اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعتراض منضمة المؤتمر الاسلامي على قرار طرحته البلدان الاوربيه بصيغة معاداة الساميه

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • اعتراض منضمة المؤتمر الاسلامي على قرار طرحته البلدان الاوربيه بصيغة معاداة الساميه

    نيويورك في 8 شوال/
    أعربت تركيا الرئيس الحالي لمنظمة المؤتمر الإسلامي عن عدم رضى البلدان أعضاء المنظمة عن عبارة معاداة السامية الواردة في مشروع قرار طرحته البلدان الأوروبية على الجمعية العامة يهدف إلى ‏القضاء على كافة أشكال عدم التسامح الديني.
    ووجه نائب المندوب التركي لدى الأمم المتحدة الطاي سينغزر رسالة إلى هولندا ‏الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي يشرح فيها اعتراضات المؤتمر الإسلامي على مشروع ‏القرار المنتظر تبنيه خلال الأيام القليلة المقبلة من قبل اللجنة الاجتماعية في ‏الجمعية العامة خصوصا وان المشروع يورد للمرة الأولى مصطلح معاداة السامية في ‏ أحد قرارات الأمم المتحدة.‏ ‏ وقالت تركيا في الرسالة إن الصعوبة تتركز أساسا على حقيقة انه فيما يتطرق ‏مشروع القرار إلى قضية عدم التسامح الديني فان العناصر المتعلقة بالتمييز العنصري ‏لا يجب أن يتضمنها المشروع.
    وبذلك تضمنت الرسالة وجهة النظر التاريخية في المصطلح المختلق للسامية وهي ‏‏وجهة النظر التي تطالب بعدم قصر السامية على اليهود فقط نظرا لان الشعوب المنحدرة ‏من نسل سام بن نوح عليهما السلام متعددة ومتنوعة ومن بينها شعوب مناطق الشرق الأوسط الآسيوية بحسب الموروث التراثي القديم وهو مفهوم يدخل السامية ضمن ‏العرقيات وليس ضمن الديانات لتعدد أديان الساميين وعدم اقتصارها على دين واحد.
    وينص مشروع القرار على أن الجمعية العامة تدرك بقلق عظيم الزيادة العامة في ‏وقائع عدم التسامح والعنف الموجه ضد أعضاء العديد من التجمعات الدينية في أنحاء ‏مختلفة من العالم بما في ذلك حالات تحركها معاداة الإسلام ومعاداة السامية ‏ومعاداة المسيحية.
    واقترح الدبلوماسي التركي في رسالته إلى الاتحاد الأوروبي تعديل النص واستبدال ‏عبارة معاداة السامية بعبارة معاداة اليهودية حتى تتفق مع باقي عبارات الفقرة وأضاف انه إذا لم يكن هذا الاقتراح مقبولا من الاتحاد الأوروبي فان عنوان مشروع ‏القرار يجب أن يصبح القضاء على عدم التسامح الديني والعرقي.
    وأضاف قائلا إن منظمة المؤتمر الإسلامي تأمل أن يمنح الرعاة الرئيسيون لمشروع ‏القرار اعتبارا مناسبا لمخاوف المؤتمر الذي يساند المشروع، وينص المشروع كذلك على أن الجمعية العامة تعرب عن قلقها العميق من جميع ‏الهجمات على أماكن العبادة والمواقع الدينية وتدعو جميع البلدان إلى بذل قصارى ‏جهودها لضمان الاحترام والحماية الكاملة لمثل هذه الأماكن.
تشغيل...
X