اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مايكروسوفت تبدأ اغلاق غرف الدردشة على الانترنت

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • مايكروسوفت تبدأ اغلاق غرف الدردشة على الانترنت

    بدأت شركة مايكروسوفت يوم الثلاثاء المرحلة الاولى من اغلاق غرفها للدردشة Chat Rooms على الانترنت ليعم الصمت ارجاء منتديات صاخبة كانت تضم خليطا من كل أنواع البشر.


    وكانت أكبر شركات صناعة برامج الكمبيوتر اتخذت تلك الخطوة التي ادهشت صناعة البرمجيات والملايين من مستخدمي غرف الدردشة عندما اعلنت عن اغلاق الغرف في ٢٨ دولة في الشهر الماضي. وقالت ان الخدمة اصبحت ملاذا امنا لمرسلي رسائل البريد غير المرغوب فيها ولدعارة الاطفال.

    وبدلا من غرف الدردشة بدأت مايكروسوفت دعم برنامجها للتراسل الفوري (انستانت ماسنجر) Instant Messenger الذي يتنافس مع برامج من اصدار مؤسسة ايه.او.ال. تايم وارنرAOL Time Warner وياهو Yahoo . وتريد مايكروسوفت اصدار تراخيص للمؤسسات لبرنامجها الذي يتيح اجراء محادثات اكثر تقييدا وربطه بخدمة ام.اس.ان MSN التي تقدمها على الانترنت والتي تحقق خسائر.

    وقال متحدث باسم مايكروسوفت يوم الثلاثاء ان استراليا ونيوزيلندا أضيفتا الى الدول الثماني والعشرين. وامتنعت الشركة عن التعليق على عملية الاغلاق قائلة انها ستتم تدريجيا في الدول الثلاثين.

    وقوبل القرار باشادة من جانب الجماعات المدافعة عن حقوق الاطفال وسلطات انفاذ القانون التي طالما شعرت بالقلق ازاء عدم وجود اشراف على غرف الدردشة حيث يغرر البعض بالاطفال.

    وفي الاسبوع الماضي تلقى البريطاني دوجلاس لينسل حكما بالسجن خمسة اعوام لاستخدامه غرف الدردشة التابعة لمايكروسوفت في مصادقة فتيات مراهقات نجح بالفعل في اغراء اثنين منهن بمرافقته في سيارته.

    واستبعد المنافسون لمايكروسوفت اتخاذ قرار مماثل. وقالت ايه.او.ال. وياهو ان قرار مايكروسوفت لن يكون له تأثير على خدمات الدردشة التي يقدمونها.

    ولم يبد مستخدمو الانترنت اهتماما بالقرار. وقالت رسالة على احدى مجموعات الاخبار "من يعبأ بهم.. انهم ليسوا اصحاب غرف الدردشة الوحيدة في العالم. هناك ياهو و/برنامج/ ام.اي.ار.سي. ولديهم الاف الحواسب الخادمة. ان اغلاق (غرف دردشة) (ام.اس.ان.) لا يعني شيئا حقا."

    لكن مايكروسوفت ستبقي غرف الدردشة للمشتركين في الخدمة في الولايات المتحدة واليابان وكندا لان بياناتهم الشخصية مسجلة لدى الشركة ومن ثم يمكن الرجوع عليهم في حال انتهاك شروط الخدمة. وقال المتحدث ان الخدمة ستستمر في البرازيل مجانا وبدون مراقبة.

  • #2
    الرد: مايكروسوفت تبدأ اغلاق غرف الدردشة على الانترنت

    والله خير ما عملوا

    والله أنا أحسن إنها مضيعة للوقت ومالها أي حاجة


    شكرا أخوي جاسم على الخبر الحلو
    أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله

    تعليق


    • #3
      الرد: مايكروسوفت تبدأ اغلاق غرف الدردشة على الانترنت

      حياك الله . والعفو ماسويت شي .

      تعليق

      تشغيل...
      X