اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الثغرات الأمنية في نظام ويندوز إكس بي

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • الثغرات الأمنية في نظام ويندوز إكس بي

    لمحة عن نظام ويندوز إكس بي Win-Xp





    هناك اصدارين لنظام ويندوز إكس بي وهما :

    • : list 36.0pt">WinXP Professional وهو مخصص للمكاتب والمستخدمين المتقدمين ومثالي للعمل على شبكة محلية
    • WinXP Home Edition وهو مناسب للاستخدام المنزلي


    وكلا النظامين يشتركان في أمر أساسي واحد ألا وهو أنهما تطوير مبني على أساس ويندوز 2000 المبني أصلا على ويندوز إن تي ! وهاذان النظامان مختلفان عن بعضهما البعض خاصة في بعض الوظائف و الخصائص المتعلقة بالشبكات و أمن المعلومات ولذلك ننصح بإختيار ويندوز إكس بي بروفيشيونال.


    وعلى الرغم من أن قوة الدعاية لنظام الإكس بي الجديد مبني على خصائصه الأمنية الفريدة إلا أن التجربة العملية قد أثبتت هشاشة هذا النظام أمنيا إذا لم يتمكن المستخدم من الإلمام بهذه الخصائص الأمنية وخياراتها حيث أن هناك الكثير من الأبواب الخلفية المفتوحة في النظام والتي تمكن أي مستخدم متقدم من الدخول على جهازك و التحكم التام به ولذلك فلا بد للمستخدم من عمل ترتيبات و تعديلات في خيارات تشغيل هذا النظام وذلك لسد هذه الثغرات الخطيرة.

    ولقد قمنا نحن يتجربة هذا النظام أمنيا لمدة سته أشهر و اعددنا لكم هذا الدليل الإرشادي المهم للقيام بسد هذه الثغرات في نظام الويندوز أكس بي بروفيشيونال










    شاركونا بالتصويت





  • #2
    الرد: الثغرات الأمنية في نظام ويندوز إكس بي

    أصدرت شركة مايكروسوفت 10 تعديلات أمنية، من بينها 7 تعديلات لإصلاح أخطاء ذكرت الشركة أنها تمثل اكبر خطر بالنسبة للمستخدمين. وتطبق تلك التعديلات على عديد من المنتجات، بما فيها بعض نسخ نظام تشغيل ويندوز وبرامج أجهزة الخدمة، وبرنامج التصفح إنترنت إكسبلورر وبرنامج اكسل. ويمكن للسبعة أخطاء الأكبر أن تسمح للمخترقين بالسيطرة على جهاز الكومبيوتر الخاص بأي شخص، بينما أعطيت باقي التعديلات درجة «مهمة» وهو ما يمثل تهديدا اقل. كما أعادت شركة مايكروسوفت، ومقرها ريدمونت بولاية واشنطن، إصدار تعديل كانت أصدرته في الشهر الماضي لوجود مشاكل فيه، مع تعديلات إجراءات الأمن الجديدة التي أطلق عليها اسم «سيرفيس باك 2». ويهدف التعديل إلى إصلاح مشكلة يمكن أن تسمح للمهاجم بالتسلل إلى كومبيوتر إذا ما شاهد المستخدم صورة معدة خصيصا بنظام .Jpg وذكر ستيفن تولوز وهو مدير برنامج الأمن في مايكروسوفت، أن الناس الذين استخدموا «سيرفيس باك2»، ويستخدمون أيضا نظام تشغيل ويندوز «اكس بي» لم يحصلوا على التعديل بطريقة صحيحة بسبب مشكلة في برنامج التثبيت. تجدر الإشارة إلى أن العدد الكبير من التعديلات الأمنية يأتي بعد عدة شهور من إصدار سيرفيز باك2، الذي يهدف أساسا إلي مواجهة المشاكل الأمنية التي تعرض لها برنامج ويندوز للتشغيل.
    وذكر اوليفر فريدريتش وهو مدير في شركة البرامج الأمنية «سيمانتك»، أن بعض نقاط الضعف، يمكن أن تسمح للمهاجم بالسيطرة على جهاز الكومبيوتر الخاص بشخص ما، حتى إذا اطلع شخص على رسالة بريد إلكترونية من دون أن يفتحها، أو اطلع على موقع يحتوي على ملف خبيث.

    تعليق


    • #3
      الرد: الثغرات الأمنية في نظام ويندوز إكس بي

      مشكورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر

      تعليق


      • #4
        الرد: الثغرات الأمنية في نظام ويندوز إكس بي

        thankssssssssssssssssssssssssssssssssssss

        تعليق


        • #5
          الرد: الثغرات الأمنية في نظام ويندوز إكس بي

          اتمنا لكم الاستفادة والافادة وشكرا جزيلا على الردود الطيبة
          شاركونا بالتصويت




          تعليق

          تشغيل...
          X