اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البرغوثي يرشح نفسه للانتخابات الرئاسية الفلسطينية

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • البرغوثي يرشح نفسه للانتخابات الرئاسية الفلسطينية

    اسرائيل تؤكد امكانية العفو عن "نابليون فلسطين"
    البرغوثي يرشح نفسه للانتخابات الرئاسية الفلسطينية
    كاتساف.. ترشيح البرغوثي لا يبرر العفو عنه
    دبي - العربية.نت

    قدم أمين سر حركة فتح في الضفة الغربية مروان البرغوثي طلبا لترشيح نفسه لانتخابات رئاسة السلطة الوطنية الفلسطينية بحسب ما أكد مسؤول في اللجنة المركزية لحركة فتح عبد الرحمن الشوملي لوكالة الانباء الفرنسية.
    ويأتي الاعلان عن قرار ترشيح البرغوثي قبل ساعات من انعقاد جلسة المجلس الثوري لحركة لبحث المصادقة على قرار اللجنة المركزية للحركة اختيار رئيس منظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس (ابو مازن) مرشحا عنها.
    ومن جهة أخرى أكد الرئيس الإسرائيلي موشي كاتساف امكانية العفو عن مروان البرغوثي امين سر حركة فتح في الضفة الغربية الذي حكمت عليه اسرائيل بالسجن مدى الحياة, في حال قدم طلب اليه بهذا المعنى.
    وردا على سؤال لصحيفة "معاريف" عن موقفه في حال عرض عليه طلب عفو عن البرعوثي بموافقة الحكومة الاسرائيلية كما ينص القانون, قال كاتساف "هذه مجرد فرضية. يتحججون بان عرفات توفي وان (البرغوثي) يريد الترشح (للانتخابات الرئاسية الفلسطينية)".
    وأوضح كاتساف أن "رغبته في الترشح او امتلاكه فرصة لكي يصبح رئيسا للسلطة الفلسطينية لا يبرران العفو"، لكنه اضاف "اذا عرض علي طلب عفو رسمي فسادرس الحجج التي تدعمه وساتخذ قرارا عندها".
    واكد الرئيس الإسرائيلي أنه اذا اراد البرغوثي ان يكون مرشحا يمكنه ذلك، بيد أنه اعتبر أن الحجج المقدمة حتى الان لاصدار العفو غير مقنعة.
    وأضاف "ادرس كل طلبات العفو. الحجج التي قدمت حتى الان بالنسبة لوضعه ليس صالحة برأيي".
    تجدر الإشارة إلى أن البرغوثي هو احد ابرز رموز الانتفاضة ومحركيها وقد حكمت عليه محكمة اسرائيلية في السادس من يوينو/ حزيران الماضي بخمسة احكام بالسجن مدى الحياة بعد ادانته بالضلوع في اربع هجمات على اهداف اسرائيلية، وتحب أن تصفه بعض وسائل الإسرائيلية بـ"نابليون فلسطين" نظرا لـ"قصر قامته" ولـ"ذكائه المتوقد".
    Mohamed Amin

  • #2
    الرد: البرغوثي يرشح نفسه للانتخابات الرئاسية الفلسطينية




    ولكن البرغوثي واجه معارضة لترشيحه في بعض اوساط

    القيادات في حركة فتح ويعتبرون ان هذه الخطوة قد تحدث انقسامات ولا أدري انقسامات في أي صف؟ على كل حال اشكر لك مشاركتك اخي محمد والله يعطيك العافية.
    العربية نت
    تعرض مروان البرغوثي احد قادة الانتفاضة الفلسطينية البارزين لضغوط من حركة فتح التي ينتمي اليها للعدول عن ترشيح نفسه لانتخابات الرئاسة الفلسطينية من سجنه في اسرائيل على اعتبار انها خطوة قد تحدث انقسامات.
    وقال مسؤولو فتح ان وزير الدولة قدورة فارس عضو فتح زار البرغوثي في السجن لمحاولة اقناعه بالعدول عن منافسة مرشح الحركة للرئاسة الفلسطينية وهو محمود عباس رئيس الوزراء السابق.
    ولم ترد تقارير عما اذا كان فارس قد تمكن من اثناء البرغوثي عن رأيه، غير أن حاتم عبد القادر مسؤول فتح وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني أكد أن "لباب مغلق الان امام مروان بعد قرار اللجنة المركزية لفتح ترشيح محمود عباس".
    وصرح عبد القادر بانه اذا قرر البرغوثي خوض الرئاسة كمستقل ستخسر فتح اصواتا لصالح فصائل اخرى وقد يحدث هذا ايضا انقساما داخل الحركة.
    وكان مسؤولون في اللجنة الحركية لحركة فتح أعلنوا في وقت سابق ان البرغوثي (45 عاما) قرر خوض انتخابات الرئاسة الفلسطينية التي تجري في 9 يناير/ كانون الثاني لاختيار خليفة للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات لكن الاعلان الرسمي لن يصدر الا بعد مشاورات.
    وتضم اللجنة الحركية لحركة فتح "الحرس الجديد" للحركة الذي لا يلتقي في عدد كبير من المسائل مع القدامى العائدين من المنفى بعد اقامة السلطة الفلسطينية في عام 1994.
    ||اللهم لكَ الحمدُ كما ينبغى لجلال وجهكَ وعظيم سُلطانك||

    تعليق


    • #3
      الرد: البرغوثي يرشح نفسه للانتخابات الرئاسية الفلسطينية

      العفو أخي الحبيب ستارلايت , أنا قرأت أول أمس علي موقع رويترز أن مروان البرغوثي كان سيرشح نفسه كمستقل , و لكن أمس سمعنا جميعا أن مروان البرغوثي قال أنه لن يترشح , و دعا الجميع لمساندة أبو مازن , هذه أخر الأخبار

      و لك مني أخي الحبيب كل التحية و التقدير
      Mohamed Amin

      تعليق


      • #4
        الرد: البرغوثي يرشح نفسه للانتخابات الرئاسية الفلسطينية

        شكرا لك اخوي محمد على هذا الموضوع
        وانشاء الله الفلسطينين راح يكونوا دايما يد واحدة
        مع اي رئيس
        تحيـــــــــــاتي لك.

        تعليق


        • #5
          الرد: البرغوثي يرشح نفسه للانتخابات الرئاسية الفلسطينية

          مروان البرغوثي يعيد ترشيح نفسه للرئاسة
          حيث كلف زوجته بناء على وكالة بأسمها
          بتسجيل اسمه في قوائم المرشحين.
          وبذلك يعود مروان البرغوثي فك الله اسره
          رسمياً الى المنافسه مع قوائم المرشحين الذين
          ابرزهم محمود عباس ابو مازن
          وهي خطوة لم تعجب الجميع نظرا للشعبية التي
          يتمتع بها البرغوثي بين اوساط الشباب الفلسطيني.
          ||اللهم لكَ الحمدُ كما ينبغى لجلال وجهكَ وعظيم سُلطانك||

          تعليق

          تشغيل...
          X