اعلان

Collapse
No announcement yet.

تناقضات 000 تناقضات 000 تناقضات

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • تناقضات 000 تناقضات 000 تناقضات

    @ لأنه سيخرج إلى رحلة برية مساء هذا اليوم عهد إلى السائق بأن يذهب بزوجته إلى أهلها.. وقبل ذلك إلى السوق !! قدم لعبة الورق- البلوت- على الحفاظ على عرضه.. وقال لابنته المراهقة.. إذهبي مع السائق فأنا مشغول جداً !!
    @ تحاول معه أخته أن يذهب بها إلى قريبتها.. ولكنه هدد وتوعد.. سأذهب بك.. ولكن من يرجعك.. سأذهب لمشاهدة مباراة في كرة القدم.. ولن أعود إلا متأخراً .. عليك أن تأتي مع السائق.. حتى وإن كان الوقت متأخراً .. فالمباراة مهمة !!


    @ كلما دعته والدته ليذهب بها.. صرخ في وجهها وكأنه يهددها .. لديّ محاضرة !! لديّ درس !! لديّ ….... !! نسي الأخ الحبيب قوله تعالى: " ولا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولاً كريماً ".


    @ يخرج من الباب الخلفي حتى لا يراه والده ويطلب منه شراء بعض اللوازم.. وهو في نفس الوقت يذهب لزميله ويصر على سؤاله.. توصي على حاجة أو غرض ؟! وترك والده الشيخ وعيناه تترقبان خروج الابن الذي هرب من الباب الخلفي !!


    @ لفارق نصف ساعة بين خروج أخته وخروجه من كليته ..استأجر لها سيارة أجرة لتوصيلها إلى بيتهم كل يوم.. فالوقت لديه ثمين!! وأين يذهب في هذه - النصف ساعة-!! هل ينتظر في الشارع ؟!!


    @ ينفق مبالغ طائلة في أمور تافهة ولكنه منذ سنوات طويلة لم يدخل بيته كتاباً نافعاً .


    @ مشغول.. مشغول.. لديّ موعد.. قالت له والدته وهي تتابع خروجه السريع من المنزل.. أنتم خمسة أخوة.. ولا نرى منكم خيراً .. لم يذهب بنا أحد منكم حتى لزيارة الأقارب والأرحام.. أما أم فلان فلديها ابن واحد، ولكنه في خدمة والدته ووالده وأخواته لا يعرفون السائق وليسوا كالأيتام مثلنا !! تنهدت وقالت.. واحد خير من خمسة!


    @ لم يحمل هدية لزوجته منذ عشر سنوات لزوجته .. فهي لا تعرف الهدايا ولم تسمع بها منذ زواجها .. بل حتى التبسم وهو أغلى الهدايا .. لا تراه .. و لكنه انفرجت أساريره اليوم وهو يسمع أحد زملائه في المجلس يسميه أبو الهدايا لكثرة الهدايا التي يقدمها لأصدقائه و زملائه ومعارفه.


    @ هناك في المنزل زوجته منذ يومين تنتظر حليباً لطفها ولوازم أخرى .. لم تأت حتى الآن .. ومن يأت بها ..؟ إنه بخل وشح وعدم مبالاة ولكن … أين ؟! في أهله وزوجته .. أما صديقه و زميله فالكرم بلا حدود .. انقلبت الآية .. واختلت الموازين.


    @ صاحب النفس الخفيفة ... هذا ما يُطلق عليه فهو يرتب لهم في نهاية كل أسبوع رحلة برية .. يتولى الإعداد لها وشراء متطلباتها و .. !! صاحب النفس الخفيفة هذا ... ثقيل في بيته لا يرفع كأس ماء .. و لا فنجان شاي أو قهوة .. بل ما عرفت زوجته و ابناؤه أن الأب يخرج مع عائلته .. بل كل ما تعرفه وتشاهده أن الأب يخرج منذ سنوات مع شباب مثله !! أما هم ففي المنزل نهاية كل أسبوع بدون أب !!

    من المختارات

    =====================

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


    يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الأوهام والظنون، ولا تغيره الحوادث، ولا يصفه الواصفون، يا عالماً بمثاقيل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد قطر الأمطار، وورق الأشجار، وعدد ما أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار، ولا تواري منه سماءُ سماء، ولا أرخى أرضا، ولا جبل ما في وعره، ولا بحر ما في قعره.

    أسألك أن تجعل خير عمري آخره، وخير عملي خواتمه، وخير أيامي يوم ألقاك، وخير ساعاتي مفارقة من دار الفناء إلى دار البقاء، التي تكرم فيها من أحببت من أوليائك وتهين فيها من أبغضت من أعدائك.

    أسألك إلهي عافية جامعة لخير الدنيا والآخرة، مناً منك علىّ وتطولاً، ياذا الجلال والإكرام.
تشغيل...
X