اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إنشاء وحدة لتحسين مناخ الاستثمار في السعودية

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • إنشاء وحدة لتحسين مناخ الاستثمار في السعودية



    "الاقتصادية" من الرياض

    07/12/2004 /
    أنشأت الهيئة العامة للاستثمار وحدة "تحسين بيئة الاستثمار" لمتابعة القرارات والإجراءات والسياسات ذات العلاقة بالاستثمار، ورصد الأفكار والمقترحات حول آليات تحسين مناخ الاستثمار في المملكة، وذلك في سياق تنفيذ الهيئة برنامج تطوير إجراءات الاستثمار في المملكة.
    وأوضح عمرو بن عبد الله الدباغ محافظ هيئة الاستثمار أن إنشاء الوحدة يأتي بعد أن حددت استراتيجية الهيئة ـ التي أعلن عنها أخيرا، مهامها في ستة أدوار رئيسية، منها تحسين مناخ الاستثمار في المملكة من خلال العمل على مواءمة الأنظمة والإجراءات ومتطلبات المناخ الاستثماري الصحي الجاذب للاستثمار.
    وقال إن "الهيئة ستبذل جهوداً خاصة للتنسيق مع مختلف الوزارات والجهات المعنية لمواءمة أنظمة الاستثمار مع المتطلبات الحقيقية التي تهيئ مناخاً استثمارياً صحياً".
    وأضاف أن الهيئة انتهت من تحديث قائمة الإجراءات والأنظمة اللازمة بتطويرها، وأعدت لكل إجراء بالتفصيل الدورة المستندية والفترة التي يستغرقها هذا الإجراء، إضافة إلى مقارنته ببعض النماذج الناجحة لعدد من الدول المتطورة في مجال جذب وتنمية الاستثمارات.
    وأشار الدباغ إلى أن الهيئة ستعمل على تحسين مناخ الاستثمار عبر مرحلتين، الأولى تشمل التفاهم مع الجهات ذات العلاقة لتنفيذ حلول عاجلة لتطوير وتسريع وتقليص الإجراءات المطلوبة في المراحل المختلفة لإنشاء المشاريع الاستثمارية. أما المرحلة الثانية فسيتم تنفيذها على مدى أطول وتتعلق بالسياسات والأنظمة الاستثمارية لمواءمتها مع متطلبات توفير بيئة استثمارية أكثر جاذبية للاستثمار..
    وش آخرتها ؟


    كل الشكر للأخت المبدعة NOoNe على هذا التوقيع
تشغيل...
X