اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بيني وبين ابو البشر !!!!!!!!!!!!

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • بيني وبين ابو البشر !!!!!!!!!!!!

    ردي على ابي البشر




    قولك"السلام على من اتبع الهدى" هذه كان يكتبها رسول الله صلى الله عليو وسلم الى ملوك الكفر كالروم وفارس ، فهل نحن كفارا حتى تكتب هذه العبارة؟!
    الا تعرف ان السلام عليكم .. هي التي تقال بين المسلمين؟!
    قولك"ما يفعل اليهودي عندما يقرا مثل هذا الكلام؟" يعلمون علما يقينيا ان الاسلام فيه الشدة والتيسير
    قال تعالى (ولا تركنوا الى الذين ظلموا فتمسكم النار) راجع تفسير هذه الاية تعرف مدى الشدة على المخالف لسنة محمد عليه الصلاة والسلام
    وقد تمنى رسول الله قتال الخوارج اعظم من قتال الكفار بل قال عليه السلام (لئن لا قيتهم لاقتلنهم قتل عاد)اي الاستاصال
    وقال (قتلاكم في الجنة وقتلاهم في النار) فـ"ما يفعل اليهودي عندما يقرا مثل هذا الكلام؟" على حد تعبيرك
    انت تقدح في رسول الله بل وفي الله من غير لا تشعر؟!
    اليهود نحن ندافع عنهم وكذلك النصارى والكفار الا المرتدين اذا كانوا اهل عهد وذمة وامان قال عليه السلام (اجرنا من اجرت يا ام هانئ)وقال(من ذميا او معاهدا لم يرح رائحة الجنة) وقال تعالى في كفارة القتل (وان كان من قوم بينكم وبينهم ميثاق فدية مسلمة الى اهله) الاية ، فلم يامر بالقتال ولكن امر بالدية
    ولكن الكثير تجده يحفظ القران وهو كالحمار -ولا تتعجب من هذه الكلمة- وهاك فتوى مسددة للامام محمد بن عبد الوهاب اضعها بين ام عينيك والله الهادي
    قال الامام بن قاسم في الدرر13/22 ما نصحه: "وسئل الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله عن فضل القران فاجاب :
    اما ما ورد في الفضل في حفظ القران هل المراد حفظه مع فهمه ؟
    فلا يحضرني جواب يفصل المسالة ولكن حفظه مع عدم الفهم لا يوجد في زمن النبي صلى الله عليه وسلم والخلفاء الا اشياء خاصة لا عامة
    واظنه لو وجد في زمانهم لاشتهر كشهرة الرجل الذي يسمى عندنا حمار الفروع
    لما ذُكِرَ انه يحفظ الفروع ولا يفهمه
    وقد قال تعالى (مثل الذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل اسفارا)
    ذكر ابن القيم رحمه الله تعالى ان هذه الاية ولو نزلت في اهل التوراة فالقران كذلك لا فرق بينهما
    وكذلك القراء الذين يقرؤون بلا فهم معنى
    وفيهم قوله تعالى (ومنهم اميون لا يعلمون الكتاب الا اماني) اي تلاوة بلا فهم
    والمراد من انزال القران فهم معانيه والعمل لا مجرد التلاوة"أهـ
    وكذلك وصف رسول الله الخوارج بكلاب النار وبشر الخلق والخليقة مع انهم اهل عبادة وتهجد وقراءة للقران
    فاكثر الذين خرجوا مع مسيلمة هم من حفاظ القران كما نبه على هذا الامام البغدادي في كتابه اصول الدين
    وكذلك الذي قتل عليا رضي الله عنه وهو عبد الرحمن بن ملجم كان حافظا للقران
    قال عليه السلام (فمن يرد الله به خيرا يفقهه في الدين) ولم يقل يحفظه!
    وقولك"اعتقد لا
    1- لاحسن الحوار
    2- لا ادب حتى مع اسم الجلالة نرى البعض يكتبه يريد به سبابا
    2- لا فقه. الا تستحون..الخ"يناقضه"ما قدم هؤلاء للاسلام؟ الفتن؟ والله انها لكلمة يسيرة هؤلاء معاول هدم للاسلام ووالله انهم لاشد فتكا من اليهود
    اقل ما يفعل بهؤلاء ان ان يجلوا جلاء تتحدث عنه اجيال بعدهم
    اسال الله ان يهديهم او ياخذهم اخذ عزيز مقتدر
    اخي ابو مشعاب انت رجل خير لكن عندما يعترضك امثال ماهر 1398 ومشايخه" وفي تناقضك لدليل على جهلك وكفى
    ثم انك تطعن في مشعابك وتتنكس وتخر على انفك وتدافع عنه الم تعلم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم ذم ذو الوجهين!!
    وقولك"من يتكلم على سيد قطب وامثاله الا نستحي ان نتكلم على رجل فسر القران تفسيرا..الخ " هل من زعم ان في القران ايقاعات موسيقية وطعن في نبي الله موسى بانه مثال للزعيم العصبي وطعن في الصحابة وطعن في ذات الله وقال بالحلول وبوحدة الوجود يعتبر مفسرا جهبذا "لا يستطيع كل الذين تكلموا عليه ان يفيدوا الاسلام بشيء" هذا ان دل دل على تخبطك في عقيدتك واذا فقدت العقيدة فقد الراس كما قال ابن القيم رحمه الله
    فتذكر قوله تعالى (اقرا كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا)
    اما نحن فسنرد على المخالف انت وغيرك وسنلقمة حجارة فانظر قول الائمة في نصية المخالف:
    قال الإمامين محمد بن عبد اللطيف ومحمد بن إبراهيم في رسالتيهما إلى أبي الوفاء الهندي : " وغير خاف عليكم أن كل ذي دين وإنصاف أبعد شيء عن الأنفة والاستنكار ومن أحب الناس إليه من يعرّفه عيبه ويوقفه عليه وليكن منكم على بال قول إمام دار الهجرة مالك بن أنس رحمه الله ليس منا إلا راد ومردود عليه إلا صاحب هذا القبر يعني رسول الله صلى الله عليه وسلم ولتحضرك قصة أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه حين نهى في خطبته عن المغالاة في مهور النساء فقالت له امرأة يا أمير المؤمنين ألم يقل الله تعالى : ( وآتيتم إحداهن قنطارا ) ؟ فقال عمر رضي الله عنه : أصابت امرأة وأخطأ عمر . ولم يزل أهل العلم يبينون غلطات من غلط ويردونها حتى إن بعضهم يرد على ذلك ولو بعد توبة من حدث عنه خوفا أن يغتر بتلك المقالة كما رد موفق الدين ابن قدامة الحنبلي غلطات أبي الوفاء ابن عقيل بعدما تاب " الدرر13/52 وبقوليهما أيضا : " وليعلم أن قد تركنا التنبيه على بعض الآيات التي استشهد بها على بعض ما فسر به لوضوح عدم دلالتها على مراده وأنّا لم ننبه على تلك الغلطات إلا نصحا لله ولرسوله ولكتابه وللمسلمين وأنه ينبغي لإخواننا أهل الحديث الهنديين أن لا يكون قصدهم ذلك وأن يَدْعَو هذا الرجل ويعاملوه باللين لعل الله أن يمن عليه بالرجوع فإن أصر فلا أسف عليه ويصير حكمه حكم أمثاله المصرين على البدع والتحريف لنصوص القرآن لا سيما نصوص صفات الله " الدرر13/51 وبقول العلامة عبد الرحمن بن حسن في رسالته لإحدى طلابه : " والحاصل أن المطلوب منك أخذ كتبه وإرساله إلي لأنظر فيه ليطالب في كل لفظة ببرهانها وليظهر تناقضه فإن المقام مقام لا يسع تركه فلو كان قد صدره من لا يدعي المعرفة لكان حقيقا بالإعراض عنه وأما من هو مثل هذا الذي يدعي أنه يدري ولا يدري أنه لا يدري فلا بد من بيان ما فيه لئلا يغتر جاهل فإذا تبين ما فيه من الغلط والتناقض دفع الشبهة عن ضعيف البصيرة إن شاء الله تعالى " الدرر8/168 وبقول علماء الدعوة السلفية محمد بن عبد اللطيف وسعد بن عتيق وسليمان بن سحمان وصالح بن عبد العزيز وعبد الله بن حسن وعبد العزيز وعمر وعبد الرحمن بنو عبد اللطيف ومحمد بن إبراهيم : " وهنا أمر ينبغي التنبيه عليه وهو أنه على العلماء وولاة الأمور التحذير من الخوض والقيل والقال والكلام الذي يكون سببا يحصل به التفرق والاختلاف بين المسلمين وعدم التمييز بين أهل الحق والباطل فالواجب على طلبة العلم وولاة الأمر نصح من صدر منه شيء مما يخالف الحق وردعه عن ذلك وزجره عنه فإن أبى أن يرجع عما هو عليه فيؤدب تأديبا يردع أمثاله " الدرر9/200 وأنظر أيضا الدرر9/198 وقال شيخ الإسلام : " وأما إذا أظهر الرجل المنكرات وجب الإنكار عليه علانية ولم يبق له غيبة ووجب أن يعاقب علانية بما يردعه عن ذلك من هجر وغيره .. وينبغي لأهل الخير والدين أن يهجروه ميتا كما هجروه حيا " الفتاوى28/217 وقال : " فالمنكرات الظاهرة يجب إنكارها بخلاف الباطنة فإن عقوبتها على صاحبها خاصة " الفتاوى28/205 وأنظر28/219 وأنظر المجموع لابن باز5/203.
    قلت" الا لسانا تبكي عليه " جزيت خيرا على اعترافك ببكاء ابي مشعاب
    تباكيت قليلا فقلت"اخي ماهر1398 انا اعلم ان مثل هذا الكلام لا يغير ارائك لكن ارجوك ان تكفي المسلمين شر زلات لسانك والكلام الغير مسؤول وان تتعاون في لم شتات كل من يقول لا اله الا الله لا ان تتكلم في شهداء وركائز لهذه الامة وبلغ مشايخك ان هناك يوم ياتي ويكون سيد قطب وامثاله يحتكمون عند الله على مثل هذه الافتراءات حتى لو لم تكن افتراءات على حد اعتقادك فلا تدخل ذمتك فيما ليست تطيق اقلها انها تعتبر غيبة
    اخي ماهر1398 ارجوك اطلب العلم وجالس المشايخ الذين يعطلعونك على نفسك ويسمون بها الى اعلى عليين لا الذين يتركون شهواتك التي هي فيك ويطلعونك على عيوب الاخرين فتكون في اسفل سافلين
    اطلب العلوم النافعة فانك اذا تشربت منها اشتغلت بنفسك وعلمت انك لو افنيت عمرك لن تصلح فسادها وستترك كل ما يتعلق بمثل هذا ادرس الفقه, العقيدة, الحديث, الاصول ( الفقه- الحديث) التفسير
    هل درست كل هذه العلوم؟
    الا تعلم انها اولى مما تفعله؟" فاكف عنك قلمي لئلا تسقط مغشيا على منخرك
    اقتباس من موضوعك الساذج"ارجوك تتامل ماكتبته
    وفقكم الله وسدد خطاكم واعز الاسلام باهله "أهـ

تشغيل...
X