اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تحليل الدكتور محمد للسوق في يوم الأحد 7 نوفمبر 2004

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • تحليل الدكتور محمد للسوق في يوم الأحد 7 نوفمبر 2004

    بسم الله الرحمن الرحيم

    تحليل للسوق يوم 7/11/2004






    1- جاء السوق وفق تصور سابق ليثبت أن التحليل لدية قدرة على متابعة معظم الحدث وإن لم يشمل وضعية السوق كاملة .. فقد تراجع السوق من قمة ليكون تراجعا سلبيا أثر على زيادة التخوف لدى معظم قطيع السوق وإن حدث أرتداد له ..

    2- كانت قمة السوق تشكلت في نقطة 7693 وكان القاع اليومي للمؤشر يلامس 7597 مما يجعل من المدى الذي تم تشكيله بداية حركة للسوق تنبيء بقادم يثبت وللمرة الألف بأن موجة الصعود لا زالت تبشر بقادم أحلى لملاك الأسهم .

    3- السوق الآن للتذكير قبل أن تطغى الأحلام يواجه مستقبلا قريبا يتمثل في أمرين : تفسير صناع السوق للنظام الجديد .. ودخول القطيع .. وهذين الأمرين سيستغلان في موجة الصعود لاكن سرعان ما سيكونان مقصلة السوق ..

    4- أرتفاع السوق اليوم بقطاعاته وخصوصا الصناعي يثبت وللمرة الأف أن الأستثمار الذكي في أسواق العالم ترتبط بالصناعة ولو تعثرت الشركة - أنتبهو : ولو كانت الشركة متعثرة - لأنه القادر الوحيد على التسارع في النمو والأداء القياسي الربحي .

    5- جاء قطاعي الكهرباء والزراعة في أدائهما سلبيا بعض الشيء وخصوصا القطاع الزراعي .. مما يجعل التساؤل قائم وبقوة : هل لا زال البعض يظن بأن القطاع الزراعي قادر على أن يتقدم بقفزات سعرية قادمة .. وهل نتائجه القادمة تدعم هذا الفأل الحسن .. شخصيا : أستبعد ذلك ما عدا في نادك والتي أتوقع لها نموا جيدا لن يقل عن 17% خلال ما تبقى من هذا العام .

    6- جاء السوق ليطمئن الجميع بعد النزول متوسط القوة ليرتد بأكثر من عشرين شركة في الإقفال مكونة أختراقا ناجحا ل 1.5% ولتقبع 35 شركة مرتفعة بالسوق فهل بعد هذا يسمع لضجيج وعويل ونحيب بومات السوق التي تبشر بسوء خاتمة السوق وأنهياره .

    7- شركات أدت اليوم بقوة وكانت من توصيات الغرفة : أسمنت ينبع والغاز وزجاج وأسمنت تبوك ومعدنية والدوائية .. ولاحضنا حركة إيجابية للباحة وعسير والعقارية .. مما يجعل من تعلم فن الصبر طريق للظفر .. على أن بعض الأسهم السابقة لم تصل بعد لأهدافها السعرية .


    8- لا تزال المؤشرات الفنية مطمئنة لاتجاه السوق وليس هناك ما يقلق : فقط عليك بالتركيز على الشركات التي لم تتفاعل من شركات الإستقرار السعري والمحملة بنتائج إيجابية سابقة ومرتقبة .. فالسوق سيرد لها حقها الكامل كما رأينا في التصنيع التي لم أفتر بأن أقول لكم إن صناع السوق سيتجهون إليها على أعتبارها خيارا أستراتيجيا قادرا على أن يعطيهم مدى سعري قام من أرباح مجزية ..

    9- أنصح الآن بالتجميع : في الشركات ذات الشروط التالية :

    أ- من ذوات الأستقرار السعري أو النكسرة سعريا لقاع جيد في مداه .. مثال الأول العقارية وطيبة ومثال الثانية الكيميائية والأحساء وغيرهما كثير.

    ب- من ذوات المؤشرات الإيجابية القادمة مثل الفنادق وصدق .

    ج- التي يدلنا التحليل الفني للدخول القوي إليها .

    د- المحملة عادة بتوزيع أرباح مجزيء ويمكن مراجعة ملف العوائد في ذلك .

    ه- التي شكلت مدى مضاربي محدد وأستقرت في أدناه مثل الصادرات ونوعا ما البحري .

    و- التي نتوقع مستقبلا تصحيح أوضاعها وسلامة موقفها المالي : مثل نماء وتهامه وغيرهما.

    10 - توقعاتنا للغد:
    أ- زيادة الثقة بالسوق : مما سيشكل قوة دفع وشراء قد يصاحبها تصريف ذكي .
    ب- بدأ الأتجاه للخدمات في التجميع وزيادة أرتفاع القطاع الصناعي لقوة الدفع بالسوق .
    ج- مواصلة القطاع الأسمنتي حركته الإيجابية وبهدوء بدون إحداث تموجات قوية في السوق .
    د- قلة متوسط حجم الصفقات في بعض الشركات المتفاعلة مما يدل على أتجاه السيولة الذكي .
    ه- أجزم لكم بحول الله : أن السوق لن تبقى شركة فيه في جوفها مؤشر إيحابي إلا والسوق سيمر عليها الأيام القادمة وعندما ترون كمال السوق في القمة فتأكدو بأن القاع له أقرب لكم من صناع السوق .. القاعدة إذا : سهم يشكل فرصة .. وسعر مستهدف ..

    وبالتوفيق للجميع ..
    آخر اضافة بواسطة ساندروز; 08-11-2004, 07:01 AM.

  • #2
    الرد: تحليل الدكتور محمد للسوق في يوم الأحد 7 نوفمبر 2004

    إجابة الدكتوووووور محمد على بعض الأسئلة


    سوال اخر : ماتعليقك على تصرح وزير المالية بخصوص بيع كامل الأسهم المملوكة للدولة (صندوق الاستثمارات العامة) ونسبة من مساهمات كل من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد في الشركة التعاونية للتأمين. ??

    هذا نسمعه من سنيين .. وإن حدث فسيكون بقدر دخول السيوله للسوق .. أنت تعرف أن الآن عدد المحافظ يزيد أضعاف مضاعفة عما كان عليه قبل أربع سنوات .. وضح من أكتتاب أتجاد الأتصالات أن السوق يستوعب .. ..

    السؤال الذكي الآن ..

    ما الذي تبقى من السوق ..

    راقب حجم التنفيذ في الشركات ..

    ضع جدول راقب حجم التنفيذ ومتوسط الصفقات ..

    راقب ستكسب ذهب ..

    مثلا زجاج قلت لكم مرارا مع التصنيع واسمنت تبوك وينبع .. الآن الدور عليها مع أخرى فراقب ..

    كيف تكون المراقبه ؟

    من مباشر أطلب تصدير الصفقات ..

    عدا ...... الا تعتقد يا دكتور انه سوف يكون هناك جني ارباح للاسهم التي ارتفعت وخصوصا ان البنوك سوف تقيم محافظها وانتقال كبااار المضاربين الى الاسهم المتوسطة والتي تحقق عوائد ورفعها الى ارقام قياسيه قبل الاجازه؟؟

    جني أرباح غدا لا أتوقع .. لكن أتوقع تحرك السيوله الواضح .. أنا رايتها بأم عيني اليوم ..

    الغاز والله أنفجر .. أنا كنت ولا زلت أمدحه .. من 203 والآن حقق رقما سعريا جديدا ..

    ولا زال له بقية .. لكن أنتبه لا يحقق السهم صعود متعامد .. هو يختلف عنم التصنيع في ذلك .. لا بد له من أستقرار سعري ..

    ?? يادكتور هل تتوقع ان ترتفع العقارية

    العقارية نم وأنت مرتاح في بطنها ستين ريال على الأقل ..

    الدوائية فرصة الآن .. كنت أنصح بها ولا زلت ..

    ?? يا دكتور اش رايك في طيبة

    طيبة أنا لدي فيها كميات كبيره فوق ما تتصور .. وخبرتي بالسهم كبيرة جدا : السهم ينام دهرا وينطق في يوم ما .. نصحي لا تدخل السهم إلا في تحركه 2% فقط غيره أنساه ..

    أسهم تحت التجميع أكيد .. دعني أفسر لك القضية : عادة الجائع ترتفع فيه أكزيما حب الطعام والشهوة له مع رؤيته لأصنافه ولو عبر الشاشة .. طيب الآن هدف صناع السوق إيقاظ أحلام الخيال في عقول القطيع بشهوة التجزأة وأعتبارها فتحا لطريق الثراء .. أرتفاع لقمم بتجميع منظم .. يعقبها كسر أعناق منظم ..

    تعليق

    تشغيل...
    X