اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بعد ان نسي وربما جحد دور المملكة عندما دكته طائرات ريجان ووصلت صواريخها لقصورة

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • بعد ان نسي وربما جحد دور المملكة عندما دكته طائرات ريجان ووصلت صواريخها لقصورة

    القذافي وافق على مخطط وضعه جهاز مخابراته متنكراً للجهود السعودية من أجل بلاده "مؤامرة ليبية" لاغتيال الأمير عبدالله
    نيويورك - باتريك تايلور:
    في الوقت الذي كان فيه الزعيم الليبي معمر القذافي يدين بالإرهاب ويفاوض من أجل رفع اجراءات الحضر المفروضة على ليبيا العام الماضي رتب أعضاء باروزن بجهاز الاستخبارات الليبية عملية سرية لاغتيال ولي عهد المملكة العربية السعودية وزغزعة أمن واستقرار المملكة الغنية بالنفط طبقاً لتصريحات أدلى بها اثنان ممن شاركوا في هذه المؤامرة.
    والمشاركان هما: عبدالرحمن العمودي وهو قيادي إسلامي في أمريكا مودع الآن في السجن بمدينة الاسكندرية بفرجينيا بالولايات المتحدة. والشخص الثاني هو العقيد محمد إسماعيل وهو ضابط في الاستخبارات الليبية مودع الآن في سجن السعودي. ولقد أدليا بتصريحين منفصلين للمسؤولين الأمريكيين والسعوديين وحددوا فيها تفاصيل المؤامرة. ولقد أخبر السيد العمودي مسؤولي "إف. بي. آي" ومحققين فيدراليين أن العقيد القذافي قد وافق على خطة الاغتيال.
    وأكد مسؤولون أمريكيون أن التفاصيل التي أدلى بها كل من (العمودي والعقيد) إسماعيل بشأن مؤامرة ليبية لاغتيال ولي العهد السعودي الأمير عبدالله تبدو قابلة للتصديق مما حدا بالمسؤولين الأمريكيين إجراء تحريات خاصة بهذا الموضوع. ولكن المسؤولين الأمريكيين قد ذكروا بأنهم لا زالوا يتفحصون تفاصيل هذه المؤامرة والخطوات التي خطتها في ذلك الاتجاه وهل العقيد معمر القذافي كان طرفاً فيها. وقالوا إن هذه الاتهامات هي من الأسباب التي جعلت الولايات المتحدة تبقي على اسم ليبيا ضمن قائمة وزارة الخارجية الأمركية للدول التي تدعم الإرهاب.
    وقال مسؤول كبير بإدارة الرئيس بوش يوم أمس الأول الأربعاء "إننا على دراية كاملة بتورط ليبيا سابقاً في دعم الإرهاب وكان الزعيم الليبي قد تعهد بإنهاء روابط ليبيا بالإرهاب وبالتعاون مع الولايات المتحدة وحلفائها في الحرب ضد الإرهاب. وقال هذا المسؤول إننا نراقب عن كثب مدى التزام ليبيا بمثل هذا التعهد".
    ولقد ظل العقيد القذافي الذي قام بقلب النظام الملكي في ليبيا ينظر إلى الأسرة السعودية الحاكمة نظرة عدم ارتياح وغالباً ما كان الإحساس متبادلاً نظراً لانتهاجه مسلكاً خاطئاً في الشرق الأوسط.. ولقد سعى دبلوماسيون بريطانيون وسعوديون في السنوات القليلة الماضية من وراء الكواليس لمساعدة ليبيا في التفاوض من أجل رفع إجراءات الحظر المفروضة ضدها نتيجة لإتهام ليبيا بالمشاركة في عملية إرهابية أدت إلى تفجير طائرة بان أم 103في عام 1988م.
    ولقد تقدم السيد/ العمودي بهذه الرواية غير المكتملة مصحوبة بالتماس للتفاوض مع محققين فيدرالين حيث تمت إدانته في أكتوبر الماضي من قبل محكمة بمدينة الإسكندرية بالولايات المتحدة بتهمة تجاوزه إجراءات الحظر الأمريكية بسفره إلى ليبيا وتلقيه مبالغ مالية من مسؤولين ليبيين. وقال محامون إنه استناداً لقوانين فيدرالية فباستطاعة المحققين أن يحثوا القاضي على تخفيض فترة سجنه مقابل إدلائه بمعلومات حول هذه المؤامرة.
    ولقد قام ثلاثة أشخاص لديهم معرفة شاملة بالقضية أصروا على عدم ذكر هوياتهم بتحليل تصريحات هذين الشخصين المتآمرين لأن المعلومات بشأن هذا الموضوع لا زالت ضمن نطاق السرية لدى الاستخبارات ودوائر القانون الأمريكية. ولقد كان مسؤولون أمريكيون وبريطانيون وسعوديون كبار على دراية بالتحريات الخاصة بمؤامرة الاغتيال لعدة أشهر ماضية.
    وكان كل من العقيد معمر القذافي وولي العهد الأمير عبدالله قد تصادما في مؤتمر القمة العربي الذي انعقد بشرم الشيخ والذي سبق حرب العراق وقام ولي العهد بالتحديق تجاه القذافي قائلاً (الكذب أمامك والقبر من قدامك) والحقيقة أنه إذا ما ثبت للحكومة الأمريكية والبريطانية والسعودية التي تعمل بتعاون وثيق للتحقيق في هذه المسألة أن هذه المؤامرة حقيقية فلربما يقوض ذلك تعهدات العقيد القذافي التي قطعها على نفسه بأن حكومته قد تخلت عن الإرهاب كما وربما يعيد ذلك فرض إجراءات الحظر الدولية مرة أخرى ضد ليبيا والتي تم رفعها من قبل مجلس الأمن الدولي في سبتمبر الماضي بعد أن نبذت حكومة القذافي الإرهاب وأقرت بمسؤوليتها عن تفجير طائرة بان إم 103في عام 1988م وقبلت بدفع تعويضات مقدارها 10ملايين دولار لكل أسرة من أسر الضحايا.
    وقال مسؤول كبير بإدارة الرئيس بوش إن ظهور دليل مقنع على أن العقيد القذافي قد أمر أو أقر بخطة الاغتيال وحمله للإرهاب فإن ذلك قد يؤدي إلى تحول بمقدار 180درجة في السياسة الأمريكية تجاه ليبيا.
    ولقد نقل الرئيس بوش للمملكة العربية السعودية متابعته للأمر وقال إنه سيتقصى ما جرى حول هذه المؤامرة طبقاً لما قاله دبلوماسي.
    ولقد أخبر السيد/ العمودي المحققين بأنه تقابل مع العقيد القذافي مرتين إحداهما في يونيو والأخرى في أغسطس عام 2003م لمناقشة تفاصيل خطة الاغتيال طبقاً لما قال أشخاص لديهم معرفة رسمية بالتصريحات. وقال السيد/ العمودي بأن العقيد القذافي قال له "أريد مقتل ولي العهد السعودي إما من خلال عملية اغتيال أو من خلال عملية انقلاب". وطبقاً لرواية السيد/ العمودي فإن العقيد القذافي قد سأله في أغسطس لماذا لا يرى تطاير الرؤوس في الأسرة السعودية الحاكمة.
    وتحتل رواية السيد/ العمودي لدى المحققين الفيدراليين أهمية خاصة لأنها ترتبط بخطة إرهابية ضد ولي العهد ولهذا السبب فلقد تم استجواب السيد/ العمودي باستفاضة حول
    مقابلته للعقيد القذافي في مزرعته بسدرة في شهر يونيو وفي مكتب العقيد القذافي في طرابلس في شهر اغسطس.
    هذا ويحاول محققو "أف. بي. آي" بمكتبهم بواشنطن أن يرتبوا لقاءات بين اثنين من زملاء السيد العمودي الذي أفضى إليهم بتفاصيل المؤامرة لزيادة التثبت من صدق الرواية.
    وسيكون الشخص الأول الذي سيدلي للسلطات السعودية والبريطانية والأمريكية بتفاصيل المؤامرة العقيد محمد اسماعيل البالغ من العمر 36عاما والذي تم إلقاء القبض عليه من قبل الشرطة المصرية بعد فراره من المملكة العربية السعودية في نوفمبر الماضي في محاولة فاشلة لاعطاء مبلغ مليون دولار أمريكي لفريق مكون من أربعة متطرفين سعوديين كانوا على استعداد لمهاجمة موكب الأمير عبدالله بصواريخ تطلق من الكتف وقاذفات قنابل طبقا لتصريحات العقيد اسماعيل.
    وقال بأن الأوامر بأن يكون هو قائدا ميدانيا لتنفيذ المؤامرة قد جاءت من أعضاء كبار في الاستخبارات الليبية هم عبدالله السنوسي وموسى كوسا واللذين يرفعان تقاريرهما مباشرة للعقيد القذافي.
    ولقد سافر مسؤولون بدائرة "أف. بي. آي" ووكالة الاستخبارات الأمريكية مرتين للمملكة العربية السعودية لمقابلة العقيد اسماعيل وقال المحققون بأن روايته تتطابق مع ما قاله السيد العمودي وإذا ما ضمت الروايتان لبعضهما البعض فإن التفاصيل ربما تتخذ كأساس لتوجيه تهمة بعمل إجرامي ضد العقيد القذافي بضلوعه في مؤامرة تضم مواطنا أمريكيا هو السيد العمودي.
    وكان السيد كوسا قد لعب في الخريف الماضي دورا رياديا في التعاون مع فريق الاستخبارات الأمريكي والبريطاني لتسليم برامج لأسلحة دمار ليبية.
    وسوف يقوم مسؤولون بدائرة "أف. بي. آي" بمقابلة الأربعة سعوديين الذين كان من المزمع أن يشاركوا في محاولة الاغتيال وقال مسؤولون سعوديون بأنهم سيسمحون باستجوابهم عند تلقي طلب بذلك.
    وتم إلقاء القبض على السعوديين الأربعة في 27نوفمبر وهم يستعدون لتلقي مبلغ مليون دولار نقدا من العقيد اسماعيل ومن فريق من ضباط استخبارات ليبي بفندق هيلتون بمكة الذي يطل على بيت الله الحرام إلا ان شخصين لديهما إلمام بتصريحات العمودي والعقيد اسماعيل قد قالا بأن خطة مهاجمة ولي العهد كانت تتلخص في مهاجمة موكبه بصواريخ خارقة للدروع أو قاذفات قنابل. وقال شخص ثالث بأنه كان هناك شك ان الأربعة سعوديين الذين تم إلقاء القبض عليهم في مكة كانوا سيهاجمون شقة الأمير عبدالله التي تشرف على بيت الله الحرام أيضاً.
    واستناداً لتفاصيل المؤامرة فإن كلا من السيد العمودي والعقيد اسماعيل قد سافرا إلى لندن ليجريا اتصالات مع سعوديين منشقين بغرض تجنيد مقاتلين من خلالهم للعمل داخل المملكة العربية السعودية لديهم الرغبة في المشاركة في هذه المؤامرة وقاموا بتوزيع 2مليون دولار نقدا في جهودهم المبذولة لتجنيد عناصر مشاركة في المؤامرة من هناك طبقا لرواية كل من العمودي والعقيد اسماعيل.
    والسيد العمودي هو مواطن امريكي يعيش في فالس تشيرش في فريجينيا بالولايات المتحدة وظل لوقت طويل يعمل كمتحدث للمجلس الإسلامي الأمريكي. ولقد قدمت له وزارة الخارجية الأمريكية مبالغ مالية كمستشار لها وليسافر للخارج لكي يدعو للتسامح والمصالحة بين المسلمين والمسيحيين واليهود ولكنه اتهم لاحقا بالإدلاء بتصريحات تدعم الارهاب.
    وقال شخص مقرب من السيد العمودي انه يعتقد بأن السيد العمودي قد دخل طرفا في المؤامرة لحاجته للنقود ولأنه يعتقد بأن القذافي لن يقدم على تنفيذ الخطة لقتل ولي العهد السعودي.
    ولقد قال مسؤولان سعوديان بأن الأمير عبدالله مقتنع بأن العقيد القذافي دبر المؤامرة لقتله لشل الحكومة السعودية وقال مسؤولون سعوديون لكن القائد السعودي قلق ايضا من الوقوع في أيدي المتطرفين الأمريكيين الذين ربما يستخدمون هذه المسألة لاجراء تغيير في القيادة الليبية وهي خطوة سوف تعارضها المملكة العربية السعودية.
    وقال مسؤول سعودي اننا سوف نجعل القذافي يدفع ثمناً لذلك ولكن يجب إلا يؤخذ ذلك كمبرر لتغيير النظام.
    وقال هذا المسؤول السعودي إن ما يخدم مصلحتنا هو أن يظل الحيوان المحبوس في القفص في قفصه.
    وقال السيد العمودي والعقيد اسماعيل بأنه بعد اسابيع من وقوع المواجهة بين ولي العهد السعودي والعقيد القذافي في مؤتمر القمة الذي انعقد بشرم الشيخ في مارس الماضي عقد السيد السنوسي وهو أحد أعضاء جهاز الاستخبارات الليبي لقاء ليخطط لحملة ضد السعوديين وكان أحد الحاضرين لهذا اللقاء السيد العمودي الذي استدعي من الولايات المتحدة من قبل السيد السنوسي وتم ربط السيد العمودي بالعقيد اسماعيل لتوزيع مبالغ مالية في لندن كجزء مما وصف بأنه حملة لزعزعة النظام السعودي استنادا لما ذكره اشخاص لهم علم باعترافات السيد العمودي.
    وقال هؤلاء الأشخاص ان توجيهات السيد السنوسي ظلت غامضة في المرحلة الأولى ولكن عندما وصل السيد العمودي إلى مزرعة العقيد القذافي في سدرة في يونيو تم تصعيد أبعاد المؤامرة بشكل كبير.
    وذكرت تلك المصادر بأن العقيد القذافي قد سأل السيد السنوسي والسفير الليبي بأن يتركا الغرفة حتى يتكلم على انفراد مع السيد العمودي. وسأل العقيد القذافي السيد العمودي لماذا تتعاون معنا ضد ولي العهد السعودي استنادا لما ذكره مصدر قريب من السيد العمودي وأجاب السيد العمودي لأنني لا أوافق على ما قاله ولي العهد لك. وبعد تلقي السيد العمودي عدداً من التحويلات المالية النقدية الكبيرة سافر إلى طرابلس في اغسطس وقال انه تقابل وهو في طرابلس مرة ثانية مع العقيد القذافي والذي سأل العمودي: لماذا لم أر حتى الآن أي شيء؟ لماذا لم أر رؤوساً تتطاير وقدم له السيد العمودي إفادة حول سير المخطط وما أحرزه من تقدم.
    وتم إلقاء القبض على السيد العمودي في مطلع شهر اغسطس في مطار هيثرو في بريطانيا وهو يحمل مبلغ 340.000دولار أمريكي نقدا وقال لاحقاً بأنه تلقاها من ضابط استخبارات ليبي.
    وقام المسؤولون البريطانيون بمصادرة هذا المبلغ واستجوبوا السيد العمودي الذي قال بأنه تلقى هذا المبلغ من مجتمع الدعوة للعالم الإسلامي وهي مؤسسة خيرية تدعمها ليبيا. واستقل السيد العمودي طائرة من لندن إلى واشنطن وتم إلقاء القبض عليه بمجرد نزوله إلى مطار دالاس في واشنطن في نهاية شهر سبتمبر. وتم توجيه التهمة إليه بأنه قد تجاوز قانون الحظر المفروض ضد ليبيا من قبل الولايات المتحدة بسفره إليها وتلقيه مبالغ مالية من مسؤولين ليبيين.
    وذكر أشخاص ملمون بتفاصيل المؤامرة بأن العقيد اسماعيل قد تحدث بحرية وصراحة عن المؤامرة وعندما سأله أحد مسؤولي "أف. بي. آي" إذا ما تم تعذيبه أو إساءة معاملته أثناء سجنه بالسعودية أجاب بأنه عومل بشكل حسن وانه يريد أن يتقدم بطلب للجوء السياسي لأنه إذا ما عاد إلى ليبيا فسوف يتم قتله.
    واقول له :
    خبت وخاب رجاك
    آخر اضافة بواسطة بدر الرياض; 23-02-2005, 12:05 PM.
    ||اللهم لكَ الحمدُ كما ينبغى لجلال وجهكَ وعظيم سُلطانك||

  • #2
    الرد: عاجل - بعد ان نسي وربما جحد دور المملكة عندما دكته طائرات ريجن ووصلت صواريخها لقصورة

    شكرا بدر الرياض على نقلك لهذا الموضوع، الذي يثبت حقد وغوغائية هذا الديكتاتوري.
    ونحمد الله على سلامة ولي العهد وادامه الله لنا بصحة وافرة.
    آخر اضافة بواسطة بدر الرياض; 13-03-2005, 09:06 AM.


    هاتف:
    0055-203 (715) 001
    0800-888 (715) 001

    تعليق


    • #3
      الرد: عاجل - بعد ان نسي وربما جحد دور المملكة عندما دكته طائرات ريجن ووصلت صواريخها لقصورة

      اضيف في الأساس بواسطة ساندروز
      شكرا Star Light على نقلك لهذا الموضوع، الذي يثبت حقد وغوغائية هذا الديكتاتوري.
      اضيف في الأساس بواسطة ساندروز


      ونحمد الله على سلامة ولي العهد وادامه الله لنا بصحة وافرة.

      نرفع الموضوع للوقوف على غوغائية هذا الديكتاتوري
      كما قال الأخ ساندروز
      ||اللهم لكَ الحمدُ كما ينبغى لجلال وجهكَ وعظيم سُلطانك||

      تعليق


      • #4
        الرد: عاجل - بعد ان نسي وربما جحد دور المملكة عندما دكته طائرات ريجن ووصلت صواريخها لقصورة

        حفظ الله سمو ولي العهد وحفظ الله بلدنا الغالي ........
        ومن ناحية تنكره اواو.. الخ فهذا الرجل مجنون فهو كل يوم بحال الكل يتذكر مواقفه الدنية والكل يعرف كم هو مجنون والكل يعرف كيف خطط لتفجير الطائرة ( لوكربي ) وكيف دفع ملايين الدولار تعويضات وعندما اعطي ايران صواريخ في حربها ضد العراق عندما اطلقوه طالبهم باستردادها والكل يعرف عن اسلحة الدمار الشامل وكيف سلمها لامريكا بطريقة مذله ........ ما نريد قوله ان هذا الخسيس لا يستطيع هو ومن وراءه بمس سمو ولي العهد حفظه الله ( والحمد لله الذي رد كيده في نحره) هو والسفيه الاخر امير الزواحق ............ اسف على الاطاله ...........

        تعليق


        • #5
          الرد: عاجل - بعد ان نسي وربما جحد دور المملكة عندما دكته طائرات ريجن ووصلت صواريخها لقصورة

          اضيف في الأساس بواسطة قعيص
          حفظ الله سمو ولي العهد وحفظ الله بلدنا الغالي ........
          اضيف في الأساس بواسطة قعيص
          ومن ناحية تنكره اواو.. الخ فهذا الرجل مجنون فهو كل يوم بحال الكل يتذكر مواقفه الدنية والكل يعرف كم هو مجنون والكل يعرف كيف خطط لتفجير الطائرة ( لوكربي ) وكيف دفع ملايين الدولار تعويضات وعندما اعطي ايران صواريخ في حربها ضد العراق عندما اطلقوه طالبهم باستردادها والكل يعرف عن اسلحة الدمار الشامل وكيف سلمها لامريكا بطريقة مذله ........ ما نريد قوله ان هذا الخسيس لا يستطيع هو ومن وراءه بمس سمو ولي العهد حفظه الله ( والحمد لله الذي رد كيده في نحره) هو والسفيه الاخر امير الزواحق ............ اسف على الاطاله ...........


          حياك الله اخي العزيز واشكر لك هذه المشاركة القيمة
          وأحب ان اضيف فيما يخص العقيد ( خالف تعرف ) القذافي
          فقد نشرت جريدة أخبار بنغازي الليبية الحكومية بتاريخ 23/12/97
          اعلان تهدد فيه أجهزة الأمن بتعريض أي بيت يأوي أحد
          العناصر الدينية (التي عارضت الأطروحات القذافية) إلى إجراءات عنيفة
          قد تؤدى إلى خسائر جسيمة في الأرواح والممتلكات..
          حيث يعتبر قانون (ميثاق الشرف) الذي صدر في مارس 1997 من أجل


          تكريس مبدأ تطبيق العقوبات الجماعية على الأسر والقبائل وسكان

          المناطق إذا شارك أحد أبنائهم في اي عمل ضد القذافي واحتجاز
          الأقارب كرهائن إلى أن يقوم المطلوبون بتسليم أنفسهم لأجهزة الأمن
          المختصة ، وما هدم ضريح الشيخ المجاهد عمر المختار ببعيد حيث هدم
          بعد منتصف ليلة 15 يوليو 2000 في الساعة الثانية صباحاً في مدينة
          بنغازي ونقل الضريح إلى مدينة نائية يقال لها سلوق لماذا؟؟ لأنه
          يثير في الليبين الشرفاء حينما يمرون بقربه كل معاني الايمان والفخر
          والعزة والجهاد والذكر والذكريات الخالدة .. كما انه لايتورع عن يسب
          الأنبياء بل ويشرك نفسه مع الله علناً حيث انه (سيادة العقيد) ادعى
          الألوهية يوما عندما قال ان الله اذا اراد شيء ان يقول له كن فيكون
          و انا كذالك اذا اردت شيء اقول له ذلك و لكن ليس شرط ان يكون في الحاضر
          ربما بعد سنين ..وله حادثة لاتنسى حيث قتل بعض افراد الشعب الليبي بتفجير
          طائرة ليبية فوق بن غازي عام 1992 في 22 ديسمبر ووجه التهمة للغرب
          لمقايضة ضحايا طائرة لوكيربي ومات فيها 157 ليبيا.
          (وإِنْ تَصْبِرُوا وَ تَتَّقُوا لا يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئاً إِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ)
          ||اللهم لكَ الحمدُ كما ينبغى لجلال وجهكَ وعظيم سُلطانك||

          تعليق


          • #6
            الرد: عاجل - بعد ان نسي وربما جحد دور المملكة عندما دكته طائرات ريجن ووصلت صواريخها لقصورة

            افريقي ليس عربي كما قال رئيس الجامعة العربية
            منذ متى و هذا الشخص يدعي عربي
            و أكثر ما يكرهني في هذا الشخص حقاراته عندما دعا العرب إلى ضم إسرائيل للجامعة العربية و أيضا خداعه عند اختطافه لإحدى القادة اللبنانين البارزين المعادين لأمريكا
            اللعنة على هذا الشخص المنافق و على أمثاله
            [flash=http://www.sfhty.com/u/57823200601250238521.swf] width=300 height=120 [/flash]

            تعليق


            • #7
              الرد: عاجل - بعد ان نسي وربما جحد دور المملكة عندما دكته طائرات ريجن ووصلت صواريخها لقصورة

              اضيف في الأساس بواسطة ساندروز
              شكرا Star Light على نقلك لهذا الموضوع، الذي يثبت حقد وغوغائية هذا الديكتاتوري.


              ونحمد الله على سلامة ولي العهد وادامه الله لنا بصحة وافرة.
              شكرا علي الموضوع القييم وإلي مزيد من التقدم


              تعليق


              • #8
                الرد: عاجل - بعد ان نسي وربما جحد دور المملكة عندما دكته طائرات ريجن ووصلت صواريخها لقصورة

                أشكر للأخوان الكرام المرور والتعليق

                وابداء الرأي

                والله يعطيكم الصحة والعافية

                تقبلوا خالص التحية والتقدير
                ||اللهم لكَ الحمدُ كما ينبغى لجلال وجهكَ وعظيم سُلطانك||

                تعليق


                • #9
                  الرد: بعد ان نسي وربما جحد دور المملكة عندما دكته طائرات ريجان ووصلت صواريخها لقصورة

                  يمثل 13 متهماً خلال الشهر الجاري امام المحكمة الشرعية في الرياض بتهمة الضلوع في مخطط أعدته الاستخبارات الليبية لاغتيال ولي العهد السعودي الأمير عبدلله بن عبدالعزيز.

                  وكان مقرراً تنفيذ الخطة في اواخر عام 2003 لكن الاجهزة المعنية تمكنت من كشفها قبل ايام. وكشفت «واشنطن بوست» ان مجموعة المتهمين تضم 8 سعوديين و5 ليبيين بينهم اربعة يعملون في جهاز الاستخبارات الليبي.

                  وكانت الخطة تنص على اطلاق عدد من القذائف الصاروخية على مقر سكن الأمير عبدالله في مكة المكرمة وفقاً للتحليلات الأولية التي أشارت ايضاً الى ان المخططين تعمدوا ان تحمل جريمتهم بصمات تنظيم «القاعدة» بهدف إبعاد الشبهة عنهم. كما كان يفترض ان يتم التنفيذ بعد ثلاثة اسابيع على الاقل من الهجوم الارهابي الذي استهدف مجمعاً سكنياً في الرياض في التاسع من تشرين الثاني (نوفمبر) 2003 وتبناه تنظيم «القاعدة».

                  وربطت صحيفة الـ"واشنطن بوست» بين الخطة والجدل الذي حصل خلال القمة العربية في آذار (مارس) 2003 بين الأمير عبدالله والعقيد معمر القذافي اثر قيام الاخير بتوجيه اتهامات الى السعودية.

                  واضافت ان القذافي الغاضب الذي واجه موقفاً محرجاً امام العالم اجمع طلب ان يجتمع بكبار موظفي جهاز الاستخبارات الليبي بعد ايام من تلك الحادثة. وخلال ذلك الاجتماع طلب منهم تجهيز خطة كاملة لاغتيال الامير عبدالله مهما كلف الثمن. وكشف المعتقلون الليبيون التابعون لجهاز الاستخبارات عن تلك التفاصيل الدقيقة والخطيرة خلال التحقيق معهم.

                  وتوافقت المعلومات التي توفرت للمحققين السعوديين مع تلك التي جمعها الاميركيون بعد القائهم القبض على الليبي عبدالرحمن العمودي رئيس المجلس الاسلامي الاميركي. وسئل العمودي عن غسيل الاموال لمصلحة الحكومة الليبية واعترف بتواطئه مع آخرين في مؤامرة اغتيال ولي العهد السعودي.

                  وعلى رغم نفي ليبيا علاقتها بالحادث طردت السعودية السفير الليبي لديها بعدما تأكد ان الاستخبارات الليبية كانت وراء الحادث.

                  ويتوقع أن يكون المتهم الاول في القضية العقيد الليبي محمد اسماعيل الذي وجهت اليه تهمة تدبير المؤامرة. وكان اسماعيل قد اعتقل في مصر يوم 27 تشرين الثاني (نوفمبر) 2003 بعد ساعات من مغادرته السعودية اثر افتضاح محاولة الاغتيال.

                  وقال مسؤولون سعوديون للصحيفة ان اسماعيل اعترف بدوره في المؤامرة.

                  ونقلت الصحيفة عن مسؤولين سعوديين ووثائق ان اسماعيل كان على علاقة مع منشقين سعوديين في لندن كان مجلس الامن اتخذ قراراً بتجميد اموال احدهم
                  أمشي علىورق الخريطةخائفافعلىالخريطةكلناأغراب
                  أتكلم الفصحىأمام عشيرتىوأعيدلكن ماهناك جواب
                  لولاالعباءات التي التفوابهاماكنت أحسب أنهم أعراب
                  يتقاتلون علىبقايا تمـرةفخناجـرمرفوعـةوحراب

                  تعليق


                  • #10
                    الرد: بعد ان نسي وربما جحد دور المملكة عندما دكته طائرات ريجان ووصلت صواريخها لقصورة

                    مشكور خلود على هذا الإضافة

                    وسأضع في أضافة قادمة ما جاء في

                    جريدة الرياض السعودية عن الموضوع

                    الف شكر مع التحية

                    بدر الرياض

                    ||اللهم لكَ الحمدُ كما ينبغى لجلال وجهكَ وعظيم سُلطانك||

                    تعليق


                    • #11
                      الرد: بعد ان نسي وربما جحد دور المملكة عندما دكته طائرات ريجان ووصلت صواريخها لقصورة

                      التحقيقات كشفت الترتيب الليبي لقصف مقر الأمير عبدالله في مكة
                      مخطط اغتيال ولي العهد استهدف استخدام «بصمات القاعدة» للتمويه





                      الرياض - :
                      كشفت التحقيقات أن مخطط الليبي لاغتيال سمو ولي العهد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله كان يسعى لجعل الجريمة تحمل بصمات تنظيم القاعدة بشكل أو بآخر وذلك لإبعاد الشبهات عن أية جهة أخرى. وبفضل الله تم احباط هذا المخطط الذي كان سيتم تنفيذه في أواخر عام 2003م وذلك قبل أيام فقط من موعد العملية كما دلت التحقيقات.

                      وفي الشهر الجاري، سيمثل 13 متهماً أمام المحكمة الشرعية بالرياض للبت في أمرهم. هؤلاء المشتبهون سقطوا في قبضة رجال الأمن السعوديين واحداً تلو الآخر منذ اللحظة الأولى من كشف أولى خيوط المخطط الإجرامي الليبي في نوفمبر 2003م، وهم ثمانية سعوديين وخمسة ليبيين بينهم أربعة يعملون في جهاز الاستخبارات الليبي.

                      ورتب الليبيون خطة لتلك العملية الإجرامية وطلبوا من منفذيها ان يطلقوا أعداداً من القذائف الصاروخية والعبوات المتفجرة الأخرى على مقر سكن سمو الأمير عبدالله في مكة كما أشارت التحقيقات الأولية.

                      كان من المفترض ان تتم تلك العملية بعد ثلاثة أسابيع على الأقل من الهجوم الإرهابي الذي استهدف مجمعاً سكنياً في الرياض في التاسع من نوفمبر 2003م وتبناه تنظيم «القاعدة». ذلك الهجوم الانتحاري أوقع 17 قتيلاً وجرح العشرات وكان نقطة تحول في طريقة تعامل السلطات السعودية مع أفراد تلك الجماعات الإرهابية وخططهم. وكان من البديهي ان تلفق جريمة الاغتيال تلك لتنظيم القاعدة خاصة ان البلاد تعيش في حالة حرب مع هذا التنظيم وأفراده.

                      ولم يعلم أحد بالقضية إلاّ في شهر يونيو 2004م عندما أدين أحد المسلمين الأمريكيين من ولاية فرجينيا بأن له ارتباطاً مباشراً في قضية الاغتيال التي تم إحباطها. وكشفت التحقيقات ان الجريمة كان مقرراً لها ان تحمل بصمات تنظيم القاعدة وقدموا في ملف التحقيقات كل ما له علاقة بالمتهمين وارتباطهم بالجريمة وكيف ومتى قبض عليهم.

                      وعلى الرغم من ان دوافع تنظيم القاعدة وأولئك المتآمرين لا تتشابه إلاّ ان الهدف واحد كما كشفت التحقيقات السعودية.. فالفريقان يطمحان لضرب المملكة في قلبها في محاولة يائسة لاضعاف الحكومة لجعلها ترضخ لكل ما يفعلون وما يقولون.

                      وقال أحد المسؤولين السعوديين مفضلاً عدم الافصاح عن هويته حتى تكتمل التحقيقات في هذه القضية الحساسة سياسياً: «أياً كان وراء ذلك المخطط الإجرامي فقد حرص على إخفاء بصمات أي جهة خارجية وترك تلك التي تدل على جماعات داخلية فقط».

                      واتفق المحللون السعوديون والأمريكيون والبريطانيون بعد ان درسوا القضية بالكامل بأن السبب الوحيد الذي ربما يدعو ليبيا للقيام بمثل هذا العمل هو ما حصل خلال اجتماع جامعة الدول العربية في مارس 2003م. فخلال إحدى الجلسات العلنية قام الزعيم الليبي معمر القذافي باتهام الحكومة السعودية بأنها وراء كثير من المشاكل التي يعيشها العالم العربي وتصدى له سمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز.

                      فالقذافي الغاضب الذي واجهه موقف محرج أمام العالم أجمع حين رد عليه سمو ولي العهد بحزم طلب ان يجتمع بكبار موظفي جهاز الاستخبارات الليبي بعد أيام من تلك الحادثة. وخلال ذلك الاجتماع طلب منهم تجهيز خطة كاملة لاغتيال الأمير عبدالله مهما كلف الثمن. وكشف المعتقلون الليبيون التابعون لجهاز الاستخبارات عن تلك التفاصيل الدقيقة والخطيرة خلال التحقيق معهم.

                      وتوافقت المعلومات التي توفرت للمحققين السعوديين مع تلك التي جمعها الأمريكيون بعد القائهم القبض على الليبي عبدالرحمن العمودي رئيس المجلس الإسلامي الأمريكي. وواجه العمودي اتهامات بغسيل الأموال لصالح الحكومة الليبية واعترف بتواطئه مع آخرين في مؤامرة اغتيال سمو ولي العهد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز.

                      وبعد إعلان فشل المخطط وسقوط المسؤولين عن تلك المؤامرة لم تدلِ الحكومة الليبية بأي تصريح حول الموضوع. وأنكر الليبيون مسؤولية بلادهم ولكنهم عجزوا عن تفسير سبب وجود أربعة من عناصر الاستخبارات الليبية في مكة قبل تنفيذ الخطة.

                      ثم أدلى القذافي شخصياً بتصريح لمجلة (تايم) البريطانية الشهر الماضي قال فيه «تلك قضية مفبركة تسعى لتحطيم العلاقات بين بلدينا».. وأضاف «تربطنا علاقة قوية بالسعودية، وعلاقتي بالأمير عبدالله جيدة».

                      وقال مسؤولو وزارة الخارجية الأمريكية بأن مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط ويليام بيرنز التقى بمسؤولين حكوميين ليبيين سبع مرات خلال العام الماضي في طرابلس وروما ولندن. وقالوا بأن بيرنز قد أثار في كل مرة التقى فيها المسؤولين الليبيين مسألة التورط الليبي في المؤامرة وتساءل مراراً عن مصداقية النفي الليبي.

                      وفي رد فعل، خفضت المملكة علاقاتها مع ليبيا مع تقدم سير التحقيقات. يوم 22 ديسمبر أعلنت الرياض عن طرد السفير الليبي لديها وكشفت عن نيتها لسحب سفيرها من طرابلس. وقال وزير الخارجية صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل بأن هذه الخطوة أملتها «البشاعة» المحيطة بعملية التخطيط لاغتيال ولي العهد الأمير عبدالله ولكنه أضاف بأن المملكة قررت بالرغم من كل هذا عدم قطع علاقاتها تماماً بليبياً.

                      ويتوقع بأن يكون المتهم الأول في القضية العقيد الليبي محمد إسماعيل الذي وجهت له تهمة تدبير المؤامرة. وكان إسماعيل قد اعتقل في مصر يوم 27 نوفمبر 2003م بعد ساعات من مغادرته المملكة إثر فشل محاولة الاغتيال.

                      وقال مسؤولون سعوديون بأن إسماعيل اعترف بدوره في المؤامرة.

                      وفقاً لمسؤولين سعوديين ووثائق التحقيق فإن إسماعيل كان يتحرك بمساعدة من المنشق سعد الفقيه المقيم بلندن لتجنيد متطرفين في المملكة للقيام بتنفيذ المؤامرة وفي مقابل ذلك تلقى الفقيه 1,3 مليون دولار.

                      وفي مقابلة هاتفية معه من لندن نفى الفقيه أي صلة له بمؤامرة اغتيال ولي العهد الأمير عبدالله وقال بأنه لم يسبق له اللقاء بإسماعيل أبداً.

                      وقد دعمت الاعترافات التي أدلى بها عبدالرحمن العمودي رئيس المجلس الإسلامي في أمريكا أمام المحكمة الجزئية في مدينة الاسكندرية بالولايات المتحدة العام الماضي من قيامه بالسفر بين لندن وطرابلس لتنظيم لقاءات بين مسؤوليين ليبيين والمنشقين السعوديين المتورطين في المؤامرة بصورة غير مباشرة الاتهامات السعودية للفقيه. ورغم أنه لم تتم تسمية المنشقين السعوديين في أوراق المحكمة إلاّ ان مصادر أمريكية وسعودية على معرفة بالقضية قد ذكرت الفقيه بالاسم.
                      ||اللهم لكَ الحمدُ كما ينبغى لجلال وجهكَ وعظيم سُلطانك||

                      تعليق


                      • #12
                        الرد: بعد ان نسي وربما جحد دور المملكة عندما دكته طائرات ريجان ووصلت صواريخها لقصورة

                        الأمير نايف: محاكمة المتهمين في محاولة اغتيال ولي العهد مرجعها القضاء..
                        والحقائق على وشك الاكتمال

                        اشاد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بالدور الذي قام به رجال الأمن في مواجهة المنتمين للفئة الضالة في أعقاب المواجهة التي جرت أمس داخل احدى البنايات السكنية بحي الربوة بمحافظة جدة.


                        وقال سموه في تصريح صحفي لدى وصوله مساء أمس مطار قاعدة الرياض الجوية قادما من الجمهورية اليمنية بعد أن رأس سموه الجانب السعوي في اجتماعات اللجنة السعودية اليمنية المشتركة لمتابعة تنفيذ معاهدة الحدود الدولية وملاحقها بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية (هذه الحقيقة.. ماكان يحدث وليس غريباً ان يحدث وهي عملية انهاء عناصر هذه الفئة الضالة.. أما رجال الأمن فهذا واجبهم وسوف يستمرون بهذا الشكل واقوى).

                        وفي سؤال يتعلق بعزم المملكة بمحاكمة 13 متهما باغتيال سمو ولي العهد.. وهل هناك موعد زمني لها اجاب سمو وزير الداخلية قائلا (مثل هذه القضايا تأخذ مجراها في التحقيق وبالتالي مرجعها القضاء والحقائق ستعرف وتصدر من وزارة الداخلية وهي على وشك ان تكتمل).

                        وحول نية المملكة محاولة استرداد الفقيه قال سموه (قبل ان نسأل عن استرداده نسأل الحكومة البريطانية كيف تكون ضد الارهاب وتحتضن مثل هؤلاء).
                        وحول تورط الفقيه في محاولة اغتيال سمو ولي العهد علق سموه قائلا (على كل حال التحقيق سيظهر كل شيء).
                        ||اللهم لكَ الحمدُ كما ينبغى لجلال وجهكَ وعظيم سُلطانك||

                        تعليق


                        • #13
                          الرد: بعد ان نسي وربما جحد دور المملكة عندما دكته طائرات ريجان ووصلت صواريخها لقصورة

                          شكرا لك بدر الرياض

                          والحمد لله على سلامة الامير عبدالله حفظه الله

                          وحفظ الل الامن على هذه البلد وعلى قادتها وشعبها انشاء الله .

                          تعليق


                          • #14
                            الرد: بعد ان نسي وربما جحد دور المملكة عندما دكته طائرات ريجان ووصلت صواريخها لقصورة

                            اضيف في الأساس بواسطة برمودا
                            شكرا لك بدر الرياض
                            اضيف في الأساس بواسطة برمودا

                            والحمد لله على سلامة الامير عبدالله حفظه الله

                            وحفظ الل الامن على هذه البلد وعلى قادتها وشعبها انشاء الله .


                            اللهم آمين والف الف شكر لأخوي العزيز

                            برمودا على طلته الجميلة وتشريفه للموضوع

                            مع خالص التحية والتقدير

                            بدر الرياض
                            ||اللهم لكَ الحمدُ كما ينبغى لجلال وجهكَ وعظيم سُلطانك||

                            تعليق


                            • #15
                              الرد: بعد ان نسي وربما جحد دور المملكة عندما دكته طائرات ريجان ووصلت صواريخها لقصورة

                              شكرا للاخ بدر علي ما ذكرتة عن العقوبات الجماعية التي يرهب بها القذافي الليبين منذ اسيلائة علي السلطة
                              اخي للاسف زعمائنا العرب من زمن طويل وهم يتجنبون القذافي وبل يتملقونة لنيل العطايا كحسني مبارك وزين العابدين بن علي و حسن البشير و و الملك عبد الله و قبلة والدة الملك حسين غيرهم ومنهم من يتملقة ويبعث لة بالهدايا و يثني علية لتجنب شرة كالشيخ زايد وللاسف الامير عبد الله نفسة !!!

                              قال ارنست همنغواي مقولة شهيرة هي (( ان الشر ينتشر عند تقاعص المدافعين ))

                              اما بالنسبة للعقوبات الجماعية فهي عرف لدي القذافي ليس منذ سنة 1997 بل منذ ان استولي علي السلطة بانقلابة علي الملك السنوسي..

                              واليك هذة الصورة وهي من مدينة بنغازي وهي لبيت مواطن ليبي يدعي الترهوني وهو قام بايواء مجموعة من الشباب الليبيين الذين تطاردهم مخابرات القذافي فما كان من المجرم الا ان امر بتدمير البت علي رؤوس من فية فجائت الدبابات واطلقت نيران مدافعها علي البيت ومن فية فاستشهد عدد 8 شهداء .
                              وقم عملاء القذافي بكتابة مقولة علي قطعة قماش كبيرة وعلقت علي حطام البيت تتوعد الليبيين بنفس المصير ان فاموا بشي من هذا القبيل !
                              الــمــمــلــكــة الـلــيــبــيـــة

                              تعليق


                              • #16
                                الرد: بعد ان نسي وربما جحد دور المملكة عندما دكته طائرات ريجان ووصلت صواريخها لقصورة

                                الف شكر ليبي جدا على الإضافة على الموضوع

                                تقبل خالص تحياتي وامنياتي

                                بدر الرياض
                                ||اللهم لكَ الحمدُ كما ينبغى لجلال وجهكَ وعظيم سُلطانك||

                                تعليق


                                • #17
                                  الرد: بعد ان نسي وربما جحد دور المملكة عندما دكته طائرات ريجان ووصلت صواريخها لقصورة

                                  شكرا لك اخ بدرعلي ما اطريتني بة وهذا يدل علي ذوقك الرفيع فشكرا
                                  وتحية خاصة اليك والي الشعب السعودي الشقيق والي الامير عبد الله علي ما ابديتموة من تفهم و عدم خلطكم بين القذافي والشعب الليبي البريء من افعال هذا الديكتاتور المجرم .
                                  انا اجد في هذا المنتدي مكان لاقوم فية بما استطيع تجاة بلدي لتتحر من قبضة هذا الديكتاتور وهذا يوم اراة قريبا انشاء الله فمهما طالت عتمة الليل فلابد لها من فجر يجلي وحشتها ويذهب ظلمتها .
                                  ايها الاخوان نحن هنا في ليبيا قدمنا الكثير من التضحيات في سبيل الحرية ولا زال شبابنا يقدمون الدماء لنيل حرية هذا البلد وهذا ليس جميلا او من باب التباهي فهو واجبنا اليوم كما كان واجبا علي عمي المختار قديما
                                  ان شعب المختار لا تمضي علية سنة من سنوات حكم الدجال الا ويقوم شبابة بمحاولة للنبل من هذا الطاغية
                                  ليسترد شعبنا كرامتة الا ان التعتيم الاعلامي يتكتم عن ذلك وللاسف وصل زبانيتة ممن يجملون صورتة البشعة الي هذا المنتدي ايضا فهناك عضو لا يدخر جهدا في الدفاع عن القذافي وعن نظامة الفاسد بل ويصفة بانة الافضل علي الاطلاق ؟؟؟؟ لا اريد ان افضحة بان اذكر اسمة بل هو من سيفضح نفسة و تحت هذة السطور !!!
                                  وعندي اضافة بسيطة وهي ان الطائرة الليبية التي اسقطها القذافي سنة 1992 ( طائرة طرابلس بنغازي ) تحمل رقم الرحلة 103 بينما تحمل طائرة بانام امريكان التي اسقطت فوق لوكربي رقم رحلة 1103 فهل هذة مجرد مصادفة ؟؟ بل وقال القذافي بلسانة علي شاشة التلفزيون الليبي ( واحدة بواحدة سقطت لهم طائرة وسقطت لنا طائرة )
                                  عاشت ليبيا حرة وليسقط القذافي
                                  الــمــمــلــكــة الـلــيــبــيـــة

                                  تعليق


                                  • #18
                                    الرد: بعد ان نسي وربما جحد دور المملكة عندما دكته طائرات ريجان ووصلت صواريخها لقصورة

                                    ألأخ العزيز بـــــــدر الريـــــاض
                                    وفيت وكفيت مع الشكر والتقدير
                                    للأخوه المشاركين
                                    تحياتي ..
                                    وسـيفي كان في الهيجاء طبيبآ

                                    يداوي رأس من يشكو الصداع..

                                    تعليق


                                    • #19
                                      الرد: بعد ان نسي وربما جحد دور المملكة عندما دكته طائرات ريجان ووصلت صواريخها لقصورة

                                      ويعطيك العافيه أخوي علي
                                      تحياتي ..
                                      وسـيفي كان في الهيجاء طبيبآ

                                      يداوي رأس من يشكو الصداع..

                                      تعليق


                                      • #20
                                        الرد: بعد ان نسي وربما جحد دور المملكة عندما دكته طائرات ريجان ووصلت صواريخها لقصورة

                                        الأخ العزيز ليبي جدا


                                        لا استغرب منك هذه المشاعر الصادقة والنبيلة

                                        وصدقني ان اي بلد محكوم بنظام عسكري

                                        سيحرم على ذلك البلد وأهله كل شيء حتى ابداعهم ونجاحهم

                                        ولكن الشعوب اذا ارادت التغيير في انظمتها ومن يحكمها

                                        تغَير بثوراتها الداخليه هي بنفسها ولك بأوكرانيا كمثال قريب

                                        كان الله بعونكم انتم وكل الشعب الليبي الحبيب

                                        دمت برعاية الله وحفظة
                                        ||اللهم لكَ الحمدُ كما ينبغى لجلال وجهكَ وعظيم سُلطانك||

                                        تعليق

                                        تشغيل...
                                        X