اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لا يجوز حل السحر بسحر مثله / محمد فول

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • لا يجوز حل السحر بسحر مثله / محمد فول

    الفوزان : المخرفون والمشعوذون يزيدون الانسان مرضاً نفسياً وجسمياً

    انتشار المعتقدات الخرافية بين الناس, خطر حقيقي يهدد حياتهم في مناح شتى على المستوى الديني والاجتماعي والاقتصادي والصحي كذلك.
    وعندما يغيب الوازع الديني لدى بعض الناس يصبحون فريسة سهلة لاستغلال ذوي الاهواء والاطماع الدنيوية من الدجالين والمشعوذين وباعة الوهم الذين يستغلون اوجاع الناس وحاجتهم الى علاجها ليتاجروا بها لتحقيق مصالحهم دون رادع من ضمير او اخلاق, مغلبين اطماعهم الدنيوية على آخرتهم.
    والاشخاص الذين يذهبون اليهم طائعين مختارين بحثاً عن العلاج احياناً, وفي بعض الاحيان سعياً وراء اطماع دنيوية او الاضرار بالناس او تحقيق مالم يتمكنوا من تحقيقه في الظروف الطبيعية للحياة.
    وبعض هؤلاء الناس يعتقدون جهلاً من عند انفسهم انهم عندما يتعرضون للسحر مثلاً, لا يمكن لهم ان يتخلصوا منه الا بالذهاب الى السحرة والدجالين والمشعوذين لأنهم وحدهم القادرون على تحقيق الخلاص لهم.
    عن هؤلاء يقول فضيلة الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء وعضو الافتاء: لا يجوز الذهاب الى السحرة ولا تصديقهم على المسلم اذا ابتلي بشيء من هذا ان يلجأ الى الله عز وجل وان يستعيذ به وان يدعو بالادعية الشرعية ويقرأ القرآن الكريم تشافياً به وطلباً للشفاء من الله عز وجل بآياته وكلماته التامة هذا الذي ينبغي للمسلم.
    ومن توكل على الله كفاه, ومن لجأ اليه حماه. اما ان المسلم يذهب الى المخرفين والسحرة والدجالين والمشعوذين فهذا مما يزيده مرضاً نفسياً ومرضاً جسمياً ويسيطر عليه شياطين الانس والجن ويكدرون عليه حياته ويفسدون عليه عقيدته فلا ملجأ للمؤمن من الله الا اليه. فالواجب على المسلم ان يعتصم بالله وان يلجأ اليه ويتوكل عليه. وان يتلو آياته ولا سيما آية الكرسي والمعوذتين فإن في كتاب الله عز وجل الشفاء والكفاية للمسلمين. وهؤلاء اغلبهم ضلال ومخرفون, لا يوثق بعقيدتهم ولا يجوز الذهاب اليهم.

    منقول للفائدة


    تحياتى / محمد فول

    sandroses.com
تشغيل...
X