اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

“ميوزك بلاس” قناة عائلية في رمضان

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • “ميوزك بلاس” قناة عائلية في رمضان

    تلعب دور الرقيب حرصا على صورتها
    “ميوزك بلاس” قناة عائلية في رمضان






    أبصرت قناة “ميوزك بلاس” النور قبل خمسة أشهر، وهي متخصصة ببث الاغاني العربية والاجنبية على مدى اربع وعشرين ساعة.

    وشعارها أنها “قناة تفاعلية” حيث تحرص على خلق جو من التفاعل الدائم بينها وبين جمهورها، من خلال تلبية رغبات المشاهدين وعرض الاغنيات التي يطلبونها كما يقول المسؤولون فيها، وتبدو “ميوزك بلاس” أنها تسعى لخلق صورة مختلفة الى حد ما عن تلك التي انطلقت بها، عبر لجوئها الى ادخال برامج الى خطتها حيث يجري التحضير لمجموعة من البرامج المنوعة والتي تبقى في اطار الفنون والمسابقات.







    أثناء الجولة في استوديوهات “ميوزك بلاس” التقينا بعض المسؤولين والعاملين فيها الذين أكدوا تشديد القناة على دورها كرقيب على الرسائل القصيرة والاغنيات المصورة قبل عرضها على الشاشة.

    ورغم قلة عدد العاملين في القناة فإنها لا تغلق ابوابها على مدار الساعة وذلك بفضل تعاون موظفيها، وهو ما يبدو جليا اثناء التجول في الاستوديوهات في المركز الرئيسي للقناة في دبي والتي تملك مكاتب في مصر ولبنان.

    مهندس البرمجيات هشام يشرف على برمجة رسائل Sms لتكون جاهزة للبث على الشاشة فعمله تقني بالدرجة الأولى.

    علما ان مدير الخدمات التفاعلية في القناة، رالس داغر يحرص على الاستعانة بثمانية موظفين يعملون بالتناوب من اجل مراقبة كل الرسائل “المسجات” بدقة واستبعاد الرسالة التي تضم اسماء صريحة او تجاوزات اخلاقية او ارقام هواتف ويضيف: هدفنا الاساسي تحقيق التواصل حيث نلبي طلبات المشاهدين من الاغنيات وتحياتهم للاهل والاقارب والاصدقاء. ونرفض عرض الاسم الثلاثي، بل نكتفي بالاسم الأول او اللقب الذي يختاره المشاهد، ولا ننشر أي ارقام هواتف تجنبا للمشاكل التي واجهنا القليل منها في البداية ثم مع اكتساب الخبرة في التعامل مع هذه الامور، تكاد المشاكل ان تكون معدومة”.

    وأضاف رالس: من المقرر الآن ان نستفيد من خدمة عرض الصور. فمثلا اذا رغب الوالدان بعرض صورة طفلهما على الشاشة كي يشاهده اقاربه في بلد آخر، نوفر لهم هذه الخدمة.

    عائشة بوهادي، مسؤولة العلاقة العامة والمعدة في القناة، اكدت ان “ميوزك بلاس” بصدد اطلاق برنامج جديد يتم من خلاله استضافة احد المشاهدين المخلصين للقناة الذين يتابعونها باستمرار ليقضي يوما كاملا مع فريق العمل ويتعرف الى كيفية اعداد فقرات وبرامج القناة.

    وتضيف: قررنا ان نطلق هذا البرنامج، بعد ان لاحظنا شدة اخلاص احد مشاهدينا الذي كان متابعا باستمرار يطلب الاغنيات ويرسل الرسائل ليس فقط لاصحابه ومعارفه بل ليشكر فريق العمل.

    في مكتب القناة استوديو يتم تغيير ديكوره باستمرار، ويتم فيه تصوير المشاهد الداخلية من البرنامج الاسبوعي “احلى الاوقات” الذي تصور اغلب مشاهده خارجيا في احد المراكز التجارية او المطاعم او الفنادق، ويتم من خلاله استضافة فنان بعيدا عن الحفلات فنراه على طبيعته يمارس حياته العادية وكأن الكاميرا غير موجودة، رغم انها ترافقه في كل تحركاته أينما ذهب. تقدم البرنامج الهام الكبير ويقوم بإخراجه أنور الياسري.

    بعض الحلقات يتم تصويرها في دبي وبعضها الآخر مع فنانين في مصر ولبنان. ولتحقيق التواصل بين القناة وشركة “جلوبال” للانتاج الفني علما ان المدير التنفيذي عبدالرزاق العبدالله هو رئيس مجلس ادارة “جلوبال” للانتاج الفني من المقرر ان تقدم ميوزيك بلاس قريبا برنامجا لسباق الاغنيات، يقتصر على الفنانين الذين تنتج لهم القناة اغنياتهم ومنهم عيضة المنهالي ورنا فاروق وياسر حبيب ولبنى وهشام الحاج وهاني العمري وغيرهم من الفنانين. ومن المقرر ان يقوم فنان لم يتم اختياره بعد لتقديم البرنامج. ولمرتين في اليوم تصبح الشاشة ملك المشاهد، وذلك لمدة ساعة واحدة ظهرا وساعة ليلا، حيث يتاح للمشاهدين التصويت لاغنية ما واختيار بثها في وقت معين او تلبيتها فورا، وذلك كي تتفاعل القناة بشكل اكبر مع مشاهديها.

    كما ان القناة تبث كل يوم جمعة وبشكل حصري، حفلا خاصا لأحد نجوم الغناء العرب او الاجانب.

    ومن البرامج التي تعرض حاليا “شوفوها بتربحوها” الذي يقدم للمشاهدين فرصة للفوز بمبلغ عشرة آلاف درهم يوميا من خلال مسابقة “ارسل واربح على ميوزك بلاس” والذي يعرض على مدى خمسة عشر يوما.

    تحاول القناة خلق توازن بين الاغنيات العربية والغربية المعروضة كما تحرص على التفاعل مع المناسبات الوطنية والدينية، فكونها تبث من دبي لابد أن تحرص على ابراز الصبغة المحلية الاماراتية.

    يقول احمد المنشاوي مسؤول اعداد وتنفيذ ان القناة حريصة على مراقبة الاغنيات قبل بثها، كي لا تعرض مشاهد تخدش الحياء العام، من ناحيتي الصور والكلمات فلا نمنع عرض اغنيية ما، بل نتولى عملية “مونتاج” لها، بحيث نحذف المشاهد السيئة.

    اما بالنسبة لميزانية القناة فأكد المنشاوي انه تم تحديد الميزانية منذ البداية بشكل يتيح للعاملين التحرك بشكل واسع وتقديم كل جديد وما يلبي ويخدم اهداف القناة “نحن نسير اليوم بخطوات بطيئة لكنها مدروسة ومؤثرة، ولا نضع المنافسة نصب اعيننا بل نضع في اعتبارنا ان نكون الشخصية المستقلة الثابتة للقناة والتي ستجذب المشاهدين.

    وحرصا من القناة على تقديم الجديد والمميز للمشاهدين قامت بتسجيل خمس عشرة حفلة اجريت على الشاطئ خلال الصيف لعدة فنانين، حيث التقطت لهم مشاهد وهم يلعبون على شاطئ البحر، وأخرى اثناء الحفل.

    اما لشهر رمضان المبارك فتقوم “ميوزك بلاس” بإعداد برنامج اسري بعيدا عن الاطار الفني، وتكون صبغته الاساسية أجواء العائلة في رمضان. وسيتضمن البرنامج مسابقة عن طريق الرسائل القصيرة، ولن يتم تصويره داخليا، بل خارجيا خاصة في أماكن سهر العائلات في ليالي رمضان مع الخيم الرمضانية. وستقدمه المذيعة الهام الكبير وتضطر القناة الى الاستعانة بمصورين سواء للتصوير الداخلي او الخارجي كما انها تستخدم احدث الكاميرات والتقنيات في التصوير. ومن المقرر ان ينتقل مقر القناة قريبا، الى فيلا واسعة وذلك رغبة من القائمين عليها في زيادة فريق العمل، لتوسيع نشاط القناة وبث اكبر عدد ممكن من البرامج.

    أضغط هنا

  • #2
    الرد: “ميوزك بلاس” قناة عائلية في رمضان

    ميوزك وحق رمضان ,, كلش مو راكب

    تعليق

    تشغيل...
    X