اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فيروس جديد يضرب أجهزة الكمبيوتر ويحولها لمنصات إطلاق طوفان بريدي

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • فيروس جديد يضرب أجهزة الكمبيوتر ويحولها لمنصات إطلاق طوفان بريدي

    قال خبراء إن العديد من فيروسات الإنترنت التي عاثت فسادا في أجهزة الكمبيوتر لنحو أسبوع أثارت مجددا حالة من الفوضى أول من أمس. وأوضحوا أن فيروسا منها اسمه "سوبيج.أف" يستهدف تحويل أجهزة الكمبيوتر إلى منصات لإطلاق كميات هائلة من الرسائل البريدية غير المرغوب فيها يعتقد أنه أسرع الفيروسات انتشارا.
    ويقوم سوبيج.أف بحقن برنامج في أجهزة الكمبيوتر المصابة يعمل على فتح نظام النوافذ لاستخدامه في وقت لاحق لتوزيع كميات ضخمة من رسائل البريد الإلكتروني غير المطلوبة والإعلانات التجارية.
    وقال مدير قطاع أبحاث مكافحة الفيروسات في شركة "أف.سيكيور" في فنلندا ميكو هيبونين إنه يعتقد أن سوبيج.أف من صنع أحد محترفي التسلل بغرض تقويض دعائم مرشحات تمنع تدفق هذا النوع من البريد الإلكتروني.
    وذكر خبراء الأمن أنه من الصعب تحديد عدد أجهزة الكمبيوتر التي أصيبت بالفيروس. وأعلنت شركة "أمريكا أون لاين" لخدمات الإنترنت أنها اعترضت سبيل نحو 11.5 مليون نسخة من تلك الرسائل فيما أعلنت شركة "ميسجلاب" لشؤون الأمن أنها أوقفت أكثر من مليون نسخة خلال أول 42 ساعة.
    وجاء تفشي الفيروس في عالم الكمبيوتر في وقت كانت الشركات مازالت تحاول التعافي من عدة فيروسات كبدتها خسائر فادحة. وأفاد الخبراء أن "سوبيج.أف" يصل لأجهزة الكمبيوتر عبر البريد الإلكتروني في صورة رسالة ملحقة تصيب الكمبيوتر عند فتحها ثم ترسل نفسها إلى ضحايا آخرين باستخدام عناوين عشوائية من القائمة البريدية للضحية مما يجعل من الصعب تعقب الفيروس للوصول إلى مصدره الأصلي.
    if

  • #2
    بارك الله فيك اخي alwahan2002 على المعلومات الرائعة منك

    تحياتي لك ولكل عضو في منتديات ساندروز
    ولكم تحياتي ابو سعود
    الصدق منجاة
    faisal552@hotmail.com

    تعليق


    • #3
      مشكور اخوي faisal552 على الرد الجميل
      if

      تعليق

      تشغيل...
      X