اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لا بأس من زواج السني بشيعية على الفتوى القرضاوية.

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • لا بأس من زواج السني بشيعية على الفتوى القرضاوية.

    الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه .. وبعد :

    كنت أتصفح مجموعة مواقع على صعيد الأنترنت الواسع , وكلما أدخل على موقع شدني إليه آخر حتى ألقاني انتباهي إلى رابط لفتوى لأحد أئمة الضلالة في عصرنا وهو يوسف بن عبدالله القرضاوي الذي ما فتأ إلى يومنا هذا من نشر إعوجاجه في علوم الشريعة بأنواعها , وهذا لا يخفى من رجل كهذا قد انتشر نشاطه السياسي بل والإلحادي كما قاله فضيلة الشيخ عبيد بن عبدالله الجابري حفظه الله في إحدى الدورات العلمية بالمملكة , كيف لا والرجل يدعوا إلى مؤتمرات غير شرعية ومناقشات سياسية خارجية , وهاهو اليوم يفتي بفتوى خالية تماماً من الورع في الفتيا والقول على الله بلا علم (( وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُّنِيرٍ )) , ونتيجة لفكر القرضاوي الذي جعله يعتبر فرقة الشيعة مذهب إسلامي هو فكر توحّد الصف من جهة عقيدة التسامح التي يدعوا إليها نشاطه , وكم قد سمعنا دعوته إلى توحد الصف السلفي مع الصف الصوفي بقوله (( يجب أن نصوّلإ السلفية ونسّلف الصوفية )) زاعماً ومحتجاً أن السلفيين عندهم علم بلا عبادة , وأن الصوفية عندهم عبادة بلا علم , وعليها فلو توّحدا لأجتمع لهاذين الصفين خيراً كثيراً على حد زعمه - عليه من الله ما يستحق - !!
    ولا أدري هل اجتمع له هاذين الوصفين أم عنده وصف ثالث لم يصل إليه نبي مرسل ولا ملك مقرّب !! تعالى الله عن ذلك علوّاً !!

    وستجد أيضاً أخي القارئ أن القرضاوي تناسى مذهب الشيعة في زنى المتعة وقد انتشر بين أوساط المتدينين منهم فكيف بأهل المعاضي والفسوق , وذلك عندما جعل الأصل في زواج السني بالشيعية جائز , لولا أن الزواج غير مثالي , بل جعل وصف أن الدواء لكي يكون مثالياً حقاً بأن تكون شيعية كعتدلة وأهلها كذلك بأن يصلون مع السنيين الصلوات في المساجد , وتناسى أنهم يصلونها تقية وأن لهم من الأجر يصل إلى آلاف مؤلفة من الأجور لا يحظاها السني وفق الحديث , وماذلك إلى لأنهمخ شيعة مختارون من الله أو من علي رضي الله عنهم كما اختار الله شعب اليهود على زعمهم تعالى الله عن ذلك علواً ..

    وإني أتسأل إلى دكتور كهذا بلغ من الإطلاع في النهج السياسي ما بلغ , وعلى أحداث الواقع ما بلغ وأنا أعلم علم اليقين كما يعلمه غيري أن الرجل بلغ من التهريج ما بلغ , هل هو مطلّع على مواقف الشيعة تجاه الصحابة بل والأنبياء بل والملائكة بل والرب سبحانه وتعالى !!

    هل يجد أحد المسلمين اليوم شيعي متساهل !! فإن وجدته لوجدت أقل شيء فيه يسب أبا بكر وعمر ويلعنهما ..

    إن الشيعة لا يرتضون بتزويج السنية أو السني بهم لأعتقاهدم الباطل أنهم أهل الزنا , بل وأنهم لا يحبون آل البيت , بل قد أستفتيت إحدى الدوائر الشيعية لعدة بهكذا سؤال :
    الاستفتاء: ما حكم الزواج مع امراة من اهل السنة و علما بانها توافق على شروط الحجاب ؟
    الجواب: لامانع منه مالم تخف على دينك و ننصحك بالتجنب من ذلك للخوف على تاثيرها على الاولاد .

    وفتوى آخرى :
    الاستفتاء: هل يجوز لي أن أتزوج بسنية؟ سمعت أنه لا يجوز ما هي الفروقات التي بيننا؟
    الجواب: لا مانع منه ان امنت التأثير على نفسك وأطفالك في المستقبل من الضلال.

    وفتوى أخرى :
    الاستفتاء: هل يجوز لفتاة شيعية أن تتزوج من أهل السنة ؟
    الجواب: لايجوز إن لم يؤمن الضلال .

    وفتوى أخرى :
    الاستفتاء: هل يجوز زواج السني من الشيعية أو العكس؟
    الجواب: لا يجوز مع عدم الامن من الضلال.

    وفتوى أخرى :
    الاستفتاء: إننا أسرة شيعية ، قدم شاب سني لخطوبة أحد بناتي ، وهو إنسان طيب وجيد ، هل هناك أي مانع من ذلك في مذهبنا الشيعي ، وهل يصح أن يقوم بمراسيم العقد شيخ سني ؟
    الجواب: لا مانع من قيام الشيخ السني بمراسيم العقد إلا أنه لا يجوز الزواج من بالسني إذا خيف الضلال .

    وفتوى أخرى :
    الاستفتاء: لماذا زواج الشيعي بسنية أو سني بشيعية حرام أو مكروه ؟
    الجواب: إذا خيف الضلال يحرم .

    وفتوى أخرى :
    الاستفتاء: ماهو حكم الإسلام في زواج الشاب الشيعي من فتاة سنية أو العكس ؟
    الجواب: يجوز ما لم يؤمن الانحراف والضلال .

    وفتوى أخرى :
    الاستفتاء: هل يجوز زواج السني من الشيعية و العائلة سنّية و لن يسمح بان تتزوج السنية من شيعي و هل يجوز الزواج من الشيعي بدون موافقة الوالدين؟
    الجواب: يجوز لك الزواج من شيعي و لا يحتاج الی إذن و الدك .

    أبعد هذا كله يصير الوفاق يا قرضاوي , أم القول كما قالوا مع الأحوط , وحسب الشروط , يجوز ما لم يؤمن الانحراف والضلال !!!

    http://www.shiitecouncil.gov.lb/que...awaj%20daem.htm

    والقرضاوي في ذلك كله وفي هذه الفتوى لا يراعي شعور السني , وتمام العكس مراعاته شعور الشيعي بل وجعل فرقة الشيعة كأي مذهب شرعي من المذاهب الأربعة وسمّاهم (( مذهباً )) !

    وتأمل أخي القارئ ما كتبته مجلة ( الشراع ) الشيعية العدد ( 684 ) السنة (الرابعة ) الصفحة الرابعة : أن رفسنجاني أشار إلى ربع مليون لقيط في إيران بسبب زواج المتعة !!! .
    وقد وُصفت مدينة ( مشهد ) الشيعية الإيرانية حيث شاعت ممارسة المتعة بأنها : ( المدينة الأكثر انحلالا على الصعيد الأخلاقي في آسيا ) . انتهى ، بتصرف عن المجلة الآنفة الذكر . ( منقول ) !!

    فأين سيكون نسل السني بعد ذلك , وخاصة إذا توافقت عقليته هذا السني موافقة لعقلية القرضاوي في تسامحه , فهل سيكون التسامح أيضاً بالفروج !!!

    والكلام يطول , والقرضاوي لا يرعوي وكلامه أسوقه بين يديك أيها القارئ !!

    س: هل يجوز أن يتزوج مسلم سني من فتاة مسلمة شيعية ؟!

    ج: إن من الأفضل زواجه من سنية مثله لأن الزواج من مذهب مختلف يسبب خلافات كثيرة بينهما، ومن ناحية الجواز يجوز، ولكنه ليس بالزواج المثالي ومن الأفضل إن رغب بها وكان لابد من زواجه من شيعية أن لا تكون متعصبة للشيعة لا هي ولا أهلها، وأن تكون من الشيعة السهلين الذين يدخلون المساجد ويصلون مع السنيين ويحضرون الخطب ولا تفرقهم عن بعض، فإن كانت كذلك فلا بأس.

    والحمد الله رب العالمين .

    http://www.qaradawi.net/site/topics...mp;parent_id=17



    منقوووول















  • #2
    الرد: لا بأس من زواج السني بشيعية على الفتوى القرضاوية.

    يبدو أن القرضاوي لا يعلم شيئا عن الرافضة

    تعليق


    • #3
      الرد: لا بأس من زواج السني بشيعية على الفتوى القرضاوية.

      لأن القرضاوي فهم اللعبة
      وعرف الحق
      وعرف السنة فاتبعها
      هو يعلم وانتم تعلمون أن شيعة أهل البيت هم من صميم الأسلام
      بل هم الأسلام
      ومحاولات تشويههم هي محاولات السلاطين اللاشرعيين
      كل الأكاذيب التي نسمعها هي منهم
      وانطلت على العامه
      اذا القرضاوي فقط فهم لعبة التاريخ
      ولما نطق بالحق , كفرتموه
      وان كانت قضية ان الشيعة مسلمين لاتحتاج الى اثبات
      فنحن مسلمون موحدون ونؤدي فرائض الله كما أمرنا
      واي واحد يمكنه ان يعرف ذلك ببساطه
      فقط اذا تجرد عن الهوى

      تعليق


      • #4
        الرد: لا بأس من زواج السني بشيعية على الفتوى القرضاوية.






        [QUOTE=شهادة حق]
        تقول شهادة زور: لأن القرضاوي فهم اللعبة



        وعرف الحق
        وعرف السنة فاتبعها
        وأقول: ههه يا رافضية من يأتى على هواكم هو من أهل السنة ومن خالفكم فى كفرياتكم هو ناصبى
        تقول شهادة زور: هو يعلم وانتم تعلمون أن شيعة أهل البيت هم من صميم الأسلام
        بل هم الأسلام
        واقول: هو يعلم أنكم تقولون بالبداء على الله ويعلم تكفريكم للصحابة الا ثلاثة ويعلم باقى كفرياتكم البدعية ومع ذلك يفتى فتاوى ضالة مثله ومثلكم
        تقول شهادة زور: ومحاولات تشويههم هي محاولات السلاطين اللاشرعيين
        كل الأكاذيب التي نسمعها هي منهم
        وانطلت على العامه
        وأقول: أنتم وهو مشوهون من غير تشويه أحدا لكم
        تقول شهادة زور: اذا القرضاوي فقط فهم لعبة التاريخ
        ولما نطق بالحق , كفرتموه
        وأقول: أى حق نطق به هذا الضال و
        من كفره يا كاذبة أم إنكى تتكلمين من قبل جهلك
        فمعذورة
        نحن لا نكفر إلا من كفره الله ورسوله
        نحن لسنا بروافض لا نقل ولا عقل لهم
        ولا خوارج نكفر المسلمين ونخرج على ولاة أمورنا
        الحمد لله على الإسلام والسنة ونعمة العقل
        هو يلعب حيث يحلوا له بعيدا عنا يكون معكم او مع النصارى
        هذا لن يضرنا ولكن واجبنا بيان حاله للناس إنه ضال ويفتى على هواه وهوى أتباعه
        تقول شهادة زور: وان كانت قضية ان الشيعة مسلمين لاتحتاج الى اثبات
        فنحن مسلمون موحدون ونؤدي فرائض الله كما أمرنا
        واي واحد يمكنه ان يعرف ذلك ببساطه
        فقط اذا تجرد عن الهوى
        وأقول: بسيطة المسلمون لهم إلها واحدا وأنتم لكم إثنى عشر إلها
        هذا الفرق بيننا وبينكم يا عباد القبور
















        تعليق


        • #5
          الرد: لا بأس من زواج السني بشيعية على الفتوى القرضاوية.

          تقول الأخت المجاهدة :
          ههه يا رافضية من يأتى على هواكم هو من أهل السنة ومن خالفكم فى كفرياتكم هو ناصبى
          .
          الجواب : أهل السنة إخواننا في الدين , وكل من نطق الشهادتين , حتى وان خالفنا في المذهب , اما الناصبي فهو الذي ناصب أهل البيت حربا , للعلم والأطلاع رجاءا
          والذي تقولينه هو فقط كلام ( للأستهلاك المحلي )
          واللي يبي يعرف من هو الناصبي خلي يرجع لكتب الفقه الشيعيه ويشوف هو نفسه الذي قلته
          .
          تقول الأخت المجاهده :
          هو يعلم أنكم تقولون بالبداء على الله ويعلم تكفريكم للصحابة الا ثلاثة ويعلم باقى كفرياتكم البدعية ومع ذلك يفتى فتاوى ضالة مثله ومثلكم
          .
          الجواب : هل تريدين ان نناقش موضوع البداء؟
          انت تشوفين هو هذا المكان المناسب ؟
          ماتشوفين انت جاي تحرفين الموضوع ؟
          طيب , ممكن أعرف ايش تفسير هذه الاية عندك:
          يمحو الله مايشاء ويثبت وعنده أم الكتاب ؟؟
          يلله .. انا انتظر الجواب
          .
          تقول المجاهدة :

          نحن لا نكفر إلا من كفره الله ورسوله
          نحن لسنا بروافض لا نقل ولا عقل لهم
          ولا خوارج نكفر المسلمين ونخرج على ولاة أمورنا
          .
          الجواب : لا عزيزتي , انتم تكفرون كل المسلمين ومافي احد سلم من تكفيركم
          تكفرون المسلم حتى لو على شبهه , والرسول امر بعدم تكفير المسلمين
          طيب , ممكن اعرف ايش تعريف المسلم عندك ؟
          وممكن اعرف عندك :
          هل يجوز الخروج على ولي الامر الظالم المعتدي الذي لايراعي حرم الله ؟
          .
          تقول الاخت المجاهده :
          المسلمون لهم إلها واحدا وأنتم لكم إثنى عشر إلها
          هذا الفرق بيننا وبينكم يا عباد القبور
          .
          الجواب : اشوف دائما تعقيباتك طعن بدون ادله ؟
          طيب
          نحن نعبد الها واحدا صمدا لاشريك له في الملك
          ولانعبد الا اياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون
          وكل اللي تقولينه هو كالعادة
          تهريج فقط

          تعليق


          • #6
            الرد: لا بأس من زواج السني بشيعية على الفتوى القرضاوية.

            [QUOTE=شهادة حق]

            تعليقى على شهادة زور بنت المتعة بالأزرق والأحمر
            : أهل السنة إخواننا في الدين , وكل من نطق الشهادتين , حتى وان خالفنا في المذهب , اما الناصبي فهو الذي ناصب أهل البيت حربا , للعلم والأطلاع رجاءا
            والذي تقولينه هو فقط كلام ( للأستهلاك المحلي )
            واللي يبي يعرف من هو الناصبي خلي يرجع لكتب الفقه الشيعيه ويشوف هو نفسه الذي قلته
            .يا بنت المتعة تستخدمين التقية معى ويا كاذبة عقيدتكم تستحل دماء اهل السنة وتقول:
            عقيدة الرافضة في اهل السـنة : تقوم عقيدة الرافضة على استباحة أموال ودماء أهل السنة روى الصدوق ( صدوقهم ) في العلل مسنداً إلى داود بن فرقد قال : ( قلت لأبي عبدالله : ماتقول في الناصب ؟ قال : حلال الدم لكني أتقي عليك , فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً أو تغرقه في بحر لكي لايشهد به عليك فافعل قلت : فما ترى في ماله ؟ قال : خذه ماقدرت ) . المحاسن النفسانية ص166 بل ترى الشيعة الرافضة أن كفر أهل السنة أغلظ من كفر اليهود والنصارى , لأن أولئك عندهم كفار أصليون وهؤلاء كفار مرتدون وكفر الردة أغلظ بالإجماع ولهذا يعاونون الكفار على المسلمين كما يشهد بذلك التاريخ
            قال شيخ الإسلام ابن تيميه : ( أن الرافضة كانوا يعاونون التتار عندما غزوا بلاد المسلمين ) مجموع الفتاوى35/151
            جاء في كتاب ( وسائل الشيعة ) عن الفضيل بن يسار قال : سألت أبا جعفر عن المرأة العارفة ( أي الرافضية ) : هل أزوجها الناصب ؟ قال : لا , لأن الناصب كافر ) . وسائل الشيعة للحر العاملي7/431 والرافضة تسمي السنة نواصب , والنواصب عند أهل السنة من عادوا عليا رضى الله عنه والرافضة تقول عنا ذلك خزلهم الله ولكن حقيقة إطلاق كلمة نواصب علينا لأنهم يقدمون إمامة أبي بكر وعمر وعثمان على علي , مع أن تفضيل أبي بكر وعمر على علي
            .
            قالت بنت المتعة: هل تريدين ان نناقش موضوع البداء؟
            انت تشوفين هو هذا المكان المناسب ؟
            ماتشوفين انت جاي تحرفين الموضوع ؟
            أنتم من تحرفون المواضيع يكفى القرآن المحرف عندكم
            طيب , ممكن أعرف ايش تفسير هذه الاية عندك:
            يمحو الله مايشاء ويثبت وعنده أم الكتاب ؟؟
            يلله .. انا انتظر الجواب
            تأدبى مع القرآن يا رافضية وأكتبي رقم الآية وإسم السورة
            وإيش القرآن الذى تريدين تفسيره
            عندك مصحف فاطمة أليس به تفسير .
            لا عزيزتي , انتم تكفرون كل المسلمين ومافي احد سلم من تكفيركم
            كاذبةأعطينى الدليل إنى أهل السنة يكفرون المسلمين
            وما هو الكفر عندكم؟
            تكفرون المسلم حتى لو على شبهه , والرسول امر بعدم تكفير المسلمين
            أعطينى دليلك من ال كتاب الله والسنة وليس من مصحف فاطمة
            طيب , ممكن اعرف ايش تعريف المسلم عندك ؟
            وممكن اعرف عندك :
            هل يجوز الخروج على ولي الامر الظالم المعتدي الذي لايراعي حرم الله ؟
            .
            .
            الجواب : اشوف دائما تعقيباتك طعن بدون ادله ؟
            طيب
            نحن نعبد الها واحدا صمدا لاشريك له في الملك
            ولانعبد الا اياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون
            وكل اللي تقولينه هو كالعادة
            لا تخرجى وتخربطى فى الكلام يا عمية البصر والبصيرة
            وإيش دخل أسئلتك الغبية مثلك فى الموضوع
            أما من إلهك ومن تعبدون تجديه فى
            كتاب الحكومة الإسلامية لخمينك المنجس أحرق الله ثراه هذا الهندى القذر وستعرفى من هو إلهاكم
            أنتى تخرجين من الموضوع بتقيتكم المجوفة يا بنت المتعة
            والتهريج هذا دأبكم














            تعليق


            • #7
              الرد: لا بأس من زواج السني بشيعية على الفتوى القرضاوية.

              الأخت المجاهدة
              لقد أكثرت من السباب ولم تجيبي على أي شيء
              الظاهر انت موداخله للعلم والنقاش
              تريدين فقط تهرجين و تسبين
              مافي مشكله
              خذي راحتك بشتمنا
              والزكاة لنا
              هداك الله وهدانا للحق

              تعليق


              • #8
                الرد: لا بأس من زواج السني بشيعية على الفتوى القرضاوية.

                الأخت / مجاهدة جزاكِ الله خيرا على الموضوع
                وخيبه الله هذا القرضاوى الضال يريد إضلال المسلمين بفتواه الضالة
                عذرا أختى مجاهدة على التدخل وتغيير مسار الموضوع مع الرافضية بنت الزنا شهادة خرابيط
                أما أنتى شهادة فسق
                تقولين القرضاوى فهم اللعبة تخربطين فى الكلام وبس ما عندك شىء تقوليه
                وأنتى يا الغبية ما فهمتى عقيدتك الضالة التى تقول عنكى ألعوبة فى يدى الرجل.
                فى كتاب الشيعة المعتمدالكافى:
                (5/539) نقلهم عن الإمام قوله: (إنما المرأة أُلعوبةُ الرجلِ)!!
                وتخربطين أكثر وتقولين للمجاهدة فسرى لى هذه الآية تقية منك لتحريف الموضوع
                وهل فى حوازاتكم العلمية تعتمدون على القرآن؟

                يقول الدكتور جعفر الباقري وهو أستاذ في طهران في كتابه: (ثوابت ومتغيرات الحوزة العلمية) يقول: (من الدعائم الأساسية التي لم تلق الاهتمام المنسجم مع حجمها وأهميتها في الحوزة العلمية هو القرآن الكريم، وما يتعلق به من علوم ومعارف وحقائق وأسرار فهو يمثل الثقل الأكبر والمنبع الرئيسي للكيان الإسلامي بشكل عام، ولكن الملاحظ هو عدم التوجه المطلوب لعلوم هذا الكتاب الشريف، وعدم منحه المقام المناسب في ضمن الاهتمامات العلمية القائمة في الحوزة العلمية، بل وإنه لم يدخل في ضمن المناهج التي يعتمدها طالب العلوم الدينية طيلة مدة دراسته العلمية، ولا يختبر في أي مرحلة من مراحل سيره العلمي بالقليل منها ولا بالكثير، فيمكن بهذا لطالب العلوم الدينية في هذا الكيان أن يرتقي في مراتب العلم، ويصل إلى أقصى غاياته وهو "درجة الاجتهاد" من دون أن يكون قد تعرف على علوم القرآن وأسراره أو اهتم به ولو على مستوى التلاوة وحسن الأداء، هذا الأمر الحساس أدى إلى بروز مشكلات مستعصية وقصور حقيقي في واقع الحوزة العلمية لا يقبل التشكيك والإنكار). المرجع: [ثوابت ومتغيرات الحوزة العلمية، ص:109].

                ويقول آية الله الخامنئي المرشد الديني للجمهورية الإسلامية الشيعية: (مما يؤسف له أن بإمكاننا بدء الدراسة ومواصلتنا لها إلى حين استلام إجازة الاجتهاد من دون أن نراجع القرآن ولو مرة واحدة!! لماذا هكذا؟! لأن دروسنا لا تعتمد على القرآن). [نفس المرجع: ص110].

                ويقول آية الله محمد حسين فضل الله: (فقد نفاجأ بأن الحوزة العلمية في النجف أو في قم أو في غيرهما لا تمتلك منهجاً دراسياً للقرآن). [نفس المرجع: ص111].

                ويقول آية الله الخامنئي: (إن الانزواء عن القرآن الذي حصل في الحوزات العلمية، وعدم استئناسنا به أدى إلى إيجاد مشكلات كثيرة في الحاضر، وسيؤدي إلى إيجاد مشكلات في المستقبل، وإن هذا البعد عن القرآن يؤدي إلى وقوعنا في قصر النظر). [نفس المرجع:ص110].
                سبحان الله قوم يقولون على القرآن محرفا ولا يعتمدون عليه فى أوكارهم (حوزاتهم) العلمية
                من أين يأخذون دينهم؟!!!!
                وتأتى هذه المغفلة شهادة فسق وتتهم غيرها بعدم العلم ومن أين لكى أنتى العلم وهذا ما يحدث فى أوكاركم العلمية
                وتأتى وتقول بنت المتعة وتتهمنا بالسب المتعة حلال عندهم كما فى عقيدتهم
                فمن سبك ؟ وأنتِ بنت متعة هذا وصف لكم وهذه حقيقتكم!!!







                تعليق

                تشغيل...
                X