اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هذا ماكتب في المنتديات هذا اليوم

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • هذا ماكتب في المنتديات هذا اليوم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    حبيت اطمن اخواني اعضاء وزوار منتدى ساندروز بان من هم افضل منا في تحليل و قراءة السوق يطمئنون الجميع في معظم المنتديات و هذه كتاباتهم لهذا اليوم
    نبدأ باخونا الفهد من منتديات الأسهم السعودية و هو بموضوع :
    مجانين البورصه ماذا يفعلون ؟؟؟
    حيث قال :
    كلمة مجانين بالعنوان استخدمتها مجازاً فمنكم نطلب العذر . لكن من المجنون هل صناع السوق الذين يريدون توجيه ضربه قويه لهيئة سوق المال مع بداية قرارة الهيئه ؟؟؟ أم المجانين الذين يبيعون اسهمهم حالياً بخساره الاف الريالات من اجل اكتتاب سيتم تخصيص عدد قليل من الأسهم لايتجاوز ......... رغم انني اشجع على الأكتتاب مهما كان .
    الأخوة الكرام : اسهم كثيره جداً بالسوق أصبحت مغريه للشراء ومع ارتداد السوق او تحسنه لن تجدها وهي كثيره جداً اسهم عوائد مكرر ربحها بالأسعار الحاليه من 15 الى 20 مره لاشك انها مغريه .

    يا اخوان لاتستعجلون بالبيع بأسعار رخيصه خاصة في الأسهم الجيده . لاتبيعون بخساره كبيره فأسعاركم ستعود ومحفزات السوق باقيه والأقتصاد الوطني سيبقى قوياً بإذن الله وال41 مليار سيظهر اثرها بالسوق . نعم وقلناها مراراً وتكراراً ونصحنا بالأبتعاد عن السوق ولكن الآن لن اتحدث عن ذلك ولن ارفع موضوع سابق انا مايهمني الآن المتواجدون بالسوق كيف يتصرفون ؟؟؟

    الحمدلله على كل حال : من يملك سيوله يكتتب بها فلا يستعجل البيع بخساره .
    صناع السوق هل يريدون تعويض ارباحهم المتوقعه من اكتتاب الأتصالات من خلال شراء اسهمنا باسعار رخيصه وتحقيق ارباح مجزيه منها . خاصة وان الكميات المتاحه لهم بالسوق كبيره وبإمكانهم شراء كميات كبيره .

    السوق علينا ان نتعلم منه والأسعار التي تهبط ستعود بإذن الواحد الأحد ولكن الصبر . وفقكم الله

    و بعدها قام بتحليل السوق : تابع للفهد " نظرة تحليلية لكامل اليوم "
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (( لاجرم أن الله يعلم مايسرون وما يعلنون إنه لايحب المستكبرين ))
    نقاط مختصره برؤية شخصيه عن احداث السوق وما يدور به وتنبؤات لما سيحدث والعلم عند الله .
    1/ في البدايه نبارك للشعب السعودي في ذكرى البيعة لخادم الحرمين الشريفين أطال الله في عمره . وكنا نتمنى ان يصبح كل شيء جميل في هذا الوطن المطاء وتمنينا ان يحافظ صناع السوق على السوق بهذه المناسبة الغاليه لا تركيعه بهذه الصوره المفتعله .
    2/ من تداول الفتره الصباحيه والهبوط الكبير للأسعار واغفال البعض قريب من النسبه كانت اللعبه واضحه واحتمالية الأرتداد والأرتفاع مجدداً وارده لذلك وبتوفيق من الله سارعت بكتابة موضوعين بظهر اليوم ((مجانين البورصه ماذا يفعلون ؟ وموضوع بعنوان من باع بخساره لايبتعد عن الشاشه )) ونصحت بمتابعة الشاشه والشراء حال الأرتداد مباشره وهذا ما حدث بفضل من الله فمن اشترى وباع حقق مكاسب جيده او لنقل عوض جزء من خسائره خاصة ان الأرتدادات وصلت في بعض الأسهم الى 10 ريالات وبكثير من الأسهم .
    3/ موال جديد (( تأجيل // لا تأجيل )) لأكتتاب الأتصالات : ألهذه الدرجه تباعد وتشتت في دوائرنا وقرارات تصدر من جهات ويظهر خلافها من جهات والضحيه متداول صغير : لحساب من يحدث هذا ؟ ؟ بل حتى اعلان وزارة التجارة والصناعه غامض ؟؟؟ ولكن دعونا من ذلك نحن لماذا لا نستفيد من الدروس بالأمس او ضحنا ان التخصيص سيكون محدوداً جداً فلماذا نبيع اسهمنا الجيده بخسارة الاف الريالات من اجل اكتتاب قد لايعوضنا 10% من خسائرنا . نعم الأكتتاب امر جميل لكن بتعقل ::: ثم لماذا نضع انفسنا في مواقف صغبه فهل لو بالفعل تأجل الأكتتاب اسبوع واحد او حتى شهر نعود مجدداً لنشتري ما بعناه بخساره كبيره بأسعار عاليه .... قلناها ونكررها أننا لا نستطيع الخروج من السوق قبلهم وكفى .
    4/ اسعار كثير من الشركات مغريه جداً ومن يشتري ويصبر قليلاً (من 3 الى 4 اشهر سيحقق ارباح مجزيه وكبيره )) خاصة في اسهم العوائد متوسطه القيمه .
    5/ المؤشر رغم هبوطه نحو 230 نقطه ألا انه تحسن بالنهايه واصبح خاسراً نحو 57 نقطه ومع ذلك بقيت اسهم كثير من الشركات خاسره بنحو من 7الى 8% اي قريبه من نسبها ومنها اللجين ومعدنيه والصادرات وشمس وبيشه وغيرها الكثير . وكان جيداً انها لم تغلق على نسبها القصوى وتحسن المؤشر بهذه الصوره سيجعل افتتاح الغد جيداً بإذن الله تعالى واكرر لا للطمع لمن اشترى اليوم والمتعلقين ان اقتربوا من اسعارهم كثيراً فلا يمنع بيع ولو جزء والأنتظار .
    6/ توقعات الغد (( وفي السماء رزقكم وماتوعدون )) عند المضاربه عليكم بالقناعه وعند اغراء السوق تذكر ان المحفظه لابد أن يكون بنصفها كاش وفقكم الله .



    اما الاستاذ المستشار الاقتصادي راشد الفوزان فيقول:
    صدر اليوم قرار من وزارة التجارة يوضح أن اجراءات تأسيس شركة اتحاد الاتصالات الإماراتي لم تستكمل وأن المؤسسين لم يتقدموا بطلبهم إلا بتاريخ 21/8/1425هــ ... إلى بقية الخطاب ..

    بمعنى أن كيف للشركة أن تطرح للأكتتاب وهي لم تحصل على ترخيص حتى الآن ؟


    هل يعني هذا تأجيل الآكتتاب ؟

    أو أن يكون بنفس الوقت مع أستكمال الإجراءات .؟


    كل شيء محتمل .. والبيان سيصدر غدا في الصحف ...





    هذا الكلام قرأته في موقع ثاني وحبيت انقله وأوجهه للوالد سمو ولي العهد الأمين
    وكذلك
    إلى المسؤلين في الدولة..

    أموالنا في أيدي غير أمينة !!


    ماذا فعلت بنا هيئة سوق المال وعلاقتها الغير شرعية مع كبار صناع السوق في أول قرار لها؟

    أصدر جماز السحيمي رئيس هيئة سوق المال في أول قرار له موعد الاكتتاب في اتحاد الاتصالات في تاريخ 2-9 رمضان أي بعد 12 يوماً فقط!!!

    تم إعلان الخبر على شاشة تداول وأثناء وقت التداول وفي الدقائق الأخيرة مما كان له الأثر السلبي جداً على السوق..فأقفلت بعض الشركات نسب لكن على تحت!! كالأسماك وقاربت الزراعيات!!

    لحظة..الغدر ليس هنا يامسؤولين فقط؟

    الغدر كان حين تسرب الخبر للكبار وهوامير الاتصالات وصناع السوق قبل أربعة أيام و ظلوا يصرفون محافظهم علينا طيلة الأيام الماضية..ونحن في حيرة مما يصنعون !!

    لأننا كنا قد جددنا ثقتنا بالسوق السعودي..وأبعدنا شبح مايو عن أذهاننا وأحسنا الظن.. على اعتبار أن جميع الاكتتابات تأجلت ما بعد العيد على ذمة الصحف السعودية! والتصريحات المؤكدة، ولكن ماحدث كان الطامة الكبرى كانت المؤامرة الدنيئة التي اتفق عليها صناع السوق بالتواطؤ مع هيئة سوق المال !!

    يامسؤولين هناك من خسارته فاقت ال100الف ريال وهناك من اكثر ..هذا فقط اليوم..فماذا عن غدا؟؟ وكيف يتدارك الأمر والسوق نسب لتحت!

    أتعرفون ماذا تعني هذه الخسارة للمستثمرين الصغار والمتوسطين؟؟ نرجوكم نناشدكم بلسان حال الآلاف المتضررين بتأجيل الاكتتاب بما لايقل عن شهر إضافي وهذا يصب في مصلحة الجميع ولا يضر بأحد هذا اذا كانت تهمكم مصلحة المتداولين بسوق الأوراق المالية وإذا كان يهمكم مصلحة المواطن وألا فإن هذا الأمر سيترك أثراً عميقاً في نفسية المتداولين .

    أما أنت يا معالي الدكتور جماز السحيمي فنحن في أول قرار لك نشكر معاليك على الشفافيه !!

    نشكرك على النزاهة حين سربت الخبر للهوامير وجعلتهم يصرفون محافظهم علينا ونشكر الصحف التي أعلنت اليوم تأجيل جميع الاكتتابات إلى شوال .

    في دولة قطر عندما نزل السوق من أجل بعض الاكتتابات صعد الوزير وصرح بتأجيل الاكتتابات أثناء التداول، أما هيئة سوق المال فإنها آخر ماتفكر به هم هؤلاء المتوسطين والصغار، مادام مستشاريها وكبارها أفرغوا محافظهم فلماذا الخوف إذن؟ فليذهب الآخرون إلى الجحيم!

    هذه هيئة سوق المال التي فرحنا بها وأستبشرنا بقدومها لأن من واجباتها الإشراف على السوق وحمايتنا من الهوامير..هاهي قد تواطأت مع الهوامير وجعلتهم يكبدوننا الخسائر منذ أربعة أيام من غير رحمة ولاضمير !! والدليل على التواطؤ المبيت ارتفاع سعر الاتصالات على مدار ثلاثة أيام متتالية ( تصريف في تصرف) هو أكبر دليل على المؤامرة والسيولة التي تنسحب من أربع أيام!!

    إذا هناك من يعرف بموعد الإكتتاب !! وهم صناع السوق (الهواميرالذي أرهقو أعصابنا والذين كنا نتصور بأن هيئة سوق المال ستحمينا منهم..!! (ياعيني على الحماية).

    اذا كانت هيئة سوق المال التي انشئت لحمايتنا من تصرفات الهوامير وجشعهم تغدر بنا فمن يحمينا؟؟

    نحن نتهم هيئة سوق المال بتسريب خبر الإكتتاب لصناع السوق وهوامير الإتصالات خاصة منذ أربع أيام على الأقل ليتداركوا أمرهم على حسابنا ، مؤامرة..مبيته..حيكت بليل أسود.. !

    اناشد المسؤولين بالتدخل في هذه المهزلة ليكون سوق الأوراق المالية صحي وحتى لايفقد المواطن ماتبقى من ثقة!

    هيئة سوق المال سواء كان ما حدث بحسن نية أو سوء نيه فلقد آذيتم الكثير في سوق الأوراق المالية وما حدث يدل على انعدام الإحساس بالمسؤولية ليس كذلك فقط ..وإنما دليل دامغ على عدم وجود الكفاءة في إدارة هيئة سوق المال ودليل على التواطؤ مع الكبار وما ظهر التوقيت إلا بعد أن أنهى الكبار تصريف اسهمهم فأعطوا الإشارة لجماز(هيئة سوق المال) ليصدر التصريح فلما انتهوا من التصريف ظهر التصريح .. هنيئا لنا بالشفافية ... لازلنا متوجعين من مايو الأسود لازلنا نجترع مرارتها !
    حسبي الله ونعم الوكيل!!
    حسبي الله ونعم الوكيل..!!

    ابناءك المستثمرين على باب الله



    اخونا محمد الميزاني اراد طمئنة المساهمين حيث كتب:
    مااكثر من كان ينادي بالتصحيح اليوم وهل التصحيح العوبة يتم أستخدامها بهذه البساطة .


    أعلموا أن في الكهرباء مليارات تتجاوز 20 مليار بين صناديق الأسهم وكبار المضاربين يجمعون فيها منذا شهور طويلة على اسعار ليست عالية فهل جنوا لهذه الدرجة لكي يخسروا المليارات في هذا السهم الراكد والذي لم يرتفع .


    قائدة السوق .

    نعم تراجعها محتمل لكن ليس بصورة كبيرة ومن أشخاص كسبوا فيها لكن ان توصل الى 90 ريال والكثيرين منذا شهور يبيعون ويشترون فيها بأعلى من 140 .

    التصحيح ليس لعبة .


    الهبوط وجني الربح ليس هناك عاقل لم يتأكد منه خصوصا مع طلوع سابك والأتصالات للتغطية على تصريف الأسهم .


    لكن تصحيح وبأي سبب !!!!!


    الأسهم الصغيرة كانت متضخمة وأعادتها الى أسعار مناسبة مطلب ملح للسوق لزيادة فاعليته وحركته لكن أنهيار !!!!!!!!!!!



    نعم البيع كان ضروري أول النزول , لكن من باع اليوم على النسبة ماذا كانت فكرته وعلى أي أساس باع بهذه الخسارة الثقيلة ومن ماذا تخوف .

    اليوم فرص قوية لاحت لمقتنصي الفرص أسهم تنزل تم ترتفع من نزولها 14 ريال أمثلة :

    نادك , التي أستفدت من المضاربة عليها والخروج السريع ( للفائدة فقط ) .

    لكن من كان ينادي بعدم أستغلال الفرص في الأسهم الجيدة ذات الأرتداد المضمون على ماذا بنى تخوفه علما أن أقتناص الفرص وقتها نزول السوق وارباحها مثل أرباح طلوع السهم بل أفضل منه لأن المنافسين على الطلب أقل .


    بغض النظر عن أي خبر ( الكهرباء كانت تقول أن السوق بعيدا عن التصحيح ) .


    لا أستبعد الضغط غدا أو الطلوع والعلم عند الله لكن أثبت السوق أنه على مايرام ومن راقب الكهرباء فقد أقتنص الفرص الرائعة التي لاحت له .


    وهذا نسخ لرد لي في المتابعة عندما كان البعض يبدي الحسرات والويلات على السوق وأنه سيستمر أياما أحمر وأن سيناريو مايو سيتكرر .


    هذا الرد :



    أخبروني عن مايحصل في الكهرباء .


    لاحظوا الشراء حتى الآن يقارب 3 مليون سهم .

    لاحظ الثبات للسهم .

    لاحظ كمية الطلب عليه .


    قائدة السوق وقاعدته مطمئنة .


    أذا تراجعت فلن تتراجع كثيرا .



    من يدعي النزول الكبير يذكر أشارة حقيقية للنزول .


    نصيحة لله .


    السوق لازال فيه روح وقاعدته صلبه .


    لاتستعجلوا في طلب أسهم المضاربة الا بالأطمئنان التام للسوق .


    أطلب الأسهم الموثوقة التي ترى أنها وصلت الى أسعار مغرية جدا .


    معكم الى يوم السبت وسترون أن هذه الموجة نزول مؤقت وليست أبدا تصحيح .


    من يريد البيع والتخفيف يستغل وقت الأرتداد .



    أنتهى ...............


    اما الاستاذ راكان المشرف على احد المنتديات فيذكر:
    ان لم ترتد اغلب الشركات قبل نهاية الفتره المسائيه فغداً الثلاثاءان شاء الله شبه اكيد ارتداد السوق وسوف يعم الفرح ويبعد الحزن عن الجميع والله اعلم


    اما الأخ مجازف فيقول :

    أخواني وأحبابي عوض الله الخاسر منكم
    احبائي تولد لدي احساس منذ نهاية الاسبوع الماضي ان السوق غير مريح ابداً خصوصاً ان لدي تجربة سابقه ومريره وتعليقه محترمه في الانهيار السابق لذا فضلت الخروج بالتدريج وبكامل سيولتي و لم احب كتابة ذلك حتى لا اتهم بالارجاف ولكني اشرت اليه في متابعة السوق للاخ سهران اكثر من مره وقلت ان الافضل هو البقاء في المدرج والخروج من الملعب ولكن قدر الله وما شاء فعل ؟؟؟؟
    عموماً اخواني يجب الان على من هو خارج السوق التصرف وفق ما يحدث وليس ما سيحدث فحذاري من الانسياق خلف الاشاعات والدخول مجدداً للسوق دون قراءة للسوق و الاطمئنان الكامل له حتى وان حصل ارتداد فيجب مراقبة الكميات المتداوله جيداً قبل الاقدام على الدخول
    اما اخواننا المتعلقين بالسوق ومن خبرة سابقه عليهم عدم الطمع والخروج بنصف الكميه على الاقل عند الاقتراب من سعر الشراء والتعديل عند النزول او نسيان السوق حتى الاسبوع الاول من الاكتتاب وستجدون ما يسركم باذن الله تعالى

    قلبي مع الجميع


    اما اخونا المختصر كان له نفس راي الآخرين حيث كتب و بشكل جرئ:



    اخواني واخواتي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    للاسف هذا السوق اصبح للحراميه فقط لقد وصلني ما يلي
    اقتصادي / وزارة التجارة والصناعة / بيان //


    بيان // للصحف فقط
    الرياض 21 شعبان 1425 الموافق 5 اكتوبر 2004م واس
    افادت وزارة التجارة والصناعة ان المؤسسين في شركة اتحاد اتصالات لم يتقدموا بطلب تأسيس الشركة الا في يوم الحادي والعشرين من شهر شعبان الجاري وان الاجراءات النظامية لتأسيس الشركة لم تستكمل 0
    واشارت في بيان اصدرته اليوم ان نظام الشركات يقضي بان يكون طرح اسهم الشركة للاكتتاب بعد صدور المرسوم الملكي او القرار الوزاري من وزارة التجارة والصناعة باستكمال الترخيص لها 0
    وقد جاء بيان وزارة التجارة والصناعة اثر تقارير صحافية اشارت الى طرح عشرين مليون سهم عن طريق جميع البنوك للاكتتاب في شركة اتحاد الاتصالات لمدةعشرة أيام ابتداء من الثاني من رمضان القادم .

    انتبه للعباره التي تحتها خط وهي تشير بعدم الاعتراف برئيس السوق حسبي الله ونعم الوكيل من يتحمل خسائر المواطنين بمليارات الريالات


    اما المحلل المالي المستقل فهو من المستخدمين للشارتات و هنا استخدم مقياس جديد و يقول
    الفيبوناتشي

    المؤشر عند نقطة 50% تصحيح من اجمالي الارتفاع الذي ابتدأه من نقطة 6180 وهذا سيدعم تماسك المؤشر

    التحليل الأساسي

    لازالت الشركات الممتازه عند مكرر أرباح أقل من المتوسط العادل وهذا سيدعم من تماسك المؤشر

    أسعار الثلاثي

    الكهرباء عند مستويات دعم قويه ....سابك الاتصالات انتهت فنيآ من مرحلة جني الأرباح ولازالت عند مستويات سعريه تقل كثيرآ عن أسعارها العادله.

    هذه المعطيات الثلاث أعطت اشاره لبداية التجميع.

    تقبلوا تحياتي


    و كتب احد المساهمين " المعشوق " و هو يحلف:
    اقسم بالله العظيم ان هذا ماوردني من احد صناع السوق وبالحرف الواحد لاتبيع السوق سوف يرتد ولكن تأثير الخبر كان اكبر من السوق بسبب التوقيت ولنا موعد يوم الخميس انتهى .
    وفعلاً كانت بدايه الارتداد الصحي يوم الخميس وانتضرو المزيد بأذن الله يوم السبت وخاصه الاسهم التي لم تأخذ حقها في الارتفاع
    الله يرزقنا وإياكم الرزق الحلال
    تقبلوا خالص تحياتي ....
تشغيل...
X