اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

12 ألف فيروس خلال عام واحد!

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • 12 ألف فيروس خلال عام واحد!

    [c]
    يقول خبراء تقنية المعلومات إن عام 2001م، هو عام الفيروسات، وهو ما شكل أجسم الأخطار على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الشركات والمؤسسات. حيث شهد العام المنصرم ظهور نحو 12 ألف فيروس جديد وبرامج اختراق (تروجان). معظمها كان بالغ الخطورة وهدد أنظمة الكمبيوتر على مستوى العالم. وتقول شركة «سوفوس» المنتجة لبرامج مقاومة الفيروسات إن الفيروس الشهير نيمدا Nimda يحتل مركزًا ضمن قائمة الفيروسات الخطيرة، وقد سبب بالإضافة إلى فيروس آخر شبيه به نصف الخسائر التي أصابت الشركات والمؤسسات حتى نهاية شهر نوفمبر الماضي.. أما دودة الكود الأحمر Code Red فلم تظهر ضمن قائمة «العشر الأوائل»، رغم ما سببته من أضرار كادت توقف شبكة الإنترنت كلها عن العمل! أما الفيروس الذي احتل المركز الثاني فهو الفيروس سيركام Sircam نظرًا إلى قدرته على التحرك والتدمير وإتلاف المستندات. هذا وتبدي شركة «سوفوس» تشاؤمًا كبيرًا بالنسبة إلى عام 2002م، وتتوقع أن يشهد مزيدًا من الفيروسات الأشد خطرًا وفتكًا من فيروسات العام الذي قبله.
    من جانب آخر، أصدرت شركة «كمبيوتر أسوسييتس» (www.ca.com)، الرائدة في إنتاج حلول وبرامج مضادات الفيروسات، لائحة «أخطر عشرة فيروسات حاسوبية لعام 2001»، وأطلق المقر الإقليمي لشركة كمبيوتر أسوسييتس تحذيرًا رسميًا لفنيي تقنية المعلومات في منطقة الشرق الأوسط حول التهديدات التي قد تتعرض لها أنظمة المعلومات في المنطقة خلال عام 2002.
    ويقول عبدالكريم رياز، مدير التسويق في الشركة إن مطوري فيروسات أنظمة المعلومات أصبحوا في وقتنا الحاضر أكثر قدرة ومهارة على خلق نماذج معقدة لاقتحام أنظمة المعلومات والتعدي عليها، وهو ما يوجب على مستخدمي الأنظمة وشركات تزويد حلول محاربة الفيروسات في منطقة الشرق الأوسط زيادة وعيهم وثقافتهم حول آلية عمل هذه الفيروسات، وتبني استراتيجيات صلبة لمواجهتها والتصدي لها.
    ويأتي صدور هذه اللائحة التي تضم «أخطر عشرة فيروسات حاسوبية لعام 2001» بعد دراسة أجراها مركز مكافحة الفيروسات العالمي التابع للشركة المذكورة. وقد ورد ترتيب الفيروسات التي احتلت قائمة «العشر الأوائل» كما يلي:
    Win32.Badtrans.B
    Win32.Sircam.137216
    Win32.Magistr
    Win32.Badtrans.13312
    Win32.Magistr.B
    Win32.Hybris.B
    Win95.MTX
    Win32.Nimda.A
    VBS.VBSWG.Generic,
    AWin32.Goner
    وتبين اللائحة أن 90% من أهم تهديدات تقنيات المعلومات تأتي عبر البريد الإلكتروني، وتشدد شركة كمبيوتر أسوسييتس أهمية اتخاذ الإجراءات الوقائية لمكافحة الفيروسات والأخطار التي قد تتعرض لها أنظمة المعلومات في الشركات والمؤسسات، والتي تتضمن تأمين وحماية أنظمة الحصول على المعلومات كالبريد الإلكتروني، وتأمين التقنيات الهندسية التي بنيت عليها هذه الأنظمة.
    يذكر أن شركة كمبيوتر أسوسييتس قد تم اختيارها مؤخرًا من قبل شركة IDC للأبحاث كأفضل شركة متخصصة في تطوير برامج حماية تطبيقات شبكة الإنترنت في العالم. إذ أشاد تقرير IDC بإمكانات وميزات مجموعة حلول شركة كمبيوتر أسوسييتس لحماية أنظمة المعلومات المعروفة باسم eTrust.
    للاطلاع على التفاصيل، قم بزيارة صفحة:
    http://www3.ca.com/Press/ PressRelease.asp?id=1856

    ***

    [/c]
    [c] [/c]

  • #2
    مشكورة اخت ترانيم

    مشكورة على هذه المعلومات والنصائح القيمة


    اخوك نواف
    طفلةٍ زآيد حلآها مزهّقها 000 مثل مآزآيد دلعهآ مزهّقني
    قلت للخفّآق ليتك تفآرقهآ 000 قآل يآبن إلنَّآس ليتك تفآرقني
    للتواصل : ghaalyy@hotmail.com
    أســتمع هـنـا لقصـيده جمـيله فـي ألأم

    تعليق


    • #3
      [c]
      عفوا يا أخي ..

      وتقبل تحياتي ..

      ***

      [/c]
      [c] [/c]

      تعليق

      تشغيل...
      X