اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف تكسب محبة الله........

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • كيف تكسب محبة الله........

    كيـــــــــف تكسب محبـــــــــه الله...
    محبه الله

    حب الله لعبد من عبيده,أمر عظيم،وفضل غامر جزيل, لا يقدر على إدراك قيمته إلا من يعرف الله سبحانه وتعالى بصفاته كما وصف نفسه ... ومن علاماته:
    -الحمية عن الدنيا: عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه إن النبي صلى الله عليه وسلم قال (( إن الله تعالى ليحمي عبده المؤمن من الدنيا وهو يحبه كما تحمون مريضكم الطعام و الشراب تخافون عليه)) فيحفظه من متاع الدنيا ويحول بينه وبين شهواتها ويقيه إن يتلوث بها لئلا يمرض قلبه بها وبمحبتها وممارسها . فالله عز وجل إنما يحميهم لعاقبة محمودة وأحوال سديدة مسعودة.
    -وقل إن يقع إعطاء الدنيا وتوسيعتها غلا استدراجا من الله, لا أكراما ومحبة لمن أعطاه, فعن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال: قال الرسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إذا رأيت الله يعطي العبد من الدنيا على معاصيه ما يحب فإنما هو استدراج)).
    -حسن التدبير له: فيتربى من الطفولة على أحسن نظام, ويكتب الأيمان في قلبه, وينور له عقله ويستخلصه لعبادته, ويشغل لسانه بذكره وجوارحه بخدمته, فيتبع كل ما يقربه, وينفر من كل ما يبعده عنه, ثم يتولاه بتيسير أموره, من غير ذل للخلق, ويستر ظاهره وباطنه.
    -الرفق: والمراد به لين الجانب واللطف و الأخذ بالأسهل وحسن الصنيع, عن جابر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(( إن الله إذا أحب أهل بيت ادخل عليهم الرفق))
    -القبول في الأرض: والمراد به قبول القلوب له بالمحبة, والميل إليه والرضا عنه الثناء عليه, عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( ما من عبد إلا وله صيت من السماء, فإن كان صيته في السماء حسناَ, وضع في الأرض, و إن كان صيته في السماء سيئاَ وضع في الأرض )).
    -الابتلاء: عن انس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( إن أعظم الجزاء مع عظم البلاء, وإن الله إذا أحب قوما ابتلاهم, فمن رضي فله الرضا, ومن سخط فله السخط)), فيبتليهم بأنواع البلاء حتى يمحصهم من الذنوب ويفرغ قلوبهم من الشغل بالدنيا غيرة منه عليهم أن يقعوا فيما يضرهم في الآخرة, وما يبتليهم به من ضنك المعيشة وكدر الدنيا وتسليط أهلها ليشهد معه في المجاهدة.
    -الموت على عمل صالح: عن عمرو بن الحمق الخزاعي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( إذا أحب الله عبدا عسله, فقيل: وما عسله؟ قال: يوفق له عملا صالحا بين يدي أجله, وحتى يرضى عنه جيرانه. أو قال . من حوله)) .

    منقول..............
    آخر اضافة بواسطة Ghost10; 17-09-2004, 12:20 PM.
    سبحان الله وبحمده ، عدد خلقه ، ورضى نفسه ، وزنة عرشه ، ومداد كلماته
تشغيل...
X