اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشيشان .......اخر الأخبار... ..............

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • الشيشان .......اخر الأخبار... ..............


    ليوم الأحد

    24/2/1421هـ ـ28/5/2000م



    مقتل 12 جندي روسي غرب قروزني..

    تمكن المجاهدون مساء أمس السبت من قتل 12 جندي روسي وأصيب البعض الآخر عندما كمن المجاهدون لشاحنة كماز تحمل 16 جندي روسي متوجهين لتبديل مع زملائهم وقد وقعت هذه الحادثة في غرب قروزني ولم يصب أحد من المجاهدين ولله الحمد ومازالت الخسائر في صفوف الجيش وقوات الامون تزداد يوم بعد يوم ولم تنجح الخطط الوقائية التي اتخذتها القوات الروسي لتقليل الخسائر في الأرواح والعتاد.


    --------------------------------------------------------------------------------





    (محدث) يوم السبت

    23/2/1421هـ ـ27/5/2000م







    زيادة عدد القوات الروسية في الشيشان وداغستان ..!!

    شوهدت طوابير من القوافل الروسية تتحرك إلى المنطقة العسكرية خانكالاً متجه إلى العاصمة قروزني ومن ثم تتحرك بالقطارات إلى روسيا في حين أن هناك بعض القوات الجديدة تأتي من روسيا إلى الشيشان لتحل محل القوات المنسحبة وهذا يدل على أن الروس سيطيلون أمد الحرب ليحققوا النصر ويحفظوا هيبتهم بين جمهوريات القفقاز كما زعموا .

    وإضافة إلى ذلك أعلنت القوات الروسية عن عزمها لإرسال قوات جديدة إلى داغستان في ولاية بولنخ وتسومادا والولايات الحدودية مع الشيشان حيث زعم الروس أن المجاهدون يريدون الدخول إلى داغستان ، و شوهدت قوافل كبيرة تتحرك إلى المناطق الجبلية وغرب جنوب داغستان.



    قوات المرتزقة تستعد للرحيل..

    مضى ستة أشهر على تواجد القوات المرتزقة وهي تستعد ألان للرحيل إلى روسيا بعد أن تلوثت أيديهم بدماء المسلمين والحقوا الدمار والخراب بالمدن والقرى الشيشانية وجاءت القوات المرتزقة بعد اتفاق مع الحكومة الروسية مقابل مبالغ تدفع لهم من المساعدات الأوربية التي تصل إلى الحكومة الروسية ، وسبق أن عرضت إحدى محطات التلفزة العالمية فيلم وثائقي يصور من خلال اعتراف جندي روسي هارب حقيقة ما تقوم به قوات المرتزقة من أعمال نهب وسلب وتدمير واغتصاب داخل الأراضي الشيشانية في الحرب السابقة 96م.

    ومن جهة أخرى زادت حدة المشاكل وانعدام الثقة بين القوات الروسية والشرطة الشيشانية العميلة فبعضهم من الذين عملوا في الشرطة سابقاً في العهد الشيوعي والبعض الآخر من المجرمين وقطاع الطرق .



    القوات الروسية اخفت حقيقة عدد القتلى..!

    صرحت القوات الروسية أن 20 جندي روسي لقوا مصرعهم على أيدي المجاهدين فجر الخميس 25 مايو بالقرب من قرية سيتي فوك ، في حين أن القوات الروسية اخفت حقيقة عدد القتلى الذي تجاوز 55 جندي ، وذكر التصريح أن 7 من المجاهدين قتلوا والصحيح انهم 3 ومن بينهم قائد العملية أسلم بيك ، وكان رد القوات الروسية بعد العملية رداً عنيفاً حيث قصفت المنطقة بالطائرات استمر يوم كامل ولم يصب أحد من المجاهدين ولله الحمد. [ اصل الخبر]







    المجاهدون يصدون الهجوم الليلي للروس

    تقدمت مجموعة من القوات الروسية ليلاً للاستيلاء على قمة إحدى المرتفعات بالقرب من (جالي فيدنو) وتصدى لهم المجاهدون وحصل قتال عنيف ، تكبد على أثره الروس ثلاثة من القتلى وبعض الجرحى وتمكن الباقون من الفرار ، وقد قتل من المجاهدين ثلاثة من الشيشانيين نسأل الله أن يتقبلهم .



    قصف مدفعي من المجاهدين

    قصف المجاهدون بالأمس الجمعة قاعدة عسكرية للروس في قرية (دعي ) بثلاثين صاروخ من نوع (S5) في مدينة شالي أرغون وقد رأى المجاهدون بقيادة القائد (بكويف بهاء الدين) آثارها ولكن لم يتمكنوا من إحصاء القتلى أوالجرحى .

    ووقعت مواجهات عنيفة بين المجاهدين والقوات الروسية في عدة مناطق، منها منطقة (شاتوي) ومنطقة (أتمقلي) ولم تأت التفاصيل بعد .



    تصريح للقائد شامل باسييف

    صرح القائد شامل با سييف بأن عدد القتلى من القوات الروسية خلال الخمسة الأيام الماضية يفوق مائة قتيل، وذكر بأنه في أحسن حال وعافية وأنه قادر على حمل السلاح .


    الشيشان..اخرالأخبار



    ------------------
    سهام الليل لاتخطىء ولكن ....... لها امد وللأمد انقضاء
    فيمسكهااذاماشــاء ربـي ....... ويرسلهااذا نفذالقضاء
    سهام الليل لاتخطىء ولكن ....... لها امد وللأمد انقضاء
    فيمسكهااذاماشــاء ربـي ....... ويرسلهااذا نفذالقضاء
تشغيل...
X