اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علامات النفاق لدى النساء

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • علامات النفاق لدى النساء

    علامات النفاق لدى النساء



    المرأة إذا خرجت من بيتها فهى ليست بحاجة للزينة لأن الشيطان سوف يُزيّنها في عيون الناس و لذا قال عليه الصلاة و السلام فيما رواه بن مسعود رضي الله عنه : (المرأة عورة ، فإذا خرجت استشرفها الشيطان) رواه الترمذي و غيره ( حديث رقم 6690 في صحيح الجامع ).

    قال ابن مسعود : المرأة عورة، وأقرب ما تكون من ربها إذا كانت في قعر بيتها، فإذا خرجت استشرفها الشيطان .

    ومعنى استشرفها : أي زينها في نظر الرجال ، و قيل : نظر إليها ليغويها ويغوى بها، ويرفع أبصار الرجال إليها فلا يزال يُحسّنها في عيونهم و لو لم تكن كذلك .



    ثم إن من النساء من إذا أرادت أن تخرج تعطّرت وهذا لا شك إثم عظيم وتساهل خطير و إذا كان النبي صلى الله عليه وسلم نهى من شهِدت الصلاة أن تمسَّ طيبا أو بخور فعن بشر بن سعد عن زينب إمرأة عبدالله بن مسعود رضي الله عنهم قالت قال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم : ) إذا شهدت إحداكن المسجد فلا تمسَّ طيبا ( رواه مسلم . مع أن الله أمر بأخذ الزينة للمساجد، فكيف بمن تذهب لمكان هو من أعظم مواضع الفتنة و قد أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم من تعطّرت أن تغتسل فعن عبيد مولى أبي رهم قال خرجت مع أبي هريرة من المسجد فرأى امرأة تنضخ طيبا لذيلها إعصار قال: يا أمة الجبار من المسجد جئت قالت نعم قال وله تطيبت قالت نعم قال فارجعي فإني سمعت أبا القاسم يقول : ( لا يقبل الله لامرأة صلاة تطيبت للمسجد أو لهذا المسجد حتى تغتسل غسلها من الجنابة ) ( حديث رقم 7385 في صحيح الجامع ) .

    و قد ورد التشديد في الطيب للنساء ، عن أبي موسى الأشعري قال قال عليه الصلاة و السلام ) : أيما امرأة استعطرت فمرّت بقوم ليجدوا ريحها فهي زانية .( رواه الإمام أحمد و غيره ( حديث رقم 2701 في صحيح الجامع ). و ذلك لما تُحرّكه من شهوة في الرجال برائحة ذلك الطيب .



    و حذر الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم من التبرج أشد التحذير بل جعله أصل من أصول النفاق بل قال هو النفاق قال عليه الصلاة والسلام: ( خير نسائكم الولود،الودود،المواسية،المواتية، إذا اتقين الله وشر نسائكم المتبرجات،المتخيلات، وهن المنافقات لا يدخل الجنة منهن إلا مثل الغراب الأعصم ) ( حديث رقم 3330 في صحيح الجامع ).



    و ذكر ابن أبي شيبة رحمه الله في مصنفه هذه القصة عن متبرجة فقال: (عن أبي ثامر وكان رجلا عابدا ممن يغدو إلى المسجد فرأى في المنام كأن الناس قد عرضوا على الله فجيء بإمرأة عليها ثياب رقاق فجاءت ريح فكشفت ثيابها فأعرض الله عنها وقال اذهبوا بها إلى النار فانها كانت من المتبرجات) و اعتبر العلماء التبرج من كبائر الذنوب وهو مجرد المشي بتبختر و تغنج فكيف بمن خرجت تستعرض مفاتنها و ترخص جسدها للناظرين .

    فهذه النوعية من النساء المنافقات والغراب الأعصم من الفصائل و النوعيات نادرة و إذا لم يدخلن الجنة ، فما مصيرهن ؟ ليس ثمّ إلا جنة أو نار و هذا كله من علامات النفاق لدى النساء
    [moved] ومن يتوكل علي الله فهو حسبه[/moved]
    ومن يتوكل علي الله فهو حسبه
    [moveup] ومن يتوكل علي الله فهو حسبه[/moveup]

  • #2
    موضوع هام جدا

    و الله على النساء ان يتقين الله

    فهن فتنة فتنة فتنة :sad2:

    جزاك الله ألف خير
    [Flash=http://alfrraj***********/yasmeen.swf] width = 550 height = 170 [/flash]

    تعليق


    • #3
      جـــــزاكي الله يــا أخــــت يـــاسـميــن
      ونســـأل الله تـعالـي الهـدايــه
      [moved] ومن يتوكل علي الله فهو حسبه[/moved]
      ومن يتوكل علي الله فهو حسبه
      [moveup] ومن يتوكل علي الله فهو حسبه[/moveup]

      تعليق


      • #4
        000000

        جزاك الله خير الجزاء أخي / أبومازن0
        ونسأل الله السلامة والعافية0
        وألا نكون من المنافقات ولامن المفتونات0

        تعليق

        تشغيل...
        X