اعلان

Collapse
No announcement yet.

من غرر الأغمار ثم تبرأ من الثمار

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • من غرر الأغمار ثم تبرأ من الثمار


    (1)



    الحمد لله رب العالمين
    والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه وسار على نهجه إلىيوم الدين .

    أما بعد معشر إخواننا المسلمين جعلنا الله وإياكم على النعم شاكرين وعند البلوى والمحن صابرين فقد ظهر في وقتنا وفشا فيه كثير من الفتن وتغيير الأحوال وفساد الدين واختلاف القلوب واحياء البدع وإماتةالسنن ما دل على إنقراض الدنيا وزوالها ومجىء الساعة واقترابها إذ كل ما قد تواترمن ذلك وتتابع وانتشر وفشا وظهر قد أعلمنا به صلى الله عليه وسلم وخوفناه وسمعه منهصحابته رضوان الله عليهم وأداه عنهم التابعون رحمة الله عليهم ونقله أئمتا إلينا عنأسلافهم ونقله لنا الثقات من الرواة .

    وإن من هذه البلايا والرزايا التي ابتلي به كثير من شباب هذه الأمة افتتانهم ببعض دعاة الضلالة الذين ركبوا الصعب والذلول في سبيل إحياء سنن الخوارج ، وإلصاقها بالدعوة السلفية الحقة ، وإضفاء الشرعية على أعماله الإرهابية ضد المملكة العربيةالسعودية وغيرها من الدول المسلمة باسم الجهاد .


    وقد كان للكثير من المحاضرات الحماسية الغير منضبطةبالضوابط الشرعية والتي انتشرت في فترة من الزمن غير بعيدةولازالت تنشر في الكثير من المنتديات الحزبية اليوم - الأثر الأكبر في التغريربالكثير من سفهاء الأحلام وإيقاعهم في أعمال الإرهاب والفساد واستباحة الأنفسوالأموال ؛ وذلك عندما كانوا يسمعون من دعاة الباطل تأييد رؤوس الخوارج ودعاة الفتن كسيد قطب وحسن البنا وأبو الأعلى المودودي ... وغيرهم ؛ حتى ورفعوا من شأنهم وجعلوهم في نظر هؤلاء الأتباع بل في نظر أكثر العامة والغوغاء الأبطال الأئمة الشهداء ، حتى انتشرت كتبهم وطبعت عشرات الطبعات وملايين النسخات – بتبرعات وزكوات المحسنين والمحسنات !!!!- وتلقفها الشباب الأغرار كمسلمات وأصول بنوا عليها مذهبم الضال واستباحوا بها الأنفس والأعراض والأموال " وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً" .


    نعم لقد بدأت البذرة الإرهابية من خلال هذه المحاضرات التي وجهت هؤلاء الأغرار إلى تلقي العلم عن مثل هذه الكتب ، وصرفهم عن الأئمةالأعلام ابن باز والألباني والوادعي والعثيمين والفوزان ... وغيرهم من أئمة العصربالتقليل من شأنهم ورميهم بعلماء السلطان والمداهنين والإنهزاميين وغيرها من أسوأ العبارات والألقاب حتى أسقطوا مكانتهم وجعلواأنفسهم المرجعية العلمية في المسائل العظام .


    ثم كان تأييد جمعيات الإفساد التي يقودها الفقيه والمسعري وابن لادنوغيرهم من دعاة الضلالة ، وبعد ذلك صوروا لهم الأعمال الإرهابية من تخريب وتفجيروالتي كانت تحدث في مصر والجزائر بأنها أعمال جهادية وأصحابها من الشهداء ، ثم كانريّ هذه البذرة في جبال أفغانستان وجحورها عندما استقبل هؤلاء الأغرار رؤوس جماعةالتكفير والهجرة كابن لادن والظواهري .. وغيرهم من رؤوس الشر فتمكنوا من إقناعالأغرار بكفر علمائهم وحكامهم ومجتمعاتهم ووجهوهم إلى أن الجهاد هو بالتفجيروالتكفير والاغتيالات .


    يتبع :



  • #2
    الرد: من غرر الأغمار ثم تبرأ من الثمار

    (2)
    ولترىحقيقة ذلك :
    أنظر فيقول سلمان العودة فيشريط ( يالجراحاتالمسلمين ) معلناً تكفير المجتمعات الإسلاميةبدوناستثناء : ( الرايات المرفوعة اليوم في طول العالم الإسلامي وعرضه إنما هيرايات علمانية !! ) .
    ثم يقول في نفس الشريطممجداً دعاة التكفيروالتفجيروموجهاًالشباب إلى التلقي عنهم: ( ايها الأخوة رجالات الاسلام في هذا العصر همفي ميادين شتىفأنت إذا نظرت مثلاً في ميدان الدعوة الى الله وجدت رجالاًعرفوا بالدعوةوأثروا في مجتمعاتهم أبلغ تأثير ولعل من الأسماء البارزة والمشهورةأمثال الشيخ حسنالبنا وأبو الأعلى المودودي أو غيرهم من المصلحين !! ، وإذا نظرت فيمجال الأدب والفكرأمثال سيد قطب !! ومحمد قطب وغيرهما من الكتاب المشهورين ،وكذالك كتابات ابوالأعلى المودودي وابو الحسن الندوي وغيرهم .
    وفيالمقابليسعى إلى إسقاط مكانة العلماء الربانيينوينعتهم بأسوأ الصفات حيث يقول في شريطه " حقيقة التطرف ": " إن المناصبالرسمية الدينية أصبحت [ حكراً ] علىفئات معلومة ، ممن يجيدون فن المداهنة والتلبيس ، وأصبحهؤلاء في زعم الأنظمة هم الناطقين الرسميين باسم الإسلام المسلمين ، مع أنه لا دورلهم إلا في مسألتان :
    1. إعلان دخول رمضانوخروجه .
    2. الهجوم على منتسميهم بالمتطرفين .
    ثم يؤكد ذلك في حوار معه في مجلة " الإصلاح الإماراتية " (عدد 223 ص11) يقول : (… الأحداث التي حدثت في الخليج لم تزد على أنهاكشفتالنقاب عنعلل ، وأدواء خفية كان المسلمون يعانون منها ، وأكدت أنهم ليسواعلىمستوى مواجهةمثل هذه الأحداث الكبيرة ، وكشفت كذلك عن عدم وجود مرجعية علميةصحيحة وموثوقةللمسلمين ، بحيث أنها تحصر نقاط الخلاف ، وتستطيع أن تقدم لهم حلاًجاهزاًصحيحاً ،وتحليلاً ناضجاً ..) أ هـ

    وبعد ذلك يعلن تأييدها لمطلق لجمعية المسعري وأتباعه ويدعو إلى تأييدهاومؤازرتها حيث قال في شريطه ( أخيرجل الأمن ) :.. فهذه الجمعية أواللجنة عملها جليل وهي قامت بفرض كفاية بالنيابة عنا جميعاً ، فعلينا أن نؤازرها ، وأن نساعدها ،وأن نراسلها ، وأول ذلكأن نبعث لها ببرقيات الشكر على هذا المشروع الجليل الذيبدأوا به .. .

    قلت : وقد قامت هيئةكبار العلماء لهذه الدعوة بالمرصاد ـ والحمد لله .
    كما يدعي زوراً وبهتاناً أن الشيخ عبد العزيز بنبازرحمه الله يؤيد جبهة الإنقاذ في الجزائر؛ ولقد كشف كذبه وتزويره الشيخ ابن بازرحمهالله – عندما سئل عن ذلك :
    قالالسائل : قال بعض الدعاة في شريط له عندنا هنا في السعودية بعنوان " كلمة حق في المسألةالجزائرية " قال هذا الداعية : إنكم أرسلتمرسالة إلى جبهة الإنقاذ في الجزائر تؤيدونها فيما قامت به ،وتحثونها علىالاستمرار ، وأن تلك الرسالة قد قرئت على الناس في المساجد ، وقد كان لهاأثر كبير في صفوفجبهة الإنقاذ ، فالسؤال : هل هذا حصل منكم ، نرجو التوضيح ؟
    فأجاب الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله مكذباً ما نقلعنه : " إذا كان هذا الداعية تعرفه فاقرأ عليهقوله تعالى : " ( يأيها الذينءامنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا ) إلى أخر الآية ،وقال علية السلام : " بحسبامرئ من الكذب أن يحدث بكل ما سمع " ، هذا أولاً ، ليطلبمن الذي أخبره بهذا الخبرالزور النص الذي أرسلته إليهم بخطي ، هذا الجواب عماسألت" .

    كما كانيمجد الأعمال الإرهابية التي على الساحةالجزائريةويصورها للأغرار بالفتوحات ويطعن في كل من ينتقدها ، حيثقال في شريطه عن الجزائر : " هذا البلد إذا سمع أن أهل البلادالطاهرة المقدسة الذين يدينون اللهتعالى بعقيدة التوحيد ـ والحمد لله ـ ! وعندهم العلماء ! وفي بلادهم الحرمانالشريفان ! أن موقفهم منهم هو نفس موقف الإعلام الفرنسيوالغربي يسقط في أيديهم !! والله ! يشعرونبالمرارة … فالمفروض أن يروا منا التأييد والتشجيع … " .

    كما قال(بعد الربع الأول من الوجه الأول من الشريط " كلمةحق في المسألة الجزائرية) : " أتدرون كم دفعتالجزائر كدولة وكأمة ؟ كم دفعت ثمناً للعدوانعلى رجال الإسلام : علي عباسي مدنيوعلى علي بن حاج !! وعلى غيرهم من رموز الدعوةورموز الإسلام ؟ فقط عشرة آلاف قتيل !!! منهم الأجانب !!! " .
    قلت: وقد تحسر الشيخابن عثيمين على هلاك هذه الآلاف التي فرح بها هذا الداعية الملهم … ، وطلبالتأسي بها متمنياً أن تكون أكثر كما رأيت !! .
    ثم أنظر قوله بعده بقليل: " قضيتنا ( أيفي السعودية ) أكبر من هذا البلد ( أي الجزائر ) ، ولكن هذا البلد أيضاًمنضمنقضايانا !!! "
    قلت: بهذايتبين أن هذاالداعية يريد بمثل هذه الترهات تحصين نفسه ـ إذا قبض عليه ـ بسددمويأغزر منمجزرة الجزائر ؛ لأن هذه كان فيها " فقط عشرة آلاف قتيل !!
    ويقول أيضاً مؤيداً: " دعونا من التفاصيل ، ودعونا من التحاليل،ودعونا من كلامالصحافة ، ودعونا من كلام الإعلام ، خذوا الصورة بأبسط معانيها،نحن أمام طرفين : الطرف الأول : الدّعاة إلى الله ، تمثلهم في الأعم الأغلبالجبة الإسلاميةللإنقاذ في الجزائر ، والشّعار الذي ترفعه هو شعار الإسلاموالكتاب والسنة !! ، وقف عند هذا الحدّ . دعك من أي معلومات أخرى عن الجبهة !!!، هذاهوا لشعار الذيترفعه ، ويقابلهم أحزاب ، بما في ذلك حزب التّحرير الحاكم ،أحزاب ترفع شعاراتالاشتراكية والقومية والوطنية .
    وقد جرّبتها الأمّة فأيقنت أنها لا تتحمّس للإسلام ولا تدعو إليه ولاتواليه ولا ترفع شعاره ولا تنادي باسمه ، ولاتربي الناس عليه ، وأنّها حتى قدرتهاعلى إدارة شئون الناس وتحقيق مطالبهم المادية والاقتصادية والإدارية فشلت قي ذلك ،فما هوا لموقفالعفوي الذي لا يملك أي مسلم عنده روح الإيمان والولاء في الدين ، لا يملك إلا أن يجدقلبه منساقا إليه وهو أمام هذه الصورة المبسّطة الواضحة البعيدة عن التعقيد؟ !.
    ثم استطرد قائلاً : فيحالة إصرارهم على مثل هذه الأساليب (أي القمعية ) فإنالعاقبة سوف تكون لصالحالمسلمين والإسلاميين هناك ، وعندها لا تلام الجبهةالإسلامية إذا عاملت خصومها بنفس شعارهم .
    ولم يقتصر الأمرعلى ذلك بل تجده في شريطه الآخر " همومفتاة ملتزمة " يدعو لمثل هذه المظاهرات وتهييج العامة لذلك حتى النساء لم يسلمنمنه !! يبين ذلك قوله : إنني أعتقد أن زمنالشكوى المجردة قد انتهى ، أو كاد أن ينتهي ،أعني أن دور الخيرين والخيرات لا يجوزأبداً أن يتوقف عند مجرد الشكاوي للجهات المختصة ، حصل كذا ، وحصل كذا .
    وأقول : إن هذا الدور الذي وقف عند مجردالشكوى فقط ، قدانتهى لأسباب أهمها أو يكاد ينتهي لأسباب أهمها :
    أولاً : لو كان هناك إصرار من القمم على منع ريح التغييروالفساد ، لأحكموا غلق النوافذ ..
    ثانياً : ضغوط الناس لا يمكن إهمالها بحال من الأحوال ، الآن ونحنفي عصر صار للجماهير فيه تأثير كبير ،فأسقطوا زعماء وهزوا عروشاً وحكموا أسواراًوحواجز، و لازال تصور العزلالذين يواجهون الدبابات بصدورهم في الاتحاد السوفيتي بعد ما قامالانقلاب في وجوهالدبابات بالآلاف بل بعشرات الآلاف حتى استطاعوا وهم لا يملكون ولارصاصة واحدة أنيقفوا في وجه ذلك الانقلاب ويفشلوه .
    آخر اضافة بواسطة الكريمي; 12-12-2004, 10:54 AM.


    تعليق


    • #3
      الرد: من غرر الأغمار ثم تبرأ من الثمار

      (3)

      وهاهويُسرّبخروج النساء للمظاهرة فيقول في شريط " للنساءفقط " : " إنناسمعنا في البلاد الأخرى أخبارا سارة على العودة الصادقة ـ خاصةفيأوساط الفتيات ـ إلى الله عز وجل ، كل الناس سمعوابالمظاهرة الصاخبة في الجزائر ،وقادتها مجموعة من النساء، وبلغ العدد فيها ما يزيد علىمئاتالألوف " .
      قلت: تا لله إن أمرهؤلاء لعجب ! من كاد يتصور أن جزيرة العرب ـ بعد دعوةالشيخ محمد بن عبد الوهاب ـ سوف تلدأمثال هؤلاء ؟ ! أبعد حياة العفة التي حافظ عليها مسلموهايجيء هؤلاء إلى النساءليخرجوهن من بيت عزّهن تكثراًبهن وتقوياً بالقوارير؟
      ومن تلكالعبارت التكفيرية والتهييجية ما قاله في محاضرة تحرير الأرض أمتحريرالإنسان ؟ التي ألقيت في جمادىالآخرة ( 1412هـ ) ومازالت كغيرها من المحاضرات تنشر على مواقع الشبكةالعنكبوتية – الحزبيةويُحمِّلها الأغرار : يقولفي نهاية الوجه الأول من الشريط: " نجد أن الرقعة الإسلامية أصبحت نهباً للمنافقين الذيناحتلوهابغير سلاح وليس بالضرورةيعني – عن طريقالثورات - ؛ هيمنوا على العالم الإسلامي باسم العلمانيةتارة ،وباسم الوحدة الوطنية ، أو الوطنيةتارة أخرى ، وباسم نظرية الحق التاريخي الذي يخولهم ذلكمرةً ثالثة ، ولا بكاء ولا دموع على هذهالأرض الإسلامية التي أصبحت تحكم بالمنافقين ، بل أصبحذلك الواقع واقعاً شرعياً فينظر الكثيرين ، ولعله أحيانا يكون مثيراًللدهشة .. "
      والسوأل: ما هو المقصود بالحق التاريخي ؟
      أليسالمقصود النظام الملكي؟
      وماالمقصود بقوله : " يخولهم ذلك مرة ثالثةً؟؟
      أليسالنظام السعودي الآن في طوره الثالث؟؟
      ومنهم الكفار و المنافقين الذين الذين يريد تحرير الأرضمنهم؟؟
      ربماتجد الجواب في نفس الشريط عندمايقول: " وهؤلاء المنافقون الذين حكموا في طولالبلادوعرضها ، يعلنون في كثير من الأحيان أهدافا ولا يحققونها !!، والمسلمون يفتنون على أيديهم في كل عاممرة أو مرتين !! ثم لايتوبوا ولا هم يذَّكرون ، فطالمارفع هؤلاء مثلاً شعارالديِّن والحكم بالإسلام وتحكيم الشريعة الإسلامية وعدمالخروج عنها قيد أنمله ،فإذا بهم يحكمون الضربة خلال هذاالكلام .... "
      قلت: تأمل العبارة " فطالما رفع هؤلاء مثلاً شعار الديِّنوالحكمبالإسلام وتحكيم الشريعة الإسلامية " بجانب العبارةالسابقة : " وباسم نظرية الحقالتاريخي الذي يخولهم ذلك مرةً ثالثة" تجد الجواب وتعلمالمقصود !! من الكافرينوالمنافقين الذين يجب تحرير الأرض منهم ، وأي تكفير أصرحمن هذا؟؟؟.
      ثمتأملماذا يقصد من نشيده الذي تلاه في أول محاضرته " ياأهيلالحرم" حين قال :
      فبالله خلَّوا عبيد التراب وقبلتهمأختكُولمبـس

      ففي كل يوم مزار ودار من العربيإلى الأطلسي

      فبيت العتيق لنـا قبلـة نفديهبالنفس والأنفس





      ولنتساءل :
      منأخت كولومبس التي تعبدها الدول الإسلامية وتتوجه بقبلتهاإليها؟؟؟؟
      أليست أمريكا على اعتبارمكتشفها ( كريستوفركولومبس ) ؟؟
      وهلكل الدول من المحيط إلى الخليج عمها الحكم؟؟
      وهلالبيت العتيق محتلاً حتى يفديه بالنفس والأنفس؟؟!!
      وكماذكرت سابقاً : أن ما دفعني للتوضيح أن هذه الأشرطةالمليئةبالتكفير والداعية إلى التحرير!! لا زالت منتشرة علىمواقع حزبية كثيرة يحملها من شاء ويغتر بهاالمعجبين ..
      نسألالله السلامة والعافية .
      واليوم بعد أن بذر بذور الفساد ونشر فكرالإرهابيتبرأ من أعمالهؤلاء الأغرار دون أن يتبرأ من فكره المنحرف الذي لا زالينشر فيشكل أشرطة مسموعةومنزلة كتابياً في الكثير من المواقع على الشبكةالعنكبوتية.
      آخر اضافة بواسطة الكريمي; 12-12-2004, 10:51 AM.


      تعليق


      • #4
        الرد: من غرر الأغمار ثم تبرأ من الثمار

        (4)
        أما عضده الآخر سفر الحوالي

        فيسير على نفس الخطى ومن موقع آخر فيالبلاد كمنظومة متحدة وخلية مستترة لها نفس الأهداف والفكر ،فيقولمكفراً مجتمعنا بالعموم وذلك في كتابه كشف الغمة : " ولقد ظهر الكفروالإلحاد في صحفنا ، وفشى المنكر في نوادينا ، ودعي إلى الزنا في إذاعتناوتلفزيوننا واستبحنا الربا حتى أن بنوك دول الكفر لا تبعد عن بيت الله الحرام إلاخطوات معدودة .


        أما التحاكم إلى الشرع تلك الدعوى القديمة فالحق أنه لم يبقللشريعة عندنا إلا ما يسميه أصحاب الطاغوت الوضعي الأحوال الشخصية وبعض الحدود التيغرضها ضبط الأمن " أهـ


        قلت : ولا يخفى أن كل مستحل أو مستبيح لمعصية كبيرة كانتأو صغيرة فهو كافر كفراً أكبر مخرج من الملة .


        وفياستعراض لكلام الناشر في مقدمة كتاب وعد كيسنجر - الأهداف الأمريكية في الخليج - طبعته مؤسسة الكتاب الإسلامي بدلس: الولايات المتحدة!!. التي حوت سبا لاذعا وقذفامشينا للعلماء فاقرأ له وهو يقول: "ويظهر الله الحق على أيدي العلماء الذينلا تأخذهم في الله لومة لائم في الوقت الذي ينزوي فيه آخرون إلى تكايا السلطانإيثارا للراحة أو خوفا من المواجهة ويتركون أمر الأمة لطاغية مستبد أو عائلة سادرةأو أحزاب مستهترة بالأمة ودينها لا ترجو لله ولا لعباده وقار ".


        فانظر رحمك اللهإلى هذه الجرأة المشينة في اتهام العلماء بالعمالة والركون إلى ذوي السلطان بلتجاوز هذا المتكلم المجهول الحد إلى أن وصفهم بالخوف من المواجهة والتي تحمل بينجنباتها رميا بالسكوت عن الحق والرضى بالباطل.


        ثم يسير الدكتورفي هذا الخط الذي التهوين من مكانة العلماء وطعنه الشديد فيهم والافتراء عليهم،فدفعه بغضه لهم إلى أن يتهمهم ويتجنى عليهم ويقول فيهم العظائم.حيث يقول في كتابه " القدس بين الوعد الحق والوعد المفترى " والذي يجذب عنوانه كال قارئ مسلم لتعلق قلوبالمسلمين ببيت المقدس يقول في صفحة 90 في قصيدة منها:





        يشربون النفـط حـرا في القوارير الصقيلـة
        والخنـازيـر تغـنـي فوق هامـات الخليلـة
        والعدو الصـرف هـم أهل الفـدى والبطولـة
        الأصوليون من يدعون بالدعـوى الأصيـلـة
        وبنو صهيون منذ الآن إخــوان الفسـيـلـة
        غير مغضوب عليهـم عند أصحاب الفضيلـة
        فاحذفوا ما قيـل قدمـا في التفاسيـر الطويلـة
        واشطبوا ما قيل عنهـم بئسمـا تلـك المقولـة
        عدل التاريخ واحـذف منه حطيـن الدخيلـة
        عدل السيرة واحـذف ذكـر كعـب وقبيلـه
        واجعل الكفار حصـرا في قريـش أو بجيلـة
        كل هذا شرط شاميـر فأوفـوا المـرء كيلـه
        وبهـذا عقـد مدريـد فأعطـوا العهـد قيلـه
        سورة الأحزاب والحشر معانيـهـا
        iiثقـيـلـة
        فاطلب التأويـل شيخـا تلـق للإسـراء
        iiحيلـة
        أو تجاوزها إلى الكهف ولا تخشـى المثيـلـة





        ثم يزعم كقرينه في شريط عن الأحداث في الجزائر: أنّ المظاهرةالنسوية أسلوب من أساليب الدعوة والتأثير!!!.



        تعليق


        • #5
          الرد: من غرر الأغمار ثم تبرأ من الثمار

          (5)

          أما ثالثهم وقائد جبهتهم الجنوبية صاحب التخبطات الصوفيةوالعبارات الشركية حاطب الليل الذي لا يدري ما يخرج من رأسه وما يدون في قرطاسه وكلما نصح مات إحساسه
          يقول ممجداً دعاة التكفير والفتنة في هذا العصر وذلك في كتابه :" كتب في الساحة " ص : 66: وكتب سيد قطب ومحمد قطب وكتب أبي الأعلى المودوي وأبي الحسن الندوي وكتب المنطلق والرقائق والعوائق لمحمد أحمد الراشد وغيرهم من أئمة الهدى والعلماء الناصحين الصالحين .

          وفي المقابل يطعن في علماء وأئمة السنة في هذا العصر ؛ من ذلك ما سطره في ديوانه لحنالخلود ص 47 تهويناً وطعناً وتكفيراً فيهم :


          صل ما شئت وصم فالدين لا يعرف العابد من صلى وصاما

          واجعل السبحة متريـن وخـذ عمة بيضاء واصبغها رخامـا
          واترك العالـم فـي غوغائـه يتلظى في لياليـه اضطرامـا
          أنت قسيس من الرهبـان مـا أنت من أحمد يكفيك الملامـاُ
          لا تخادعني بزي الشيـخ مـا دامت الدنيـا بـلاء وظلامـا
          تترك الساحـة للأوغـاد مـا بين قزم ومقرف يلوي الزماما
          دعـي فاجـر أوقـع فــي أمتي جرحاً أبى ذاك التئامـا
          أنت تأليفك للأموات ما أنـت إلا مدنـف حـب الكـلامـا
          كل يوم تشرح المتـن علـى مذهب التقليد قـد زدت قتامـاً
          والحواشي السود أشغلت بهـا حينما خفت من الباغي حساما
          لا تقل شيخي كلاما وانتظـر عمر فتوى مثلكم خمسون عاما
          و السياسات حمـى محـذورة لا تدانيهـا فتلقيـك حطامـا



          قلت :إذاً لا تنفع عنده عبادة السلفي ولاتسبيح العابد ما داما عازفين عن الفقه الحركي المبتدع ، وبسببه خرج كل منهما : ليسمن دائرة العلم فقط ، بل ومن دائرة الإسلام ؛ لأنه صرح بلا تشبيه ولا تأويل أنهماصارا من النصارى ، بل من قساوستهم ؛ وذلك قوله " أنت قسيس من الرهبان!! "، وأكدهحين أخرجه من ملة أحمد صلى الله عليه وسلم في قوله : ( " ما أنت من أحمد "، وهذا ـوالله ـ جرم عظيم في حق إخوانه المسلمين !فكيف وهو حكم على علماء المسلمين !!! فهلتجرؤ ـ أيها القارئ ـ على تسمية أحد المسلمين ـ فضلاً عن علمائهم ـ باليهودي أوالنصراني ؛ لأنه لم يلتفت إلى (فقه الواقع )؟! أعاذك الله .


          هذا تكفيرهبالكبيرة وبالوهم أيضا نثراً و شعراً ! فبأي حديث بعده يؤمنون ؟! وتسمية قصيدته بـ ( لحن الخلود ) مأخوذ من اسم إغنية امرأة مشهورة في هذا العصر ! .


          ومن ذلك قوله في( لحن الخلود) أيضاً في صفحة تسعٍ وأربعين: "لاتبع ذمتك العظمى ولو ألبسوك بشتاً ذهبي"


          قلت: من الذين يلبسون البشت الذهبي، ولعلك الآن ــ يعني ــ لم تلبسه .


          ثم تراه يدعو إلى الإثارة التهييج على سفك الدماء والفتنة والخروج على الولاةوذلك كما في قوله في ( المسك والعنبر ) الجزء الأول صفحة أربعٍ وثلاثين وهو يعني عمر بن الخطاب رضي الله عنه : " قتل هذا العظيم والعظماء يُقتلون دائماً، لتعلمالأمة أنهم عظماء فتعيش على نهجهم وتنظم من دمائهم نظماً ذكياً، تحي به وتبني منجماجمهم مكرمات ما كان لها أن تبني، وتجعل من أشلائهم تحفاً تتحدى بهاالدائخين.."


          وفي( لحن الخلود) أيضاً صفحة ستٍ وخمسين:

          وعبيد الأرض لا حـول لهـم وزوال الملك عنهم فـي وشـك

          أيها المؤمـن لا تحفـل بمـن يرفع الصوت ومن يلقي الشرك
          فارفع الذل ولا ترضى الخضوع لرئيـس مستـبـدٍ أو مـلـك
          أنت كالبركـان لا يـدري بـه فـإذا ثـار تلظـى واحتـرك
          دمك الطهـري لا تبخـل بـه وابذل النفس بسـاح المعتـرك




          آخر اضافة بواسطة الكريمي; 12-12-2004, 10:59 AM.


          تعليق


          • #6
            الرد: من غرر الأغمار ثم تبرأ من الثمار

            (6)

            وقال في المسك والعنبر أيضاً الجزء الأول صفحة ستٍ وخمسين وثلاثمائة: إننا نتحدث عن على بن أبي طالب في هذا اليوم لأنه بطل المواجهة،ونحن نفتقر إلى المواجهة لا نتحمل المواجهة، أمة سلمت قيادتها لغيرها، أمة سحقت كرامتها.


            أمةٌ سحقت كرامتها لأنها لا تملك بطلاً للمواجهة، أمةٌ أصبح القرار بيدغيرها لأنها لا تقوى على المواجهة .


            وفي (المسك والعنبر) أيضاًالجزء الأول صفحة ثمانٍ وأربعين وثلاثمائة: نتحدث اليوم عن هذا البطل لأننافي عصر نحتاج فيه إلى الأبطال فلا نجدهم، نبحث عن أبطال المواجهة في الحرب والسلمفلا نجد لهم أثراً ... "


            قلت: سبحان الله نسيت جهاد دولتك، وجهادها في سبيل إقامة الشريعة وفي سبيل إقامة الدينوفي سبيل التوحيد، وأنها ــ في هذا الزمان ــ لوحدها في الميدان لأجل هذا، وهي ترفعكتاب الله ولا تجد أبطالاً أبداً لا الملك عبد العزيز ولا بعد الملك عبد العزيز ولامن قبله ولا أهل التوحيد ولا أمة الإسلام لا يوجد فيها، هلكت الأمة جميعاً يا عائض،أنت الشجاع فقط ومن على شاكلتك، سبحان الله يقول رسول الله ":" إذا قال الرجل هلك الناس فهو أهلكه" وفي رواية " فهو أهلكهم" يعني سبب هلاكهم أهلكهم هو الهالك أوله مهلك من قبله ما هذا ؟

            ما هذا الأسلوب ؟

            ما هذه التربية ؟

            ما هذا العلم الذي تريدون أن تقدموه إلى الأمة؟

            تريدون الأشلاء والدماء فقط سبحان الله .


            و في (المسك والعنبر) الجزء الأول صفحة ثلاثٍ وتسعين ومئة: لا يبعث نبيٌ إلا وقد هيأ الله طاغية هناك يتربص به، ولا يحمل رائد منرواد الدعوة مبدأً إلا ويتهيأ له ظالمٌ يرصده، قطيع الظان الشعوب التي لا تفهم إلاالخبز ولا تفهم إلا الأكل ولا تفهم إلا ثقافة القدر والجيب والبطن {تصفق للطاغية وتحثو على رأس الداعية} ، الشعوب المهلهلة المهترية المتهالكة من داخل .."


            قلت: يا أخي استثني ما عندك استثناءات، مافي إلا أبداً، إذا ما كان في إلا فأين حفظ الله لهذا الدين؟

            وأين الطائفة المنصورة والفرقة الناجية؟ وأين وأين وأين ؟ سبحان الله .


            وفي (المسك والعنبر) أيضاً الجزء الأول صفحة أربعةٍ وثمانين ومئة: (إن قضية الوظائف قداستعبدت البشر والمناصب والموائد والجاهات والشارات، إنها تستعبد الحرالشجاع)


            قلت:سبحان الله، ما هذا الكيد؟ ما هذه الباطنية التي أعدتها في أما بعد؟ فتقول: لم يُعين الداعية بقرارملكي، بقرارٍ كذا من جهة كذا أجرته لم تأت بكذا..."


            قلت : أتظننا لا نفهم؟ أتظن الناس جميعاً لا يفهمون؟ كلها من أولها إلى آخرها إما طعنٌ في الدين، وإما طعنٌ فيأهل الإسلام وأهله، ومع ذلك قد و فرحت وفرح من يرقص لك طرباً، فهنا ألا تستثنى؟ماذا تقول كما قال صاحب لك دلوني على السوق، تريد الناس كلهم يذهبون إلى السوقويتركون ليش (الكلام لك يا كنة واسمعي يا جارة)، معروف بعض المعنى يقال في بطن الشاعر، ولكن هل هذا إصلاح؟ هل هذا خير؟

            هل هذا نصح؟ هل هذا الذي تنتظره الأمةمنكم؟ الضياع، تعطيل مصالحها، ضياع أولادها، كأن الدنيا لم تخلق لهم، لأجل أنيستعيروا بها على عبادة الله سبحانه وتعالى ولا تستعبدهم نعم.



            ويقول في خطبة جمعة متيمناً ببقية الفرقة في تأييد المظاهرات النسائية: " والذي نفسي بيده لقد خرج في الجزائر في يوم واحد سبعمائة ألف امرأةمسلمة متحجبة يطالبن بتحكيم شرع الله " .


            قلت: يالها من مصيبة حين يهون عليك أسم الله فتقسم به على عدد وهميخيالي ، وتقسم على قضية خاسرة دنيا وأخرى ، أفي المظاهرة الموروثة من الكفاروالشيوعيين يبذل اسم الله الأعظم ؟ ألم يقل الله :

            ( ولا تتخذوا أيمانكم دخلاًبينكم فتزل قدم بعد ثبوتها وتذوقوا السوء بما صددتم عن سبيل الله ولكن عذاب عظيم ) ؟


            أبأمة انقرض ذكورها حتى خرج إناثها تفتخر ـ أيها الخطيب ؟ ! ـ أبا لخروج منالبيت تحكم المرأة بشرع الله ؟ أليس في شرع الله قول الله عز وجل : ( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى ) ؟ !


            كان عليك أن تقول لهن : ابدأن بأنفسكن فحكمن الشرع ، ثم طالبن غيركن بذلك بالطريق المشروع . أم أن السياسةالوضعية لم تترك لك مجالاً ـ أيها الخطيب ! ـ ولا لمن افتخرت به لتفكروا في حدودالشرع ؟





            تعليق


            • #7
              الرد: من غرر الأغمار ثم تبرأ من الثمار

              أما رابعهم وقائد الجبهة الوسطى ناصر العمر وهو أبلدهم وأقلهم فقهاً وعلماً ولكنه على نفس الخطى والمنهج من تكفير المجتمع في هذه البلاد

              حيث يقول متسائلاً ومجيباً في الوقت نفسه في شريطه ( التوحيد أولاً) : " تصور أن المنكرات الموجودة في مجتمعنا مجرد معاص ؟ ، كثير من الناس يتصور الآن أن الربا مجرد معصية أو كبيرة ، والمخدرات والمسكرات مجرد معصية أو كبيرة من الكبائر

              لا يا إخوان !! ، تتبعت هذا الأمر فوضح لي الآن : أن كثيراً من الناس فيمجتمعنا استحلوا الربا ـ والعياذ بالله ـ !!

              أتعلمون الآن في بنوك الربا في بلادنا زادوا عن مليوني شخص ، بالله عليكم هل كل هؤلاء الملايين يعرفون أن الرباحرام ولكنهم ارتكبوها وهي معصية ؟ لا والله !! .

              إذاً من الخطورة الموجودة الآن بسبب كثرة المعاصي : أن الكثير قد استحلوا هذه الكبائر ـ والعياذ بالله ـ " أهـ


              قلت : وكل مستحل لمعصية كبيرة كانت أو صغيرة فهو كافر كفراً أكبرمخرج من الملة .

              ثم يقول في شريط " فقه الواقع " مستهيناً بالعلماء في هذه البلاد وحاطاً من قدرهم: ( ....إن هناك علماء فطاحلة في العلم الشرعي ولكنهم في العلم السياسي في فقه الواقع عالة ! على غيرهم وكثير منهم رضي بهذا الوضع بل واعتبره وضعاً طبيعياً ) .


              حتى قال هذا الجاهل متغالياً في فقه الواقع في الشريط المذكور: ( إن مصير الأمة متوقف على فقه الواقع ) .


              ثم يتبع تلك الضلالات في الشريط المذكور مهوناً من العلماء بقوله: ( والداعية الذي يفقه النص بدون فقه الواقع سينحرف وسينحرف في دعوته )


              ثم يتبع ذلك بتمجيد رؤوسالأهواء والبدع في هذا العصر بقوله في نفس الشريط: (هناك كتب وبحوث ومجلات تعنى بفقه الواقع وتحدثت عن الواقع مباشرة كواقعنا المعاصر للأستاذ محمد قطب !! ،وأيعيد التاريخ نفسه للأستاذ محمد العبدة !! ، وكتاب وجاء دور المجوس لعبدالله الغريب !! والدويلات الطائفية وغيرها !! ) .


              أقول: محمد قطب حاله لا يخفى ولا يبعد عن حال أخيه ، أما محمد العبدة فهومن دعاة الخروج على الولاة ، وانظر كتابه النفس الزكية ، فهو من رؤوس الفتنةوالعياذ بالله .


              أمّا عبدالله الغريب ، فهو الاسم المستعار لمحمد سرور زينالعابدين الذي يكفر دولة السعودية وعلمائها بل وشعبها ويرى أنهم عبيد عبيد عبيد أمريكا !! ، فكيف بسائر الدول ، ومجلته المسماة بـ ( السنة ) وهي مجلة البدعةوالخروج ، من أصخب المجلات الصادرة من بريطانيا من برمنجهام ، تأتي إلى الشباب هناوتوزع حتى في القرى لتوغير قلوب الأفراد تجاه الحكام !! ، وكلها كذب وافتراء علىالحكام .


              فهؤلاء أربعة من أبناء الجزيرة العربية كانوا ضحايا فكر البنا والمودودي وسيد ومحمد قطب ؛انحرفوا في شيء من عقيدتهم ، بلفي أصل العقيدة – كما سبق –فانحرفت دعوتهم ، ثم جرفوا الأغرار من خلفهم .


              وهذاغيض من فيض وقليل من كثير من ضلالتهم وأفكارهم المنحرفه التي كانت سبباً رئيساً فينشر الفتن وضياع الكثير من الأغرار .

              ثم تبعهم أتباع ودعاة ضلالةأصدروا الفتاوى الجائرة في تأييد الأعمال الإرهابية ، وجعلوها من أعظم أبواب الجهاد، وحذروا من الإبلاغ عنهم ولكنهم وقعوا في يد العدالة وسينالون جزاؤهم الشرعي .

              وأخيراً :نتساءل كيف استبدل هؤلاءالخبيث بالطيب ، وكيف تبرأوا من علمائهم ورضوا لأنفسهم التتلمذ على أيدي أشخاص عزعليهم التجرد من غزو لباس الفرنجة إلى يوم الناس هذا ، فأنى له التجرد من نظامهم ؟!


              وهل يرعوي هؤلاء المهيجين وهل يعودون إلى رشدهم بعد أن رأوا حصاد فكرهم .

              نسأل الله تعالى أن يهديهم ويصلحهم ويجعلهم يسافرون عن أهل البدع سفراً بلاعودة ، ويعودون إلى الحق وأهله عودة صادقة لا يسافرون عنها بعد أبداً ، وأنيستغفروا الله ذنوبهم فيما فعلوا ولمن ضللوا .

              ونذكرهم بأن الاستنكار والتنديدالمجمل الذي أظهروه ربما خوفاً على أنفسهم لا يكفي مالم يتبرأوا من قادة الضلالةويعلنوا خطل منهجهم ويبينوا إنحرافهم ، ويعلنوا توبتهم عما بذروا من بذور التهييجوالتغرير والإرهاب .

              أما أخذتهم العزة بالإثم فليبوؤا بأوزارهم واوزار من تبعهمإلى يوم الدين .

              وأخشى ما أخشاه أن يكون استنكارهم المجمل تدليساً وتلبيساً وسير على الخطة التي رسمها لهم منظرهم ورأسالفتنه الصاوي الذي استضافوه في كثير من برامجهم وكم نشروا كتبه وقرضوها وعدَّوهإمام لهم ومما أصل لهم هذا الصاوي – الغاوي كما سماه العلامة الشيخ مقبل الوادعيرحمه الله – في مثل هذه الأحداث بضرورة أن يستنكر القادة على الأتباع حتى لا يتمالقضاء الكلي على الحزب التكفيري والجماعة ثم بعد أن يموهوا على الناس ويكسبواثقتهم يعودوا من جديد لنشر أفكارهم الضالة وتغرير الشباب من جديد وهذا مما أخذه منتنظير سيد قطب للجماعة من قديم .

              حيث يقول صلاح الصاوي في كتابه الثوابتوالمتغيرات في مسيرة العمل الإسلامي المعاصر ص263- 265تحت عنوان: عدم التورط فيإدانة بقية الفصائل العاملة للإسلام: (( هذا, ولايبعد القول بأن مصلحة العمل الإسلامي قد تقتضي أن يقوم فريق من رجاله ببعض هذهالأعمال الجهادية, ويظهر النكير عليها آخرون, ولا يبعد تحقيق ذلك عمليا إذا بلغالعمل الإسلامي مرحلة من الرشد, أمكنه معه أن يتفق على الترخص في شئ من ذلك, ترجيحاً لمصلحة استمرار رسالة الإسلاميين في هذ ه المجالس بغير تشويش ولا إثارة)).انتهى.

              فهل يعي ذلك الذين يجادلون عنهم بالباطل ، ويناصرونهم في الدنيا ، وما هو موقفهميوم القيامة بين يدي الله الذي يعلم السر وأخفى ، ومن يتوكل عنهم في ترويج دعواهم يقول تعالى فيمن حالهم كذلك : )هَا أَنْتُمْ هَـَؤُلآءِ جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ، فِي الْحَيَاةِ الدّنْيَا فَمَن يُجَادِلُ اللّهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَمْ مّن يَكُونُ عَلَيْهِمْ وَكِيلاً (النساء/ 109 " .[

              هذا والله تعالى أعلم وهو من وراء القصد

              وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما .

              المراجع :

              1. أشرطة المذكورين .

              2. كتاب " مدارك النظر في السياسةالشرعية للشيخ عبد المالك الرمضاني .

              3. مقال " الثالوث القطبي الماكر " لأبي ريان بن ثابت الطائـي .

              4. شريط " عائض القرني وبنيات الطريق " للشيخ فالح الحربي .



              آخر اضافة بواسطة الكريمي; 12-12-2004, 10:33 AM.


              تعليق


              • #8
                الرد: من غرر الأغمار ثم تبرأ من الثمار

                جزاكم الله خيرا ...................

                تعليق


                • #9
                  الرد: من غرر الأغمار ثم تبرأ من الثمار

                  السلام عليكم


                  جزاك الله خير اخي ابوعمرو
                  السنة سفينة نوح

                  تعليق


                  • #10
                    الرد: من غرر الأغمار ثم تبرأ من الثمار

                    أشكركم على مروركم وتفاعلكم إخواني الكرام

                    وأدعو الله لنا ولكم بالسعادة والتوفيق والسداد


                    تعليق

                    تشغيل...
                    X