اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انخفاض متوسط سعر سلة أوبك إلى 26.33 دولار

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • انخفاض متوسط سعر سلة أوبك إلى 26.33 دولار

    انخفض سعر سلة خامات نفط أوبك السبعة الي 26.33 دولار للبرميل يوم الجمعة الماضي.
    أعلنت امانة منظمة أوبك يوم الإثنين أن سعر سلة خامات نفط أوبك السبعة انخفض إلي 26.33 دولار للبرميل يوم الجمعة الماضي من 26.89 دولار يوم الخميس.
    وبذلك يظل السعر دون مستوى 28 دولارا الذي تشترطه أوبك لبدء تشغيل آلية ضبط الأسعار. وتقضي الآلية التي تم الاتفاق عليها بصفة غير رسمية بزيادة الإنتاج بواقع 500 ألف برميل يوميا إذا بقيت الأسعار أعلى من 28 دولارا لمدة 20 يوم عمل متصلة.

    وتضم السلة خام صحاري الجزائري وميناس الاندونيسي وبوني الخفيف النيجيري والخام العربي الخفيف السعودي وخام دبي وتيا خوانا الفنزويلي وايستموس المكسيكي.
    Reuters Limited



    ------------------
    If you don't have what you like ;
    You sould like what you have
    If you don't have what you like ;
    You sould like what you have

  • #2
    السياسة النفطية للكويت تهدف لسوق متوازنة
    الكويت حريصة على تحقيق توازن في أسواق النفط بما يضمن مصلحة الاقتصاد العالمي.
    قال وزير الخارجية الكويتي ورئيس المجلس الأعلى للبترول الشيخ صباح الأحمد الصباح في تصريحات صحفية نشرت يوم الأربعاء أن بلاده حريصة على تحقيق توازن في أسواق النفط بما يضمن مصلحة الاقتصاد العالمي.
    وقال الشيخ صباح الذي يشغل أيضا منصب النائب الأول لرئيس الوزراء لصحيفة الحياة التي تصدر في لندن "السياسة النفطية لدولة الكويت هي سياسة طويلة الأمد وتتماشى مع التزاماتها المعلنة مع أصدقائها في دول العالم سواء المنتجة للبترول أو المستهلكة له وتسعى دائما لإقرار سعر عادل للنفط يراعي مصالح الدول المنتجة والمستهلكة".

    وأضاف قائلا "أن السياسة الإنتاجية لدولة الكويت تكون وفق مصالحها ولا تتأثر بأي ضغوط خارجية وهي سياسة مرنة تعي أهمية النفط في عملية التوازن الاقتصادي للعالم وبالأخص الدول النامية".

    وقالت الكويت يوم الاثنين أنها لا تنوي زيادة إنتاج النفط من جانب واحد وأوضحت أن آلية أوبك لضبط الأسعار هي العامل الحاسم في أي قرار بشان الإنتاج. وقال وزير النفط الكويتي الشيخ سعود ناصر الصباح أن الأسعار وصلت الآن إلى مستوى عادل. وذكر أن آلية أوبك لضبط الأسعار تشير إلى أنه ليست هناك حاجة لإجراء أي تغييرات في إنتاج المنظمة. وانخفضت أسعار النفط العالمية بشدة خلال الأيام القليلة الماضية بعد أن وجدت السوق أدلة متزايدة على أن السعودية اكبر منتج في أوبك رفعت إنتاجها لتهدئة أسعار النفط.

    وبحلول الساعة 0350 بتوقيت جرينتش وصلت أسعار النفط في عقود سبتمبر/أيلول في بورصة نايمكس إلى 27.80 دولار للبرميل بانخفاض 15 سنتا عن إغلاق نيويورك أمس وبانخفاض 9.3 في المئة عن إغلاقها قبل أسبوع.
    Reuters Limited



    ------------------
    If you don't have what you like ;
    You sould like what you have
    If you don't have what you like ;
    You sould like what you have

    تعليق

    تشغيل...
    X