اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معالج من شركة AMD الأمريكية

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • معالج من شركة AMD الأمريكية

    أنه معالج من شركة AMD الأمريكية و موجه للشريحة الاقتصادية من المستخدمين ، أو بصراحة أكثر ، انه موجه لينافس معالجات انتل من نوعية السيليرون ، يقدم سرعة أكبر مع سعر منافس ، لقد حاولت إنتل أن تهدد بحرمان مصنعى اللوحات الرئيسية Motherboard من إمدادهم بمنتجاتها كلها اذا تعاونوا مع شركة AMD فما كان من هؤلاء المصنعين الا ان استغنوا عن منتجات انتل الأمريكية فحققت انتل الخسائر حيث أفسحت بذلك المجال لمنافسيها لكى يبيعوا منتجاتهم المماثلة و اليوم نتعرف على المعالج ديورون 900 المنافس لمعالجات انتل من السيليرون و التى آخر سرعة وصلت لها هى 850 ميجا هرتز .



    تقاس سرعة المعالج بضرب السرعة الأساسية للمعالج فى مضاعف السرعة ، معالجنا هنا سرعته الأساسية هى 100 MHz أما المضاعف فهو 9 ، لتصبح سرعته 900 ميجا هرتز ، لكن هذا المعالج يستخدم ما يسمى DDR ، Dynamic Data Rate أى أنه يستطيع التعامل مع الذاكرة قراءة و كتابة ضعف ما تستطيعه المعالجات العادية فى نفس وحدة قياس سرعة أى معالج ( الهرتز ) .



    بعد السرعة نسأل عن ذاكرة الكاش ، مقسمة الى مستويين :

    المستوى الأول 128 كيلو بايت موزع بالتساوى بين التعليمات و البيانات 64KB Data, 64KB Instructions،

    المستوى الثانى 64 كيلو بايت و يعمل كلا المستويين بنفس سرعة المعالج و كلا المستويين من ذاكرة الكاش يقعون داخل نفس دائرة المعالج الالكترونية لتحقيق سرعة أكبر .



    بعد الكاش يتبقى أن نوضح أن طريقة تشبيك و تركيب المعالج على اللوحة الرئيسية يعتمد على Socket A مع 462 سن تشبيك و فولت تشغيل 1.6 فولت مع 25 مليون ترانزستور يكونون دائرة المعالج الالكترونية .







    لكن لماذا يصر الناس على معالجات السيليرون ؟ السبب هو انتاج شركة إنتل لوحات رئيسية مدمجة و التى تحتوى داخلها على كارت عرض و كارت صوت و شرائحها المخصصة لتشغيل معالجتها و المعدة بحيث يحصل المستخدم على أقصى امكانيات كل المكونات و بتكلفة أقل مما يجعلها صعبة المقاومة .



    المضاعفون :

    نقرأ كثيراً و نسمع عن الغش فى سرعات المعالجات ، كيف ذلك ؟ من المعادلة التى ذكرناها لقياس السرعة و المعتمدة على سرعة المعالج مضروبة فى المضاعف ، ماذا يحدث لو تلاعبنا بهذه الأرقام و رفعناها ؟ لا تقلق لن تخسر المعالج طالما حافظت على درجة حرارته منخفضة و لم تشغله على فولت أعلى بكثير من الفولت المخصص له ، كل ما فى الأمر أن المعالج سيعمل بسرعة أكبر مما صمم لها ، لكن بشرط أن تبرده كما يجب و تراقب درجة حرارته ، و هنا يقبل معالج الديورون على لوحات رئيسية تسمح بذلك أن نشغله حتى سرعة 120 م هـ فى مضاعف سرعة يصل الى 10 لنحقق سرعة اجمالية قدرها قدرها 1.2GHz



    ايهاب ..
تشغيل...
X