديه كلما سنحت الظروف وانه كان يحرص بشكل خاص على محادثة والدته قبل تنفيذ أي عملية.

    الاسلام اليوم...ابوماجــــد
تشغيل...
X