اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(صدق) تضاعف رأسمالها الى 800 مليون ريال

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • (صدق) تضاعف رأسمالها الى 800 مليون ريال

    المصدر: جريدة المدينة.
    تعتزم الشركة السعودية للتنمية الصناعية ''صدق'' مضاعفة رأسمالها من 400 مليون الى 800 مليون ريال عن طريق طرح ثمانية ملايين سهم للأكتتاب وذلك لتمويل اربعة مشاريع جديدة تعتزم الشركة الدخول فيها خلال المرحلة المقبلة. وأكد رئيس مجلس ادارة صدق صالح علي التركي لـ المدينة ان مجلس الادارة قرر في اجتماعه امس الاثنين تكليف المركز الاستشاري للاستثمار والتمويل بدراسة الهيكلة الجديدة لرأسمال الشركة والتي من بينها زيادة رأس المال بمبلغ يتناسب مع احتياجات المشاريع التي ستدخل فيها الشركة خلال المرحلة المقبلة. ولم يكشف التركي في حديثه للمدينة حجم الزيادة التي ستطلب الشركة الحصول على موافقات الجهات الرسمية خلال الاسبوعين القادمين ، لكنه اكد انها تتناسب مع متطلبات تمويل أربعة مشاريع جديدة واخرى توسعية للشركة سوف تساهم في تخفيض تكاليف بعض المنتجات التي تنتجها الشركة وكذلك تدعيم بعض المشاريع الصناعية القائمة والتي تساهم فيها الشركة بنسب عالية.
    وكانت مصادر مطلعة قد اكدت لـ المدينة ان صدق ستطلب الموافقة على زيادة رأسمالها الى 800 مليون ريال خاصة وان هذه المشاريع الجديدة تتطلب ضخ استثمارات كبيرة للمرحلة المقبلة للشركة التي تساهم في العديد من المشاريع الصناعية والبتروكيماوية. وتساهم صدق في رؤوس اموال الشركة العربية للالياف الصناعية ''ابن رشد'' بمبلغ يقارب 133 مليون ريال والشركة العربية للقلويات ''صودا'' بنسبة 20% والشركة العالمية لتسويق مستلزم النوم ''سليب هاي'' بنسبة 50% وبمبلغ 75 مليون ريال وشركة صدق للصاج المدهون بمبلغ 57 مليون ريال وتملك الشركة ايضا مصنعاً للخزف في مدينة ينبع الصناعية والذي ينتج مايقارب 500 الف قطعة من الاطقم الصحية.
    وكانت اسهم شركة صدق قد شهدت تذبذباً خلال الاسبوعين الماضيين في اعقاب تسرب اشاعات عن هذه الزيادة صعدت بأسعار الاسهم بين 154 الى 162 ريالا خلال اسبوعين ، ويتوقع المراقبون ان يقتصر الاكتتاب في الزيادة الجديدة في رأسمال الشركة على المساهمين في الشركة بواقع سهم لكل سهم مملوك.


    هاتف:
    0055-203 (715) 001
    0800-888 (715) 001

تشغيل...
X