اعلان

Collapse
No announcement yet.

اتحدى حاميها ان يسطيع الرد

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • اتحدى حاميها ان يسطيع الرد



    منقول عن عبر الرابط

    Alwasaty

    http://yahosein.hopto.org/vb/showthread.php?t=57541



    هل يقبل العاقل أن يأخذ دينه عن وضاعين للحديث كاذبين على رسول الله صلى الله عليهوآله؟؟

    ألم يقل الله رسول الله صلى الله عليه وآله إن من كذب عليه متعمداًفليتبوأ مقعده من النار؟؟!!
    فها نحن ندعوكم -يا أهل السنة- لعلكم لم تطلعوا؟ونثبت لكم لعله لم يصلكم أن راوي الصحيحين والسنن الأربعة الحافظ الورع -سابقاً- إمام أهل السنة سليمان بن مهران الأعمش المكثر الثقة -سابقاً- قد أقرّ على نفسهبوضع الأحاديث ساعة وفاته، والاعتراف بالذنب هو أقوى الأدلة والبراهين..
    فهل بعدهذا ستأخذون دينكم من رجل كهذا؟؟
    ألا زلتم مصرين على صحة الصحيحين البخاري ومسلموقد تبيّن لكم؟
    ألا زلتم تقولون إن من روى له الشيخان فقد جاز القنطرة؟
    وهليجوز القنطرة رجل يعترف بالوضع على رسول الله صلى الله عليه وآله؟؟

    خذواواطّلعوا وتفكروا ثم لا يكن أمركم عليكم غمة :


    حدثني أحمد بن فضالة وإبراهيم بن خالد عن مسلم بن إبراهيم عن حماد بنزيد قالقال الأعمش حين حضرته الوفاة أستغفر الله وأتوب إليه منأحاديث وضعناها في عثمان
    المصدر: أحوال الرجال للحافظ الجوزجانيج:1 ص:192


    وهذا إسناد صحيح رجالهثقات.

    وببحث بسيط في "صحيح" البخاري نجد أن للأعمش ما يقرب من 279حديثاً -بحثتها آلياً من برنامج كمبيوتر-، كلها تذهب هباء منثوراً، فإن إقرار الرجل علىنفسه خصوصاً في هذه اللحظة الحرجة وهي لحظة الموت أقوى البراهين والحجج وأقوىالشهادات.


    ؟؟
    مع السلامة صحيح البخاري!
    مع السلامة صحيحمسلم!





    الاعتراف سيد الأدلة
    الاعتراف سيد الأدلة
    الاعتراف سيدالأدلة
    آخر اضافة بواسطة راعيها; 08-08-2004, 09:12 PM.

  • #2
    الرد: اتحدى حاميها ان يسطيع الرد

    حسنا يا رافضي ، نفرض أن هذا صحيح ،أجبني عن هذا السؤال

    هل يوجد من البشر من ضمن دخول الجنة بعمله فقط دون رحمة الله؟ أجب ولا تهرب

    تعليق


    • #3
      الرد: اتحدى حاميها ان يسطيع الرد

      أولا خلنا نتفق على رب واحد
      وبعدين شويه شويه نتكلم عن الباقي
      اولا
      هل تؤمنون بالله عز وجل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      وهذا مرجعكم الكبير يعترف
      لقد بلغ الأمر بشيخهم نعمة الله الجزائري
      أن يعلن عن اختلاف
      إله الشيعة عن إله السنة
      فيقول : "
      لم نجتمع معهم على إله
      ولا نبي
      ولا على إمام ،
      وذلك أنهم
      يقولون :
      إن ربهم هو الذي كان
      محمد صلى الله عليه وسلم نبيه ،
      وخليفته بعده أبو بكر ،
      ونحن لا نقول بهذا الرب
      ولا بذلك النبي ،
      بل نقول
      إن الرب الذي خليفه نبيه أبو بكر
      ليس ربنا
      ولا ذلك النبي نبينا "
      ( الأنوار النعمانية : 2/279) .

      اذا ليست سالفه وضاعين حديث
      فوضاعين حديث مثلا اقل من الطعن بالله
      والكفر به
      فقد طبق الله عز وجل ما يريد
      وصار ابوبكر خليفه
      اذا
      اعترف مراجعكم بأنكم لاتؤمنون بالله عز وجل
      ثانيا
      أثبات أن الخميني يعتقد
      أن الرب هو علي أبن أبي طالب :-
      يقول في مصباح الهداية صفحة 145
      في تفسير قول الله عز وجل
      ( يدبر الأمر يفصل الآيات لعلكم بلقاء ربكم توقنون )
      .. قال :
      ( أي ربكم الذي هو الإمام )
      فيكون محمد صلى الله عليه وسلم نبي عند علي لاسمح الله
      والحسين ابن الاله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! علي
      وهكذا كان جدك بن سبأ يقول
      وجدك الأخر ابولؤلؤه ينفذ
      علي هو الله :-
      يقول الكشي في كتاب رجال الكشي صفحة 184
      ( ان عليا قال أنا وجه الله ,
      وأنا الأول وأنا الآخر ,
      وأنا الظاهر , وأنا الباطن ,
      وأنا وارث الأرض)....
      نفس منهج بن سبأ
      يا علي انت الله
      ثالثا
      ان القرآن يختلف بيننا وبينكم
      وهو الثقل الاول
      فليس لديكم قرآن
      ولدينا نحن قرآن كريم من الله عز وجل
      لان قرآنكم هو قرآن علي
      الذي جمعه في سته اشهر ثم أخفاه
      فلما يخفيه فمن يستفيد منه ؟؟؟
      فتكونون على ضلال
      لأن القرآن الذي بين ايدينا الآن
      هو ما جمعه الصحابه
      وهم كفار ومشركين وغاصبين ولايه علي
      فكيف تقرأوووووووووون أنتم وتؤمنون بقرآن
      كهذا جمعه الصحابه (( الكفار المشركين الغاصبين لولايه علي مغضبي فاطمه الى آخر التهم؟))
      رابعا
      عندما تجيبون على هذا
      وهو أعلى من قضيه الاحاديث بكثير جدا
      واذا مالقيتوا جواب راجعوا بن سبأ
      اوزياره لضريح ابولؤلؤه المجوسي
      يجيب على سؤالكم
      فهو حتما لايثق بالبخاري ولا مسلم
      لانه اصلا مجوسي وليس مسلما


      وقال الخميني: تحت قوله تعالى
      ( يدبر الأمر يفصل الآيات لعلكم بلقاء ربكم توقنون )
      قال : ( أي ربكم الذي هو الامام )

      تعليق


      • #4
        الرد: اتحدى حاميها ان يسطيع الرد

        آه من أسماء الله
        عن أبي عبد الله أنه كان يقول « آه اسم من أسماء الله الحسنى. فمن قال آه: فقد استغاث بالله» (مستدرك الوسائل2/148).





        فهل نستطيع ان نقول لك يا عبد الآه
        أم تفضل ان نقول لك يا عبدالقرنبيط
        لان الزهره هي نفسها القرنبيط

        وقال الخميني: تحت قوله تعالى
        ( يدبر الأمر يفصل الآيات لعلكم بلقاء ربكم توقنون )
        قال : ( أي ربكم الذي هو الامام )

        تعليق


        • #5
          الرد: اتحدى حاميها ان يسطيع الرد

          اضيف في الأساس بواسطة راعيها
          آه من أسماء الله
          عن أبي عبد الله أنه كان يقول « آه اسم من أسماء الله الحسنى. فمن قال آه: فقد استغاث بالله» (مستدرك الوسائل2/148).





          فهل نستطيع ان نقول لك يا عبد الآه


          أم تفضل ان نقول لك يا عبدالقرنبيط

          لان الزهره هي نفسها القرنبيط
          هههههههههههه..والله حالة,فاطمة الزهراء عليها السلام هي سيدة نساء العالمين,وبضعة الرسول صل الله عليه وآله,ويشرفنا أن نكون عبده لها,فحين نقول عبد الزهره لانقصد بأننا نعبدها كإله,وإنما لعظيم شأنها نفتخر أن نخدمها,أوليس أفضل من أن نكون عبيداً للحكام العرب,ولدول الإستعمار؟؟؟؟
          اللهم عجل فرج قائم آل محمد

          تعليق


          • #6
            الرد: اتحدى حاميها ان يسطيع الرد


            حدثني أحمد بن فضالة وإبراهيم بن خالد عن مسلم بن إبراهيم عن حماد بن زيد قا لقال الأعمش حين حضرته الوفاة أستغفر الله وأتوب إليه من أحاديث وضعناها في عثمان
            المصدر: أحوال الرجال للحافظ الجوزجاني ج:1 ص:192
            هذه الرواية ضعيفة لا تصح فلم يذكر احد ممن ترجم لهم انهم التقيا او اخذ احدهم عن الآخر, حماد بن زيد ولد سنة 98 وتوفي سنة179هجري والأعمش لد سنة 61 توفي سنة 148 هجري.

            فلم يذكر احدا ممن ترجم لهذين الأمامين لقي فالسند منقطع لا يصح.


            وننقل ترجمة حماد بن زيد.

            السير 7/444.
            حماد بن زيد ع
            ابن درهم العلامة الحافظ الثبت محدث الوقت أبو إسماعيل الأزدي مولى آل جرير بن حازم البصري الأزرق الضرير أحد الأعلام أصله من سجستان سبي جده درهم منها
            سمع من أنس بن سيرين وعمرو بن دينار وأبي عمران الجوني ومحمد بن زياد القرشي الجمحي وأبي جمرة الضبعي وثابت البناني وبديل بن ميسرة وأيوب السختياني وعبد العزيز بن صهيب وبشر بن حرب وسلم بن قيس العلوي وشعيب بن الحبحاب وعاصم بن أبي النجود وعامر بن الواحد الأحول وعباس بن فروخ الجريري وعبيد الله بن أبي يزيد المكي وكثير بن زياد الأزدي ومحمد بن واسع ومطر الوراق وهارون بن رئاب وواصل مولى أبي عيينة بن المهلب وأبي التياح الضبعي ويزيد الرشك وإسحاق بن سويد وجميل بن مرة وحاجب ابن المهلب بن أبي صفرة والزبير بن الخريث والزبير بن عربي والصقعب ابن زهير وكثير من شنظير ومنصور وبرد بن سنان وداود بن أبي هند ويونس بن عبيد وأبي حازم الأعرج وعبيد الله بن أبي بكر بن أنس وخلق كثير
            روى عنه إبراهيم بن أبي عبلة وسفيان وشعبة وهم من شيوخه وعبد الوارث بن سعيد وعبد الرحمن بن مهدي وعبد الله بن المبارك وأبو النعمان عارم ومسدد وسليمان بن حرب وعبيد الله القواريري ومحمد بن عبيد بن نجاسة وعلي بن المديني وهو أكبر شيخ عنده وزكريا بن عدي ومحمد بن عيسى بن الطباع وقتيبة بن سعيد وسهل بن عثمان العسكري وإبراهيم بن يوسف البلخي الفقيه وداود بن عمرو الضبعي وسنيد بن داود المصيصي وسليمان بن أيوب صاحب البصري ومحمد بن أبي بكر المقدمي وأبو الربيع الزهراني ومحمد بن موسى الحرشي ومحمد بن زنبور ومحمد بن النضر المروزي وإسحاق بن أبي إسرائيل وأحمد بن عبدة وعبد الله بن معاوية الجمحي وأبو الأشعث أحمد بن المقدام العجلي والهيثم بن سهل خاتمة من روى عنه وأمم سواهم قد استوعب كثيرا منهم شيخنا أبو الحجاج في تهذيبه
            قال عبد الرحمن بن مهدي أئمة الناس في زمانهم أربعة سفيان الثوري بالكوفة ومالك بالحجاز والأوزاعي بالشام وحماد بن زيد بالبصرة
            وقال يحيى بن معين ليس أحد أثبت من حماد بن زيد وقال يحيى بن يحيى النيسابوري ما رأيت شيخا أحفظ من حماد بن زيد
            وقال أحمد بن حنبل حماد بن زيد من أئمة المسلمين من أهل الدين هو أحب إلي من حماد بن سلمة
            وقال عبد الرحمن بن مهدي لم أر أحدا قط أعلم بالسنة ولا بالحديث الذي يدخل في السنة من حماد بن زيد
            وروى عن سفيان الثوري قال رجل البصرة بعد شعبة ذاك الأزرق يعني حمادا
            قال وكيع بن الجراح ما كنا نشبه حماد بن زيد إلا بمسعر
            قال سليمان بن حرب لم يكن لحماد بن زيد كتاب إلا كتاب يحيى ابن سعيد الأنصاري
            وقال أحمد بن عبد الله العجلي حماد بن زيد ثقة وحديثه أربعة آلاف حديث كان يحفظها ولم يكن له كتاب
            وقال عبد الرحمن بن خراش الحافظ لم يخطىء حماد بن زيد في حديث قط وفيه يقول ابن المبارك أيها الطالب علما إيت حماد بن زيد تقتبس حلما وعلما ثم قيده بقيد
            قال عبد الرحمن بن مهدي ما رأيت أعلم من حماد بن زيد ومالك ابن أنس وسفيان الثوري وما رأيت بالبصرة أحدا أفقه منه يعني حماد بن زيد وقال آخر هو أجل أصحاب أيوب السختياني وأثبتهم
            وعن حماد بن زيد قال جالست أيوب عشرين سنة
            وقال أحمد بن سعيد الدارمي سمعت أبا عاصم النبيل يقول مات حماد بن زيد يوم مات ولا أعلم له في الإسلام نظيرا في هيئته ودله أظنه قال وسمته
            قلت تأخر موته عن مالك قليلا ولذلك قال أبو عاصم ذلك ولما سمع يزيد بن زريع بموت حماد بن زيد قال مات اليوم سيد المسلمين
            قال أبو حاتم بن حبان كان ضريرا يحفظ حديثه كله
            قلت إنما أضر بأخرة قال أبو بكر الخطيب قد روى عنه إبراهيم عن أبي عبلة والثوري وخلق آخرهم وفاة الهيثم بن سهل التستري
            قال محمد بن مصفى حدثنا بقية بن الوليد قال ما رأيت بالعراق مثل حماد بن زيد وقد خلف بن هشام البزار المدلس متشبع بما لم يعط
            قلت هو داخل في قوله تعالى ويحبون أن يحمدوا بما لم يفعلوا آل عمران 188 قلت والمدلس فيه شيء من الغش وفيه عدم نصح للأمة لا سيما إذا دلس الخبر الواهي يوهم أنه صحيح فهذا لا يحل بوجه بخلاف باقي أقسام التدليس وما أحسن قول عبد الوارث بن سعيد التدليس ذل
            جماعة سمعوا سليمان بن حرب سمعت حماد بن زيد يقول في قوله لا ترفعوا أصواتكم النبي الحجرات 2 قال أرى رفع الصوت عليه بعد موته كرفع الصوت عليه في حياته إذا قرىء حديثه وجب عليك أن تنصت له كما تنصت للقرآن يعمر
            وروى سليمان بن أيوب صاحب البصري وهو صادق سمعت عبد الرحمن بن مهدي يقول ما رأيت أحدا أعلم من حماد بن زيد لا سفيان ولا مالك
            وقال محمد بن عيسى الطباع ما رأيت أعقل من حماد بن زيد
            قال محمد بن وزير الواسطي سمعت يزيد بن هارون يقول قلت لحماد بن زيد هل ذكر الله أصحاب الحديث في القرآن قال بلى الله تعالى يقول فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة الآية

            قال ابو العباس بن مسروق حدثنا أيوب العطار سمعت بشر بن الحارث رحمه الله يقول حدثنا حماد بن زيد ثم قال استغفر الله إن لذكر الإسناد في القلب خيلاء
            قال سليمان بن حرب عن حماد بن زيد قال جاءني أبان بن أبي عياش فقال أحب أن تكلم شعبة أن يكف عني فكلمته فكف عنه أياما وأتاني في الليل فقال إنه لا يحل الكف عن أبان فإنه يكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم
            قال عبد الرحمن بن أبي حاتم الحافظ حدثنا أبي حدثنا سليمان بن حرب سمعت حماد بن زيد يقول إنما يدورون على أن يقولوا ليس في السماء إله يعني الجهمية
            وعن ابي النعمان عارم قال قال حماد بن زيد القرآن كلام الله أنزله جبريل من ثم رب العالمين
            قلت لا أعلم بين العلماء نزاعا في أن حماد بن زيد من ائمة السلف ومن أتقن الحفاظ وأعدلهم وأعدمهم غلطا على سعة ما روى رحمه الله مولده في سنة ثمان وتسعين
            قال إبراهيم بن سعيد الجوهري سمعت أبا أسامة يقول كنت إذا رأيت حماد بن زيد قلت أدبه كسرى وفقهه عمر رضي الله عنه
            قال الخليلي سمعت عبد الله بن محمد الحافظ سمعت أبا عبيد محمد بن محمد بن أخي هلال الرأي سمعت هشام بن علي يقول كانوا يقولون كان علم حماد بن سلمة أربعة دوانيق وعقله دانقين وعلم حماد بن زيد دانقين وعقله أربعة دوانيق
            قلت مات في سنة تسع وسبعين السهو وفاقا في شهر رمضان وقال أبو حفص الفلاس مات في يوم الجمعة تاسع عشر شهر رمضان وقال عارم مات لعشر ليال خلون من رمضان يوم الجمعة وقال أبو داود مات قبله مالك بشهرين وأيام
            قلت هذا وهم بل مات قبله بستة أشهر فرحمهما الله فلقد كانا ركني الدين ما خلفهما مثلهما
            ومات فيها بواسط الحافظ الحجة العابد القدوة خالد بن عبد الله الطحان ومحدث الكوفة أبو الأحوص سلام بن سليم ومفتي دمشق الهقل ابن زياد صاحب الأوزاعي ومحدث حمص عبد الله بن سالم الأشعري
            وفيها كان مصرع ملك الخوارج الذي يضرب بشجاعته المثل الوليد ابن طريف الشاري
            ومن عوالي حماد وقد أفردتها أخبرنا عبد الحافظ بن بدران ويوسف بن أحمد قالا أنبأنا موسى بن عبد القادر أنبأنا سعيد بن أحمد بن البناء أنبأنا علي بن أحمد أنبأنا أبو طاهر المخلص حدثنا يحيى بن محمد حدثنا أحمد بن المقدام حدثنا حماد بن زيد عن أبي عمران الجوني سمعت جندب بن عبدالله ولا أعلمه إلا انه قد رفعه قال اقرؤوا القرآن ما ائتلفت عليه قلوبكم فإذا اختلفتم فيه فقوموا عنه
            أخبرنا علي بن أحمد بن عبد المحسن العلوي أنبأنا أبو الحسن محمد ابن أحمد القطيعي حضورا أنبأنا محمد بن عبيد الله بن الزاغوني ح وأنبأنا أحمد بن إسحاق أنبأنا عمر بن محمد لصاحب أنبأنا هبة الله بن أحمد الشبلي قالا أنبأنا أبو نصر محمد بن محمد أنبأنا أبو طاهر المخلص حدثنا أبو القاسم البغوي حدثنا أبو الربيع الزهراني حدثنا حماد بن زيد عن أيوب عن نافع عن ابن عمر عن بلال أن النبي صلى الله عليه وسلم صلى بين العمودين تلقاء وجهه في جوف الكعبة أخرجه مسلم عن الزهراني
            وبه إلى الزهراني حدثنا حماد بن زيد عن عمرو بن دينار عن ابن عمر عن بلال قال صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم في البيت وقال ابن عباس لم يصل فيه إنما كبر في نواحيه

            وهذا إسناد صحيح وإنما العبرة بقول من أثبت الصلاة فإن معه زيادة علم
            روى أبو حاتم الرازي عن مقاتل بن محمد سمع وكيعا يقول حماد ابن زيد أحفظ من ابن سلمة ما كنا نشبه حماد بن زيد إلا بمسعر
            إسحاق الكوسج عن يحيى قال حماد بن زيد أثبت من عبد الوارث وابن علية وعبد الوهاب الثقفي وابن عيينة
            قال ابو زرعة سمعت أبو الوليد أن حماد بن زيد دون شعبة في الحديث
            وقال عارم سألت أم حماد بن زيد وعمته فقالت إحداهما ولد زمن سليمان بن عبد الملك وقالت الأخرى ولد زمن عمر بن عبد العزيز وقال خالد بن خداش ولد سنة ثمان وتسعين
            قال محمد بن سعد حماد بن زيد الغرماء أبا إسماعيل وكان عثمانيا وكان ثقة ثبتا حجة كثير الحديث
            فصل
            اشترك الحمادان في الرواية عن كثير من المشايخ وروى عنهما جميعا جماعة من المحدثين فربما روى الرجل منهم عن حماد لم ينسبه فلا يعرف أي الحمادين هو إلا بقرينة فإن عري السند من القرائن وذلك قليل لم نقطع بأنه ابن زيد ولا أنه ابن سلمة بل نتردد أو نقدره ابن سلمة ونقول هذا الحديث على شرط مسلم إذ مسلم قد احتج بهما جميعا
            فمن شيوخهما معا أنس بن سيرين وأيوب والأزرق بن قيس وإسحاق بن سويد وبرد بن سنان وبشر بن حرب وبهز بن حكيم وثابت والجعد أبو عثمان وحميد الطويل وخالد الحذاء وداود بن أبي هند والجريري وشعيب بن الحبحاب وعاصم بن أبي النجود وابن عون

            وعبيدالله بن أبي بكر بن أنس وعبيدالله بن عمر وعطاء بن السائب وعلي ابن زيد وعمرو بن دينار ومحمد بن زياد ومحمد بن واسع ومطر الوراق وأبو جمرة الضبعي وهشام بن عروة وهشام بن حسان ويحيى بن سعيد الأنصاري ويحيى بن عتيق ويونس بن عبيد
            وحدث عن الحمادين عبد الرحمن بن مهدي ووكيع وعفان وحجاج بن منهال وسليمان بن حرب وشيبان والقعنبي وعبد الله بن معاوية الجمحي وعبد الأعلى بن حماد وأبو النعمان عارم وموسى بن إسماعيل لكن ماله عن حماد بن زيد سوى حديث واحد ومؤمل بن إسماعيل وهدبة ويحيى بن حسان ويونس بن محمد المؤدب وغيرهم
            والحفاظ المختصون بالإكثار وبالرواية عن حماد بن سلمة بهز بن أسد وحبان بن هلال والحسن الأشيب وعمر بن عاصم
            والمختصون بحماد بن زيد الذين ما لحقوا ابن سلمة فهم أكثر وأوضح كعلي بن المديني وأحمد بن عبدة وأحمد بن المقدام وبشر بن معاذ العقدي وخالد بن خداش وخلف بن هشام وزكريا بن عدي وسعيد ابن منصور وأبي الربيع الزهراني والقواريري وعمرو بن عون وقتيبة بن سعيد ومحمد بن أبي بكر المقدمي ولوين ومحمد بن عيسى بن الطباع ومحمد بن عبيد بن نجاسة ومسدد ويحيى بن حبيب ويحيى بن يحيى التميمي وعدة من أقرانهم
            فإذا رأيت الرجل من هؤلاء الطبقة قد روى عن حماد وأبهمه علمت أنه ابن زيد وأن هذا لم يدرك حماد بن سلمة وكذا اذا روى رجل ممن لقيهما فقال حدثنا حماد وسكت نظر في شيخ حماد من هو فإن رأيته من شيوخهما على الاشتراك ترددت وإن رأيته من شيوخ أحدهما على الاختصاص والتفرد عرفته بشيوخه المختصين به ثم عادة عفان لا يروي عن حماد بن زيد إلا وينسبه وربما روى عن حماد بن سلمة فلا ينسبه.


            وننقل ترجمة الأعمش.

            السير 6/226.
            110 الأعمش ع
            سليمان بن مهران الإمام شيخ الإسلام شيخ المقرئين والمحدثين أبو محمد الأسدي الكاهلي مولاهم الكوفي الحافظ أصله من نواحي الري فقيل ولد بقرية أمه من أعمال طبرستان في سنة إحدى وستين وقدموا به إلى الكوفة طفلا وقيل حملا
            قد رأى أنس بن مالك وحكى عنه وروى عنه وعن عبد الله بن أبي أوفى على معنى التدليس فإن الرجل مع إمامته كان مدلسا وروى عن أبي وائل وزيد بن وهب وأبي عمرو الشيباني وإبراهيم النخعي وسعيد بن جبير وأبي صالح السمان ومجاهد وأبي ظبيان وخيثمة بن عبد الرحمن وزر ابن حبيش وعبد الرحمن بن أبي ليلى وكميل بن زياد والمعرور بن سويد والوليد بن عبادة بن الصامت وتميم بن سلمة وسالم بن أبي الجعد وعبد الله بن مرة الهمداني وعمارة بن عمير الليثي وقيس بن أبي حازم ومحمد ابن عبد الرحمن بن يزيد النخعي وهلال بن يساف وأبي حازم الأشجعي سلمان وأبي العالية الرياحي وإسماعيل بن رجاء وثابت بن عبيد وأبي بشر وحبيب بن أبي ثابت والحكم وذر بن عبد الله وزياد بن الحصين وسعيد بن عبيدة والشعبي والمنهال بن عمرو وأبي سبرة النخعي وأبي السفر الهمداني وعمرو بن مرة ويحيى بن وثاب وخلق كثير من كبار التابعين وغيرهم
            روى عنه الحكم بن عتيبة وأبو إسحاق السبيعي وطلحة بن مصرف وحبيب بن أبي ثابت وعاصم بن أبي النجود وأيوب السختياني وزيد بن أسلم وصفوان بن سليم وسهيل بن أبي صالح وأبان بن تغلب وخالد الحذاء وسليمان التيمي وإسماعيل بن أبي خالد وهم كلهم من أقرانه وأبو حنيفة والأوزاعي وسعيد بن أبي عروبة وابن إسحاق وشعبة ومعمر وسفيان وشيبان وجرير بن حازم وزائدة وجرير بن عبد الحميد

            وأبو معاوية وحفص بن غياث وعبد الله بن إدريس وعلي بن مسهر ووكيع وأبو أسامه وسفيان بن عيينة وأحمد بن بشير وإسحاق بن يوسف الأزرق وسعد بن الصلت وعبد الله بن نمير وعبد الرحمن بن مغراء وعثام بن علي ويحيى بن سعيد الأموي ويحيى بن سعيد القطان ويونس ابن بكير ويعلى بن عبيد وجعفر بن عون والخريبي وعبيد الله بن موسى وأبو نعيم الفضل بن دكين وخلق كثير اخرهم وفاة يحيى بن هاشم السمسار أحد التلفى وقد قرأ القران على يحيى بن وثاب مقرىء العراق وقيل إنه أصحهما على أبي العالية الرياحي وذلك ممكن قرأ عليه حمزه الزيات وزائدة بن قدامة وقرأ ينوي على زائدة بحروف الأعمش قال علي بن المديني له نحو من ألف وثلاث مئة حديث قال سفيان بن عيينة كان الأعمش أقرأهم لكتاب الله وأحفظهم للحديث وأعلمهم بالفرائض
            وقال يحيى القطان هو علامة الإسلام قال وكيع بن الجراح كان الأعمش قريبا من سبعين سنة لم تفته التكبيرة الأولى
            وقال عبد الله الخريبي ما خلف الأعمش أعبد منه وقال ابن عيينة رأيت الأعمش لبس فروا مقلوبا وبتا تسيل خيوطه على رجليه ثم قال أرأيتم لولا أني تعلمت العلم من كان يأتيني لو كنت بقالا كان يقدر الناس أن يشتروا مني
            قال أبو نعيم سمعت الأعمش يقول كانوا يقرؤون على يحيى بن وثاب فلما مات أحدقوا بي
            وقال أبو أسامة قال الأعمش ما اطفتم بأحد إلا حملتموه على الكذب وعثمان حدثنا حميد بن عبد الرحمن عن الأعمش قال استعان بي مالك بن الحارث في حاجة فجئت في قباء مخرق فقال لي لو لبست ثوبا

            غيره فقلت امش فإنما حاجتك بيد الله قال فجعل يقول في المسجد ما صرت مع سليمان إلا غلاما
            قال ابن إدريس سئل الأعمش عن حديث فامتنع فلم يزالوا به حتى استخرجوه منه فلما حدث به ضرب مثلا فقال جاء قفاف بدراهم إلى صيرفي يريه إياها فلما ذهب يزنها وجدها تنقص سبعين فقال عجبت عجيبة من ذئب سوء أصاب فريسة من ليث غاب فقف بكفه سبعين منها تنقاها من السود الصلاب فإن أخدع فقد يخدع ويؤخذ عتيق الطير من جو السحاب
            وقال نعيم بن حماد حدثنا ابن عيينة قال لو رأيت الأعمش وعليه فرو غليظ وخفان أظنه قال غليظان كأنه إنسان سائل فقال يوما لولا القرآن وهذا العلم عندي لكنت من بقالي الكوفة
            أخبرنا علي بن أحمد في كتابه أنبأنا عمر بن محمد أنبأنا عبد الوهاب الأنماطي أنبأنا عبد الله بن محمد أنبأنا عبيد الله بن حبابة حدثنا أبو القاسم البغوي حدثنا محمود بن غيلان حدثنا الفضل بن موسى حدثنا الأعمش قال دخلت على مجاهد فلما خرجت من عنده تبعني بعض أصحابه فقال سمعت مجاهدا يقول لو كانت بي قوة لاختلفت إلى هذا يعني الأعمش
            وبه إلى البغوي حدثني أبو سعيد حدثنا حميد بن عبد الرحمن الرؤاسي سمعت الأعمش يقول انظروا لا تنثروا هذه الدنانير على الكنائس

            سمعته يقول لا تنثروا اللؤلؤ تحت أظلاف الخنازير
            وبه حدثني زياد بن أيوب حدثنا أبو سفيان الحميري عن سفيان بن حسين قال خرج الأعمش إلى فأتاه قوم فسألوه عن الحديث قال فقال له جلساؤه لو حدثت هؤلاء المساكين فقال من يعلق الدر على الخنازير
            حدثنا ابو سعيد وعثمان حدثنا ابن إدريس عن الأعمش قال جلست إلى إياس بن معاوية بواسط فذكر حديثا فقلت من ذكر هذا فضرب لي مثل رجل من الخوارج فقلت أتضرب لي هذا المثل تريد أن أكنس الطريق بثوبي فلا أمر ببعرة ولا خنفس إلا حملتها
            حدثنا ابن حميد حدثنا يعقوب القمي عن أبي ربعي عن الأعمش قال العمالقة حرورية بني إسرائيل
            حدثني زياد بن أيوب حدثنا ابن أبي زائدة حدثنا الأعمش دخل علي إبراهيم يعودني وكان يمازحني فقال أما أنت فتعرف في منزلة أنه ليس من القريتين عظيم
            حدثني محمد بن إسحاق حدثنا ابن عمير سمعت أبا خالد الأحمر سمعت الأعمش يقول كتبت عن أبي صالح ألف حديث
            حدثني أبو سعيد حدثنا ابن إدريس قال لي الأعمش أما تعجب من عبد الملك بن أبجر قال جاءني رجل فقال إني لم أمرض وأنا أشتهي أن أمرض قال فقلت احمد الله على العافية قال أنا أشتهي أن أمرض قال كل سمكا مالحا واشرب نبيذا مريسا واقعد في الشمس واستمرض الله فجعل الأعمش يضحك ويقول كأنما قال له واستشف الله عز وجل

            حدثني أبو سعيد حدثنا أبو خالد الأحمر عن الأعمش قال بلغني أن الرجل إذا نام حتى يصبح يعني لم يصل توركه الشيطان فبال في إذنه وأنا أرى أنه قد سلح في حلقي الليلة وذلك أنه كان يسعل
            حدثني صالح حدثني علي سمعت يحيى يقول دخل محمد بن إسحاق على الأعمش فكلموه فيه ونحن قعود ثم خرج الأعمش وتركه في البيت فلما ذهب قال الأعمش قلت له شقيق فقال قل أبو وائل قال وقال زودني من حديثك حتى اتي به المدينة قال قلت صار حديثي طعاما وكنت اتي شقيق بن سلمة وبنو عمه يلعبون بالنرد والشطرنج فيقول سمعت أسامة بن زيد وسمعت عبد الله وهم لا يدرون فيم نحن
            حدثنا محمد بن يزيد الكوفي أخبرنا أبو بكر بن عياش قال كان الأعمش إذا حدث ثلاثة أحاديث قال قد جاءكم السيل يقول أبو بكر وأنا مثل الأعمش
            قال وحدثني الأعمش قال إبراهيم من تأتي اليوم قلت أبا وائل قال أما إنه قد كان يعد من خيار أصحاب عبد الله فقال لي أبو وائل ما يمنعك أن تأتينا فاعتذرت إليه قال أما إنه ما هو بأبغض إلي أن تأتيني فقلت له كم أكثر من كنت ترى ثم إبراهيم قال ثلاثة أربعة اثنين
            حدثنا محمد أخبرنا أبو بكر قال لي سفيان التمار أتتني أم الأعمش به فأسلمته إلي وهو غلام فذكرت ذلك للأعمش فقال ويل أمه ما أكبره
            ابن الاعرابي في معجمه سمعت الدقيقي سمعت علي بن الحسن بن سليمان سمعت أبا معاوية سمعت الأعمش يقول تزوج جني إلينا فقلنا إيش تشتهون من الطعام قال الأرز فأتينا بالأرز فجعلت أرى اللقم ترفع ولا أرى أحدا قلت افيكم هذه الأهواء قال نعم
            حدثنا محمد بن يزيد حدثنا أبو خالد ذكر الأعمش يعني حديث ذاك بال الشيطان في أذنه فقال ما أرى عيني عمشت إلا من كثرة ما يبول الشيطان في أذني وما أظنه فعل هذا قط
            قلت يريد أن الأعمش كان صاحب ليل وتعبد
            حدثنا زياد بن أيوب سمعت هشيما يقول ما رأيت بالكوفة أحدا أقرأ لكتاب الله ولا أجود حديثا من الأعمش ولا أفهم ولا أسرع إجابة لما يسأل عنه من ابن شبرمة
            حدثني أحمد بن زهير سمعت إبراهيم بن عرعرة سمعت يحيى القطان إذا ذكر الأعمش قال كان من النساك وكان محافظا على الصلاة في جماعة وعلى الصف الأول وهو علامة الإسلام وكان يحيى يلتمس الحائط حتى يقوم في الصف الأول
            حدثنا علي بن سهل أخبرنا عفان أخبرنا أبو عوانة قال جاء رقبة إلى الأعمش فسأله عن شيء فكلح في وجهه فقال له رقبة أما والله ما علمتك لدائم القطوب سريع الملال مستخف بحق الزوار لكأنما تسعط الخردل إذا سئلت الحكمة

            وبه قال أبو عوانة كانت للأعمش عندي بضاعة فكنت اتيه فأقول قد ربحت كذا وربح كذا وما حركتها
            حدثنا محمد بن هارون أخبرنا نعيم بن حماد أخبرنا سفيان عن عاصم سمعت القاسم أبا عبد الرحمن يقول ما أحد أعلم بحديث ابن مسعود من الأعمش ثم قال نعيم وسمعت ابن المبارك يقول سمعت الأعمش يحلف أن لا يحدثني ويقول لا أحدث قوما وهذا التركي فيهم وسمعت جريرا يقول كنا نرقعها ثم الأعمش ولم يكن فينا أحفظ من أبي معاوية وسمعت أبن عيينة يقول سمعت الأعمش يقول ليس بيننا وبين القوم إلا ستر
            حدثنا محمود بن غيلان قال قال أبو نعيم سمعت الأعمش يقول لأبي معاوية اما أنت فقد ربطت رأس كبشك قلت يعني وعى عنه علما جما
            حدثنا محمود بن غيلان أخبرنا يحيى بن ادم أخبرنا حفص بن غياث سمعت الأعمش يقول كنت إذا خلوت بأبي إسحاق حدثنا بحديث عبد الله غضا ليس عليه غبار
            حدثنا أبو سعيد وعثمان أخبرنا ابن إدريس قال سألت الأعمش عن حديث فقال لا أجيبك إلى الأضحى فقلت لا اتيك إلى الأضحى فمكثت حتى حان وقتي ووقته ثم أتيت المسجد فلم أكلمه وجلست ناحية وحوله جماعة وابنه يكتب في الأرض سلوه عن كذا سلوه عن كذا فإذا دخل رجل لم يسلم فإذا أراد أن يبزق خرج فقلت يا أبا محمد ما هذا الذي حدث في مجلسك فقال ابن إدريس قلت علي سلاما لم يكن ليسلمه علي قبل ذلك وساءلني مساءلة لم يكن يسألني عنها وكان يعجبه أن يكون للعربي مرارة

            حدثنا أبو سعيد أخبرنا أبو خالد كنا ثم الأعمش فسألوه عن حديث فقال لابن المختار ترى أحدا من أصحاب الحديث فغمض عينيه وقال ما أرى أحدا يا أبا محمد فحدث به
            حدثني أبو سعيد أخبرنا أبو خالد الأحمر سمعت الأعمش يقول ما ظنكم برجل أعور عليه قباء وملحفة موردة جالسا مع الشرط يعني ابراهيم
            حدثني أبو سعيد وعثمان حدثني محمد بن يحيى الجعفي عن حفص بن غياث قال قيل للأعمش أيام زيد لو خرجت قال ويلكم والله ما أعرف أحدا أجعل عرضي دونه فكيف أجعل ديني دونه
            حدثني أبو سعيد أخبرنا ابن نمير عن الأعمش قال كنت اتي مجاهدا فيقول لو كنت أطيق المشي لجئتك
            حدثنا محمد بن يزيد أخبرنا أبو بكر بن عياش أخبرنا مغيرة قال لما مات إبراهيم اختلفت إلى الأعمش في الفرائض
            حدثني ابن زنجوبة أخبرنا نعيم بن حماد أخبرنا عيسى بن يونس عن الأعمش قال إني لأسمع الحديث فأنظر ما يؤخذ منه فاخذه وأدع سائره
            قال وكيع جاؤوا إلى الأعمش يوما فخرج وقال لولا أن في منزلي من هو أبغض إلى منكم ما خرجت إليكم قيل إن أبا داود الحائك سأل الأعمش ما تقول يا أبا محمد في الصلاة خلف الحائك فقال لا بأس بها وضوء قال وما تقول في شهادته قال يقبل مع عدلين
            وقال أحمد بن عبد الله العجلي الأعمش ثقة ثبت كان محدث الكوفة في زمانه يقال إنه ظهر له أربعة الاف حديث ولم يكن له كتاب قال وكان يقرىء القرآن وهو رأس فيه وكان فصيحا وكان أبوه من سبي

            لديلم وكان عسرا سيىء الخلق وكان لا يلحن حرفا وكان عالما بالفرائض وكان فيه تشيع ولم يختم عليه سوى ثلاثة طلحة بن مصرف وكان أسن منه وأفضل وأبان بن تغلب وأبو عبيدة بن ينعقد
            قلت مراد العجلي أنهم ختموا عليه تلقينا وإلا فقد ختم عليه حمزه وغيره عرضا
            قال عيسى بن يونس لم نر نحن مثل الأعمش وما رأيت الأغنياء ثم أحد أحقر منهم عنده مع فقره وحاجته
            قلت كان عزيز النفس قنوعا وله رزق على بيت المال في الشهر خمسة دنانير قررت له في أواخر عمره
            وكان والد وكيع وهو الجراح بن مليح على بيت المال فلما أتاه وكيع ليأخذ قال له ائتني من أبيك بعطائي حتى أحدثك القدرة أحاديث
            روى علي بن عثام بن علي عن أبيه قال قيل للأعمش ألا تموت فنحدث عنك فقال كم من حب أصبهاني قد انكسر على رأسه كيزان كثيرة
            وورد أن الأعمش قرأ القرآن على زيد بن وهب وزر بن حبيش وإبراهيم النخعي وأنه عرض على أبي عالية الرياحي وعلى مجاهد وعاصم بن بهدلة وأبي حصين وله قراءة شاذة ليس طريقها بالمشهور
            قال أبو بكر بن عياش كان الأعمش يعرض القرآن فيمسكون عليه المصاحف فلا يخطىء في حرف التبوذكي عن أبي عوانة قال أعطيت امرأة الأعمش خمارا فكنت إذا جئت أخذت بيده فأخرجته إلي

            فقلت له إن لي إليك حاجة قال ما هي قلت إن لم تقضها فلا تغضب علي قال ليس قلبي في يدي قلت أمل علي قال لا أفعل
            علي بن سعيد النسوي سمعت أحمد بن حنبل يقول منصور أثبت أهل الكوفة ففي حديث الأعمش اضطراب كثير
            إسحاق بن راهويه حدثنا وكيع سمعت الأعمش يقول لولا الشهرة لصليت الفجر ثم تسحرت
            قال عيسى بن يونس أرسل الأمير عيسى بن موسى إلى الأعمش بألف درهم

            وصحيفة ليكتب فيها حديثا فكتب فيها بسم الله الرحمن الرحيم وقل هو الله أحد ووجه بها إليه فبعث إليه يا ابن الفاعلة ظننت أني لا أحسن كتاب الله فبعث إليه أظننت أني أبيع الحديث
            قال عيسى بن يونس أتى الأعمش أضياف فأخرج إليهم رغيفين فأكلوهما فدخل فأخرج لهم نصف حبل قت فوضعه على الخوان وقال أكلتم قوت عيالي فهذا قوت شاتي فكلوه
            وخرجنا في جنازة ورجل يقوده فلما رجعنا عدل به فلما أصحر قال أتدري أين أنت أنت في جبانة كذا ولا أردك حتى تملأ ألواحي حديثا قال اكتب فلما ملأ الألواح رده فلما دخل الكوفة دفع ألواحه لإنسان فلما أن انتهى الأعمش إلى بابه تعلق به وقال خذوا الألواح من الفاسق فقال يا أبا محمد قد فات فلما أيس منه قال كل ما حدثتك به كذب قال أنت أعلم بالله من أن تكذب
            قال عبد الله بن إدريس قلت للأعمش يا أبا محمد ما يمنعك من أخذ شعرك قال كثرة فضول الحجامين قلت فأنا أجيئك بحجام لا يكلمك

            حتى تفرغ فأتيت جنيدا الحجام وكان محدثا فأوصيته فقال نعم فلما أخذ نصف شعره قال يا أبا محمد كيف حديث حبيب بن أبي ثابت في المستحاضة فصاح صيحة وقام يعدو وبقي نصف شعره بعد مجزوز سمعها علي بن خشرم منه
            وقال عيسى بن يونس خرج الأعمش فإذا بجندي فسخره ليخوض به نهرا فلما ركب الأعمش قال سبحان الذي سخر لنا هذا فلما توسط به الأعمش قال وقل رب أنزلني منزلا مباركا وأنت خير المنزلين

            المؤمنين 29
            ثم رهى به أخبرنا إسحاق بن أبي بكر أنبأنا يوسف بن خليل أنبأنا احمد بن محمد اللبان أنبأنا أبو علي المقرىء أنبأنا ابو نعيم حدثنا احمد بن جعفر بن سلم حدثنا الأبار حدثنا إبراهيم بن سعيد حدثنا زيد بن الحباب عن حسين بن واقد قال قرأت على الأعمش فقلت له كيف رأيت قراءتي قال ما قرأ علي علج أقرأ منك
            وبه إلى أبي نعيم حدثنا سليمان بن أحمد حدثنا محمد بن الخزز الطبراني حدثنا أحمد بن حرب الموصلي حدثنا محمد بن عبيد قال جاء رجل نبيل كبير اللحية إلى الأعمش فسأله عن مسألة خفيفة في الصلاة فالتفت إلينا الأعمش فقال انظروا إليه لحيته تحتمل حفظ أربعة الاف حديث ومسألته مسألة صبيان الكتاب قال جرير بن عبد الحميد كان الأعمش إذا سألوه عن حديث فلم يحفظه جلس في الشمس فيعرك بيديه عينيه فلا يزال حتى يذكره
            إبراهيم بن رستم الأصبهاني حدثنا أبو عصمة عن الأعمش قال اية التقبل الوسوسة لأن أهل الكتابين لا يدرون ما الوسوسة وذلك لأن أعمالهم لا تصعد إلى السماء
            عن أبي بكر بن عياش قال رأيت الأعمش يلبس قميصا مقلوبا ويقول الناس مجانين يجعلون الخشن مقابل جلودهم
            وقيل إن الأعمش كان له ولد مغفل فقال له اذهب فاشتر لنا حبلا للغسيل فقال يا أبة طول كم قال عشرة أذرع قال في عرض كم قال في عرض مصيبتي فيك
            ذكر رواية الأعمش عن أنس بن مالك
            أخبرنا بيبرس إذنه وأيوب الأسدي قالا أنبأنا محمد بن سعيد الصوفي أنبأنا أحمد بن المقرب أنبأنا طراد النقيب أنبأنا علي العيسوي أنبأنا محمد بن عمرو حدثنا أحمد بن عبد الجبار العطاردي حدثنا محمد بن فضيل عن الأعمش قال رأيت أنسا رضي الله عنه بال فغسل ذكره غسلا شديدا ثم توضأ ومسح على خفيه فصلى بنا وحدثنا في بيته
            هذا حديث صالح الإسناد بين فيه الأعمش أن أنس بن مالك حدثهم في منزله
            أخبرنا أحمد بن بالإجماع كتابة أنبأنا أبو المكارم التيمي أنبأنا أبو علي الحداد أنبأنا أبو نعيم الأصبهاني حدثنا حبيب القزاز حدثنا يوسف القاضي حدثنا مسدد حدثنا عيسى بن يونس حدثنا الأعمش قال رأيت أنس بن مالك يصلي في المسجد الحرام إذا رفع رأسه من الركوع رفع صلبه حتى يستوي بطنه
            هذا حديث صحيح الإسناد

            إلى أبي نعيم حدثنا عبد الله بن جعفر حدثنا إسماعيل بن عبد الله حدثنا عمر بن حفص بن غياث حدثنا أبي حدثنا الأعمش عن أنس قال توفي رجل من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقيل له أبشر بالجنة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أفلا تدرون فلعله قد تكلم بما لا يعنيه أو بخل بما لا ينفعه
            غريب يعد في أفراد عمر بن حفص شيخ البخاري
            وبه قال أبو نعيم حدثنا أبو جعفر أحمد بن محمد المعدل حدثنا عبد الله بن محمد المخرمي حدثنا عيسى بن جعفر حدثنا أحمد بن داود الحراني سمعت عيسى بن يونس سمعت الأعمش يقول كان أنس بن مالك يمر بي طرفي النهار فأقول لا أسمع منك حديثا خدمت رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم جئت إلى الحجاج حتى ولاك ثم ندمت فصرت أروي عن رجل عنه
            وبه حدثنا محمد بن محمد أبو جعفر البغدادي المقرىء حدثنا عبد الله بن أيوب القربي حدثنا معاذ بن أسدح وبه إلى أبي نعيم حدثنا محمد بن حميد حدثنا جعفر الفريابي حدثنا داود بن مخراق قالا حدثنا الفضل بن موسى حدثنا الأعمش عن أنس بن مالك قال كنت مع النبي صلى الله عليه وسلم في سفر فمر على شجرة يابسة فضربها بعصا كانت في يده فتناثر الورق فقال إن سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر بمدافعة الذنوب كما تساقط هذه الشجرة ورقها.


            الحمد لله على الاسلام والسنة.

            تعليق


            • #7
              الرد: اتحدى حاميها ان يسطيع الرد

              بنت الشيعة
              هههههههههههه..والله حالة,فاطمة الزهراء عليها السلام هي سيدة نساء العالمين,وبضعة الرسول صل الله عليه وآله,ويشرفنا أن نكون عبده لها,فحين نقول عبد الزهره لانقصد بأننا نعبدها كإله,وإنما لعظيم شأنها نفتخر أن نخدمها,أوليس أفضل من أن نكون عبيداً للحكام العرب,ولدول الإستعمار؟؟؟؟
              اقول انتي خالفتي رسول الله صلى الله عليه وسلم وخالفتي اهل البيت بكلامكي هذا فتوبي الى الله وارجعي الى الاسلام الصحيح. العبودية لا تجوز الا لله وحده لا شريك له.

              التسمية بالعبودية لغير الله : ذكر الأحمدي الميانجي في مكاتيب الرسول جـ 3 ص ( 224 ) : " لما قدم النبي ( صلى الله عليه وسلم ) المدينة وفد إليه عبد العزى بن بدر بن زيد بن معاوية الجهني من بني الربعة بن رشدان بن قيس بن جهينة ، ومعه أخوه لامه أبو روعة وهو ابن عم له فقال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) لعبد العزى : أنت عبد الله ، ولأبي روعة : أنت رعت العدو إن شاء الله وقال : من أنتم ؟ قالوا : بنو غيان ، قال : أنتم بنو رشدان وكان اسم واديهم غوى فسماه رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) رشد " فلا يجوز شرعاً تسمية إنسان بأنه عبد فلان ، وإنما هو عبد الله فقط ، فيسمى باسم عبد الله أو عبد الرحمن ، وهذا مما نص عليه أئمة القوم ، فقد جاء في أصح كتاب من كتبهم المقطوع بصحتها وهو الكافي وهو أقدمها و أعظمها و أحسنها و أتقنها كما يقول عبد الحسين جاءت عدّة روايات في أن أفضل الأسماء ما سمي بالعبودية : روى الكليني إسناده عن فلان بن حميد أنه سأل أبا عبد الله (ع) شاوره في اسم ولده ، فقال: سمه بأسماء من العبودية ، فقال: أي الأسماء هو ؟ فقال: عبد الرحمن. الكافي جـ 6 ص ( 19 ) وروى عن أبي جعفر (ع) قال: أصدق الأسماء ما سمّي بالعبودية وأفضلها أسماء الأنبياء . قال المجلسي في تعليقه على هذه الرواية ما نصه: ( قوله (ع) "بالعبودية " أي بالعبودية لله ، لا كعبد النبي وعبد العلي وأشباهها. وروي مثله من طريق المخالفين " أن النبي صلى الله عليه وآله قال: أحب أسمائكم إلى الله عبد الله وعبد الرحمن واعلم أن أصحابنا اختلفوا في أن أسماء العبودية أفضل من أسماء الأنبياء والأئمة أو بالعكس ؟ فذهب المحقق في الشرائع إلى الأول ، حيث قال : " ثم يسميه أحد الأسماء المستحسنة ، وأفضلها ما يتضمن العبودية لله تعالى ويليها أسماء الأنبياء والأئمة (ع) " و تبعه العلامة في كتبه ، ولم نقف على مستندهما ، ولا دلالة في هذا الخبر عليه ، لأن الاسم أصدق من غيره لا يقتضي كونه أفضل منه ، خصوصاً مع التصريح بكون أسماء الأنبياء أفضل من متن هذا الخبر فانه يدل على الصدق غير الفضيلة ، وبمضمون الخبر عبّر الشهيد في اللمعة ، وذهب ابن إدريس إلى أن الأفضل أسماء الأنبياء والأئمة (ع) وأفضلها اسم نبينا وبعد ذلك العبودية لله تعالى ، وتبعه الشهيد الثاني وهو الأظهر ) . انظر مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول( 21/31 ) .

              ثانياً : مخالفة هذه الأسماء المبتدعة لأئمة أهل البيت ، فأهل البيت كانوا يسمون أولادهم بأسماء الخلفاء الثلاثة ، فقد سمى علي أبناءه أحد أبنائه بأبي بكر، وآخر بعمر ، وثالث بعثمان وسمّى أحد أولاده أيضاً بعبد الرحمن ، وكذلك كان شأن ابنه الحسن ، حيث سمى أحد أبنائه بأبي بكر واثنين آخرين بعمر، وكذلك الحسين ، سمى أحد أبنائه بأبي بكر ، وآخر بعمر ، وكذلك كان موقف ابنه زين العابدين ، حيث سمى أحد أولاده باسم عمر وآخر بعثمان ، أما هو فقد أحب أن يكني بأبي بكر ، وكذا حال الكاظم فسمى أحد أبنائه بأبي بكر، وآخر بعمر ، وكان ابنه الرضا يكنى بأبي بكر ، فهذه أسماء أولاد أئمة أهل البيت ، لا يوجد فيهم عبد علي ولا عبد الحسن أو عبد الحسين !!! ، فكيف يجوز أن يتسمى المسلم بأسماء الجاهلية !! ، والنبي صلى الله عليه وسلم كان يغّير أسماء الجاهلية كعبد شمس ، بل القرآن لم يذكر اسم عم النبي بل ذكر كنيته فقال تعالى: { تَبَّتْ يَدَآ أَبىِ لَهَبْ } لأن اسمه كان عبد العزى !!

              الحمد لله على الاسلام والسنة.

              تعليق


              • #8
                الرد: اتحدى حاميها ان يسطيع الرد

                ههههههههههههههههههههههه

                يا بنت الشيعه


                وهم


                ههههههههههههههههههههههههه


                الإمام زين العابدين علي بن الحسين فقد روى الكليني: أن يزيد بن معاوية سأله أن يكون عبداً له، فرضي رضي الله عنه أن يكون عبداً ليزيد إذ قال له: ( قد أقررتُ لك بما سألتَ، أنا عبدٌ مُكْرَهٌ فإن شِئتَ فَأمْسِكْ وإن شِئتَ فَبعْ ) الروضة من الكافي في 8/235.

                فانظر

                وقال الخميني: تحت قوله تعالى
                ( يدبر الأمر يفصل الآيات لعلكم بلقاء ربكم توقنون )
                قال : ( أي ربكم الذي هو الامام )

                تعليق


                • #9
                  الرد: اتحدى حاميها ان يسطيع الرد

                  أسماء للملائكة
                  يدعي الشيعة وجود ملك من الملائكة اسمه فطرس!!! عصى الله ثم بعد تفاصيل وأكاذيب كثيرة انتهى حاله إلى قبول توبته بعدما ذهب إلى قبر الحسين وتمرغ به.

                  (((((((ربما الامريكان رايحين كربلاء يتمرغون ايضا في قبر الحسين !!))))))))




                  وهناك ملك آخر اسمه صرصائيل مكتوب على كتفه: تزويج النور من النور (أي علي بفاطمة).

                  ((((((((((ملائكه الاعلانات !!!!! عند الشيعه ))))))))




                  ملكاً يقال له خرقائيل له ثمانية عشر ألف جناح، ما بين الجناح إلى الجناح خمسمائة عام" ["البرهان" ج2 ص327].



                  ((((((((مصيبه الشيعه وكارثه عقولهم التي فيوزاتها ضاربه )))))))


                  ملك آخر اسمه منصور لا يزال يزور قبر الحسين



                  وقال الخميني: تحت قوله تعالى
                  ( يدبر الأمر يفصل الآيات لعلكم بلقاء ربكم توقنون )
                  قال : ( أي ربكم الذي هو الامام )

                  تعليق


                  • #10
                    الرد: اتحدى حاميها ان يسطيع الرد

                    أنا أتحداكم من زمان ان تضعوا اسم الامام الناقص
                    13 امام حسب الاحاديث
                    فهل ابولؤلؤه يعتبر امامكم الذي تكتمون امره وتخفونه بالتقيه والتمويه والغش والتدليس ؟؟
                    الأئمة ثلاثة عشر لا اثنا عشر



                    عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال " دخلت على فاطمة عليها السلام وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها فعددتُ اثني عشر آخرهم القائم عليه السلام، ثلاثة منهم محمد وثلاثة منهم علي" (الكافي 1/447 كتاب الحجة باب ما جاء في الإثني عشر والنص عليهم).

                    اين علي ؟؟؟فهو ليس من ولدها !!

                    عن أبي جعفر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إني واثني عشر من ولدي وأنت يا علي زر الأرض يعني أوتادها وجبالها – بنا أوتد الله الأرض أن تسيخ بأهلها، فإذا ذهب الإثنا عشر من ولدي ساخت الأرض بأهلها ولم يُنظَروا" (الكافي 1/448 كتاب الحجة باب ما جاء في الإثني عشر والنص عليهم).



                    وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها فعددتُ اثني عشر آخرهم القائم عليه السلام،






                    إني واثني عشر من ولدي وأنت يا علي زر الأرض يعني أوتادها وجبالها



                    فإذا ذهب الإثنا عشر من ولدي ساخت الأرض بأهلها ولم يُنظَروا








                    طبعا علي ليس من ولده !!!!!!!!!

                    كم امام يا اثنا عشريه ؟؟؟؟؟؟؟

                    كم امام ؟؟؟؟؟ اتحداك ان تحسب الأئمه

                    ستجدهم ثلاثه عشر

                    بالحديث الشيعي الاول

                    من ولد فاطمه اثناعشر + علي فعلي ليس من ولد فاطمه !!!!

                    فكم يصير الحساب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 13 امام ولي وصي حجه

                    هذا من غير ان ندخل عليكم الحجه ابو طالب الوصي

                    لاحظ الحديث الثاني من الشيعه

                    اني واثناعشر من ولدي + وأنت ياعلي !!!!!!!

                    كم واحد يصير ؟؟؟؟؟؟ عليكم الحساب ياشيعه

                    علشان يعرف اي شيعي ان مراجعكم اتباع بن سبأ

                    يخدعونكم ويستعملون التمويه والتقيه ليوصلونكم الى بحر قم
                    __________________


                    فانتم شيعه اثناعشرييييييييييييييين

                    ام ثلاثه عشرييييييييييييييييييين



                    نريد الآن تعرفنا بالامام الناقص

                    اولهم علي كما تقول الاحاديث الشيعيه

                    وآخرهم المهدي

                    صح ؟؟؟؟

                    طيب وين الامام الناقص ضع اسمه ورقمه بالقائمه ؟؟؟؟؟؟ لو سمحت
                    __________________


                    فهل هو ابولؤلؤه المجوسي الذي له ضريح في ايران
                    ويزار وتتبركون بضريحه كما هو حال الحسين او اكثر !!!!!!!!!!!!


                    وقال الخميني: تحت قوله تعالى
                    ( يدبر الأمر يفصل الآيات لعلكم بلقاء ربكم توقنون )
                    قال : ( أي ربكم الذي هو الامام )

                    تعليق


                    • #11
                      الرد: اتحدى حاميها ان يسطيع الرد

                      سبحان الله والعلم



                      الحوار لا يكون بالنسخ واللصق

                      ربما لو كنتم أمامي لما استطعتم أن تكونوا جملة واحدة


                      صح


                      استعراض عضلات



                      بدون زعل


                      أشواقي
                      أموتُ مع شدة الشوق

                      هل تدركين التهاب جمالي ؟

                      تعليق


                      • #12
                        الرد: اتحدى حاميها ان يسطيع الرد

                        يحليلك
                        الظاهر انت اللي تساعد في ان تمسك الارض الا تسيخ
                        اذا اختفى الامام انت تقعد مكانه
                        ربعك ينتظرون منك ان تخرج وتنفذ تهديدك
                        هههههههههههههههههه
                        قال الامام علي عن امثالك
                        يا اشباه الرجال

                        وقال الخميني: تحت قوله تعالى
                        ( يدبر الأمر يفصل الآيات لعلكم بلقاء ربكم توقنون )
                        قال : ( أي ربكم الذي هو الامام )

                        تعليق


                        • #13
                          الرد: اتحدى حاميها ان يسطيع الرد

                          اضيف في الأساس بواسطة شاعر الشوق
                          سبحان الله والعلم


                          ما هذا الدعاء الغريب

                          اهو ترجمة لدعاء فارسي مجوسي؟

                          ثم يا حبيبي رامبو الرافض هذا ليس منتدى الأسرة او حواء

                          يظهر انك اخطأت


                          تعليق


                          • #14
                            الرد: اتحدى حاميها ان يسطيع الرد

                            الشيعه ضالين مضلين مضللين


                            بس حطيت له احاديث الشيعه عن الأئمه

                            12 أو 13 امام

                            هذه وحدها تنسف دينهم كله لأنه قائم اساسا على الامام

                            والامامه ساقطه لانهم اي الشيعه لايعلمون هل أئمتهم 12

                            أم 13 ثلاثه عشر اماما معصوما ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                            وهم ضايعين صايعين ضالين


                            فكيف ينون دينهم على الامامه لاثنى عشر اماما

                            ويظهر ان لديهم ثلاثه عشر اماما معصوما !!!!


                            فهل مراجعهم وخواصهم

                            يضحكون ويستغلون عووووووووووام الشيعه البسطاء

                            بدين ضال

                            فهل يعتبر مراجع الشيعه ان بسطاء الشيعه صعاليك واغبياء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                            اذا نوجه كلامنا لعامه الشيعه وبسطائهم

                            هاهي احاديثكم

                            تقول ان الأئمه 13

                            وليسوا 12

                            امام معصوم

                            وتجدون ياشيعه يابسطاء ان مراجعكم يعرفون انكم اغبياء وصعاليك تمر عليكم كل هذه الامور

                            لانكم يملى عليكم ولا تملون عليهم

                            يفكرون لكم ويعطونكم ولا تردون لهم او عليهم

                            لانكم كما يعتقد مراجعكم لاتفكرون ولا يجب ان تفكرون

                            لانكم صعاليك عندهم واغبياء وتطيعونهم طاعه عمياء



                            أنا أتحداكم من زمان ان تضعوا اسم الامام الناقص
                            13 امام حسب الاحاديث
                            فهل ابولؤلؤه يعتبر امامكم الذي تكتمون امره وتخفونه بالتقيه والتمويه والغش والتدليس ؟؟
                            الأئمة ثلاثة عشر لا اثنا عشر




                            عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال " دخلت على فاطمة عليها السلام وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها فعددتُ اثني عشر آخرهم القائم عليه السلام، ثلاثة منهم محمد وثلاثة منهم علي" (الكافي 1/447 كتاب الحجة باب ما جاء في الإثني عشر والنص عليهم).

                            اين علي ؟؟؟فهو ليس من ولدها !!

                            عن أبي جعفر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إني واثني عشر من ولدي وأنت يا علي زر الأرض يعني أوتادها وجبالها – بنا أوتد الله الأرض أن تسيخ بأهلها، فإذا ذهب الإثنا عشر من ولدي ساخت الأرض بأهلها ولم يُنظَروا" (الكافي 1/448 كتاب الحجة باب ما جاء في الإثني عشر والنص عليهم).



                            وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها فعددتُ اثني عشر آخرهم القائم عليه السلام،






                            إني واثني عشر من ولدي وأنت يا علي زر الأرض يعني أوتادها وجبالها



                            فإذا ذهب الإثنا عشر من ولدي ساخت الأرض بأهلها ولم يُنظَروا








                            طبعا علي ليس من ولده !!!!!!!!!

                            كم امام يا اثنا عشريه ؟؟؟؟؟؟؟

                            كم امام ؟؟؟؟؟ اتحداك ان تحسب الأئمه

                            ستجدهم ثلاثه عشر

                            بالحديث الشيعي الاول

                            من ولد فاطمه اثناعشر + علي فعلي ليس من ولد فاطمه !!!!

                            فكم يصير الحساب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 13 امام ولي وصي حجه

                            هذا من غير ان ندخل عليكم الحجه ابو طالب الوصي

                            لاحظ الحديث الثاني من الشيعه

                            اني واثناعشر من ولدي + وأنت ياعلي !!!!!!!

                            كم واحد يصير ؟؟؟؟؟؟ عليكم الحساب ياشيعه

                            علشان يعرف اي شيعي ان مراجعكم اتباع بن سبأ

                            يخدعونكم ويستعملون التمويه والتقيه ليوصلونكم الى بحر قم
                            __________________


                            فانتم شيعه اثناعشرييييييييييييييين

                            ام ثلاثه عشرييييييييييييييييييين



                            نريد الآن تعرفنا بالامام الناقص

                            اولهم علي كما تقول الاحاديث الشيعيه

                            وآخرهم المهدي

                            صح ؟؟؟؟

                            طيب وين الامام الناقص ضع اسمه ورقمه بالقائمه ؟؟؟؟؟؟ لو سمحت
                            __________________


                            فهل هو ابولؤلؤه المجوسي الذي له ضريح في ايران
                            ويزار وتتبركون بضريحه كما هو حال الحسين او اكثر !!!!!!!!!!!!




                            هل تعيش السمكة بدون ماء !! ؟؟؟

                            طبعاً لا .. والشيعي كذلك لا يعيش إلا بالتقية ودعنا من الآن نسميها باسمها الصحيح وهي الكذب والنفاق

                            ويقول الخميني في كتاب الرسائل (2/201): "ثم إنه لا يتوقف جواز هذه التقية بل وجوبها على الخوف على نفسه أو غيره بل الظاهر أو المصالح النوعية صارت سببا لإيجاب التقية من المخالفين فتجب التقية وكتمان السر لو كان مأمونا وغير خائف على نفسه".

                            لاحظ: وجوب / سببا لإيجاب التقية من المخالفين / فتجب التقية وكتمان السر / لو كان مأمونا وغير خائف على نفسه ..

                            ويقول الخميني في مصباح الهداية (ص154 ط الأولى مؤسسة الوفاء بيروت لبنان):

                            "إياك أيها الصديق الروحاني ثم إياك
                            والله معينك في أولاك وأخراك

                            أن تكشف هذه الأسرار لغير أهلها
                            أولا تضنن على غير محلها

                            فإن علم باطن الشريعة من النواميس الإلهية والأسرار الربوبية
                            مطلوب ستره عن أيدي الأجانب وأنظارهم

                            لكونه بعيد الغور عن جلى أفكارهم ودقيقها
                            وإياك وأن تنظر نظر الفهم في هذه الأوراق

                            إلا بعد الفحص الكامل عن كلمات المتألهين ( هل يقصد أن ملاليكم يتألهون ؟؟ )

                            من أهل الذوق وتعلم المعارف عن أهلها من المشايخ العظام والعرفاء الكرام ?

                            إلا فمجرد الرجوع إلى مثل هذه المعارف لا يزيد إلا خسراناً ولا ينتج إلا حرماناً".

                            وهيه محتاجة لمعرفة مين اللي ح يخسر لو الشيعة الغلابة عرفوا أيه مخطط الفرس !!

                            مش ح يخسر غير بتوع الزنا والسحت المخمس .. الملالي !!

                            وإلى مثل هذه التكتم أشار دكتور شيعي معاصر يدعى (محمد التيجاني السماوي) في كتاب له بعنوان (اعرف الحق ص 13 / ط دار المجتبى بيروت 1995م)

                            بقوله: "لأن الموقف حازم جدا ويتطلب شيئاً من الصراحة والتي قد تكون مخفية لبعض المصالح الوقتية وقد يكون المانع منها ظروف قد يعلمها البعض منكم".

                            أيه هيه اللي مخفية عقيدتكم الكفرية ؟ دي نعرفها ..

                            تغلغلكم بين السنة ؟ دي واقعة ...

                            بتتكتموا على أيه ؟؟؟؟

                            وأي دين فيه أسرار مخفية غير دينكم وتلمود اليهود ؟؟

                            هوه إنتم عندكم تلمود كمان !!

                            تفتكر ربكم علي ( ودي عارفينها ) نبيه ابن سبأ ؟؟

                            نعود إلى الخميني في كلامه عن التقية فنجده يقول:
                            "ومنها ما تكون واجبة لنفسها وهي ما تكون مقابلة للإذاعة فتكون بمعنى التحفظ عن إفشاء المذهب وعن إفشاء سر أهل البيت فيظهر من كثير من الروايات أن التقية التي بالغ الأئمة عليهم السلام في شأنها هي هذه التقية فنفس إخفاء الحق في دولة الباطل واجبة وتكون المصلحة فيها جهات سياسية دينية ولولا التقية لصار المذهب في معرض الزوال والانقراض (الرسائل (2/185).

                            إفهموها بأأأأأأأأأأأأأأأأه يا رافضي ورافضيه: [ ولولا التقية لصار المذهب في معرض الزوال والانقراض .. ]

                            يعني بالفارسي الفصيح والعربي الأفصح:

                            دينكم كله بكش في بكش ..




                            وقال الخميني: تحت قوله تعالى
                            ( يدبر الأمر يفصل الآيات لعلكم بلقاء ربكم توقنون )
                            قال : ( أي ربكم الذي هو الامام )

                            تعليق


                            • #15
                              الرد: اتحدى حاميها ان يسطيع الرد

                              الآن

                              الشله المجوسيه محتارين

                              هل يعترفون بأن الأئمه 13

                              ولم يسجلون ابولؤلؤه بقائمه الأئمه

                              خوفا من ضياع دينهم وكشف امور عقيدتهم

                              أم يظلون صامتين في محاوله اخفاء امامه ابولؤلؤه وولايته ؟؟

                              فالاحاديث تفضحهم

                              ويتمنون ان لايظهر هذا الموضوع مره اخرى


                              وقال الخميني: تحت قوله تعالى
                              ( يدبر الأمر يفصل الآيات لعلكم بلقاء ربكم توقنون )
                              قال : ( أي ربكم الذي هو الامام )

                              تعليق


                              • #16
                                الرد: اتحدى حاميها ان يسطيع الرد

                                ياشيعه
                                صار دينكم نفس قصه علي بابا والاربعين حرامي
                                سرقتم امام من القائمه
                                13 وصي وامام وولي
                                صاروا 12 لانكم سرقتم اماما واخفيتموه
                                ومراجعكم يسرقون الخمس
                                باسم الامام الميت والمختفي
                                ههههههههههههههههههه
                                أئمه ميتين وواحد وهمي قالوا انه مختفي منذ قرون
                                باسم هؤلاء يسرقون الحراميه مراجع الشيعه
                                خمس الامام
                                في فقه الشيعه يسمون الخمس
                                خمس الامام
                                وهل يوجد امام ليأخذ خمسه عدا ونقدا
                                هههههههههههههههههههههههههههه
                                أم يأخذ المراجع الخمس سرقه وحرمنه
                                هههههههههههههههههههههههههههههه
                                ليضعوه في جيوبهم بدلا من جيب الامام
                                يخفونه بكيسهم بدلا من كيس الامام
                                ويقووووووووول الشيعي حرامي
                                شوف سادتكم الحراميه
                                ههههههههههههههههههه
                                حتى الامام يسرقون خمسه
                                أو ليس هو خمس الامام
                                هههههههههههههههه
                                أم خمس المرجع
                                ههههههههههههه
                                فلماذا يأخذه المرجع ان كان حقا خمس الامام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                                فصار دينكم علي بابا
                                والربعين حرامي
                                هههههههههههههههههههههههههه


                                وقال الخميني: تحت قوله تعالى
                                ( يدبر الأمر يفصل الآيات لعلكم بلقاء ربكم توقنون )
                                قال : ( أي ربكم الذي هو الامام )

                                تعليق


                                • #17
                                  الرد: اتحدى حاميها ان يسطيع الرد

                                  اضيف في الأساس بواسطة راعيها
                                  أنا أتحداكم من زمان ان تضعوا اسم الامام الناقص

                                  13 امام حسب الاحاديث
                                  فهل ابولؤلؤه يعتبر امامكم الذي تكتمون امره وتخفونه بالتقيه والتمويه والغش والتدليس ؟؟
                                  الأئمة ثلاثة عشر لا اثنا عشر
                                  عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال " دخلت على فاطمة عليها السلام وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها فعددتُ اثني عشر آخرهم القائم عليه السلام، ثلاثة منهم محمد وثلاثة منهم علي" (الكافي 1/447 كتاب الحجة باب ما جاء في الإثني عشر والنص عليهم).
                                  اين علي ؟؟؟فهو ليس من ولدها !!
                                  عن أبي جعفر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إني واثني عشر من ولدي وأنت يا علي زر الأرض يعني أوتادها وجبالها – بنا أوتد الله الأرض أن تسيخ بأهلها، فإذا ذهب الإثنا عشر من ولدي ساخت الأرض بأهلها ولم يُنظَروا" (الكافي 1/448 كتاب الحجة باب ما جاء في الإثني عشر والنص عليهم).
                                  وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها فعددتُ اثني عشر آخرهم القائم عليه السلام،
                                  إني واثني عشر من ولدي وأنت يا علي زر الأرض يعني أوتادها وجبالها
                                  فإذا ذهب الإثنا عشر من ولدي ساخت الأرض بأهلها ولم يُنظَروا
                                  طبعا علي ليس من ولده !!!!!!!!!
                                  كم امام يا اثنا عشريه ؟؟؟؟؟؟؟
                                  كم امام ؟؟؟؟؟ اتحداك ان تحسب الأئمه
                                  ستجدهم ثلاثه عشر
                                  بالحديث الشيعي الاول
                                  من ولد فاطمه اثناعشر + علي فعلي ليس من ولد فاطمه !!!!
                                  فكم يصير الحساب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 13 امام ولي وصي حجه
                                  هذا من غير ان ندخل عليكم الحجه ابو طالب الوصي
                                  لاحظ الحديث الثاني من الشيعه
                                  اني واثناعشر من ولدي + وأنت ياعلي !!!!!!!
                                  كم واحد يصير ؟؟؟؟؟؟ عليكم الحساب ياشيعه
                                  علشان يعرف اي شيعي ان مراجعكم اتباع بن سبأ
                                  يخدعونكم ويستعملون التمويه والتقيه ليوصلونكم الى بحر قم
                                  __________________
                                  فانتم شيعه اثناعشرييييييييييييييين

                                  ام ثلاثه عشرييييييييييييييييييين
                                  نريد الآن تعرفنا بالامام الناقص
                                  اولهم علي كما تقول الاحاديث الشيعيه
                                  وآخرهم المهدي
                                  صح ؟؟؟؟
                                  طيب وين الامام الناقص ضع اسمه ورقمه بالقائمه ؟؟؟؟؟؟ لو سمحت
                                  __________________
                                  فهل هو ابولؤلؤه المجوسي الذي له ضريح في ايران
                                  ويزار وتتبركون بضريحه كما هو حال الحسين او اكثر !!!!!!!!!!!!
                                  فعلا سؤال محرج
                                  سؤال واقعي يجرد الشيعه من تقيتهم
                                  او يهربون

                                  تعليق


                                  • #18
                                    الرد: اتحدى حاميها ان يسطيع الرد

                                    للأمام علي عليه السلام:


                                    اذا











                                    حدثني














                                    العالم















                                    هزمته


















                                    واذا
























                                    حدثني


























                                    الجــا هــــل




















                                    هزمني

                                    تعليق


                                    • #19
                                      الرد: اتحدى حاميها ان يسطيع الرد

                                      ياراعـــــــــــــــــيها وأصلا أنته مب راعيها

                                      ولا موضوع مفيد من يوم دخلت المنتدى .... ليش يعني فيك هالكثر حقد وغيره يا أخي مافي داعي حق

                                      كثرة الكلام ....

                                      صدقني يا راعيها والله نحنا الصح ودور الدليل وبتحصل لا تخاف الشيعه مب مثل
                                      السنه إذا كلمتهم ينبحون فيك مثل الكلاب

                                      تعليق


                                      • #20
                                        الرد: اتحدى حاميها ان يسطيع الرد

                                        أين الاجابه على الامام الضائع ؟؟
                                        ماتعرفون من هو امامكم ؟
                                        ضللتم وضللتم الناس
                                        الحين اطلعوا مب ( مب ) مب ( مب ) مب
                                        ( مب ) مب
                                        12
                                        امام بل ثلاثه عشر اماما معصوما
                                        فيجب تغيير وصفكم من اثناعشريين الى ثلاثه عشريين
                                        والى ان تجدون الثالث عشر وموقعه في قائمه الأئمه المعصومين
                                        نلقاكم مره اخرى
                                        لنعرف انكم على حق
                                        هيه ...... على حق
                                        لما تضعون الثالث عشر بموقعه في قائمه الأئمه
                                        :buzzsaw:

                                        تعليق

                                        تشغيل...
                                        X