اعلان

Collapse
No announcement yet.

تحليل وتوقعات الدكتور محمد لليومين الماضين 29 - 30 سبتمبر

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • تحليل وتوقعات الدكتور محمد لليومين الماضين 29 - 30 سبتمبر

    تحليل للسوق في اليومين الماضيين 29-30 سبتمبر، يجب قراءة الموضوع بدقة لأنه يحتوي على تحذيرات للمرحلة المقبلة وتوصيات على بعض الشركات:

    أولا : تأثر السوق كثيرا بتفاعل سابك ووصولها إلى 599.75 محققة ارتفاع متميز مما أدى إلى سحب السيولة وأنظار صناع السوق لها.

    ثانيا : ونتيجة لذلك أدى ذلك لفتور التداول في معظم الشركات مما أدى إلى تراجعات سعريه لكنها أرتبطت بكميات تنفيذ محدودة.

    ثالثا : ما زالت بعض الشركات تقدم أداء مرتفع بتدوير عالي بين محافظ محدودة مثل بيشة ومعدل الخطورة فيها مرتفع مهما كانت إيجابية الارتفاع.

    رابعا : لوحظ بيع الخبر الأولي على عسير وعمد مضاربها عدم تفاعل السهم مع الخبر مما أدى لارتفاع محدود وضغط على السهم من قبل مضارب السهم الذي يتداول من بنك الرياض ؟ وطريقة المضارب لهذا السهم ذكرناها مرارا هو الارتفاع المتعامد أو التراجع كذلك والسهم فنيا سترونه في ضوء هدفين أبعدهما في 310 بإذن الله .

    خامسا: تم اختراق جيد للبحري وبداية ارتداد إيجابي للاتصالات، والأول ينصح بمعرفة القمة السابقة وتصريف نصف الكمية عليه وانتظار باقي الكمية لمتابعة السهم، أما الاتصالات فسيكون فرس الرهان الرابح ..

    سادسا : كثير من الأخوان دب في قلبه القلق من تراجع بعض الشركات ولكن عند اختبار هذا التراجع وضح أنه بكميات قليلة فالارتداد بسيط جدا لها ولوحظ ذلك في شمس فلا خوف نهائيا من ذلك .

    سابعا : من حركة سابك تجعلنا نفكر كثيرا في الأكتتابات القادمة ودورها في لجم أو كبح السوق عن مسايرة الارتفاع أو الاستقرار السعري نتيجة لمتابعة حركة السيولة.

    ثامنا : هناك أمر يجب التفكير فيه جدا وهو توقع حدوث جني أرباح قوي بين 90-125 نقطه خلال الأيام القليلة القادمة، والخوف أن يرتبط هذا بنتيجة سلبية لأحد الشركات المعيارية مما يعني حدوث كارثة لا سمح الله وربما تكون القشة التي ستقصم ظهر البعير. مؤشر القوة النسبية في قراءة ثلاث أشهر = 73 وهي مرتفعة وتدعو للحذر.

    تاسعا : لوحظ تعديلا في ترتيب الشركات الزراعية وخاصة في تبوك وهي أفضل الشركات حتى من نادك ويتوقع أن يكون ترتيب الشركات طبقا لأسعارها العادلة تبوك ثم نادك ثم حائل والبقية بعدها ولا يعني ذلك التوصية بالشراء الآن، فلتنتظر هبوط تلك الشركات تبعا لجني الأرباح القوي المنتظر.

    عاشرا : السوق يدعو للحذر، حيث انه لم يحدث جنى ارباح على سابك فمن سيؤدي مهمتها في الأيام القادمة وهل لا زال فيها بقية ارتفاع أم الاتصالات ستتحرك أم الكهرباء؟ يتوقع الاتصالات.
    أخيرا : اي سهم يتم شراءه فمن غير الممكن تحقيق ارتفاعات عليه في ذات اليوم، لذا ينصح بالانتظار على السهم وفق إستراتيجية المضاربة في مداها المتوسط أو الدى الطويل.

    الخلاصة:

    السوق كان سيئا في يوم 29 بكل ما تعنيه الكلمة، فنزول السوق حدث لجني الأرباح، وقد كان هناك ثبات قوي لسابك مما يعني أن السهم يخفي قوة أداء. فلو كسرت سابك 604 لتوقع حدوث جني أرباح قوي بين 90-125 نقطة لكن السوق فتر وهبط قرابة 18 نقطة وهذا جيد بحد ذاته.

    وبالنسبة لشركة الإتصالات فيعتبر القاع السعري لها 470 ومدى الارتداد 541، والسهم للإستثمار ولكن يجب ان يتم البيع قبل يوم 16/10، تاريخ طرح اتحاد الاتصالات للاكتتاب ويتوقع ان يضغط السهم قبلها بيوم ويستمر الضغط فترة الاكتتاب، وهنا فرصة للشراء إن حدث ذلك لأن السهم سيرتد بقوة.


    هاتف:
    0055-203 (715) 001
    0800-888 (715) 001


  • #2
    الرد: تحليل وتوقعات الدكتور محمد لليومين الماضين 29 - 30 سبتمبر

    يعطيك العافيه ولا تحرمنا من تحليلاتك

    تعليق


    • #3
      الرد: تحليل وتوقعات الدكتور محمد لليومين الماضين 29 - 30 سبتمبر

      عين الليل،
      شكرا لمتابعتك ودعمك للمنتدى.


      هاتف:
      0055-203 (715) 001
      0800-888 (715) 001

      تعليق


      • #4
        الرد: تحليل وتوقعات الدكتور محمد لليومين الماضين 29 - 30 سبتمبر


        بارك الله لك وجزئت خيرا
        اذا تكرمت اخي د/محمد بالنسبه للفقره الثامنه
        نرجو منك الزياده في توضيح هذه النقطه لأنها مهمه جدا
        انشاءالله ماتبخل علينا0
        مال راسي غيرعقلي---!--- يوم عقلي راس مالي

        تعليق


        • #5
          الرد: تحليل وتوقعات الدكتور محمد لليومين الماضين 29 - 30 سبتمبر

          تحليل رائع دكتور محمد ...جزاك الله خير الجزاء
          السعيد من يذكر احسان الناس وينسى اساءتهم

          تعليق

          تشغيل...
          X