اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سماحة المفتي العام يدحض الشائعات التي تروج لقرب خروج المهدي المنتظر في المسجد الحرام

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • سماحة المفتي العام يدحض الشائعات التي تروج لقرب خروج المهدي المنتظر في المسجد الحرام

    محمد رابع سليمان- مكة المكرمة / جريدة المدينه


    شائعات من نسج من يريد إشغال القلوب بما لا ينفع

    خرو ج المهدي حق ..لكن علمه عندالله

    دحض سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ المفتي العام للمملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وادارات البحوث العلمية والافتاء الشائعات التي تروج هذه الايام بقرب ظهور المهدي المنتظر وانه سيظهر بالمسجد الحرام في مكة المكرمة حتى ان بعض المنتسبين لطلبة العلم قالوا انهم ينتظرون ظهوره هذه الايام داخل المسجد الحرام.

    وقال سماحته لـ(المدينة) هذه امور كلها من المغالطات ومن اضاعة الاوقات والاشتغال بما لا يعود عليه بالنفع.. نحن خلقنا لنعبد ربنا وأمرنا بطاعة ربنا هذا المطلوب منا أما متى سيخرج المهدي وهل يخرج اليوم او غدا هذا امر ليس من مسؤوليتنا ولا ينبغي ان يكون هذا مجال اهتمامنا علينا ان نهتم لما خلقنا لأجله من صلاة وصيام وزكاة وحج وقيام بالواجب وبعد عن ما حرم الله علينا. علينا ان نتفقه في ديننا وان نفهم ما أباح الله لنا مما حرم علينا، علينا أن نتبصر في واقعنا.

    وقال المفتي العام المهدي الذي جاءت النصوص به أمر خروجه وتوقيت خروجه ليس امرا الينا من ادعاه في يوم معين او شهر معين او عام معين فذاك كذب وافتراء.

    لو قال أحد ان المهدي سيخرج هذا العام او العام المقبل أو في شهر كذا لقيل أنت كاذب لأنك لم تستند فيما تخبر به من كتاب الله ولا سنة والنبي صلى الله عليه وسلم لم يحدد موعد خروج المهدي هذه امور نؤمن بها في الجملة لكن تفاصيلها ووقتها امر الى الله علمه.

    واضاف آل الشيخ لا تشغل وقتك بهذا اشغل نفسك بساعتك الحاضرة بالاستعداد للقاء الله بإتيان اوامر الله واجتناب نواهيه بالبحث عما يسعدك في دنياك وآخرتك.. أما أن تعيش مع هذه الخيالات والمنامات التي يحكيها بعض الناس وينقلونها بعض عن بعض، فلان رأى وفلان رأى وتمضي الاوقات في احلام مع احلام هذه كلها خرافات.

    وقال المفتي العام نحن اذا قلنا بخروج المهدي في آخر الزمان هذا امر نقول به لكن متى في أي شهر وأي ساعة علمه عند الله.

    واوضح الذين يروجون هذه الاقاويل يرتبون على هذا الأمر ترتيبات خاصة في انفسهم، هم والعياذ بالله بعضهم يرى ان خروجه ليستحل به دماء المسلمين وربما يقولون سيخرج المهدي حتى نقاتل معه الناس وربما يزين لهم الشيطان قتال المسلمين والعياذ بالله.

    واضاف ان الدين كامل بمبعث محمد صلى الله عليه وسلام، المهدي ان جاء ما يأتيك بشريعة ما يأتيك بشيء خارج شرع الله.. شرع الله جاء به محمد ابن عبدالله اكمله الله وأتمه ورضيه لنا والحمد لله على ذلك لم يأت نبي بعد محمد صلى الله عليه وسلم، إنما ان خرج المهدي فهو احد افراد امة محمد لكن ليس المعنى ان ترتب على خروجه امرا وتنظيما خاصا لك لتدعي ان خروجه يجعله اماما لك في سفك دماء الناس وقتل الابرياء واستحلال البيت الحرام وغير ذلك هذه كلها ما ينبغي للمسلم.. ينبغي ان نعيش في واقعنا نحرص على ارضاء ربنا واسعاد امتنا بالخير، اما الاحلام والمنامات التي تنشرها شبكة الانترنت وامثالها. فلان رأى حلما وفلان الى اخره كلها اكاذيب واباطيل وخرافات ليشلغوا الناس بها عن امور دينهم فيلهوهم بهذه المنامات عما يصلحهم.

    وقال المفتي العام لن يأتيك المهدي بشرع حتى عيسى بن مريم الذي اجمع المسلمون على نزوله في آخر الزمان كما دل الكتاب والسنة عليه يحكم بشريعة محمد صلى الله عليه وسلم ، الشرع كامل والدين كامل فلا تنظر أي أحد.

    اهتم بنفسك وصالح دينك واترك الامور الى الله ومتى خرج خرج واهتم بصلاح دينك واستقامة حالك اما تعلقك بآمال وخرافات ومنامات سيخرج في يوم كذا وعام كذا.. كل هذه من نسيج من يريد اشغال القلوب بما لا ينفع.
    السنة سفينة نوح

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخ الفاضل/ الراشدي حفظه الله
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله لنا بك وفيك على هذا الجهد الطيب ومشاركاتك القيمه التي تنورنا بها للحق ونشكر لك ايفادك الفتوه الصادرو من فضيلة المفتى العام بالمملكه اثابه وأياكم وجميع المسلمين خير الثواب
    وجزاك الله عنا خراً أخي الغالي وفقك الله لما يحبه ويرضاه اللهم آمين
    لاعــــز لنا إلا بالإسلام
    أخوكم بالله/جندل العنزي






    تعليق

    تشغيل...
    X