اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"الجبيل 2" تمهد لطفرة عقارية في السعودية

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • "الجبيل 2" تمهد لطفرة عقارية في السعودية

    .
    .
    دبي – العربية.نت

    أكد عدد من العقاريين السعوديين أن مشروع "الجبيل2" الصناعي الذي دشنه, مؤخرا, ولي العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز سوف يمهد ويساهم في إحداث طفرة عقارية غير مسبوقة إذا تمت تهيئة السبل لذلك.

    وطالبوا بتوفير الأراضي المطورة سواء من قبل الهيئة الملكية أو من خلال إتاحة الفرصة للمستثمرين بعد إزالة وتذليل الصعوبات المتعلقة في هذا الخصوص, مؤكدين وجود طلب متزايد على الوحدات السكنية سواء للعوائل أو العزاب وأن هناك حاجة إلى المزيد من الاستثمارات السكنية والتجارية.

    وقال العقاري خالد عيد القحطاني لجريدة "اليوم" السعودية إن المشروع يعتبر إضافة كبيرة إلى الجبيل الصناعية وسوف يقوم باستقطاب الكثير من رؤوس الأموال وإتاحة عدد كبير من الوظائف قدرت بحوالي 55 ألفا.

    وأضاف أن الجبيل الصناعية في حاجة ماسة لمزيد من الأراضي فكيف سيكون عليه الحال إذا ازداد الطلب مع قدوم العمالة الجديدة والمشاريع القادمة في "الجبيل2".

    ومن جهته أكد العقاري صالح بن عبد الرحمن الشايقي تزايد الطلب على المنتجات العقارية بمختلف أنواعها نتيجة للنظرة التفاؤلية المتعلقة بالمشروع الذي تقدر تكلفة تطويره بحوالي 14 مليار ريال (الدولار يعادل 3.75 ريال) الأمر الذي يتطلب ضخ المزيد من الاستثمارات العقارية سواء في الجانب السكني أو التجاري.

    وطالب بسد العجز في الأراضي المطورة التي تحتاجها المدينة الصناعية في الجانب السكني سواء عن طريق الهيئة الملكية أو من قبل المستثمرين في القطاع الخاص, مشيرا إلى أن الفرصة متاحة للمستثمرين في المجال العقاري بعد تذليل الصعوبات المتعلقة بتطوير الأراضي السكنية.

    وذكر العقاري عبد الله بن صالح الصالح أن المشروع سيوفر 55 ألف فرصة عمل مباشرة للمواطنين و330 ألف فرصة عمل غير مباشرة وهذا يدعو للعمل الجاد للاستثمار في الجانب السكني يتطلب تحركا سريعا من قبل المسؤولين في الهيئة الملكية لتطوير الأراضي واستصلاحها لمواكبة النمو السكاني المتوقع لهذه المدينة.

    ودعا إلى إجراء دراسات وافية لنظام الاستثمار السكني لهذه المدينة كي يجذب الجادين في هذا المجال لمواكبة التطوير الصناعي الذي تشهده, مشيرا إلى أن ما طرح في هذا الجانب أن الهيئة ستقوم بتطوير البنية التحتية بحي جلمودة بحيث يستوعب 9000 وحدة سكنية متنوعة بادرة مشجعة من قبل المسؤولين في الهيئة الملكية لتفادي الأزمة السكنية التي تعاني منها المدينة منذ عدة سنوات.

    وحذر العقاري عبد الله إبراهيم العاصمي أن يتسبب المشروع في أزمة سكنية للعزاب، حيث أن معظم الفرص الوظيفية ستكون للشباب الذين لم يقدموا على الزواج الأمر الذي يدعو إلى إيجاد مناخ استثماري جيد في هذا المجال, مشيرا إلى تزايد الطلب في الوقت الراهن والى ضرورة تدارك وضع السوق والنظر في إيجاد أراض مطورة من الهيئة الملكية أو يتم تطويرها من قبل المستثمرين لتساهم في سد العجز الحالي وتلبية الطلب المستقبلي.
    ||اللهم لكَ الحمدُ كما ينبغى لجلال وجهكَ وعظيم سُلطانك||
تشغيل...
X