اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإخوان المسلمون أول من سنوا الاغتيال باسم الإسلام في العصر الحديث

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • #21
    الرد: الإخوان المسلمون أول من سنوا الاغتيال باسم الإسلام في العصر الحديث

    عبير الشوق يسأل عن الأدب

    بل إسأل من تبكى وتصرخ للدفاع عنهم وعن كتبهم
    أين أدبهم مع الله ورسوله والصحابة؟
    ...........................................
    ما رأيك فى أسامة وأتباعه؟ الخوارج التكفيرين؟
    وسعد اليتيم أقصد السفيه لالالا الفقيه إسم على غير مسمى
    أين أدبهم مع العلماء؟
    فهم خريجى جامعة التكفير العظمى برئاسة حسن البنا وصغيره قطب
    وما رأيك فى حاكمك هل هو كافر؟
    كن صريحا !!!!
    لا تخاف إن كنت رجلا أجب
    والعلماء الذين أفتوا بعدم مشروعية الجهاد
    هل هم مداهنون عملاء للسلطان؟
    قلت لك لا تخاف وأجب
    هؤلاء الحزبييين عندما يفلسوا من الردود العلمية
    يقوموا بالدعاء على السلفية وأهلها ووصفهم بأبشع الأوصاف
    وبقذفهم
    هم أستاذة فى الفلسفة الخايبة التى لا تسمن ولا تغنى من جوع







    تعليق


    • #22
      الرد: الإخوان المسلمون أول من سنوا الاغتيال باسم الإسلام في العصر الحديث

      هل هناك من اهل الادب والحكمة من يود النقاش حول ذات الموضوع
      للمجاهد في سبيل الله

      يافـدى عـينـيك جـيل من رفات***ذاب بـالـعـود وبالـمزمارهـامـا
      يافدى عينيك جيش من ركاماُ***نُـكّست راياتة البيض انهزامـا
      يافدى جـثمانك الطاهـرشعـب***اسلم الباغي كما يهوى الزماما


      تعليق


      • #23
        الرد: الإخوان المسلمون أول من سنوا الاغتيال باسم الإسلام في العصر الحديث

        اضيف في الأساس بواسطة عبيرالشوق
        هل هناك من اهل الادب والحكمة من يود النقاش حول ذات الموضوع
        وهل محاكمة البنا لأتباعه محاكمة شرعية لتتناقش فيها بعد بيان العلماء لحزبية البنا ؟
        وهل فكر البنا الصوفى محلا للنقاش بعد كلام العلماء الأكابر فى هذه الجماعات التكفيرية؟
        أتهمت الشيخ محمود عامر بالكذب لأنه كاتب هذا المقال فإنك غير مؤدب فلا تتهم غيرك فيما هو فيك
        وقد أخبرت من لهم صلة بالشيخ عن تفنيدك الفاسد العقيم لعنوان المقالة وعدم تأدبك فى الرد على صاحبها وأبشر سيبلغون الشيخ وربما أتى لك الشيخ نفسه بالرد على عدم أدبك وحزبيتك للجماعات
        الإرهابية التكفيرية وأنتظر من مجاهدة المزيد إن شاء الله بكشف
        هؤلاء الخوارج فلا تبكى وتصرخ كثيرا














        تعليق


        • #24
          الرد: الإخوان المسلمون أول من سنوا الاغتيال باسم الإسلام في العصر الحديث

          هل هناك من اهل الادب والحكمة من يود النقاش حول ذات الموضوع(الاخوان المسلمين اول من سنوا

          الاغتيالات باسم الاسلام)

          المجاهدة تقول(أتهمت الشيخ محمود عامر بالكذب لأنه كاتب هذا المقال )

          انا لم اقل انه كذاب القضية وما فيها ان عنوان المقال يخالف مضمون الموضوع ولذلك فندت القضية وبينت

          عوارهامن نفس ما كُتب...الموضوع فوق وردي فوق وكل قارئ يستطيع القراءة ويحكم.

          المجاهدة تقول(وقد أخبرت من لهم صلة بالشيخ عن تفنيدك الفاسد العقيم لعنوان المقالة وعدم تأدبك فى الرد على

          صاحبها وأبشر سيبلغون الشيخ وربما أتى لك الشيخ نفسه بالرد )

          الان عرفت لماذا تتهربين من الحوار تنقلين اي شي دون ان تعيه وتفهمي ما فية وعند طلب الحوار الموضوعي

          تذهبين يمنةً ويسرة اقول لنتناقش في موضوع(الاخوان المسلمين اول من سنوا الاغتيال باسم الاسلام) فتأتين

          لي بفتاوى عن الجماعات اقول يا اختي دعينا نتناقش في موضوع(الاخوان المسلمين اول من سنوا

          الاغتيال باسم الاسلام) فتفرين للكلام عن حسن البنا رحمة الله علية... بما ان الامر هكذا تنقلين دون ان تعي واذا

          جاء النقاش الموضوعي تهربي فهذة بشرى لك فافرحي...لا تعقيب لي على مواضيعك لا الحقيقة اتضحت

          والسلام

          اسال الله ان يردني واياك للحق
          للمجاهد في سبيل الله

          يافـدى عـينـيك جـيل من رفات***ذاب بـالـعـود وبالـمزمارهـامـا
          يافدى عينيك جيش من ركاماُ***نُـكّست راياتة البيض انهزامـا
          يافدى جـثمانك الطاهـرشعـب***اسلم الباغي كما يهوى الزماما


          تعليق


          • #25
            الرد: الإخوان المسلمون أول من سنوا الاغتيال باسم الإسلام في العصر الحديث

            عبيرالشوق
            هل هناك من اهل الادب والحكمة من يود النقاش حول ذات الموضوع(الاخوان المسلمين اول من سنوا




            الاغتيالات باسم الاسلام)
            وأقول لك:
            وهل أنت تأدبت مع كاتب الموضوع لتسأل عن أهل الأدب يا حزبى محترق؟
            المجاهدة تقول(أتهمت الشيخ محمود عامر بالكذب لأنه كاتب هذا المقال )

            انا لم اقل انه كذاب القضية وما فيها ان عنوان المقال يخالف مضمون الموضوع ولذلك فندت القضية وبينت عوارهامن نفس ما كُتب...الموضوع فوق وردي فوق وكل قارئ يستطيع القراءة ويحكم
            بل قلت يا كاذب الآتى
            ثم دعينا نفترض -جدلاً-انهم كفار فهل يعنى هذا جواز الكذب عليهم واتهامهم زوراً!!؟

            اختي المجاهدة بينت لك عوار موضوعك بنقاط واضحة محددة من كتابتك فناقشيني فيها.

            وقلت لك فى أكثر من مشاركة إن هذا كلام الشيخ
            ومع ذلك كررت نفس كلامك
            ولم تتأدب وتغير من أسلوبك فى الحوار ورددت عليك يا حزبى وقد صنفت نفسك بدفاعك عن فرقة ضالة ومحاكمة باطلة لحسن البنا
            ولم ترد أنت يا متهرب عن
            السؤال هل محاكمة حسن البنا للسندى محاكمة شرعية؟ للنقاش فيها
            ولم تجب وتهربت أنت تحت مسمى انك تريد نقاش موضوعى وهذه هى شعاراتكم نقاش موضوعى ولا تقبلون للعلماء كلاما
            قلت لىالمجاهدة تقول(وقد أخبرت من لهم صلة بالشيخ عن تفنيدك الفاسد العقيم لعنوان المقالة وعدم تأدبك فى الرد على

            صاحبها وأبشر سيبلغون الشيخ وربما أتى لك الشيخ نفسه بالرد )

            الان عرفت لماذا تتهربين من الحوار تنقلين اي شي دون ان تعيه وتفهمي ما فية وعند طلب الحوار الموضوعي
            تذهبين يمنةً ويسرة اقول لنتناقش في موضوع(الاخوان المسلمين اول من سنوا الاغتيال باسم الاسلام)
            تقول لى:
            الان عرفت لماذا تتهربين من الحوار تنقلين اي شي دون ان تعيه وتفهمي ما فية وعند طلب الحوار الموضوعي
            ههه يا حزبى محترق
            هل أخافتك مقولتى؟
            أعلم إنك جبان فهذه الجماعة ديدانها الكذب (التقية) وبالتالى فالكاذب جبان فأنا كنت معهم يا محترق ولكن مٌن الله على بأهل السنة والجماعة أسأل الله الثبات
            وأسأل الله لك أن يهديك ويزيل هذه ال غشاوة عن عينيك وينيربصيرتك ويبعدك عن
            هذه الجماعات الضالة التى تبعدك عن طلب العلم الشرعى فكل كلامهم عن الحاكم والدولة والحكام العرب كفار ما سلم حاكم منهم وقضايا الجهاد ومافى أحسن من بن لادن والظواهرى هم الرجال حقا تركوا الفرش والتنعم ليجاهدوا فى سبيل الله وهل جهادهم شرعى؟ ويلقبونهم بالشيخين بصراحة لا اعلم لماذا ؟! هل هما مثل أبى بكر وعمر رضى الله عنهما أم البخارى ومسلم رحمهم الله
            تقول لى:الان عرفت لماذا تتهربين من الحوار تنقلين اي شي دون ان تعيه وتفهمي ما فية وعند طلب الحوار الموضوعي
            ما هربت بل انتظر ردودك أنقل نعم ولكن كلام أهل العلم الأكابر وليس كلام الأصاغر والسفهاء والقصاصين ولكن أنقل دون وعى وفهم فإتهامك باطل
            ورددت عليك بكلام أهل العلم وليس بكلام فلسفى عفن وللأسف أنت الذى لا تعى كلام أهل العلم
            وأنا أنتظر كلاما يعقل منك انت تريد ان تثبت ان العنوان ليس صحيح وانا رددت عليك وهل محاكمة البنا من اصله شرعية أم هى فكر يخالف الشريعة الإسلامية
            وأنت لم تجيبنى


            فتأتين لي بفتاوى عن الجماعات اقول يا اختي دعينا نتناقش في موضوع(الاخوان المسلمين اول من سنوا
            سبحان الله الفتاوى لجماعة الأخوان المسلمين لأزيل فكرة الدفاع عنهم من رأسك ولكنك تصر
            وتريد أن تبرىء حسن البنا من دم الخازندار ماشى ما له دعوة البنا والسندى بصراحة ما يسمع الكلام وخالف قائد الجماعة
            فهل تنكر أنت إغتيالهم للوزراء.... ولأعضاء كانوا معهم ومن كتب أتباعهم؟

            قلت لىفتفرين للكلام عن حسن البنا رحمة الله علية... بما ان الامر هكذا تنقلين دون ان تعي واذا

            جاء النقاش الموضوعي تهربي فهذة بشرى لك فافرحي...لا تعقيب لي على مواضيعك لا الحقيقة اتضحت
            سبحان الله ما هو الكلام كله عنه والموضوع عن محاكمته ولكى تعرف من هو الذى تريد الدفاع عنه أتيت لك بكلام أهل العلم فيه لكى تستحى من الدفاع عنه
            والسلام
            وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته



            اسال الله ان يردني واياك للحق
            آمين















            تعليق


            • #26
              الرد: الإخوان المسلمون أول من سنوا الاغتيال باسم الإسلام في العصر الحديث



              ساحاورك بنفس اسلوبك



              المجاهدة تقول(وهل أنت تأدبت مع كاتب الموضوع لتسأل عن أهل الأدب يا حزبى

              محترق؟
              )

              فاقول بل هو الكذاب يضع موضوعاً مخالفاً للحقيقة وقد بينت كذبة في اول رد فارجعي لتتأكدي يالحزبية

              الملبسة.

              وهنا تقول المجاهدة في سبيل من الله اعلم(بل قلت يا كاذب الآتىثم دعينا نفترض -

              جدلاً-انهم كفار فهل يعنى هذا جواز الكذب عليهم واتهامهم زوراً!!؟


              ملاحظة بسيطة لاهل العقول

              هذة المقولة(ثم دعينا نفترض -جدلاً-انهم كفار فهل يعنى هذا جواز الكذب عليهم واتهامهم زوراً!!؟)

              هل هذا سؤال يحتاج الى اجابة...ام اتهام...ارجو من من يملك الاجابة ان يفهمهما فلم اتخصص بعدفي مجال

              تدريس المتخلفين عقلياُ.

              مجاهدة تقول([COLOR=DarkRed]وقلت لك فى أكثر من مشاركة إن هذا كلام الشيخ ومع ذلك كررت

              نفس كلامك ولم تتأدب وتغير من أسلوبك فى الحوار ورددت عليك يا حزبى وقد صنفت نفسك بدفاعك عن فرقة

              ضالة ومحاكمة باطلة لحسن البنا ولم ترد أنت يا متهرب عن السؤال هل محاكمة حسن البنا للسندى محاكمة

              شرعية؟ للنقاش فيها)[/
              COLOR]

              اول شي كلام ذا الشيخ اللي ما اعرفة ليس بأيآت منزلة اصدق مافيها بدون تردد المشكلة العنوان مخالف

              للموضوع ودي اصدقك يامجاهدة لكن الكذب والتدليس ما ينهضم ابد...اما ان اغير اسلوبي فهذاني قد غيرته

              كما تطلبين...اما تصنيفك لي فارجوك..يرحم والديك..تكفين لاتصنفيني...انا خايف...فالله اعلم باحوال

              عبادة.. وارجعي لكلام الشيخ بكرابوزيد في كتاب(تصنيف الناس بين الظن واليقين) عندما فند حقيقتك

              واشباهك من من يتدثرون تحت عبائة السلفية باسم(الجرح والتعديل) اقصد(الذبح والتقطيع) ليفرقوا الامة..قال

              الشيخ بكر شفاة الله("ولا يلتبس هذا الأصل الإسلامي بما تراه مع بلج الصبح وفي غسق الليل من ظهور

              ضمير أسود وافد من كل فج استعبد نفوسا بضراوة، أراه - تصنيف الناس -
              وظاهرة عجيب نفوذها هي

              (رمز الجراحين)، أو (مرض التشكيك وعدم الثقة) حمله فئام غلاض من الناس يعبدون الله على

              حرف، فألقوا جلباب الحياء، وشغلوا به أغرارا التبس عليهم الأمر فضلوا، وأضلوا، فلبس الجميع أثواب

              الجرح والتعديل، وتدثروا بشهوة التجريح، ونسج الأحاديث، والتعلق بخيوط الأوهام، فبهذه الوسائل ركبوا ثبج

              تصنيف الآخرين للتشهير والتنفير والصد عن سواء السبيل"
              (تصنيف الناس بين الظن واليقين/29)

              اماتهربي عن نقاش قضية المحاكمة فسنرجع الية ولاكن بعد ان تناقشي ردي...اما ان تتجاهلي ردودي ثم

              تطلبين ان اناقش ردودك فنحن لسنا باطفال نلعب حبشة تهرب والحقك..ناقشي كلامي واناقش كلامك
              .

              تقول المجاهدة(ههه يا حزبى محترق هل أخافتك مقولتى؟)

              فاقول ههه يامتخبطة هل هناك من يخاف من شخص دائم يهرب ولايواجة واذ اظطر للمواجهة انصرع!!

              تقول المجاهدة(أعلم إنك جبان فهذه الجماعة ديدانها الكذب (التقية)وبالتالى

              فالكاذب جبان
              )

              فاقول (ديدانها) ومادخل الديدان في موضوعنا...الاخت تخصص حشرات...ههه

              تقول المجاهدة(فأنا كنت معهم يا محترق ولكن مٌن الله على بأهل السنة والجماعة

              أسأل الله الثبات
              )

              فاقول لازلتي متخبطة يا مولعة-مرادف محترق- اسال الله ان يهديك لطريق السلفية وان ينجيك من(حزب السلفية).

              تقول المجاهدة(وأسأل الله لك أن يهديك ويزيل هذه ال غشاوة عن عينيك وينيربصيرتك)

              فاقول امين وجزاك الله خير ...ولكن عندي سؤال(ال غشاوة ) هل لة نسب بـ(ال الشيخ) ههه

              تقول المجاهدة(ما هربت بل انتظر ردودك أنقل نعم ولكن كلام أهل العلم الأكابر وليس

              كلام الأصاغر والسفهاء والقصاصين ولكن أنقل دون وعى وفهم فإتهامك باطل
              )

              اما اهل علم اكابر فحلوة منك كل من هب ودب وافق هواي انصبهم اكابر صدق الرسول صلى الله علية وسلم في

              ما معنى الحديث(فاتخذوا روؤساً جهالاً فضلوا وأضلوا) ولاتنسي الحديث(وينطق الرويبضة)الله اكبر وين (هيئة

              كبار العلماء) عليك بفتاواهم وخلي عنك شلة الانس.

              ونقل المواضيع ليس بعيب ولكن افهمي ما تنقلية حتى اذا ناقشك احد في ما نقلتية عرفتي كيف تناقشينة او

              قولي انا ناقلة ولاتناقشي بلف ودوران.

              تقول المجاهدة(سبحان الله الفتاوى لجماعة الأخوان المسلمين لأزيل فكرة الدفاع عنهم

              من رأسك ولكنك تصر
              )

              فاقول انا لم ادافع عن جماعة الاخوان لانها الاخوان ولكن لا احب اسلوب(كبار السن) في تحذير اطفالهم عن

              طريق خلق قصص واهية ومفتعلة وخيالية ليرتدعوا كما هو حاصل في الموضوع...قرأت فتاوى (اللجنة الدائمة)

              وفهمت مرادها وساسير على نهج ابن باز وابن قعود والفوزان وابن غديان فانا اثق باقوالهم الصادقة.

              تقول المجاهدة(سبحان الله ما هو الكلام كله عنه والموضوع عن محاكمته ولكى تعرف

              من هو الذى تريد الدفاععنه أتيت لك بكلام أهل العلم فيه لكى تستحى من الدفاع عنه
              )

              فاقول ورجعنا لمسلسل الهرب انا اتحدث عن موضوع(الاخوان المسلمين اول من سن الاغتيالات باسم الاسلام)

              وانتي تريدين الكلام عن حسن البنا -رحمه الله وانزل علية السكينة في قبرة-

              الموضوع له اسم محدد النقاش يكون فية
              للمجاهد في سبيل الله

              يافـدى عـينـيك جـيل من رفات***ذاب بـالـعـود وبالـمزمارهـامـا
              يافدى عينيك جيش من ركاماُ***نُـكّست راياتة البيض انهزامـا
              يافدى جـثمانك الطاهـرشعـب***اسلم الباغي كما يهوى الزماما


              تعليق


              • #27
                الرد: الإخوان المسلمون أول من سنوا الاغتيال باسم الإسلام في العصر الحديث

                عبير الشوق
                ساحاورك بنفس اسلوبك




                المجاهدة تقول(وهل أنت تأدبت مع كاتب الموضوع لتسأل عن أهل الأدب يا حزبى

                محترق؟
                )

                فاقول بل هو الكذاب يضع موضوعاً مخالفاً للحقيقة وقد بينت كذبة في اول رد فارجعي لتتأكدي يالحزبية

                الملبسة.
                هنا يا قليل الأدب ظهرت على حقيقتك فقد قلت من قبل أنك لم تقول على الشيخ محمود لطفى عامر إنه كاذب وهنا ظهرت تقيتك وقلتها صراحة ولكن تحت تقية أيضا( يضع موضوعا يعنى انا )الأصل من هو الذى كتب الموضوع فلا تغير وتلوع الكلام يا متلون تقول يالحزبية واقول لك رمتنى بدائها وانسلت مافى حزب للسلفية الحزبي هو من يجعل من الدين مدرسة كمدرسة البنا تخالف الشرع ويتحزب لأفكار مخالفة للشرع ولرجال مخالفين للشرع ويتعصب لهم والسلفية ما فيها حزب ولا أحزاب وكلامك هذا هو كلام الخوان المفلسين الخوارج ومافى شك وكما قلت لك من قبل وسأعيد لفهمك البطىء أنت الذى صنفت نفسك بنفسك فلا تلوم وتصرخ بعدم تصنيفك فأنت المصنف لنفسك
                وهنا تقول المجاهدة في سبيل من الله اعلم(بل قلت يا كاذب الآتىثم دعينا نفترض -

                جدلاً-انهم كفار فهل يعنى هذا جواز الكذب عليهم واتهامهم زوراً!!؟

                لم يتهمهم أحدا زورا
                ملاحظة بسيطة لاهل العقول

                هذة المقولة(ثم دعينا نفترض -جدلاً-انهم كفار فهل يعنى هذا جواز الكذب عليهم واتهامهم زوراً!!؟)
                ما كذب عليهم احدا واتهمهم زورا
                هل هذا سؤال يحتاج الى اجابة...ام اتهام...ارجو من من يملك الاجابة ان يفهمهما فلم اتخصص بعدفي مجال

                تدريس المتخلفين عقلياُ.
                أصحاب العقول ليتك كنت منهم لتفهم أصلحك الله جاوبت وفهمك بطىء تفنيدك سقيم تدافع عن محاكمة ليست بشرعية ورئيسها وحزبه يغتالون الناس ويهدرون دماءهم وهذا واقع عندنا بمصر هل ستحرف تاريخ البنا وأتباعه لا تستطيع فهو فى زاكرة الناس وكتب أتباعه التى تقر بإغتيالهم للوزراء وغيرهم تقر بذلك وهم فئة ظهروا فى مجتمعنا المسلم العربى لم تعرف من قبل وبالتالى فإغجابة عن سؤالك فهم حقا مغتالون وهم من سنوا هذه السنة فى المجتمع المسلم ما سمعنا عنها من قبل وما كذب الشيخ ورب الكعبة
                مجاهدة تقول(وقلت لك فى أكثر من مشاركة إن هذا كلام الشيخ ومع ذلك كررت

                نفس كلامك ولم تتأدب وتغير من أسلوبك فى الحوار ورددت عليك يا حزبى وقد صنفت نفسك بدفاعك عن فرقة

                ضالة ومحاكمة باطلة لحسن البنا ولم ترد أنت يا متهرب عن السؤال هل محاكمة حسن البنا للسندى محاكمة

                شرعية؟ للنقاش فيها)[/
                COLOR]

                اول شي كلام ذا الشيخ اللي ما اعرفة ليس بأيآت منزلة اصدق مافيها بدون تردد المشكلة العنوان مخالف

                للموضوع ودي اصدقك يامجاهدة لكن الكذب والتدليس ما ينهضم ابد...اما ان اغير اسلوبي فهذاني قد غيرته
                ما قال أحدا يا أبو الفهامةأن كلامه منزلا كفاك مرواغة أما عن عدم معرفتك به فكان من الأفضل لك أن تسأل عنه من هذا الشيخ ومن زكاه من أهل العلم هذا كلام طالب العلم المهذب عن سؤاله عن صاحب موضوع أو كتاب إنما تتهمه بالكذب والزور فهذا تخبطا منك وكذا وزورا منك أنت
                كما تطلبين...اما تصنيفك لي فارجوك..يرحم والديك..تكفين لاتصنفيني...انا خايف...فالله اعلم باحوال
                عبادة..
                رددت عليك من قبل لماذا صنفتك؟

                وارجعي لكلام الشيخ بكرابوزيد في كتاب(تصنيف الناس بين الظن واليقين) عندما فند حقيقتك
                وأنا أنصحك بالرجوع لكتاب الشيخ ربيع بن هادى المدخلى حفظه الله صاحب لواء الجرح والتعديل كما أطلق عليه محدث الشام الشيخ الألبانى رحمه الله وهو كتاب الحد الفاصل بين الحق والباطل وتجده فى المكتبة هنا وهذا الكتاب كان ردا كافيا للشيخ بكر أبو زيد شفاه الله وهداه كم كتبه وألفه فى مصلحة المفلسين منك والمفلسين أمثالك يفرحون بهذه الكتابات كثيرا ويعتقدون إنه براءة للبنا وقطب وأتباعهم وهذا ليس بدليلا لعدم تجريحهم
                واشباهك من من يتدثرون تحت عبائة السلفية باسم(الجرح والتعديل) اقصد(الذبح والتقطيع) ليفرقوا الامة..
                والله الذى لا إله إلا هو هذا كلام الحزبيين يا رجل كلامك كله مثلهم فكيف لك أن تقول لى لا تصنفينى فكلك حزبية هداك الله
                وردى عليك قدحت فى صاحب الجرح والتعديل وعلم الجرح والتعديل بتقية ولم تظهر أسماءا لأنك جبان شفاك الله وعافاك من هذان الداءان التقية والجبن
                قال

                الشيخ بكر شفاة الله("ولا يلتبس هذا الأصل الإسلامي بما تراه مع بلج الصبح وفي غسق الليل من ظهور

                ضمير أسود وافد من كل فج استعبد نفوسا بضراوة، أراه - تصنيف الناس - وظاهرة عجيب نفوذها هي

                (رمز الجراحين)، أو (مرض التشكيك وعدم الثقة) حمله فئام غلاض من الناس يعبدون الله على

                حرف، فألقوا جلباب الحياء، وشغلوا به أغرارا التبس عليهم الأمر فضلوا، وأضلوا، فلبس الجميع أثواب

                الجرح والتعديل، وتدثروا بشهوة التجريح، ونسج الأحاديث، والتعلق بخيوط الأوهام، فبهذه الوسائل ركبوا ثبج

                تصنيف الآخرين للتشهير والتنفير والصد عن سواء السبيل" (تصنيف الناس بين الظن واليقين/29)
                رددت عليك من قبل
                اماتهربي عن نقاش قضية المحاكمة فسنرجع الية ولاكن بعد ان تناقشي ردي...اما ان تتجاهلي ردودي ثم

                تطلبين ان اناقش ردودك فنحن لسنا باطفال نلعب حبشة تهرب والحقك..ناقشي كلامي واناقش كلامك
                .
                أعترفت على نفسك بالتهرب الحمد لله يا عبير الشوق أنت لم تجاوب لأنى المحاكمة غير شرعية أصلا
                وقد غششتك الإجابة ولكنك خائف أن تقولها لأنك اذا قلتها وتخليت عن التقية هدمت تفنيدك السقيم وجاوبتك أنا إنهم مغتالون فعلا والتاريخ يشهد عليهم وكتب أتباعهم تشهد على ما فعلوه من إغتيالات
                وتتناسى أنت إجابتى لاأعرف هل تتناسى أم فهمك سقيم مثل كتاباتك السقيمة
                تتهم عنوان الموضوع بالكذب وهى فعلا حقيقة فهذا تجنى منك هل سمع وشاهدالمسلمين فى العصر الحديث إغتيالات للسلطات وللمسلمين من قبل حسن البنا وكتب قطب
                أجيبوا يا مسلمين!!!
                تقول المجاهدة(ههه يا حزبى محترق هل أخافتك مقولتى؟)

                فاقول ههه يامتخبطة هل هناك من يخاف من شخص دائم يهرب ولايواجة واذ اظطر للمواجهة انصرع!!
                ياربى والله ما تهربت فأنا أنتظر ردودك وأرد وأنت تلوع الكلام وتتهرب من الإجابة لأنها ردا على تفنيدك السقيم وتقول لى هل هناك من يخاف من شخص دائم يهرب والله قد رددت أنت على نفسك من قبل إنك تتهرب من نقاش أسئلتى وهذه حجة واهية نستنتج منها فقط إعترافك بالتهرب وخوفك من الإجابة بالعكس وأنا لم أتعود على الهروب من المواجهة أبدا حتى وإذا أخطأت لا أستحى بأن أعترف ولله الحمد
                تقول المجاهدة(أعلم إنك جبان فهذه الجماعة ديدانها الكذب (التقية)وبالتالى

                فالكاذب جبان
                )

                فاقول (ديدانها) ومادخل الديدان في موضوعنا...الاخت تخصص حشرات...ههه
                ضحتك وردك هذا لأنك زدت إحتراقا وغيظا ههه ههه اتنين أريد حرقك أكثر إلى أن تنفجر وتظهر تقيتك أكثر فأنا أصبر عليك
                تقول المجاهدة(فأنا كنت معهم يا محترق ولكن مٌن الله على بأهل السنة والجماعة

                أسأل الله الثبات
                )

                فاقول لازلتي متخبطة يا مولعة-مرادف محترق- اسال الله ان يهديك لطريق السلفية وان ينجيك من(حزب السلفية).
                يا مسكين حزب السلفية شفاك الله سئلتك من قبل من هم؟و هل للسلفية أحزاب؟ ومن زعيمهم؟ ولم تجيبنى
                فلكل جماعة زعيم ورئيسا لها فهل تستطيع إتحافى وإتحاف القراء بالإجابة ولكن بالله عليك بدون تقية تخلى عنها قليلا لعلك تهتدى نسأل الله الهداية لنا ولكم

                تقول المجاهدة(وأسأل الله لك أن يهديك ويزيل هذه ال غشاوة عن عينيك وينيربصيرتك)

                فاقول امين وجزاك الله خير ...ولكن عندي سؤال(ال غشاوة ) هل لة نسب بـ(ال الشيخ) ههه
                وما زلت أدعوا لك وأتمنى لك البعد عن هذه الجماعة المنحرفة وبدون سخرية والله عن جد
                قلت لى هل له نسب بالشيخ ههه أهو شيخ جديد ههه تخلى عن تقيتك وأذكر لى أسماءا
                تقول المجاهدة(ما هربت بل انتظر ردودك أنقل نعم ولكن كلام أهل العلم الأكابر وليس

                كلام الأصاغر والسفهاء والقصاصين ولكن أنقل دون وعى وفهم فإتهامك باطل
                )

                اما اهل علم اكابر فحلوة منك كل من هب ودب وافق هواي انصبهم اكابر صدق الرسول صلى الله علية وسلم في

                ما معنى الحديث(فاتخذوا روؤساً جهالاً فضلوا وأضلوا) ولاتنسي الحديث(وينطق الرويبضة)الله اكبر وين (هيئة

                كبار العلماء) عليك بفتاواهم وخلي عنك شلة الانس.
                قدح منك فى علم الجرح والتعديل وصاحبه وهل أتخذ أمثال البنا وقطبوأتباعه ومؤيديه روؤسا لى فى أخذ العلم بل هم ضلوا الطريق فأتبعهم هداك الله
                ونقل المواضيع ليس بعيب ولكن افهمي ما تنقلية حتى اذا ناقشك احد في ما نقلتية عرفتي كيف تناقشينة او

                قولي انا ناقلة ولاتناقشي بلف ودوران.
                وإفهم أنت أن هذه الجماعات ستوردك للمهالك نسأل الله العفو والعافية
                تقول المجاهدة(سبحان الله الفتاوى لجماعة الأخوان المسلمين لأزيل فكرة الدفاع عنهم

                من رأسك ولكنك تصر
                )

                فاقول انا لم ادافع عن جماعة الاخوان لانها الاخوان ولكن لا احب اسلوب(كبار السن) في تحذير اطفالهم عن

                طريق خلق قصص واهية ومفتعلة وخيالية ليرتدعوا كما هو حاصل في الموضوع..
                وهذه كذبة منك فكل حرقتك عليهم وأسلوب كلامك وردك أسلوبهم فكيف تكذب وتخدع ,تخدع من لم يعرفوا فكر هذه الجماعات نعم ممكن اذا كان ليس لديهم علم بهم ولكن تخدع من كان معهم فإسمح لى هذا تفكير طفولى منك والقصص ليست بواهية كتبهم وفكرهم الهدام مازال موجودا فى كتبهم ولم يظلمهم أحدا ولم يكفرهم أحدا بل هم من كفروا المسلمين وكتبهم تشهد عليهم
                .قرأت فتاوى (اللجنة الدائمة)

                وفهمت مرادها وساسير على نهج ابن باز وابن قعود والفوزان وابن غديان فانا اثق باقوالهم الصادقة.
                ويا ليتك تسير على نهجهم فعلا وتصدق وتأخذ بفتاواهم عن مسائل الخروج على الحكام وتكفيرهم
                ومسائل الجهاد فهل تأخذ بها حق؟
                ستهرب كما هى عادتك

                تقول المجاهدة(سبحان الله ما هو الكلام كله عنه والموضوع عن محاكمته ولكى تعرف

                من هو الذى تريد الدفاععنه أتيت لك بكلام أهل العلم فيه لكى تستحى من الدفاع عنه
                )

                فاقول ورجعنا لمسلسل الهرب انا اتحدث عن موضوع(الاخوان المسلمين اول من سن الاغتيالات باسم الاسلام)
                إنا لله وإنا اليه راجعون
                لثالث مرة اقولك ما هربت بل انت الهارب بإعترافك والإجابة جاوبت عليها أيضا أكثر من مرة

                وانتي تريدين الكلام عن حسن البنا -رحمه الله وانزل علية السكينة في قبرة-

                الموضوع له اسم محدد النقاش يكون فية




                يا أهل السنة والجماعة إشهدوا الموضوع عن حسن البنا وجماعته وكلامى كله عن حسن البنا وأتباعه وكشف حقيقتهم من كلام العلماء ورددت عليه إنهم من أول من سنوا هذه الإغتيالات فى مجتمعنا الاسلامى العربى ولم يرى هذا المجتمع فى العصر الحديث جماعة فعلت هذه الفعلة غيرهم وتكفير المجتمعات الإسلامية والخروج على الحكام أيضا وصدق الشيخ فى عنوانه وتفنيده على الكتاب أيضا
                والسؤال لكم هل كلامى كان على بوش وشارون مثلا وتهربت من الرد على عبير الشوق كما يقول؟
                آخر اضافة بواسطة مجاهدة; 07-11-2004, 10:07 AM.














                تعليق


                • #28
                  الرد: الإخوان المسلمون أول من سنوا الاغتيال باسم الإسلام في العصر الحديث

                  تم التعقيب والحذف في هذا الرد
                  من ذبابة قلم
                  مشرف المنتدى الاسلامي والحوارات
                  ماهر (الطفل المدلل!!)
                  ـــــــــــــــــ
                  تعليقي باللون الاحمر ...!!!
                  ـــــــــــــــــــ

                  لسلام عليكم يالمجاهدة

                  في الحقيقة طريقتي في الحوار هذة انا غير راض عنها وهي على سبيل مجاراة الاخت مجاهدة في اسلوبها

                  لاغير.
                  واعلق قائلا :
                  قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (دع ما يريبك الى ما لا يريبك)
                  فما بالك تقع في الباطل !
                  ما دمت انت غير راض عنه !!
                  فان الباطل لا يرد بنده .. بل بضده !!
                  الا من افلس في الحجة .. فانه يحتج بما هو عليه حجة !
                  تقول المجاهدة سدد الله تركيزها في الموضوع(هنا يا قليل الأدب ظهرت على حقيقتك فقد

                  قلت من قبل أنك لم تقول على الشيخ محمود لطفى عامر إنه كاذب وهنا ظهرت تقيتك وقلتها صراحة ولكن تحت

                  تقية أيضا( يضع موضوعا يعنى انا )الأصل من هو الذى كتب الموضوع فلا تغير وتلوع الكلام يا متلون
                  )

                  فاقول في البداية من قلة ادبكم نتعلم
                  على فهمك السقيم تفهم !
                  هو قلة ادب في تصورك المشلول بالتقعيد والتاصيل التنظيمي المقيت !
                  فتقعّدون بما هي مناقض لتقعيدكم !!

                  كنت لا اناقش في حواراتي ذات الكاتب وانما اناقش موضوعة نفسة
                  يا صاحب الادب المنكوس !
                  لماذا تجارينا وانت تزعم باننا نغتب واهل قلة ادب -على زعم غثا غيكم وتبلد بالكم!!-
                  واي نقاش تدعيه يا مدعي وصلا لليلي ؟!!
                  فقد ورد النهي عن التأزر بازر زور .. يا صاحب الزور !
                  ثم انكم تزعمون ان الجرح لا يكون الا من عالم !
                  فما بالك يا ابى الجهل تتعالم وتجرح بما هو جرح لك ولمن هم على شاكلتك !!
                  ما بالك تفتات على شيوخ الصحوة -زعموا!-
                  وافند مافية من عوار
                  سبحان الله !
                  من رأى (فية) عرف مدى الحالة التأزرية التي انت تعاني منها !!
                  ولما عجزت ان اصل معك لنقاش موضوعي و طلبتي مني ان اغير اسلوبي غيرته
                  والله انك من جهلك توتى !!!!!!!!!
                  فهنا انت تعترف بانك (عجزت) يا ايها المفلس !!
                  وهل العاجز يستطيع ان نفسه فضلا ان يصحح غيره ؟!!
                  الاماني رؤوس أموال أهات العجزة !!!!!!!!!
                  اي اسلوب الذي غيرته ؟!
                  فبلادة العقل وسوء التصور وبطلان الحكم عندك -من قبلُ ومن بعدُ- سواء بسواء ان لم يكن اردى !
                  وقد قلت لك في بداية الحوار ساحاورك(بنفس اسلوبك)
                  هذا عندما اكتشفت انت خيبت امَلِك الخائب وعجزك العاجز
                  أقتباس من بنيات عقلك !
                  (ولما عجزت ان اصل معك لنقاش موضوعي )
                  وخسة عملك
                  أقتباس من خسة عملك !
                  (في الحقيقة طريقتي في الحوار هذة انا غير راض عنها)
                  ثم تصرح يا الانوك بدنو وحقارة خُلقك المشين بما هو آت :
                  لذلك اصبحت مثلك اسب واشتم دون تحفظ ...
                  اما قولك (مثلك) فجوابه قد سبق آنفا عند فهمك السقيم اعلاه (فاقول في البداية من قلة ادبكم نتعلم) فراجعه !
                  وهذه الخسة هي طريقة المفلسين من الحجج والبراهين !
                  قال شيخنا العلامة صالح الفوزان غفر الله له ولوالديه واعز الله به السلفية واهلها ما نصه :
                  "وقد وجدت السيابي تحامل على شيخنا الشيخ ابن باز
                  واقذع في رده بالسباب والكلمات النابية مما هو ليس من اسلوب العلماء
                  وانما هو اسلوب المفلسين الذين لا يملكون دليلا ولا حجة صحيحة يؤيدون بها قولهم
                  فانهم يلتجؤون الى مثل هذا الاسلوب لعله يعوّض ما عندهم من عجز وافلاس" [البيان لاخطاء بعض الكتاب/157]
                  فقارنوا يا اهل العقل والفطرة بين غثاء عبير وعطر الكلام من شيخنا الفوزان ..
                  تعرفون الفرق بين الثرى من الثريا !!
                  فلعل مما سبق كفاية ..
                  فلو استطرنا في التعقيب لاخرجنا لكم الدس الماكر
                  والغباء
                  والالتواء
                  والتلون
                  والتخبط ما الله به عليم !
                  والحمد لله اولا واخرا ..
                  فعلى هذا نحذف باقي رد عبير الشوق .. لانه غثاء لا ياتي الا بغثاء !!
                  ونبقي خاتمة عبير الجهل والغباء !!
                  حيث افرز قذر غيّه وجهله المنتن ! بما هو نصه :
                  "وفي الاخير اختلاف الشتم لايفسد للود قضية"
                  مع ان هذه القذارة فيها من البلايا والمصائب ما الله به عليم !
                  فاترك التعقيب لاهل الفطرة والعقل الرزين .. والسلام .............
                  آخر اضافة بواسطة ماهر1398; 08-11-2004, 04:01 PM.
                  للمجاهد في سبيل الله

                  يافـدى عـينـيك جـيل من رفات***ذاب بـالـعـود وبالـمزمارهـامـا
                  يافدى عينيك جيش من ركاماُ***نُـكّست راياتة البيض انهزامـا
                  يافدى جـثمانك الطاهـرشعـب***اسلم الباغي كما يهوى الزماما


                  تعليق


                  • #29
                    الرد: الإخوان المسلمون أول من سنوا الاغتيال باسم الإسلام في العصر الحديث

                    أخى ما هر جزاك الله خيرا على التعقيب

                    إن للإخوان صرحًا جلُّ ما فيه دخن
                    لا تسل عن بنـاه إنه البنا حسـن














                    تعليق


                    • #30
                      الرد: الإخوان المسلمون أول من سنوا الاغتيال باسم الإسلام في العصر الحديث

                      حرفت الرد يامدلل نفسك غصب

                      دع الناس ترى وتحكم

                      والله انكم لمقموعون في كل مكان المواقع التي تشرفون عليها تحذفون فيها الردود

                      والمواقع التي لاتشرفون فيها اذلةً صاغرين

                      ماهر لايجوز لك الكتابة تحت اسمي احذف ردي وافتح لك صفحة اذا سمحت

                      وان كنت صادقاً فاجعل القراء يتاكدون من كلامك دعهم يرون الموضوع

                      المشكلة انكم تظنون انكم ملائكة فمن قال لكم يامفلسين قلتوا انت قليل ادب...واذا قلتم لاحد يامفلس واستنكر

                      قلتم انتم اهل لهذا...

                      يا اخوان تعقيب ماهر مبتور...وقد الف الشيخ بكر ابو زيد في هولاء كتاب اسمة(بترالنصوص طريقة اهل الاهواء

                      في الاستدلال)

                      مجاهدة قولي لماهر شكراً على انقاذك لي فوالله لقد احرقتك وان كنتي في شك فاجعلوا القراء حكماً

                      بالله كيف تريدون تناقشون وانتم لكل ماخالف وساوسكم تحذفون

                      مجاهدة ردي جاك على الخاص لذلك فرحانة ان ماهر حذفة
                      للمجاهد في سبيل الله

                      يافـدى عـينـيك جـيل من رفات***ذاب بـالـعـود وبالـمزمارهـامـا
                      يافدى عينيك جيش من ركاماُ***نُـكّست راياتة البيض انهزامـا
                      يافدى جـثمانك الطاهـرشعـب***اسلم الباغي كما يهوى الزماما


                      تعليق


                      • #31
                        الرد: الإخوان المسلمون أول من سنوا الاغتيال باسم الإسلام في العصر الحديث

                        [QUOTE=عبيرالشوق]
                        حرفت الرد يامدلل نفسك غصب


                        دع الناس ترى وتحكم
                        تحكم على صوفية حسن البنا وجهله أم على جماعته المفسدة اللى إنت منها يا مفلس
                        والله انكم لمقموعون في كل مكان المواقع التي تشرفون عليها تحذفون فيها الردود
                        والله المبتدع هو اللى مقموع بالسنة يا حزبى
                        والمواقع التي لاتشرفون فيها اذلةً صاغرين
                        بالتوحيد والسنةفنحن منصورين إن شاء الله
                        ماهر لايجوز لك الكتابة تحت اسمي احذف ردي وافتح لك صفحة اذا سمحت
                        ردك السقيم اللى فيه طعن لعلماء السنة يا قزم
                        وان كنت صادقاً فاجعل القراء يتاكدون من كلامك دعهم يرون الموضوع
                        كلامك مفلس مثلك سقيم ياالسقام
                        المشكلة انكم تظنون انكم ملائكة
                        نحن بشر وأنت تفترى علينا ظنك سوء مثل فكرك وعقلك
                        فمن قال لكم يامفلسين قلتوا انت قليل ادب..
                        لا كلمة قليل الأدب إنت عارف ليه
                        .واذا قلتم لاحد يامفلس واستنكر

                        قلتم انتم اهل لهذا...
                        طبعا من غير كلام أانت اهل لذلك
                        يا اخوان تعقيب ماهر مبتور...وقد الف الشيخ بكر ابو زيد في هولاء كتاب اسمة(بترالنصوص طريقة اهل الاهواء

                        في الاستدلال)
                        كتب الشيخ بكر ابو زيد الأخيرة هداه الله ردوا عليها العلماء (أمثال الشيخ الوادعى رحمه الله والشيخ ربيع المدخلى حفظه الله الذى تحترقون منه يا حزبيين)
                        تناصر أهل البدع هداه الله ورده للحق قبل أن يلقى ربه نسأل الله له ان يتبرأ منها قبل موته
                        مجاهدة قولي لماهر شكراً على انقاذك لي
                        فوالله لقد احرقتك وان كنتي في شك فاجعلوا القراء حكماً
                        ماهر لم ينقذنى فأنت قزم ماهر ناصراً للسنة وأهلها فردك طعن فى الشيخ ربيع يا قزم المفلسين
                        وليس مثلك تدافع عن أهل الأهواء والبدع مثل حسن البنا وقطب ومن على شاكلتهم لاأكثرهم الله
                        قسمك بالله كذبا سيأتى عليك إن شاء الله
                        حزبى الكلام فى الإحراق لا تقوله إلا لنفسك فأنت الأن محترق
                        بالله كيف تريدون تناقشون وانتم لكل ماخالف وساوسكم تحذفون
                        لكل مفلس يطعن فى علماء السنة مثلك يحذف كلامه البذىء


                        مجاهدة ردي جاك على الخاص لذلك فرحانة ان ماهر حذفة

                        وهذا من كيدك تركت للنساء إيه

                        حذفته ولم أنظر له جيدا

                        يا مفلس

                        أعيد السؤال لذوى العاهات العقلية

                        هل محاكمة حسن البنا لأتباعه المغتالين محاكمة شرعية؟لتفتى فيها وتفندها
                        الأخوان المفلسون هم أول من سنوا الإغتيال بإسم الإسلام فى العصر الحديث؟
                        الأخوان المفلسون هم أول من سنوا الإغتيال بإسم الإسلام فى العصر الحديث؟
                        الأخوان المفلسون هم أول من سنوا الإغتيال بإسم الإسلام فى العصر الحديث؟
                        والتاريخ يشهد بذلك تيجى إنت يا سقامة وتحرف تاريخهم فهذا هو الجنون
                        طيب تعرف حد قبلهم فعل ما فعلوه بإسم الإسلام
                        سبحان الله فرقة تسمى نفسها إخوان مسلمين وتغتال الناس وما فى حد قبلهم عملها














                        تعليق


                        • #32
                          الرد: الإخوان المسلمون أول من سنوا الاغتيال باسم الإسلام في العصر الحديث

                          حزبية حسن البنا:
                          يقول حسن البنا في مذكراته ص 193 :- "منهاج الإخوان المسلمين: أ - اعتبار عقيدة الإخوان رمزًا لهذا المنهاج. ب- على كل مسلم أن يعتقد أن هذا المنهج كله من الإسلام وأن كل نقص منه نقص من الفكرة الإسلامية الصحيحة.!!! ج - كل أخ لا يلتزم هذه المبادئ لنائب الدائرة أن يتخذ معه العقوبة التي تتناسب مع مخالفته وتعيده إلى إلتزام حدود المنهاج.!!! د - على الأخ المسلم أن يتعرف غايته تماماً وأن يجعلها المقياس الوحيد فيما بينه وبين الهيئات الأخرى .!!! هـ - على النائب والهيئات الرئيسية لدوائر الإخوان المسلمين أن تعنى بتربية الإخوان تربية نفسية صالحة تتفق مع مبادئهم !!! .


                          يقول في ص 223 من نفس المصدر السابق:- "الواجبات العشر(عند الأخوان المسلمين) : 1- حمل شارتنا. 2- حفظ عقيدتنا . 3- وقراءة وظيفتنا . 4- وحضور جلستنا. 5- وإجابة دعوتنا . 6- وسماع وصيتنا . 7- وكتمان سريرتنا . 8- وصيانة كرامتنا . 9- ومحبة إخوتنا . 10- ودوام صلتنا . ويقول في ص 231 من نفس المصدر السابق :- "موقفنا من الدعوات الأخرى" ( موجها كلامه للإخوان) : وإذ كنتم ( يقصد الإخوان ) كذلك فدعوتكم أحق أن يأتيها الناس ولا تأتى هي أحدا وتستغني عن غيرها ، إذ هي جماع كل خير ، وما عداها لا يسلم من النقص ، إذاً فاقبلوا على شأنكم ، ولا تساوموا على منهاجكم واعرضوه على الناس في عز وقوة فمن مد لكم يده على أساسه ، فأهلاً ومرحباً في وضح الصبح وفلق الفجر وضوء النهار أخ لكم يعمل معكم ويؤمن إيمانكم وينفذ تعاليمكم وغير ذلك فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه" !!! . قلت: ونجم عن نشأة البنا الصوفية حزبية مقيتة تُشاهد عياناً وتُقرأ في كتبه فيعبر عن منهاج الإخوان المسلمين بعقيدة للإخوان لعله يقصد المنهاج الدعوي أو العقيدة فعلاً والتي خصص لها رسالة العقائد وهي رسالة لا تمت لعقيدة سلفنا الصالح - من الصحابة والتابعين لهم من خير القرون - بصلة بل هي أقرب للأشعرية أو المفوضة كما يزعم لمنهاجه أنه كله من الإسلام ، والنقص منه نقــص من الفكرة( ) الإسلامية الصحيحة وهذه دعوى باطلة لأن فيها زعم غير صحيح وادعاء باطل بأن أي اعتقاد بنقص فيه، نقص في الإسلام لأنه كما تبين سابقاً وما سيأتي لاحقاً هناك مسائل هامة و عظمى تجاهلها منهج حسن البنا وفي نفس الوقت أدخل غيرها وزعم إسلاميتها وهى لا تمت للإسلام بصلة كما بيَّنا سابقاً بالنسبة للفكر الصوفى والغلو فى الصالحين والتعلق بقبورهم . وتتضح حزبية البنا أكثر في إضفاء ولاية له بدون سند شرعي وكذلك قادة فرقته مما حدا به أنه يعطيهم صلاحية عقوبة أتباعهم ليردوهم في حدود منهجه وكأن منهاجَه معصوم ورحم الله الأمام الشافعي الذي ملأ الدنيا علماً وفقهاً حينما قال: رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب . أما المنهج الإخواني الحزبي فقد نجم عنه خلط عجيب حتى تصور كثير من أتباع الإخوان بأن منتقديهم إنما ينتقدون الإسلام وبالتالي توجه التهم الجزافية لهؤلاء المنتقدين لأنه قد عاش في وجدانهم الحزبي مما سبق ذكره عن حسن البنا في رسائله أنهم أوصياء على الإسلام بل هم الإسلام والإسلام هم . لذا يصعب على قادة الإخوان وأتباعهم أن يستمعوا لمنتقديهم ولو سمعوا ما استجابوا لهم وقد صدق الله إذ يقول: ] فَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُم بَيْنَهُمْ زُبُرًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ[ (53) المؤمنون وتتجلى تلكم الحزبية المقيتة التي ساهمت في خلخلة وحدة الصف الإسلامي فيما ورد فى ص223 من مذكراته ، كما في شأن الواجبات العشر ولا أدري برجل مفروض فيه أن يضبط كلامه بضابط الشرع ، فما هو الدليل على وجوب حمل الشارة الإخوانية ؟ أو هل يأثم المسلم الذي لا يحمل تلكم الشارة البدعية ؟. وما هو الدليل الشرعي من كتاب أو سنة في دعوة يزعم أصاحبها أنهم ملتزمون بالكتاب والسنة على تلكم الواجبات العشر ؟!! . وحيث لا دليل من كتاب أو سنة فتكون البدعة. ولما كانت البدعة تجر إلى بدعة فإليك أخي القارئ تعريفا بموضوع الشارة الإخوانية على لسان أحد مؤرخيهم الكبار وهو محمود عبد الحليم في كتابه الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ صـ 111-112 حيث يقول : وأما شارة الإصبع فكان مقترح هيئتها الأستاذ المرشد فرأى أن تكون دبلة ذات عشرة أضلاع ينقش على ضلعين منها بالمينا السوداء كلمتا (الإخوان المسلمون) ومن أسباب اختيار هذا الوضع لشارة الإصبع: أن كونها ذات عشرة أضلاع تذكر لابسها بآيات كريمة من القرآن تضفي على هذا الرقم لونا من القدسية في حياة الناس في الدنيا والآخرة ... قـلت: ولما كان القوم لا دراية لهم بمفهوم البدعة فلا حرج أن يحدثوا أشكالا وأرقاما تضفي عليها خصوصية بلا دليل شرعي وهكذا القوم؟!!!!. ثانياً: من كتاب مجموعة رسائل الأمام الشهيد حسن البنا الطبعة الثالثة للمؤسسة الإسلامية للطباعة والصحافة والنشر بيروت:

                          ادعاءات حسن البنا السلفيةمن رسالة دعوتنا) يقول في ص18: "أجل: دعوتنا إسلامية بكل ما تحتمل الكلمة من معان .. أنت في فهمك هذا مقيد بكتاب الله وسنة رسوله ومسيرة السلف الصالحين من المسلمين . فأما كتاب الله فهو أساس الإسلام ودعامته وأما سنة رسوله فهي مبينة الكتاب وشارحته وأما سيرة السلف الصالح فهم رضوان الله عليهم منفذوا أوامره والآخذون بتعاليمه وهم المثل العملية والصورة الماثلة لهذه الأوامر والتعاليم0 قلت: ليت حسن البنا التزم هذا المنهج فهو يزعم أن دعوته ملتزمة بالكتاب و السنة بفهم السلف الصالح وإنما هذا إدعاء فادعاؤه شئ ودعوته شئ أخر ، وكذلك تطبيقاته شئ آخر فليس من الكتاب أو السنة أوفهم السلف الصالح دعاوى صوفية أو حلقات وحضرات إنشادية أو إحياء لموالد أو شد الرحال لقبور وأضرحة وليس من السلفية الحزبية أو التزام بدع بأخذ بيعة على السمع والطاعة فى المنشط والمكره بلا تردد إلا لرسول الله صلى الله عليه وسلم أما الحاكم العام للمسلمين فله السمع والطاعة في المعروف في المنشط والمكره وعلى أثرة علينا، وإن كان ظالما جائرا، وليس من السلفية الأعمال السرية أو الاغتيال أو استخدام قوة السلاح لنشر الدعوة في أوساط المسلمين وبخاصة بغير إذن الحاكم أو وليّه ، كما ليس من السلفية دعوة الجهاد المسلح بدون إذن الحاكم إلى غير ذلك من أمور سيأتي بيانها . لذا نقول الآن للإخوان إن كانوا صادقين في ادعائهم للسلفية هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين؟! وإن لم تجدوا برهاناً ولن تجدوا فتبرؤوا مما سبق ذكره مما يخالف دين الله ومن كل ما تجدونه فى دعوتكم مخالفاً لدين الله فإن هذا هو الإسلام حقاً وهذه هي السلفية حقاً إن كنتم صادقين وفي صـ19 من نفس المرجع السابق: "وموقفنا من الدعوات المختلفة التي طغت في هذا العصر ففرقت القلوب وبلبلت الأفكار أن نزنها بميزان دعوتنا ، فما وافقها فمرحبا به وما خالفها فنحن براء منه ونحن مؤمنون بأن دعوتنا عامة لا تغادر جزءا صالحا من أية دعوة ألا ألمت به وأشارت إليه . قـلت : إذا كان قصده الدعوة الإسلامية بمفاهيم السلف الكرام لقبل منه ، وإن كان قصده دعوة ومنهاج الإخوان فهذا فيه نظر ، وعلى كل وباختصار كان ينبغي عليه أن يزن دعوته ودعوات الآخرين بالكتاب والسنة وبفهم السلف الصالح . أما الواقع الحالي فهو أن ميزان الإخوان تجاه الآخرين هو ميزان أفكارهم ليس إلا0 لذا تجدهم يخالفون صريح الكتاب والسنة بتبريرات غير شرعية وتأويلات فاسدة . ومثاله: 1- شد الرحال للقبور والدعاء عندها والتهوين من التوحيد ومظاهر الشرك . 2- الأسماء والصفات ومذهب البنا فى ذلك مذهب المفوضة وهو مذهب تعطيل الصفات في ثوب آخر مما عليه الأشاعرة والمعتزلة . 3- طلبه من اتباعه طاعة لا تجوز لأحد من البشر إلا لرسول الله صلى الله عليه وسلم . 4- مسألة الموالد والأضرحة والحضرات . 5- البيعة لغير الحاكم . 6- الخروج والتهييج السياسي . 7- الصد عن طلب العلم الشرعي السلفي والتسفيه لمن ينشغل به واعتباره متقاعساً عن نصرة الإسلام ، مع أن طلب العلم الشرعي من أفضل أنواع الجهاد . 8- مسألة حلق اللحية وعدم التزام السنن بل والتنفير منها حتى وصل الحال بحسن البنا أن ينشر فى جريدة الإخوان المسلمين تعليمات بمنع إطلاق اللحية إلا بإذن منه كما ذكر ذلك أمين سره د / محمود عساف فى كتابه مع الإمام الشهيد حسن البنا ص 46 .!

                          غــرور حسن البنا : يقول في ص 125 نفس المصدر السابق من رسالة المؤتمر الخامس:- " البعد عن الهيئات والأحزاب": ونحن ( الإخوان ) الآن وقد اشتد ساعد الدعوة وصلب عودها وأصبحت تستطيع أن توجه ولا توجه وأن تؤثر ولا تتأثر نهيب بالكبراء والأعيان والهيئات والأحزاب أن ينضموا إلينا وأن يسلكوا سبيلنا وأن يعملوا معنا وأن يتركوا هذه المظاهر الفارغة التي لا غناء فيها ويتوحدوا تحت لواء القرآن العظيم ويستظلوا براية النبي الكريم ومنهاج الإسلام القويم ، فإن أجابوا فهو خير لهم ....... وإن أبوا فلا بأس علينا أن ننتظر قليلا ، وأن نلتمس المعونة من الله وحده حتى يحاط بهم ويسقط في أيديهم ويضطرون إلى العمل للدعوة أذنابا وقد كانوا يستطيعون أن يكونوا رؤساء "!!. يقول في ص 127 موجها كلامه للإخوان نفس المصدر السابق:- " على أن التجارب في الماضي والحاضر قد أثبتت أنه لا خير إلا في طريقكم ولا إنتاج إلا مع خطتكم ولا صواب إلا في ما تعملون فلا تغامروا بجهودكم ولا تقامروا بشعار نجاحكم"!!!! . قلت: أما ما ساقه سابقا في ص231 من مذكراته و في ص125، 127 من مجموعة رسائله: فلا تعليق عليه أكثر من أنه نزعة غرور وتفاخر بالكثرة التي دفعته يقول مثل ما قال والذي لم يسبقه في هذه النزعة أحد منأئمة السلف الأعلام. فالرجل وأتباعه في غنى عن غيرهم ولا وزن عندهم للنصح أو النقد لأنه يعتقد كما ذكر لا خير إلا في طريقه ولا صواب إلا معه ولا حول ولا قوة إلا بالله. كما أن التجارب ليست أدلة شرعية يستدل بها على صحة أو فساد عقيدة أو منهاج أو دعوة وإنما الأدلة الشرعية المتفق عليها هى : الكتاب والسنة والإجماع والقياس .

                          الإرهاب والعنف عند حسن البنا : يقول في ص 135 موجها كلامه للإخوان:- " ولكن الإخوان المسلمين أعمق فكراً وأبعد نظراً ... هم يعلمون أن أول درجة من درجات القوة قوة العقيدة والإيمان ويلي ذلك قوة الوحدة والارتباط ثم بعدهما قوة الساعد والسلاح…"!!!! ."إن الإخوان المسلمين سيستخدمون القوة العملية حيث لا يجدي غيرها00"!!. قلت : لقد روج الإخوان المسلمون وأبكوا الناس كثيراً عن معاناتهم في السجون وأنهم بعيدون عن العنف ودعوتهم تلتزم الحكمة وتبتعد عن العنف والإرهاب وها هو إمامهم يخط بيده منهجه في رسائله مؤكداً أن الإخوان سيستخدمون القوة العملية حين لا يجدي غيرها ويعبر عن ذلك صراحة بقوة الساعد والسلاح .فهل هذا المنهج منهج سلفي سني؟ !!! أم هو منهج خلفي بدعي خارجي؟!!! لو قال الرجل إن الإخوان المسلمين درع قوي لأمة الإسلام وولاة أمورهم لقبل منه ذلك أما قوله باستخدام القوة بدون بيان ضد من تكون قوة الساعد والسلاح وستأتي إجابة هذا السؤال حينما نتحدث عن الجيش السري الذي أعده حسن البنا. ويقول في نفس المصدر السابق في صـ 136: وأما الثورة فلا يفكر الإخوان المسلمون فيها ولا يعتمدون عليها ولا يؤمنون بنفعها ونتائجها…. قلت : لأن الفكر الإخواني في الأصل لم يستوعب المنهج السلفي الصحيح لذا نجد التخبط والتناقض في الأقوال حينا وتناقض بين الأقوال والأفعال أحيانا أخرى فنحن هنا أمام المُنَظِر الأول للإخوان المسلمين : ينكر فكرة الثورة في عمله الدعوي ، ثم في موضع آخر تجده ينشئ جيشا عسكرياً سرياً ، ثم يخط بيده أنهم سيستخدمون القوة – قوة الساعد والسلاح- وقد كان 0 فهل هذا طرح سلفي أم طرح خلفي خارجي؟0 وصدق الله إذ يقول: ] أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفًا كَثِيراً[ (82) النساء

                          تأثر البنا بالفكر الشيعي الرافضي: يقول في ص136 من مجموعة رسائله المصدر السابق : " وهذا الإسلام الذي يؤمن به الإخوان المسلمون يجعل الحكومة ركناً من أركانه ويعتمد على التنفيذ كما يعتمد على الإرشاد " !!! . قـلت : إنه من المعلوم ضرورة كما في حديث جبريل عليه السلام الذي رواه البخاري ، وأصحاب السنن ، أن أركان الإسلام خمسة الشهادتان وإقام الصلاة وصوم رمضان وإيتاء الزكاة وحج البيت للمستطيع ولم يذكر فيه النبي صلى الله عليه وسلم أن من أركان الإسلام الحكومة وهذا يذكرني بالشيعة الروافض فقد جعلوا الإمامة (أي الحكومة) من أركان الإيمان بل على رأس أركان الإيمان ويأتي البنا ويجعل الحكومة ركناً من أركان الإسلام وهذا من الإحداث البيّن في الدين وكان أولى له أن يعتبر مسألة الإمامة (الحكومة) من واجبات الإسلام وليس من أركانه. كما يلاحظ العنف في كلامه بالنسبة للحكومة في قوله ويعتمد على التنفيذ كما يعتمد على الإرشاد ، مع أن الحكومة موجودة ومسلمة وإن كان فيها نقص وخلل شرعي يعالج بالنصح والإرشاد والبيان بالحكمة واللين مع ولاة الأمور وليس بالعنف والسلاح .كما قال الرسول e في الحديث الصحيح الذي أخرجه مسلم " الدين النصيحة 0 قيل : لمن يا رسول الله ، قال : لله ولكتابه ، ولرسوله ، ولأئمة المسلمين وعامتهم ." أو كما قال صلى الله عليه وسلم .

                          تحريف حسن البنا لمقاصد العبادات: يقول في ص232 من نفس المصدر السابق: " وهذه الصلاة وتلك الزكاة والحج والصوم إنما هي كلها تشريعات اجتماعية يراد بها توثيق الوحدة وجمع الكلمة وإزالة الفوارق وكشف الحجب والموانع بين بني الإنسان …" !!!!! . قـلت: ولما كانت البدعة تجر إلى بدعة غيرها فها هو البنا بعد اعتباره أن الحكومة ركناً من أركان الإسلام الذي يدعو إليه ففسرّ وفلسف الدين وفقاً لهذا المنظور السياسي البعيد كل البعد عن المنهج السلفي الصحيح، فجعل أهم العبادات التي يتذلل بها وفيها العبد لربه ليحقق بها حقيقة التأليه وإفراد الله بالعبادة ، كما قال تعالى: ]قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ * الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ[ {1،2} المؤمنون وكما قال تعالى: ] خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلاَتَكَ سَكَنٌ لَّهُمْ وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ[ (103) التوبة ] يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ[ (183) البقرة ] وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ * لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَى مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ [ (27،28) الحج

                          ] لَن يَنَالَ اللَّهَ لُحُومُهَا وَلَا دِمَاؤُهَا وَلَكِن يَنَالُهُ التَّقْوَى مِنكُمْ كَذَلِكَ سَخَّرَهَا لَكُمْ لِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَبَشِّرِ الْمُحْسِنِينَ [(37) الحج
                          كل هذه المعاني الروحية التعبدية جعلها حسن البنا تشريعات اجتماعية وسياسية تخدم أغراضه فمن قال بمقولته من الأئمة الأعلام أئمة السنة والهدى؟! . ولم يقل بهذا التفسير السياسي ( البدعي ) للدين إلا المودودي وسيد قطب ومن سار على دربهما من أصحاب التهييج السياسي .


                          فضيلة الشيخ محمود لطفي عامر














                          تعليق

                          تشغيل...
                          X