اعلان

Collapse
No announcement yet.

استغــلال مرحلــة الشبـــاب

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • استغــلال مرحلــة الشبـــاب

    تعتبر مرحلة الشباب من أهـم مراحل العمر لدى الإنسان ، فهي نعمة من نعم الله تعالى علينا ويجب علينا استغلالها ،فإن على الشباب أن يشكروا هذه النعمة العظيمة ،باستغلال هذه المرحلة من العمر ، في أنواع الطاعات التى تقرب الى الله سبحانــه وتعـالى زلفـــى فالشبــاب فرصة لأداء الواجبـات المتنوعـــة ، والمسارعــة الى الطاعــات المختلفــة واجتناب المنهيات جميعــا ، وليس فـرصة للمسارعــة الى الشهـوات ، والمبادرة الى الملذات ، وعــدم الإصغاء الى الأوامــر والنواهي من قبل الله تعالى ومن قبل رسول الله صلى الله عليه وسلم .

    فيجب أن يربى الشباب . تربية نافعة من الأيمـان ، قائمة على الفضائل ، متحلية بالأخلاق والقيم ، كما ربى رسول الله صلى الله عليه وسلم شباب أصحابه ،رضي الله تعالى عنهم أجمعين ، فإنــه صلى الله عليه وسلم ، ربـاهم على القــران الكريـم وخلقه ورباهم رسول الله صلى الله عليه وسلم على خــوف الله ورجائــه ، وطليعة هذه الأمة المسارعة الى رضــوان الله سبحانه وتعالى ، لقــد فتحوا الأمصـار ، ونوهوا الممالك وبهروا العالم أجمـــع ، بثباتــهم ورسـوخ أقدامهـم في الخيــر، وبــأخلاقهــم الفاضلـة وبقيمهم العالية ، وبكل ما كانوا يتصفون به من خير .
    لقد كانوا مسارعين الى رضــوان الله سبحانه وتعالى ، متباعديـن عن منهيات الله لا يقتربون من الخناء ، ولا يأتون شيئا من الفجور، ما كانوا يسارعون وراء الغواني مغازلين لهن ، ولا كانوا يحاولون أن يتشبهوا بهـن في الزينة ، أو في التغنـج ، أو في التكسر ، أو في أنواع الباطل . بل كانوا بخلاف ذلك كله ، كما وصفه الله تعالى :
    (( كانوا قليلا من اليـل ما يهجعون * وبالأسحار هم يستغفرون )) .

  • #2
    أخي المرحوم
    جزاك الله خيراً على هذه المقالات
    ونداء مني إلى شباب الأمة الإسلامية عموماً وإلى شباب الجزيرة العربية بخاصة أحفاد الصحابة والتابعين أن يسيرو على نهج أجدادهم في رفع كلمة (لا إله إلا الله محمد رسول الله) في الآفاق بالحكمة والموعظة الحسنة مقتدين بهدي نبيهم محمد (صلى الله عليه وسلم).
    فأعداء الله ما صنعوا ما صنعوا من وسائل إعلام ولا غيرها إلا خوفاً منكم وذلك عندما تتجهون إلى ربكم مقتدين بسنة نبيكم محمد (صلى الله عليه وسلم) والتأريخ شاهد على ما أقول والواقع كذلك.
    فالعالم كله في انتظاركم يا شباب الأمة فلا تخذلوا دينكم

    ------------------
    "نحن قوم أعزنا الله بالإسلام، فمهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله" من كلام ابو حفص عمر بن الخطاب رضي الله عنه

    [هذه الرسالة عدلت بواسطة المستانس (عدلت في 22-03-2000).]
    "نحن قوم أعزنا الله بالإسلام، فمهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله"
    من كلام أمير المؤمنين ابي حفص عمر بن الخطاب رضي الله عنه
    almistanis@hotmail.com

    تعليق

    تشغيل...
    X