اعلان

Collapse
No announcement yet.

بطلان عقائد الشيعة ( 5 ) عقيدة أن القرآن الموجود محرف ومبدل فيه

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • بطلان عقائد الشيعة ( 5 ) عقيدة أن القرآن الموجود محرف ومبدل فيه

    الأمر الرابع من عقائدهم الفاسدة

    عقيدة أن القرآن الموجود محرف ومبدل فيه:

    إن الشيعة لا يؤمنون بالقرآن الموجود بين أيدي المسلمين لوجوه ثلاثة:

    الوجه الأول:

    حسب عقيدة الشيعة الصحابة كلهم كذابون،

    "وكانوا يعتقدون أن الكذب عبادة".

    وكذا أئمة أهل البيت كاذبون وأصحاب تقية،

    "وكانوا يعتقدون أن الكذب عبادة".

    فإذا صار سائر الصحابة وأئمة أهل البيت كاذبين فمن الذي يبلغهم هذا القرآن المجيد من رسول الله صلى الله عليه وسلم على حقيقته.



    الوجه الثاني:

    وكذا حسب عقائد الشيعة أن الصحابة كانوا كاذبين وهم الذين نقلوا ورووا القرآن الكريم.

    وأئمة أهل البيت لا يروونه ولا يوثقونه ولا يصدقونه فكيف يعتمد الروافض والشيعة على صحة هذا القرآن الموجود وكماله.



    وأما الوجه الثالث:

    فهي روايات الشيعة الصحيحة عندهم المروية في كتبهم المعتمدة التي تتجاوز عن ألفي رواية (والتي تعتبر عندهم متواترة) وكلها تصرح بأن القرآن الموجود بين أيدينا محرف ومبدل نقص منه وزيد فيه ولا نجد رواية واحدة صحيحة في سائر كتب الشيعة والتي تدل على أن القرآن (الموجود بين أيدينا) من حيث الثبوت أنقص من مكانة الخبر الواحد الصحيح عند الشيعة.

    وأما ما يحتج بعض الشيعة بأقوال العلماء الأربعة منهم فقط وهم:-

    الشريف المرتضى وأبوجعفر الطوسي وأبوعلي الطبرسي والشيخ الصدوق.

    بأنهم جحدوا ثبوت التحريف في القرآن الكريم فاحتجاجهم بهؤلاء الأربعة احتجاج باطل فإن مدار مذهب الشيعة على مذهب الأئمة المعصومين وجمهور المحدثين منهم ورواياتهم التي تتجاوز عن ألفين ذهبت كلها إلى التحريف فما وزن أقوال هؤلاء المساكين الأربعة أمام أقوال الأئمة المعصومين وجمهور المحدثين منهم وأعلام الشيعة الكبار القدماء. ثم أيضا فإن هؤلاء الأربعة ما قالوا بعدم التحريف إلا تقية لأجل الظروف التي كانت لا تسمح لهم فيها بالقول بالتحريف-وخاصة إذا علم فضيلة التقية وعظم مرتبتها عندهم وسنذكر شيئا منه في هذا الكتاب في محله إن شاء الله. وحتى أن محققي الشيعة نقدوا أقوال هؤلاء الأربعة كما قال الحسين بن محمد تقي النوري الطبرسي في كتابه (فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب) ص33 ما نصه: (لم يعرف من القدماء موافق لهم).

    وجمهور المحدثين من الشيعة يعتقدون التحريف في القرآن.كما ذكر الحسين بن محمد تقي النوري الطبرسي في كتابه (فصل الخطاب) ص32 (وهو مذهب جمهور المحدثين الذين عثرنا على كلماتهم).

    ونود أن نقدم نبذة يسيرة من الروايات الدالة على تحريف القرآن مع توثيقها وتصحيحها من كتب الشيعة المعتمدة.

    أخرج محمد بن يعقوب الكليني في أصول الكافي تحت (باب أنه لم يجمع القرآن كله إلا الأئمة وأنهم يعلمون علمه كله): (عن جابر قال: سمعت أباجعفر عليه السلام يقول ما ادعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كله كما أنزله الله إلا كذاب وما جمعه وحفظه كما أنزله الله إلا علي بن أبي طالب والأئمة من بعده).

    وأخرج الكليني أيضا في أصول الكافي ص 67 طبعة الهند: "عن سالم بن سلمة قال قرأ رجل على أبي عبدالله عليه السلام وأنا أستمع حروفا من القرآن ليس على ما يقرأها الناس فقال أبوعبدالله: كف عن هذه القراءة، اقرأ كما يقرأ الناس حتى يقوم القائم، فإذا قام القائم قرأ كتاب الله على حدة، وأخرج المصحف الذي كتبه علي عليه السلام وقال أخرجه علي عليه السلام إلى الناس حين فرغ منه وكتبه فقال لهم: هذا كتاب الله عز وجل كما أنزله الله على محمد صلى الله عليه وسلم وآله قد جمعته من اللوحين، فقالوا: هو ذا عندنا مصحف جامع فيه القرآن، لا حاجة لنا فيه، فقال: أما والله لا ترونه بعد يومكم هذا أبدا إنما كان علي أن أخبركم حين جمعته لتقرؤوه.

    وذكر الكليني أيضا في أصول الكافي ص670 طبعة الهند: (عن أحمد بن محمد بن أبي نصر قال: دفع إلي أبوالحسن عليه السلام مصحفا وقال لا تنظر فيه ففتحته وقرأت فيه "لم يكن الذين كفروا" فوجدت فيه سبعين رجلا من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم.

    وذكر الكليني في أصول الكافي ص 263: (باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية): عن أبي عبدالله عليه السلام "ولقد عهدنا إلى آدم من قبل كلمات في محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والأئمة من ذريتهم فنسي" هكذا والله أنزلت على محمد صلى الله عليه وآله.

    ونقل الكليني أيضا في أصول الكافي ص264: (عن أبي عبدالله عليه السلام قال: نزل جبريل على محمد بهذه الآية هكذا "يا أيها الذين أوتوا الكتاب آمنوا بما نزلنا في علي نورا مبينا").

    وبعضهم يقولون أن عثمان أحرق المصاحف وأتلف السور التي كانت في فضل علي وأهل بيته عليهم السلام منها هذه السورة: "بسم الله الرحمن الرحيم يا أيها الذين آمنوا آمنوا بالنورين أنزلناهما يتلوان عليكم آياتي ويحذرانكم عذاب يوم عظيم نوران بعضهما من بعض وأنا السميع العليم" (1) .

    ونقل الملا حسن (عن أبي جعفر عليه السلام قال: لولا أنه زيد ونقص من كتاب الله ما خفي حقنا على ذي حجى) (2).

    وذكر أحمد بن أبي طالب الطبرسي في الاحتجاج: (عن أبي ذر الغفاري أنه لما توفي رسول الله صلى الله عليه وآله جمع علي القرآن وجاء به إلى المهاجرين والأنصار وعرضه عليهم لما قد أوصاه بذلك رسول الله صلى الله عليه وآله، فلما فتحه أبوبكر خرج في أول صفحة فتحها فضائح القوم، فوثب عمر وقال: يا علي أردده فلا حاجة لنا فيه، فأخذه علي عليه السلام وانصرف، ثم أحضر زيد بن ثابت وكان قارئا للقرآن فقال له عمر: إن عليا جاءنا بالقرآن وفيه فضائح المهاجرين والأنصار وقد رأينا أن نؤلف القرآن ونسقط منه ما كان فيه فضيحة وهتك للمهاجرين والأنصار، فأجابه زيد إلى ذلك، ثم قال: فإن أنا فرغت من القرآن على ما سألتم وأظهر علي القرآن الذي ألفه أليس قد أبطل كل ما عملتم؟ قال عمر: فما الحيلة؟ قال زيد: أنتم أعلم بالحيلة، فقال عمر: ما حيلته دون أن نقتله ونستريح منه، فدبر في قتله على يد خالد بن الوليد فلم يقدر على ذلك، فلما استخلف عمر سألوا عليا عليه السلام أن يدفع إليهم القرآن فيحرفوه فيما بينهم فقال عمر: يا أبا الحسن إن جئت بالقرآن الذي كنت جئت به إلى أبي بكر حتى نجتمع عليه، فقال: هيهات ليس إلى ذلك سبيل إنما جئت به إلى أبي بكر لتقوم الحجة عليكم ولا تقولوا يوم القيامة: ((إنا كنا عن هذا غافلين)) أو تقولوا ((ما جئتنا به)) إن القرآن الذي عندي لا يمسه إلا المطهرون والأوصياء من ولدي، فقال عمر: فهل وقت لإظهار معلوم؟ فقال عليه السلام: نعم، إذا قام القائم من ولدي يظهره ويحمل الناس عليه (3).

    ويقول النوري الطبرسي في فصل الخطاب ((كان لأمير المؤمنين قرآن مخصوص جمعه بنفسه بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وآله وعرضه على القوم فأعرضوا عنه فحجبه عن أعينهم، وكان عند ولده عليهم السلام يتوارثونه إمام عن إمام كسائر خصائص الإمامة وخزائن النبوة وهو عند الحجة عجل الله فرجه، يظهره للناس بعد ظهوره ويأمرهم بقراءته، وهو مخالف لهذا القرآن الموجود من حيث التأليف وترتيب السور والآيات بل الكلمات أيضا، من جهة الزيادة والنقيصة، وحيث أن الحق مع علي وعلي مع الحق ففي القرآن الموجود تغيير من جهتين وهو المطلوب) (4) نعم هكذا بنصه وحرفه قاتله الله.

    ويقول أحمد بن أبي طالب في الاحتجاج للطبرسي (ثم دفعهم الاضطرار بورود المسائل عليهم إلى جمعه وتأليفه وتضمينه من تلقائهم ما يقيمون به دعائم كفرهم...وزادوا فيه ما ظهر تناكره وتنافره... والذي بدأ في الكتاب عن الزرأ على النبي صلى الله عليه وآله من فرقة الملحدين ولذلك قال ويقولون منكرا من القول وزورا (5).

    ويقول الحسين النوري الطبرسي في فصل الخطاب: يروى عن كثير من قدماء الروافض أن هذا القرآن الذي عندنا ليس هو الذي أنزل الله على محمد صلى الله عليه وآله، بل غير وبدل وزيد فيه ونقص عنه (6) .

    ونقل الملا حسن (عن أبي جعفر أن القرآن قد طرح عنه آي كثيرة ولم يزد فيه إلا حروف) (7) .

    ويقول الملا حسن أيضا: (المستفاد من مجموع هذه الأخبار وغيرها من الروايات من طريق أهل البيت أن القرآن الذي بين أظهرنا ليس بتمامه كما أنزل على محمد صلى الله عليه وآله بل منه ما هو خلاف ما أنزل الله ومنه ما هو مغير محرف، وأنه قد حذف منه أشياء كثيرة منها اسم علي في كثير من المواضع ومنها لفظة آل محمد غير مرة ومنها أسماء المنافقين ومنا غير ذلك وأنه ليس أيضا على الترتيب المرضي عند الله وعند رسوله) (8).

    وأخرج الكليني: (عن أبي عبدالله عليه السلام قال: إن القرآن الذي جاء به جبريل عليه السلام إلى محمد صلى الله عليه وسلم سبعة عشر ألف آية) (9) .

    مع أن القرآن الموجود بين أيدينا ستة آلاف وستمائة وست وستون آية فكأن الثلثين طرحا منه تقريبا وما بقي إلا الثلث فقط. ويقول صاحب (مرآة العقول) في التعليق على هذا الحديث الذي أخرجه الكليني عن أبي عبدالله عليه السلام: فالخبر صحيح ولا يخفى أن هذا الخبر وكثير من الأخبار الصحيحة صريحة في نقص القرآن وتغييره وعندي أن الأخبار في هذا الباب متواترة معنى وطرح جميعها يوجب رفع الاعتماد عن الأخبار رأسا بل ظني أن الأخبار في هذا الباب لا تقصر عن أخبار الإمامة فكيف يثبتونها بالخبر. (10) .

    ويقول الملا خليل القزويني شارح الكافي في حق الحديث المذكور آنفا بالفارسية ما ترجمته بالعربية: (أأأن المراد منه أن الآيات الكثيرة طرحت من القرآن وليست في المصاحف المشهورة والأحاديث الصحيحة فالطرق الخاصة والعامة دالة على سقوط كثير من القرآن وهذه الأحاديث بلغت في الكثرة حدا يعتبر تكذيب جميعها جرأة... ودعوى (أن القرآن هو هذا الموجود في المصاحف) لا يخلو عن إشكال والاستدلال باهتمام الصحابة وأهل الإسلام في ضبط القرآن استدلال ضعيف بعد الاطلاع على عمل أبي بكر وعمر وعثمان، وهكذا الاستدلال بآية "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون" استدلال ضعيف لأن الآية هنا بصيغة الماضي وفي سورة مكية وقد نزلت سور عديدة بمكة بعد هذه السورة وهذا ما عدا السور التي نزلت بالمدينة بع

  • #2

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      يا أخ الفودري
      أنت كفرت وأنت لا تعلم بالطريقة الآتية:
      أنت تؤمن بأن الشيعة قد حرفوا القرآن
      والله تعالى يقول في القرآن الكريم: (انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون)
      فإذا كان جل وعلا قد حفظ القرآن من التحريف، فكيف تؤمن أنت بأن القرآن قد حرفه الشيعة؟
      فهذا يدلنا على عدم ايمانك بالقرآن
      وأعتقد أنك تعرف حكم عدم الايمان بالقرآن.

      وصل الله على محمد وآله الأطهار


      ------------------
      "لا تتكلف ما لا تطيق، ولا تتعرض لما لا تدرك، و لا تعتد لما لا تقدر عليه، ولا تنفق إلا بقدر ما تستفيد، ولا تطلب من الجزاء إلا بقدر ما صنعت، ولاتفرح إلا بما نلت من طاعة الله، ولا تتناول إلا ما رأيت نفسك له أهلاً"
      (الامام الحسين بن علي عليهما السلام)
      "لا تتكلف ما لا تطيق، ولا تتعرض لما لا تدرك، و لا تعتد لما لا تقدر عليه، ولا تنفق إلا بقدر ما تستفيد، ولا تطلب من الجزاء إلا بقدر ما صنعت، ولاتفرح إلا بما نلت من طاعة الله، ولا تتناول إلا ما رأيت نفسك له أهلاً"
      (الامام الحسين بن علي عليهما السلام)

      تعليق


      • #4
        أضحكتني وأنت تكفرني

        أيها الجاهل أنا أؤمن بأن القرآن الذي عندنا والمنتشر في أنحاء العالم والذي أجمع عليه السلف أنه كلام الله غير محرف وأتعبد الله في تلاوته وأرد على افتراءاتكم من آياته البينات

        ولكن أبين من كتبكم أنكم تطعنون فيه وتقولون أنه محرف وتزعمون أن هناك مصحف آخر وأسميتموه مصحف فاطمة أنتم كفرتم بادعائكم أن القرآن محرف

        أما نحن فنؤمن أنه كلام الله الذي أنزله على رسولنا محمد عليه السلام

        وتابع السلسلة لكي تفهم دين الله


        ------------------
        يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الأوهام والظنون، ولا تغيره الحوادث، ولا يصفه الواصفون، يا عالماً بمثاقيل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد قطر الأمطار، وورق الأشجار، وعدد ما أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار، ولا تواري منه سماءُ سماء، ولا أرخى أرضا، ولا جبل ما في وعره، ولا بحر ما في قعره.

        أسألك أن تجعل خير عمري آخره، وخير عملي خواتمه، وخير أيامي يوم ألقاك، وخير ساعاتي مفارقة من دار الفناء إلى دار البقاء، التي تكرم فيها من أحببت من أوليائك وتهين فيها من أبغضت من أعدائك.

        أسألك إلهي عافية جامعة لخير الدنيا والآخرة، مناً منك علىّ وتطولاً، ياذا الجلال والإكرام.

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم

          ما معنى كلمة مصحف؟


          وما الموجود في مصحف فاطمة عليه السلام؟


          ثم عليك بهذه الوصلة فهي واضحة في الذين يؤمنون بتحريف القران هم اهل السنة والجماعة:

          http://www.shialink.net/muntada/Forum2/HTML/004377.html



          ------------------

          تعليق


          • #6
            تابع السلسلة وتعرف معنى المصحف

            وآية الولاية

            وسب ولعن صنمي قريش



            ------------------
            يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الأوهام والظنون، ولا تغيره الحوادث، ولا يصفه الواصفون، يا عالماً بمثاقيل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد قطر الأمطار، وورق الأشجار، وعدد ما أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار، ولا تواري منه سماءُ سماء، ولا أرخى أرضا، ولا جبل ما في وعره، ولا بحر ما في قعره.

            أسألك أن تجعل خير عمري آخره، وخير عملي خواتمه، وخير أيامي يوم ألقاك، وخير ساعاتي مفارقة من دار الفناء إلى دار البقاء، التي تكرم فيها من أحببت من أوليائك وتهين فيها من أبغضت من أعدائك.

            أسألك إلهي عافية جامعة لخير الدنيا والآخرة، مناً منك علىّ وتطولاً، ياذا الجلال والإكرام.

            تعليق


            • #7
              الرد: بطلان عقائد الشيعة ( 5 ) عقيدة أن القرآن الموجود محرف ومبدل فيه

              اضيف في الأساس بواسطة ماكسمليانوس عرض الإضافة
              بسم الله الرحمن الرحيم
              يا أخ الفودري
              أنت كفرت وأنت لا تعلم بالطريقة الآتية:
              أنت تؤمن بأن الشيعة قد حرفوا القرآن
              والله تعالى يقول في القرآن الكريم: (انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون)
              فإذا كان جل وعلا قد حفظ القرآن من التحريف، فكيف تؤمن أنت بأن القرآن قد حرفه الشيعة؟
              فهذا يدلنا على عدم ايمانك بالقرآن
              وأعتقد أنك تعرف حكم عدم الايمان بالقرآن.

              وصل الله على محمد وآله الأطهار


              ------------------
              "لا تتكلف ما لا تطيق، ولا تتعرض لما لا تدرك، و لا تعتد لما لا تقدر عليه، ولا تنفق إلا بقدر ما تستفيد، ولا تطلب من الجزاء إلا بقدر ما صنعت، ولاتفرح إلا بما نلت من طاعة الله، ولا تتناول إلا ما رأيت نفسك له أهلاً"
              (الامام الحسين بن علي عليهما السلام)

              يارافضي زميلنا الفودري لم يقول بأن القرآن محرف
              وهو ينقل عن علمائك الذين كذبوا عليك ..

              الأجدر بك أن تقرأ وتفهم ثم ترد بعد ذلك
              ومع ذلك فالكذب والنفاق والدجل من ضروريات الدين الرافضي

              sigpic

              تعليق


              • #8
                الرد: بطلان عقائد الشيعة ( 5 ) عقيدة أن القرآن الموجود محرف ومبدل فيه

                ياجماعة حقيقة تضحك هذ المواضيع "بطلان عقائد الشيعة"
                يعني أتباع الديانة الوهابية الذين جاءوا بعد أكثر من ألف ومئة سنة بعد الشيعة الذين كانوا موجودين في حياة الرسول الأعظم وبمباركة منه

                ياتي اليوم ويتحدث عن بطلان عقائد الشيعة

                أعتقد مشكلتهم مع رسول الله وليس مع الشيعة

                تعليق


                • #9
                  الرد: بطلان عقائد الشيعة ( 5 ) عقيدة أن القرآن الموجود محرف ومبدل فيه

                  اضيف في الأساس بواسطة عبدالحسين عبدالرسول عرض الإضافة
                  ياجماعة حقيقة تضحك هذ المواضيع "بطلان عقائد الشيعة"
                  يعني أتباع الديانة الوهابية الذين جاءوا بعد أكثر من ألف ومئة سنة بعد الشيعة الذين كانوا موجودين في حياة الرسول الأعظم وبمباركة منه
                  ياتي اليوم ويتحدث عن بطلان عقائد الشيعة
                  أعتقد مشكلتهم مع رسول الله وليس مع الشيعة



                  هييييي هييي

                  :

                  الحقانا يامعود اذا عندك دليل أن الشيعة موجودين أيام الرسول صلى الله عليه وسلم
                  وأنه بارك لهم ذلك .. ترى اليماعة وايد منتظرين اليواب عشان نبيي كلنا نتشيع





                  sigpic

                  تعليق


                  • #10
                    الرد: بطلان عقائد الشيعة ( 5 ) عقيدة أن القرآن الموجود محرف ومبدل فيه

                    السلام على من إتبع هدى محمد وأل محمد
                    موضوع جيد للنقاش والحوار وانا فتحته مقصودا

                    طبعا الشيعة موجودين منذ أيام الرسول الأعظم وهناك صحابة كثيرون عرفوا بالتشيع لعلي في حياة الرسول الاعظم

                    صدقوني الشيعة قبل الوهابية بأكثر من ألف ومئة سنة

                    تعليق


                    • #11
                      الرد: بطلان عقائد الشيعة ( 5 ) عقيدة أن القرآن الموجود محرف ومبدل فيه

                      اضيف في الأساس بواسطة عبدالحسين عبدالرسول عرض الإضافة
                      السلام على من إتبع هدى محمد وأل محمد
                      موضوع جيد للنقاش والحوار وانا فتحته مقصودا

                      طبعا الشيعة موجودين منذ أيام الرسول الأعظم وهناك صحابة كثيرون عرفوا بالتشيع لعلي في حياة الرسول الاعظم

                      صدقوني الشيعة قبل الوهابية بأكثر من ألف ومئة سنة


                      أنت خبل والا تتخبل علينا

                      جوابك هذا هـــروب .. هراء



                      هات لنا الجواب كما طلبناه منك


                      sigpic

                      تعليق


                      • #12
                        الرد: بطلان عقائد الشيعة ( 5 ) عقيدة أن القرآن الموجود محرف ومبدل فيه

                        بالنسبة للخبل فكلمن يرى الناس بعين طبعه

                        كما قلت لك الشيعة قبل الوهابية باكثر من ألف ومائة سنة
                        بدليل الصحابة سلمان وعمار والمقداد وأبو ذر (وغيرهم كثير ) كانوا من رواد التشيع لامير المؤمنين علي عليه السلام

                        تعليق


                        • #13
                          الرد: بطلان عقائد الشيعة ( 5 ) عقيدة أن القرآن الموجود محرف ومبدل فيه

                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          يا عبد الحسين
                          الكلام من غير دليل وحجة يكون مجرد أنشاء فكل أنسان يستطيع أن يقول ما يشاء ويدعي ما يشاء لكن العبرة بالدليل وألأثباتات ، كما ان العبرة ليست بالجماعة الفلانية جاءت قبل ألأخرى بل العبرة بالمعتقد نفسه و ألا فالمذاهب جميعها باطلة بضمنها الجعفرية لأنها حسب كلامك جاءت متأخرة . وألأن ما هو دليلك على أن الصحابة الذين ذكرتهم كانوا من رواد التشيع ؟ لأني قد أقول أنهم على العكس حاربوا التشيع ، أذا كان موجود أصلاً كما تدعون ومن غير دليل أنه من زمن الرسول عليه الصلاة والسلام .

                          تعليق


                          • #14
                            الرد: بطلان عقائد الشيعة ( 5 ) عقيدة أن القرآن الموجود محرف ومبدل فيه

                            بسم الله الرحمن الرحيم
                            مالك يا عبد الحسين أختفيت ؟ كأنك فص ملح وذاب ، عسى أن يكون المانع خيراً ، و إلا فلن يكون السبب ألا العجز عن ألأجابة ، وبذلك يكون ما قلته وأدعيته عن معتقدك ما هو ألا كلام في مهب الريح .

                            تعليق

                            تشغيل...
                            X