اعلان

Collapse
No announcement yet.

الشبــاب ثـــروة الأمــــــة

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • الشبــاب ثـــروة الأمــــــة

    فـــإن الشباب مناط عـزة الأمة ، ومعقل رجائها ، ولذلك يجب على الأمة أن لا تفرط في هذه الثـروة العظيمة ، يجب أن تحافظ عليها ، بتوجيه الشبـاب الــى الخير ، وبتسوقهم الــى أنــــواع الطاعات ، وابعادهــم عن جميع أنــواع المنـكرات .

    فـــإن الشباب هم فخر الأمة وذخيرتها ، وقوتـها ومنعتها لــذا فإنه يجب عليها أن تربيهم تربية بعيدة عن كل مظاهر الميوعة والانحلال ، فيجب أن يربى الشباب على الرجولة الصادقة ، وعلى الشهامة الثابتة ، وعلى جميع الأخــلاق ، الـتى يجب أن تــكون عليهـا الأمة المسلمة ، وان يحافظ عليها المجتمع المسلم . لا أن يربى الشباب على التفاهات وأنواع الترف ، التى تؤدي الى الميوعة والانحلال .

    فـالأمة ليست بحاجة الـى الشباب المدلل ، الذي يتربى على مظاهر الأنوثة ، ويـلقد النساء في زينتهن ، فتتدلى سلاسل الذهب على صدورهم ونحورهـم ، ويتختمون بخواتــم الذهب ، الذهــب الــذي حرمه الله على رجال هذه الأمــة ، على لسان رسولهــا صلى الله عليه وســلم ، ويجب أن يبعدوا عن جميع مظاهر النساء ، من إرخاء ذوائب الأكتـاف ، وغير ذلك من مظاهر النساء التى أخذ الشباب يقلدهن فيها ، فاتقوا الله يا عباد الله ، وحافظوا على هـذه الثروة ، وحافظوا على هذه العطية ، واتقوا الله في سريرتكم وعلانيتكم ، واخلصوا لله تعـالى أعمالـكم ، وجنبـوا أولادكــم ما تشبه الذكور منهم بالإناث ، وتشبه الإناث منهم للذكور ، فــان النبي صلى الله عليه وسلم يقــــول : (( لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء ، والمتشبهات من النساء بالرجال )) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

  • #2
    أخي المرحوم رحمك الله ورحمنا ورحم جميع أمواتنا المسلمون في الدنيا والأخره

    أن المسؤليه تعود بالدرجة الأولى الى الولي الذي للأسف يعتبر مهملا وطبعا لاأعني كل ولي بل أعني تحديدا أباء وأمهات الأطفال المستهترين لأن من واجبنا جميعا أن نحسن التربيه , وننشأ شباب على منهاج الاسلام .


    شكرا على مشاركتك ونتمنى المزيد .


    ------------------
    ثق بالنساء
    هكذا الدنيا تدور وتدور وتدور ...

    تعليق

    تشغيل...
    X