اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عدد المحاولات للوصول للمواقع الإباحية من السعوديين ضئيل

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • عدد المحاولات للوصول للمواقع الإباحية من السعوديين ضئيل

    مساعد مدير خدمات وحدة الإنترنت: عدد المحاولات للوصول للمواقع الإباحية من السعوديين ضئيل



    فند الخبير السعودي في مجال الإنترنت الدكتور مشعل بن عبد الله القدهي الموضوع الذي تناقلته بعض وسائل الإعلام أخيرا على لسانه حول تفاقم خطورة المواقع الإباحية عبر شبكة الإنترنت، ونظام حجب هذه المواقع الذي تطبقه السعودية.
    وكان الدكتور مشعل القدهي، مساعد مدير عام وحدة خدمات الإنترنت للشؤون الفنية في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ، قد ذكر أخيرا «أن نسبة 92.69 في المائة من عمليات الحجب تكون بسبب المواقع الإباحية ، فيما بلغت المواقع الأخرى مثل: (المخدرات ، القمار، الإرهاب ، الإساءة إلى الدين أو الدولة ، الخ..) 27.31 في المائة». وقال في هذا الشأن: «هذه النسب خاصة بالمواد المحجوبة وليست بجميع المواد التي يتم تصفحها، ولا يعني ذلك أن نسبة 92.69 من السعوديين يتصفحون المواقع الإباحية كما ذكرت بعض وسائل الإعلام».
    وأوضح الدكتور مشعل، أن هناك فرقاً كبيراً بين موضوع تصفح مستخدمي الإنترنت للمواقع الإباحية، وموضوع حجب المواقع ، مشيرا إلى أن معظم مستخدمي الإنترنت في المملكة يتجهون إلى الدخول في مواقع مفيدة تزخر بها الشبكة الدولية ، وقد وضعت وحدة خدمات الإنترنت في موقعها على شبكة الإنترنت قسما خاصاً يبين توجهات مستخدمي الإنترنت في المملكة، ويتم تحديث هذه المعلومات آليا بشكل مستمر، فضلاً عن أنها متاحة للجميع عبر موقع وحدة خدمات الإنترنت في المدينة www.isu.net.sa . وأضاف «تبين آخر المعلومات أن المنافسة قائمة بين مستخدمي الإنترنت في المملكة بين تصفح مواقع محركات البحث ، والبريد الإلكتروني ، والصحف». وذكر أن عدد محاولات الوصول إلى المواقع المحجوبة ضئيلة ، مشيرا إلى أن النسبة التي أوردتها بعض وسائل الإعلام غير صحيحة على الإطلاق ولا توجد هذه النسبة في أي مكان من العالم.

    جريدة الشرق الاوسط

  • #2
    الرد: عدد المحاولات للوصول للمواقع الإباحية من السعوديين ضئيل

    مشكور اخي Intelp4 على هذه المعلومات
    الله يحفظ شباب المسلمين من هذه المواقع
    تحياتي لك

    تعليق

    تشغيل...
    X