اعلان

Collapse
No announcement yet.

شيخ الأزهر: القتال من أجل إزالة النظام العراقي جهاد

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • شيخ الأزهر: القتال من أجل إزالة النظام العراقي جهاد

    قال شيخ الازهر الدكتور محمد سيد طنطاوي امس «ان الجهاد من اجل ازالة النظام العراقي هو الذي يعتبر جهادا» موضحا ان كل ظالم سواء أكان مسلما او غير مسلم تتم مقاومته «لأن معاونة الظالم على ظلمه ظلم».
    واضاف الامام طنطاوي في اتصال هاتفي اجرته معه (كونا) أمس «ان ما قام به النظام العراقي تجاه دولة الكويت من غزو هو ظلم وظلم وظلم وغدر وغدر وغدر ومقاومة الظالمين واجبة على كل مسلم».
    وذكر «ان النظام العراقي اقام حربا لثماني سنوات على ايران بدون مبرر وخسر ما خسر من الانفس والاموال ثم انقض على دولة جارة وهي الكويت دون اي وزن للوفاء»، مشددا على استحالة وقوف سماحته «مع من بدأ الحرب».
    واوضح طنطاوي «ان دولة الكويت كانت وما زالت دولة تميل الى السلام والامان وعلاقاتها بغيرها من الدول العربية والاسلامية طيبة ومبنية على الاخوة الصادقة وهي ليست مصدر مشاكل لاحد وهذا ما نراه من خلال تاريخ الكويت».

    وحول دعوات الجهاد التي يصدرها عدد من المفتين قال طنطاوي «انا قلت كلاما واضحا ان الظلم ظلم سواء صدر من مسلم او من غير مسلم.. كل من يعتدي على غيره فهو ظالم ولا اقف لادافع عنه ويجب علي ان اقاوم الظالم لان القرآن الكريم والشريعة الاسلامية واحاديث النبي صلى الله عليه وسلم امرت بذلك فلا اقف الى جانب الظالمين فاذا لم يسمعوا النصيحة بعد نصحهم واستمروا في طغيانهم فيجب الوقوف في وجههم».
    وقال «ان باب الجهاد مفتوح ولا يستطيع احد ان يغلقه فهناك الجهاد للدفاع عن الدين والعرض والكرامة الانسانية ومن اجل نصرة المظلوم اما الارهاب فهو نقيض الجهاد والفرق بين الارهاب والجهاد كالفرق بين الظلمات والنور».

  • #2
    رد شيخ من شيوخ الأزهر على فتوى مفتي الأزهر

    --------------------------------------------------------------------------------
    بسم الله الرحمن الرحيم

    منقول :

    رسالة مفتوحة من شيخ صغير تحت التأهيل
    الى شيخ الازهر الكبـــــــيـــر


    قال تعالى :

    ( مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللهِ وَاللهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ) {5}الجمعة

    ( مثل الذين حُملوا التوراة ثمّ لم يحملوها كمثل الحمار يحمل اسفارا )
    ومثل الذي حمل القرآن ثمّ لم يحمله كمثل البغل يحمل اسفارا

    بين فينة واخرى وانسجاما مع الاحداث وتنفيسا للاحتقان الذي يميت المسلمين كمدا ليلا ونهارا سرا وجهارا يطلّ علينا بعض المتكسبين بالدين من الموظفين الرسميين بفتاوي استهلاكية ممجوجة مسمومة مضحكة مبكية في آن واحد .

    قال ما معناه: من اراد الذهاب الى العراق للجهاد فليتفضل – وكأن الامر بيده – اقول له مع السلامة

    بهذه البساطة يَظن من امره الله حَمل القرآن انه ابرئ ذمته امام الله وادى الامانة التي عليه الى اهلها .

    يقول ما معناه : وظيفتي ان افتي فقط وابين الحكم لا ان اذهب الى هذا او ذاك .

    اما صاحب القول الفصل سبحانه فيقول :

    ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ ) 65 الانفال

    ويقول تعالى : ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ ){73} التوبة .

    ان دارس العلم الشرعي نظريا يعرف ان خطاب الرسول خطاب لامته ما لم يكن خاصا به صلى الله عليه وآله وسلم.

    وعلى هذا يجب على مَن يسمون مفتيين و( علماء رسميين ) ان يحملوا الدين كما الرجال الرجال والا كانوا بنص القرآن كالحمير تَحمل اسفارا .

    اما علماء الفلس والدرهم والالقاب المزيفة فليس مطلوبا منهم حمل الدين والتحريض على الجهاد بل وقيادته ان كانوا من ذوي القدرة والخبرة ، بل المطلوب منهم في نظرهم اعلام الناس بالفتوى المدخولة على مقاس الحاكم المنبطح تحت اقدام الكفار الملاعين ، وهذا في حال الاضطرار الى مثل هذا الاعلان ، ولهذا يظهر بين فينة واخرى كلام مدخول ارعن منسوب الى الدين زورا وبهتانا لحفظ ماء الوجوه التي جفت مذ خان ( الحكام ) و( العلماء ) حمل الامانة بالطريقة التي يريدها ربّ العالمين .

    يقول : من اراد الذهاب فليذهب

    هل هذا الشيخ أحمق ام يستحمق

    يطلب مني ومنك ان نذهب للجهاد ونحن لا نعرف استخدام السلاح ، هذا اذا وصلنا ولم نعتقل على الطريق ويتغافل عمدا او حمقا عن توجيه النداء الى أهله الحقيقيين من القوات المسلحة المدربيين الجاهزين.

    والسؤال الذي يطرح نفسه : لماذا بغباء منقطع النظير يتجاهل الشيخ توجيه النداء او الفتوى هذه الى هؤلاء الميامين ؟!!

    هل لان مصر للمصريين ؟!!

    ام لان هؤلاء وظيفتهم – هم الاخرون – لا تتعدى حدود ( الوثن ) العظيم ؟!

    ام ان وظيفتهم التي اناطها بهم (الحاكم) الخائن الموظف الدمية مفتوحة على مصراعيها دون قيود في ملاحقة الاسلام الحنيف والمسلمين الملتزمين باوامر ربّ العالمين ؟!!

    ايها الشيخ الاغبر

    الا تعلم ان العجز عن القيام بالواجب يسقطه فكيف تخاطب العاجزين وتتغافل عن اولي القدرة والمتمكنين وهم شرعا محل هذا الخطاب .

    ترى لماذا تعلف الشعوب جندها ؟

    ألتلاحقهم بالهراوات وخراطيم المياه والغاز مسيل الدموع وما هو انكى وادهى من ذلك من شتى انواع التعذيب والتنكيل ؟!

    يا شيخ

    اتمنى من الله تعالى ان تذوق الذّل والهوان من علج كافر لأخاطب المقيدين بسبب بعض فتاويك قائلا لهم :

    من أراد ان يدافع عن الشيخ الجليل فليدافع والله معه ، ( مــــع السلامة ).

    والله يا شيخ ان تعترف بهوانك وخوفك وعجزك فتسكت اولى من كلام يَضحك عوام المسلمين منه عليك .

    هل تظن انك تخادعنا فكيف تظن انك تخادع الله ؟!

    من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا او ليسكت

    هذا مع علمي اليقيني ان كلامك هذا كالذي سبقه بشأن فلسطين مجرد كلام استهلاكي ممن حُمل القرآن ثمّ لم يحمله فكان مثله مثل الحمار يحمل اسفارا

    من شيخ صغير تحت التأهيل أدرك قول الله العظيم ادراكا عمليا وخصوصا قوله عزّ وجل : [ يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ {8}هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ {9}] الصف

    وقوله تعالى : [ وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ ءامَنَّا بِاللهِ وَبِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ {8}

    يُخَادِعُونَ اللهَ وَالَّذِينَ ءامَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ {9}

    فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللهُ مَرَضًا وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ {10}

    وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ {11}

    أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِن لاَّ يَشْعُرُونَ {12}] البقرة .

    والى لقاء بين يديّ الرحمن نشكوك فيه اليه يا كبـــــيــــــر العلماء !!!

    فاتق الله يا هذا فانت والله في وضع لا تحسد عليه

    ولا حول ولا قوة الا بالله العليّ العظيم .

    أخوكم مجاهدون
    يارب قد عظم البلاء فهل تمنن إله الحق بالظفر وشهادة يارب نطلبها كي ما تخاطبنا بلا ستر وتقول ماذا تشتهون في جنات عدن أعظم الأجر فنقول نسألك الرجوع لساح الوغى ومعامع حمر كي ما نقتل فيك ثانية إن الشهادة منتهى الظفر

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اخى مجاهدون
      اعزك الله
      لى عليك حفيظة واحدة وهى انك نسيت انه عالم دين بغض النظر عن وظيفته
      وسببته ووصفته باوصاف غير حميدة
      ولا تنسى ان من تاعليم قرأننا وديننا ورسولنا ان نجادلهم بالتى هى احسن
      وشكرا
      اخوك محمود
      اهدى كل حبى اليكى امى
      وبعدك اهديه الى اولادى

      تعليق


      • #4
        تصحيح
        اخى مجاهدون
        لم اقصدك انت بالحفيظة ولكنى اقصد صاحب الرد الذى نسى انه تعلم على يدى شيخه
        وشكرا لك
        اهدى كل حبى اليكى امى
        وبعدك اهديه الى اولادى

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم اخ محمود سات مشكور وجزاك الله خيرا وصدقت وان لي نفس التحفظ لكن هذا هو شيخ يرد على آخر يجيز الاستعانة بدون دليل من الكتاب او السنة ولعل هذا يجعله يفيق مع عدم تايدي طبعا على شتم العلماء والله المستعان.
          أخوكم مجاهدون.
          يارب قد عظم البلاء فهل تمنن إله الحق بالظفر وشهادة يارب نطلبها كي ما تخاطبنا بلا ستر وتقول ماذا تشتهون في جنات عدن أعظم الأجر فنقول نسألك الرجوع لساح الوغى ومعامع حمر كي ما نقتل فيك ثانية إن الشهادة منتهى الظفر

          تعليق


          • #6
            الشتائم لا تولد الا الشتائم . وكل مانراه هذه الايام هو السب والشتائم .

            تعليق

            Working...
            X