اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تفاصيل جديدة حول اعتقال صدام حسين

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • تفاصيل جديدة حول اعتقال صدام حسين

    كشف مترجم عراقي رافق القوة الأميركية الخاصة التي اعتقلت صدام حسين تفاصيل جديدة عن لحظات اعتقاله في "حفرة العنكبوت" التي قادهم إليها أحد الحراس الشخصيين في الثالث عشر من ديسمبر(كانون الأول) عام 2003. وقال المترجم، الأميركي الجنسية، إن الرئيس العراقي المخلوع ردد متسائلاً باللغة الإنجليزية مرتين "أميركا... لماذا؟" لحظة إخراجه من الحفرة. على صعيد آخر، نفت مصر بشدة أن يكون الرئيس حسني مبارك قد أبلغ جنرالا أميركيا بارزا قبل الحرب التي تزعمتها الولايات المتحدة ضد العراق في مارس (آذار) 2003 أن بغداد لديها أسلحة دمار شامل.

    وقال المترجم الذي تحدث إلى CNN شريطة عدم الكشف سوى عن إسمه الأول فقط نظراً لظروف أمنية، إنه عرف منذ الوهلة الأولى لاعتقال أحد حراس صدام الشخصيين أنه سيقودهم إلى مكان اختبائه. وأجهش الحارس في البكاء قائلاً "لا تقتلوه.. سأقودكم إلى مكان صدام".

    وقاد الحارس القوة الأميركية الخاصة وبرفقة المترجم سمير إلى المزرعة التي تم تفتيشها بدقة دون العثور على أثر لصدام، وحتى أشار الحارس إلى حفرة صغيرة غطتها الأوراق الجافة والقاذورات. وعقد هول الكشف عنه، لسان سمير الذي تحدث قائلاً"عندما تفكر في صدام حسين، ذلك الديكتاتور، ذلك الفرد الذي كان يتمتع بالسلطة والجبروت على كل أفراد شعبه فلن يخطر على بالك أبداً أن تجده هناك.. ولكنه كان هناك".

    وبدأت القوات الأميركية في إطلاق النار على الحفرة عندما بدأ صدام في الصراخ من الداخل طالباً عدم إطلاق الرصاص قائلاً "لا تطلقوا النار.. لا تقتلوني".

    وعرف سمير على الفور لحظة خروج صدام من الحفرة أن الرئيس العراقي المخلوع قد وقع أخيراً في قبضتهم بالرغم من الحالة الرثة التي بدا عليها، ووسط عدم تصديق عناصر القوة الأميركية التي طالبته بسؤاله عن إسمه للتحقق من شخصيته "بالرغم من تأكيدي أنه صدام".

    وأطبق المترجم بيديه على صدام قائلاً "تصف نفسك بالبطل وقائد الأمة العربية.. أنت لاشيء.. لو كنت رجلاً بالفعل لقتلت نفسك". وتذكر المترجم العراقي إن الرئيس العراقي المخلوع ردد بالإنجليزية مرتين "أميركا.. لماذا" عندما طلب منه أحد عناصر القوة الأميركية الخاصة أن يقول له إن الرئيس الأميركي، جورج بوش، قد بعثنا للعثور عليك" وكان رد صدام بالعربية إن "حذائي أفضل منك ومن عائلتك".

    وتذكر المترجم العراقي إن "الديكتاتور السابق" نعته بـ"الخائن والجاسوس"، ودفعه الغضب إلى تسديد عدة لكمات لوجه صدام وحتى أوقفته عناصر القوة الأميركية الخاصة.

    إلى ذلك التقى سمير بالرئيس الأميركي الشهر الماضي حيث عرض عليه صورة شهيرة تظهر المترجم وهو جاثم فوق صدام، ورد بوش قائلاً إنه قد رأى الصورة بالفعل من قبل. واختتم المترجم العراقي حديثه برسالة إلى الشعب الأميركي تقول "إلى الأميركيين الذين يقولون إن الحرب لم يسو ثمنها أريد أن أقول إن ما فعلوه في العراق هو الصواب.. لقد أنقذوا حياة.. إنهم يغيرون العراق".

  • #2
    كفاكم كذباً احفاد كسرى

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وبعد،،،

    الجميع اصبح يتطاول اليوم على الرئيس العراقي المغدور به صدام حسين سيد العرب وشريفهم،وسيد الفرس ومروضهم،والله لو كان صدام خائن مثل باقي الحكام واولهم حكام فارس الحاقدين على العرب،لكان اليوم ينعم في الخيرات مثل غيره،ولكانت اميركا سيدة من يتطاولون عليه، لأهدته الكويت وما حولها،ولكن الرجل شريف عروبي،ابى ان يكون خادماً لأمريكا مثل غيره من امثال، خاتمي والذي قال وزيره متباهياً،لولا طهران لما سقطت بغداد وكابول!!ثم اتساءل لماذا هؤلاء الحاقدين على الرئيس العراقي صدام حسين مازالوا يتجاهلون ماصرح به الجندي الأمريكي والذي هو اشرف بكثير من هؤلاء الكذابين،والذي قال ان صدام لم يعتقل في حفره،وما جرى كان تمثيليه امريكيه لأهانة الرجل وكسر ارادة شعبه،وقال ان اعتقال الرجل تم بعد معركة ضاريه خاضها الجيش الأمريكي،ضد انصاره في وادي بالقرب من تكريت،وقتل في المعركة مايقارب 200 جندي امريكي،وتم اعتقال هذا الجندي على الفور بعد هذا التصريح، والذي كان من ضمن الفرقة المنوط بها اعتقال الرئيس صدام،اما مايدعيه الكذابين هو تشفي من رجل كان يضربهم في مؤخراتهم،وصمد في وجه سادتهم 8 سنوات،حتى استسلم دجالهم وهو مكره،وقال كلمته المشهوره(اعلن الأستسلام وكأني اتجرع السم) فهؤلاء لايستطيعون تخيل دجالهم وهويستسلم،واستغرب من هؤلاء،يكرهون العرب،ثم يدًعون بأنهم عرب!!!متناقضين مع انفسهم،ولدينا من شاكلتهم الكثير في الخليج العربي وليس الفارسي كما يحلمون،واخيراً اقول اصحوا ياعرب ولا تصدقوا الأكاذيب،فصدام مهما فعل فهو عربي،وتأكدوا ان الذين ينتقدونه ليسوا بعرب،فالعربي لايشمت بأحد مهما كانت درجة العداء،ولاتصدقوا مايقال عن امريكا وقوتها العسكريه،فأمريكا مهزومة في العراق ومهزومة في افغانستان،وستندحر مخذولة،وانهيارها سيأتي من الداخل بأذن الله كما حدث مع الأتحاد السوفييتي الملحد،،والله لولا الخونة في الخليج العربي،والأردن ومصر والمغرب وتونس وبلادالفرس لأنهارت وسقطت منذ زمن،،فأمريكا اضعف بكثير من الأتحاد السوفييتي سابقاً،وستسقط بأذن الله،،والسلام لمن يرد السلام،والله الموفق،،،،،،،،،،،،،،
    آخر اضافة بواسطة بوعلي; 19-08-2004, 02:42 AM.
    السنافي

    تعليق

    تشغيل...
    X