اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فدرالية الفرات .. بعيدا عن السياسة قريبا في الوطن

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • فدرالية الفرات .. بعيدا عن السياسة قريبا في الوطن

    فدرالية الفرات .. بعيدا عن السياسة قريبا في الوطن
    اwww.iraqshabab.com
    لتقى في الاسبوع الماضي 600 شخصية عراقية من ستة محافظات عراقية تحت حلم اقليم الفرات الاوسط او (فدرالية الفرات الاوسط) كما جاء في نشرات الاخبار والمحافظات الست هي الحلة ، الديوانية ، كربلاء ، السماوة ، الكوت والنجف الاشرف وقد اقترح المشاركون في المؤتمر تشكيل مجلس تنفيذي من محافظي هذه المحافظات ومجلس استشاري من رؤوساء مجالس هذه المحافظات وكذلك مجلس تشريعي من المجالس البلدية ومجالس المحافظات وهذا هو المعلن من المؤتمر ...
    ويبدو ان هذا المؤتمر جاء لاستمزاج الرأي للمسؤولين في هذه المحافظات الست على خلفية تشكيل اقليم واحد وفدرالية فراتية اسوة بالفدرالية الشمالية "فهل جاءت هذه الخطوة لمجرد ترضية للرأي العام في هذه المحافظات التي تشكو من كل شيء ابتداءاً من اول بيت في قصيدة الكهرباء والماء والمدارس والبعوض والهاتف وفقر الدم الذي يبدو انه اصبح وراثياً ولم يبق في هذا الاقليم شيئا يعيش الناس لأجله الا هذا الوطن (العنوان) واسم المحلة ورقم الزقاق ورقم دار في الخيال ..

    ولاني لست من سكنة هذه المنطقة الطيبة الهواء والتراب فقد اجد نفسي لا اتحسس لسعة الالم الذي تعاني منه الا عن اطريق السمع والروايات التي حفظناها عن ظهر قلب ..

    هذه المحافظات الست منذ نصف قرن من المعاناة تصر على العطاء وتنحت للوطن احلى لوحاته وتماثيله و"سيابه" وجواهره" وققهه وبلاغته وفنونه وعصافيره وقمحه وشلبه الذي يأخذ بقلوب العابرين..

    ولكن الذي يوجوه المخلصون ان لا تكون هذه المبادرة للمؤتمر الفدرالي الفراتي - وان كان هذا حقا لاهل ذلك الاقليم ـ ان لا تكون ردة فعل على الاصوات التي تنادي بعودة البراغيث البعثية من جديد لتزحف على قرى الطين فتريدها ايغالا في عالم النسيان والمجهول بعد ان استفاقت من مأساة الابادة والبعوض
تشغيل...
X