اعلان

Collapse
No announcement yet.

محمد بن عبد الوهاب وموقفه من آل البيت

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • محمد بن عبد الوهاب وموقفه من آل البيت

    سبق أهل البيت بكل فضل لطيب معدنهم وكون النبي صلى الله عليه وسلم منهم

    يقول رحمه الله تعالى في الرسائل الشخصية (1/312) الرسالة (48): (والواجب على الكل منا ومنكم أنه يقصد بعلمه وجه الله ونصر رسوله كما قال تعالى: ﴿ وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ لَمَا آَتَيْتُكُمْ مِنْ كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنْصُرُنَّهُ ﴾ [آل عمران:81] فإذا كان سبحانه قد أخذ الميثاق على الأنبياء إن أدركوا محمداً صلى الله عليه وسلم على الإيمان به ونصرته فكيف بنا يا أمته؟ فلا بد من الإيمان به ولا بد من نصرته لا يكفي أحدهما عن الآخر، وأحق الناس بذلك وأولاهم به أهل البيت الذي بعثه الله منهم وشرفهم على أهل الأرض، وأحق أهل البيت بذلك من كان من ذريته صلى الله عليه وسلم.والسلام).
    فهو هنا رحمه الله يبين أن الله بعث رسوله صلى الله عليه وسلم الذي هو أساس أهل البيت؛ وشرَّف أهل بيته على أهل الأرض أجمعين. وفيه أنه رحمه الله يُثبت وجود فئة من أهل بيت النبوة في عصره حيث يخاطبهم في هذه الرسالة لا كما يزعم خصومه أنه يُنكر وجودهم وأن نسبه صلى الله عليه وسلم انقطع.




    وجوب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وعلى آل بيته في كل صلاة

    جاء في رسالته شروط الصلاة وأركانها وواجباتها (1/11) وكذا في عامة رسائله رحمه الله عند ذكر صفة الصلاة الإبراهيمية مايلي:
    ("اللّهُمَّ صَلِّ على محمدٍ وعلى آل محمدٍ كما صلّيْتَ على إبراهيم إنّك حميدٌ مجيد " الصَّلاةُ من الله ثناؤهُ على عبده في الملإ الأعلى، كما حكى البخاريُّ في صحيحه عن أبي العالية قال: صلاةُ الله ثناؤهُ على عبده في الملإ الأعلى).

    وجاء في رسالته آداب المشي إلى الصلاة (صفة الصلاة) (1/10) قوله رحمه الله: (فيقول: اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد، ويجوز أن يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم مما ورد. وآل محمد أهل بيته).

     وهذا الدعاء كما يعلم كل مسلم ركن من أركان الصلاة؛ لا تصح صلاة مسلم إلا به، وهذا مذهب الشيخ محمد بن عبدالوهاب الذي دل عليه الدليل.




    لآل النبي صلى الله عليه وسلم على الأمة حق لا يشركهم فيه غيرهم ويستحقون من زيادة المحبة والموالاة مالا يستحق غيرهم


    قال الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله في كتابه (مسائل لخصها (1/51): (لآله صلى الله عليه وسلم على الأمة حق لا يشركهم فيه غيرهم، ويستحقون من زيادة المحبة والموالاة مالا يستحق سائر قريش وقريش يستحقون مالا يستحق غيرهم من القبائل، كما أن جنس العرب يستحقون من ذلك ما لا يستحقه سائر أجناس بني آدم -إلى أن قال- ولهذا كان في بني هاشم النبي صلى الله عليه وسلم الذي لا يماثله أحد في قريش، وفي قريش الخلفاء وغيرهم ما لا نظير له في العرب وفي العرب من السابقين الأولين ما لا نظير له في سائر الأجناس).
     فهذه عقيدة الشيخ في آل بيت النبي وأهله وقرابته صلى الله عليه وسلم أنَّ لهم على الأمة حقاً وواجباً لا يشركهم فيه غيرهم من بقية الناس، ويستحقون رضي الله عنهم من زيادة المحبة والموالاة مالا يستحقه غيرهم من الناس. وهذا فضل الله يُؤتيه من يشاء.

  • #2
    الرد: محمد بن عبد الوهاب وموقفه من آل البيت

    جزاكم الله خيرا ..
    ونتمنى منكم المزيد ..

    تعليق


    • #3
      الرد: محمد بن عبد الوهاب وموقفه من آل البيت

      أخي ماهر الله يجزانا ويجزاك خير
      يشرفنا تعقيبك

      تعليق


      • #4
        الرد: محمد بن عبد الوهاب وموقفه من آل البيت

        بارك الله فيك أخي الكريم علي 11
        وأسال الله العلي القدير
        أن يثبتنا وأياكم وأهل السنه والجماعة على دينه
        وأن يرد كل من في قلبه مثقال ذره من خير
        الى دينه رداً جميلا .
        قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه ((ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم أن لا تدع تمثالاً إلا طمسته، و لا قبراً مشرفاً إلا سويته)).


        قاتل الله المشركين إتخذو قبور الأولياء مساجد

        تعليق


        • #5
          الرد: محمد بن عبد الوهاب وموقفه من آل البيت

          يا اخي

          محمد بن عبد الوهاب -رحمه الله- داعيه اسلامي سني لا يأتي بقول من قناعاته الشخصيه وهذا الكلام الذي ذكرته عن حب ال البيت رضي الله عنهم وارضاهم من المسلمات المتعارف عليها عند اهل السنه. ولم تكن بحاجه الى الاستشهاد بقول الشيخ بن عبد الوهاب لتثبت ان اهل السنه عندهم حب ال البيت , ولكن الرافضه يزاودون في هذا الموضوع ليخفوا عقيدتهم الفاسده ببغض الصحابه ويتطاولون حتى ال البيت بوصفهم لاقوالهم وأثارهم.
          نسأل الله الهدايه
          السلام عليكم

          تعليق


          • #6
            الرد: محمد بن عبد الوهاب وموقفه من آل البيت

            اضيف في الأساس بواسطة عدو الرفض
            يا اخي

            ولم تكن بحاجه الى الاستشهاد بقول الشيخ بن عبد الوهاب لتثبت ان اهل السنه عندهم حب ال البيت , ولكن الرافضه يزاودون في هذا الموضوع ليخفوا عقيدتهم الفاسده ببغض الصحابه ويتطاولون حتى ال البيت بوصفهم لاقوالهم وأثارهم.
            اخي الحبيب بارك الله فيك
            من المسلم به أن محمد بن عبدالوهاب سني من أهل السنه وهو شيخ دعى إلى منهج أهل السنه والجماعه في وقت كان الناس فيه تخالجهم بدع كثيره.
            الاشتشهاد لم يكن بكلامه وأنما بما ورد من أدله ونهجه القويم المطابق لنهج السلف الصالح أثابهم الله أجمعين.
            وفي الحقيقه سبب أضافة الموضوع فهو بيان الحب المندوبلآل البيت من غير غلو ولا تفريط


            قال الشيخ ابن تيمية الحنبلي الحراني رحمه الله: اعلم وفقني الله وإياك أن ما أصيب به الحسين رضي الله عنه من الشهادة في يوم عاشوراء إنما كان كرامة من الله عز وجل أكرمه بها ومزيد حظوة ورفع درجة عند ربه وإلحاقاً له بدرجات أهل بيته الطاهرين وليهينن من ظلمه واعتدى عليه وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم لما سئل أي الناس أشد بلاء قال: الأنبياء ثم الصالحون ثم الأمثل فالأمثل يبتلى الرجل حسب دينه فإن كان في دينه صلابة زيد في بلائه وإن كان في دينه رقة خفف عنه ولا يزال البلاء بالمؤمن حتى يمشي على الأرض وليس عليه خطيئة فالمؤمن إذا حضر يوم عاشوراء وذكر ما أصيب به الحسين يشتغل بالاسترجاع ليس إلا، كما أمره المولى عز وجل عند المصيبة ليحوز الأجر الموعود في قوله: ﴿ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ ﴾ [البقرة:157].


            ويلاحظ ثمرة البلوى وما أعده الله للصابرين حيث قال:
            ﴿ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ ﴾ [الزمر:10] ويشهد أن ذلك البلاء من المبلي فيغيب برؤية وجدان مرارة البلاء وصعوبته قال تعالى: ﴿ وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا ﴾ [الطور:48] وقيل لبعض الشطار متى يهون عليك الضرب والقطع فقال إذا كنا بعين من نهواه فنعد البلاء رخاء والجفاء وفاء والمحنة منحة فالعاقل يستحضر مثل هذا في ذلك الوقت ويستصغر ما يرد عليه من مصائب الدنيا وشدائدها وبلائها ويتسلى ويتعزى بما يصيبه من ذلك ويشتغل يومه ذلك بما استطاع من الطاعات والأعمال الصالحات لحثه صلى الله عليه وسلم على صوم يوم عاشوراء فبكل ذلك يصرف زمانه في أنواع القربات عسى أن يكتب من محبي أهل القربى ولا يتخذه للندب والنياحة والحزن كفعل الجهلة إذ ليس ذلك من أخلاق أهل البيت النبوي ولا من طريقهم ولو كان ذلك من طرائقهم لاتخذت الأمة يوم وفاة نبيهم صلى الله عليه وسلم مأتماً في كل عام فما هذا إلا من تزيين الشيطان وإغوائه: قال الشيخ( ) عقب ذكر ذلك: (وهذا كما زين لقوم آخرين معارضة هؤلاء في فعلهم فاتخذوا هذا اليوم عيداً وأخذوا في إظهار الفرح والسرور إما لكونهم من النواصب المتعصبين على الحسين رضي الله عنه وأهل بيته وإما من الجهال المقابلين للفساد بالفساد والشر بالشر والبدعة -بالبدعة- فأظهروا الزينة كالخضاب ولبس الجديد من الثياب والاكتحال وتوزيع النفقات وطبخ الأطعمة والحبوب الخارجة عن العادات ويفعلون فيه ما يفعل في الأعياد ويزعمون أن ذلك من السنة والمعتاد والسنة ترك ذلك كله فإنه لم يرد في ذلك شيء يعتمد عليه ولا أثر صحيح يرجع إليه إلى أن قال: "فصار هؤلاء لجهلهم يتخذون يوم عاشوراء موسماً كموسم الأعياد والأفراح وأولئك يتخذون مأتماً يقيمون فيه الأحزان والأتراح وكلا الطائفتين مخطئة خارجة عن السنة متعرضة للجرم والجناح انتهى).



            وقال ابن القيم: وأما أحاديث الاكتحال والأدهان والتطيب يوم عاشوراء فمن وضع الكذابين وقابلهم الآخرون فاتخذوه يوم تألم وحزن والطائفتان مبتدعتان خارجتان عن السنة. اهـ.



            * فهنا الشيخ رحمه الله ينقل ويقرر كلام أهل العلم قبله رحمهم الله في بيان الموقف الصحيح من مصاب أهل البيت رضي الله عنهم معتمداً على كتاب الله وصحيح سنة رسوله صلى الله عليه وسلم .
            وأترك التعليق هنا لكل من يريد الحق في موقف هؤلاء الأئمة من آل البيت عليهم السلام، الذين افترى وكذب عليهم بعض الطوائف.. فنسبوا إليهم بغض آل البيت وسموهم نواصب!!

            تعليق


            • #7
              الرد: محمد بن عبد الوهاب وموقفه من آل البيت

              اخوي الحارث الله يباك في أيامك
              و يهدينا طريق الرشاد

              تعليق


              • #8
                الرد: محمد بن عبد الوهاب وموقفه من آل البيت

                مشكور اخي علي

                وجزاك الله عنا كل الخير

                تعليق


                • #9
                  الرد: محمد بن عبد الوهاب وموقفه من آل البيت

                  حياك الله ooomar55

                  والحمد والثناء لله الذي هدانا للحق
                  اسعدنا تعقيبك

                  تعليق


                  • #10
                    الرد: محمد بن عبد الوهاب وموقفه من آل البيت

                    تنزيه أهل البيت رضي الله عنهم من القبائح حاشاهم

                    قال رحمه الله في رسالة الرد على الرافضة (1/15): (ومنها إيجابهم سب الصحابة لا سيما الخلفاء الثلاثة نعوذ بالله، رووا في كتبهم المعتبرة عندهم عن رجل من أتباع هشام الأحول أنه قال: كنت يوماً عند أبي عبد الله جعفر بن محمد فجاءه رجل خياط من شيعته وبيده قميصان فقال: يا ابن رسول الله خطت أحدهما وبكل غرزة إبرة وحدتُ الله الأكبر وخطت الآخر وبكل غرزة إبرة [ لعنتُ أبا ] بكر وعمر... ثم نذرت لك ما أحببته لك منهما فما تحبه خذه وما لا تحبه رده فقال الصادق: أحب ما تم بلعن أبي بكر وعمر وأرْدُدُ إليك الذي خيط بذكر الله الأكبر.
                    فانظر إلى هؤلاء الكذبة الفسقة ماذا ينسبون إلى أهل البيت من القبائح حاشاهم).



                    * هكذا هو رحمه الله ينزه أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم من كذب الكاذبين ونسبة القبائح إليهم حاشاهم و رضي الله عنهم. كيف والإمام جعفر الصادق كان يقول عن جده أبي بكر الصديق رضي الله عنهم: (ولدني أبو بكر مرتين) أتعرف لماذا؟



                    لأن أمه أم فروة بنت القاسم بن محمد بن أبي بكر، وزوجة القاسم كانت بنت عبد الرحمن بن أبي بكر، فكان (عليه السلام) يقول: ولدني أبو بكر مرتين!



                    تعليق


                    • #11
                      الرد: محمد بن عبد الوهاب وموقفه من آل البيت

                      اضيف في الأساس بواسطة علي11
                      تنزيه أهل البيت رضي الله عنهم من القبائح حاشاهم

                      قال رحمه الله في رسالة الرد على الرافضة (1/15): (ومنها إيجابهم سب الصحابة لا سيما الخلفاء الثلاثة نعوذ بالله، رووا في كتبهم المعتبرة عندهم عن رجل من أتباع هشام الأحول أنه قال: كنت يوماً عند أبي عبد الله جعفر بن محمد فجاءه رجل خياط من شيعته وبيده قميصان فقال: يا ابن رسول الله خطت أحدهما وبكل غرزة إبرة وحدتُ الله الأكبر وخطت الآخر وبكل غرزة إبرة [ لعنتُ أبا ] بكر وعمر... ثم نذرت لك ما أحببته لك منهما فما تحبه خذه وما لا تحبه رده فقال الصادق: أحب ما تم بلعن أبي بكر وعمر وأرْدُدُ إليك الذي خيط بذكر الله الأكبر.
                      فانظر إلى هؤلاء الكذبة الفسقة ماذا ينسبون إلى أهل البيت من القبائح حاشاهم).



                      * هكذا هو رحمه الله ينزه أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم من كذب الكاذبين ونسبة القبائح إليهم حاشاهم و رضي الله عنهم. كيف والإمام جعفر الصادق كان يقول عن جده أبي بكر الصديق رضي الله عنهم: (ولدني أبو بكر مرتين) أتعرف لماذا؟



                      لأن أمه أم فروة بنت القاسم بن محمد بن أبي بكر، وزوجة القاسم كانت بنت عبد الرحمن بن أبي بكر، فكان (عليه السلام) يقول: ولدني أبو بكر مرتين!



                      ____________

                      بسم الله الرحمن الرحيم

                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                      من أسلوب الحوار أن يتكلم المتحاور أما بالعقل

                      أو بالعقل مع الدليل وتارة بالدليل فقط

                      ********

                      الأمر الذي يكون بالعقل يكون يميز به بعقله بحيث قير معقول أن نقول أن الحجر يسير

                      أو يتحرك إلى أن كانت هناك معجزة في ذالك ؟
                      ************
                      الأمر الذي يكون بالدليل وبالعقل مثل أمور الزاني والزانية

                      من حيث الحكم في الإسلام ومن الناحية العقلية

                      *******
                      أما الذي يكون بالدليل حيث يكون من المسلمات به

                      مثل ألوضوء وكل شيء أمرنا الله به وقد لم نجد له العلة في زمننا هذا

                      ********


                      ________

                      سؤالي في هذا الموضوع

                      إلى الأخ علي 11

                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                      هل لي أن تذكر لي من أين أتيت بهذا الكلام

                      حيث تقول يقول عليه السلام

                      فكان (عليه السلام) يقول: ولدني أبو بكر مرتين

                      هل هذا الكلام أنت نقلته أم أنك سمعته أو قرأته في كتاب ؟

                      أن كان قد نقلته نطلبك الدليل وذالك من أين نقلته ومن أي كتاب وفي أي صفحة

                      أما أن كان قد أخذته من أحد المواقع فلا بد يكون مذكور أسم الكتاب ورقم الحديث

                      وأن كان حديث رقم الحديث ومن أي كتاب

                      نحن ننتظر

                      تعليق


                      • #12
                        الرد: محمد بن عبد الوهاب وموقفه من آل البيت

                        ولماذا تريد ان تنتظر اليك الجواب

                        اسم الكتاب عمدة الطالب ص195

                        ها قد عرفت اسم الكتاب فماذا انت فاعل

                        تعليق


                        • #13
                          الرد: محمد بن عبد الوهاب وموقفه من آل البيت

                          ابوحذيفة
                          السلام عليكم
                          وهل تعتقد بأن وجودي في النت فقط لأنتظر علي 11 يجاوب بل له أن يجاوب في أي وقت حيث الغائب عذره معه ؟

                          النقطة الثانية هل أنت نيابة عنه في الجواب ؟

                          لا بأس على كل حال

                          أنت تقول في كتاب عمدة الطالب

                          هل تعرفنا على المؤلف من يكون ربما اجهله أنا أو يجهله أحد غيري ؟

                          ونعود لكم بعد أن تضعون الرد .

                          تعليق


                          • #14
                            الرد: محمد بن عبد الوهاب وموقفه من آل البيت

                            شكلاك زعلنا لأن جبنالك اسم الكتاب لا تزعل وهذا اسم الموئلف ابن عنبة واسم الكتاب كامل عمدة الطالب في أنساب آل أبي طالب
                            وازيدك كتابين ايضا
                            (الإرشاد للمفيد 186. الكافي كتاب الحجة 472:1).

                            وانا ارد عن الاخ علي فهو لا يمانع وانت ليش زعلان

                            تعليق


                            • #15
                              الرد: محمد بن عبد الوهاب وموقفه من آل البيت

                              رواية اولدني ابو بكر مرتين رواية سنية
                              بقلم المقداد

                              رواية ولدني ابو بكر مرتين رواية سنية وليست شيعية ..

                              الرواية ينقلها البحار عن كتاب كشف الغمة
                              وكشف الغمة ينقلها عن الحافظ عبد العزيز بن الاخضر الجنابذي وهو من علماء السنة .

                              - بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 92 ص 651 :
                              ( 4 ) قال في كشف الغمة 2 / 378 نقلا عن الحافظ عبد العزيز بن الاخضر الجنابذي - وهو من أعلام العامة - قال في ترجمة الامام الصادق عليه السلام : . . وأمه أم فروة ، واسمها : قريبة بنت القاسم ابن محمد بن أبي بكر الصديق ، وأمها : أسماء بنت عبد الرحمن بن أبي بكر الصديق ، ولذلك قال جعفر عليه السلام : ولقد ولدني أبو بكر مرتين .

                              وهذه ترجمة عبد العزيز بن الاخضر .

                              - سير أعلام النبلاء - الذهبي ج 22 ص 31 :
                              26 - ابن الاخضر * الامام العالم المحدث الحافظ المعمر مفيد العراق أبو محمد عبد العزيز بن أبي نصر محمود بن المبارك بن محمود الجنابذي الاصل البغدادي التاجر البزاز ، ابن الاخضر . ولد سنة 524 ، وسمع في سنة ثلاثين . سمع القاضي أبا بكر ( 1 ) ، وأبا القاسم ابن السمرقندي ، ويحيى ابن الطراح ، وعبد الجبار بن توبة ، وعبد الوهاب الانماطي ، وأبا منصور بن خيرون ، وأبا الحسن بن عبد السلام ، وأبا سعد ابن البغدادي ، وأبا الفضل الارموي ، وأبا الفضل بن ناصر ، وابن البطي . وصنف ، وجمع ، وكتب عن أقرانه ، وحدث نحوا من ستين عاما ، وكان ثقة ، فهما ، خيرا ، دينا ، عفيفا . قال ابن الدبيثي ( 2 ) لم أر في شيوخنا أوفر شيوخا من ابن الاخضر ، ولا أغزر سماعا ، حدث بجامع القصر سنين كثيرة .

                              فهم يعجبهم الحديث ولا يرون من رواه ..


                              طبعاً الكلام منقول حيث أنتم نقلتم ؟

                              تعليق


                              • #16
                                الرد: محمد بن عبد الوهاب وموقفه من آل البيت

                                مكيرش

                                اولا هل قرأة ما نقلته لك. هل فهمت ما نقلته لك. هل رأيت المراجع التي ذكرتها انا.

                                لا اظن.

                                انظر معي وتمعن قبل ان تنقل كلام المقداد لأن المقداد لم ينقل من نفس المصدر الذي انا ذكرته لاحظ هذا فالبحار للمجلسي.

                                بينما انا ذكرت لك.

                                ابن عنبة واسم الكتاب كامل عمدة الطالب في أنساب آل أبي طالب
                                (الإرشاد للمفيد 186. الكافي كتاب الحجة 472:1).

                                لم اذكر شيء عن البحار مع ان السند يختلف وانقل لك سند الكافي.

                                روي الكليني عن محمد بن يحيي،عن أحمد بن محمد،عن عبدالله بن أحمد،عن ابراهيم بن الحسن،قال حدثني وهب بن حفص، عن اسحاق بن جرير، قال قال ابو عبدالله كان سعيد بن السيب، والقاسم بن محمد بن ابي بكر ،وأبو خالد الكابلي.
                                هذا هو سند الكليني هل رأيت السند لماذا الكذب هل تنقل كلا ما هب ودب المقداد اراد الهروب من كون الصادق يفتخر بنسبه الى ابي بكر رضي الله عنه فلم يجد الا كلام المجلسي لكي يستند عليه مع ان الكليني من المتقدمين والعزو يكون له قبل المجلسي.

                                وسوف ابحث عن سند ابن عنبة وآتيك به.

                                فالرواية كما ترى سندها رافضي عند الكليني.

                                فماذا تقول الآن.

                                الحمد لله على الاسلام والسنة.


                                تعليق


                                • #17
                                  الرد: محمد بن عبد الوهاب وموقفه من آل البيت

                                  بسم الله الرجمن الرحيم

                                  مكيرش كأني اجد فيك رأحت بحير لما يورده خطابك ولو أنك تكلفت فيه
                                  عنوان الموضوع محمد بن عبد الوهاب وموقفه من آل البيت
                                  وكما يضهر الموضوع و من الأمور المسلم بها أن محمد بن عبد الوهاب تغير موقفه أمر مستحيل
                                  وأود أن ارد عليك ليضهر تناقض الشيعه والذي يضهر في كلامك


                                  ذكرت لنا أسلوب الحوار ونجدك بعيد عنه

                                  بسم الله الرحمن الرحيم


                                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                                  من أسلوب الحوار أن يتكلم المتحاور أما بالعقل

                                  أو بالعقل مع الدليل وتارة بالدليل فقط



                                  فمن يتبع أسلوب الحوار يطلب الدليل ليرى ايقتنع به أم لا
                                  ولا يقدم حكمه فهذا هو حالكم السقيم الجدال بالباطل وقد اوردنا أن الموضوع من الامور المنتهيه بينما نجدك تقول

                                  الأمر الذي يكون بالعقل يكون يميز به بعقله بحيث قير معقول أن نقول أن الحجر يسير



                                  فقد انكرت على الموضوع بكلامك السابق بصحته مدعياً طلبك لدليل ويضهر هنا تناقض كلامك

                                  سأورد لك الدليل وقد تكرم ابو حذيفه ورد من قبلي وذكر الادله بإسنادها

                                  ولاكن كان ردك
                                  ابوحذيفة

                                  السلام عليكم
                                  وهل تعتقد بأن وجودي في النت فقط لأنتظر علي 11 يجاوب بل له أن يجاوب في أي وقت حيث الغائب عذره معه ؟

                                  فهل أنت تبحث عن الحقيقه إن كان ذلك فقد ابلغك وسأبلغك ولاكن لم يضهر ذلك

                                  والادهى والامر ماقاله وتجاهله لراوين و إسنادها
                                  رواية ولدني ابو بكر مرتين رواية سنية وليست شيعية ..

                                  فهل نجد هذا كلام منطقي كان من كان لم نسألك عن الرويات الشيعيه لأننا نعرف مصادركم وتقياكم
                                  الموضوع سمي بأسم الكتاب رسالة دكتوراة لشيخ خالد بن أحمد الزهراني
                                  وقد وردت اسانيده

                                  وقد منع بحير من منتديات الحوارات العقائديه ولم يكن ذلك المنع لقوة الحجه فكل الرفض حججهم واهيه ولاكن ردوده السقيمه وهاهوه يطلب أدله ويذكر الاقناع بالعقل والدليل ويضهر أنه لم يفقه شيئاً

                                  اضيف في الاساس بواسطة أبوحذيفة

                                  مكيرش


                                  اولا هل قرأة ما نقلته لك. هل فهمت ما نقلته لك. هل رأيت المراجع التي ذكرتها انا.


                                  لا اظن.

                                  أبو حذيفه جزاك الله كل خير بردك لنصرة الحق وجعله في موازين حسناتك
                                  آخر اضافة بواسطة ابو سلمان; 15-12-2004, 08:19 PM.

                                  تعليق

                                  تشغيل...
                                  X